أهم أفلام الكوميكس والسوبرهيروز لعام 2018 وBlack Panther في الصدارة

أفضل أفلام الكوميكس في 2018
0

تبقى أفلام الكوميكس والسوبرهيروز أو الأبطال الخارقين من الأفلام المنتظرة لدى الكثير من عشاق السينما، وخاصةً متابعي هذه النوعية من الأفلام التي تتميز بحركات الأكشن، والتشويق، والإثارة، ومغامرات البطل الخارق المفضل لدينا الذي يسعى إلى محاربة قوى الشر والدفاع عن الخير.

وكل عام تتنافس عوالم الكوميكس والأبطال الخارقين المتمثلة بعالمي DC كوميكس و Marvel كوميكس، بمجموعة كبيرة من أفلام الأبطال الخارقين الممتعة التي تنجح بعضها سواءً من ناحية النقد والجمهور، وتفشل بعضها الآخر في كسب رضى الجمهور والمشاهد.

وسنة 2018 ستضم مجموعةً ضخمةً من هذه الأفلام التي ينتظرها العديد من متابعي ومعجبي القصص المصورة حول العالم، حيث سيقدم عالم Marvel السينمائي هذه السنة ثلاثة أفلام لتكمل عالمها السينمائي الممتد بأفلام: ”Black Panther“ و ”Avengers: Infinity War“ و ”Ant-Man and the Wasp“، وثلاثة أفلام أخرى بالتعاون مع أستوديوهات FOX التي باتت الآن ضمن عالم Marvel بعد صفقة Disney الخيالية، وهي أفلام: ”Deadpool 2“ و ”X-Men: Dark Phoenix“ و ”Venom“، وفي الجانب الآخر وبعد عِدة إخفاقات سيعود عالم DC السينمائي بفيلمٍ واحدٍ فقط لهذه السنة، وهو فيلم ”Aquaman“ الذي يحاول DC من خلاله العودة إلى ساحة المنافسة.

وعبر هذا المقال سنقدم لكم أهم أفلام الكوميكس والأبطال الخارقين لسنة 2018.

أفلام شهر ديسمبر

Aquaman

فيلم Aquaman 

المشروع السينمائي الوحيد لعالم دي سي هذا العام، الذي تتأمل الشركة حفظ ماء وجهها من خلال هذا المشروع وتحقيق النجاح الذي حققه فيلم ”Wonder Woman“ العام الماضي مقارنةً بأفلامها الأخرى التي تخطت حدود الفشل كأفلام ”Justice League“ و ”Suicide Squad“.

فيلم ”Aquaman“ الذي زاد شعبيته وأصبح لديه قاعدة جماهيرية واسعة حول العالم، وأصبحت الجماهير متحمسة لمشاهدته منذ طرح التريلر التشويقي الأول والخاص به في مؤتمر كوميك كون بسان دييغو هذا العام.

وتدور أحداث الفيلم الأسطورية حول أرثر كوري الذي يكتشف أنه الوريث الشرعي لمملكة ”أتلانتس“ الخيالية تحت الماء، ويجب عليه مواجهة أخيه غير الشقيق أورم أو ما يلقب ب(أوشن ماستر)، الذي يحاول الإستيلاء على عرش ”أتلانتس“ وإقحامها في حربٍ طاحنة وعنيفة مع البشر. والصراع الذي سيدور بين أكوامان وأورك سيكون صراعًا عائليا، شبيهًا بصراع ثور وأخيه لوكي في سلسلة أفلام Thor، وحتى يحافظ أكوامان على عالم البحار من سيطرة أخيه الشرير يتحداه للفوز بالعرش.

ومن جهة أخرى يجب على أكوامان الإتحاد مع ميرا التي تساعدها في أكتشاف ذاته وكونه ملك ”أتلانتس“ وإيقاف مخططات أورم.

ويمتلك أكوامان كثيرًا من الخصوم غير أورم، وأشهرهم بلاك مانتا، لكن شخصيته سيكون له ظهورٌ ثانويٌ في هذا الفيلم، ولن يكون العدو الرئيسي له في هذا الجزء؛ إذ سيتواجه أكوامان مع أورم، وفي نفس الوقت يتغلب على منافسه القديم بلاك مانتا. ويبدو أن وجود أكثر من شخصية شريرة في العمل تواجه البطل يأتي من رغبة شركة DC لأفلام الـ سوبرهيروز، حتى لا يكون هذا الجزء مملاً بالتركيز على شرير واحد فقط من جهة، وإضافة متعة وجرعة زائدة من حركات الأكشن والإثارة إلى الفيلم من جهة أخرى.

الفيلم من بطولة نجم مسلسل ”Game of Thrones“ جيسون موموا بدور أكوامان/أرثر كوري، وأمبر هيرد بدور ميرا، ونيكول كيدمان بدور ملكة ”أتلانتس“ ووالدة أرثر، وويليم دافو، وراندال بارك، وباتريك ويلسون، ودولف لوندجرين، وجراهام ماكتفيش. من إخراج جيمس وان الشهير بإخراج وتأليف سلسلة أفلام الرعب ”Conjuring“. والذي شارك إلى جانب جوف جونز، وسوف بيل، وبول نوريس، ومورت اينجير في تأليف الفيلم أيضًا.


أفلام شهر أكتوبر

Venom

فيلم venom

فكرة تقديم شخصية فينوم أو (السم) من خلال فيلم مستقل ليست جديدة، فقد كانت الفكرة تُراود القائمين على شركة Sony منذ عام 2008، وهو مخلوق فضائي جاء من طفيل لزج يسمى ب”السيمبيوت“ سقط من الفضاء على الأرض، ويحتاج إلى الاستحواذ على مضيف بشري مطابق تمامًا ليتمكن من البقاء على قيد الحياة، ويصبح وحشًا خارقًا قادرًا على القتل. الجدير بالذكر أنْ أول ظهور لفينوم كان في ثلاثية ”Spider-Man“ للمخرج سامي رايمي وبطولة توبي ماغواير، الذي قام بتجسيد الدور الممثل توفر غريس، وسجلَ ظهورًا فاشلاً خيبت آمال جميع عشاقها.

تلقى الفيلم بعد عرضه في الخامس من أكتوبر الماضي في الولايات المتحدة الأمريكية العديد من التعليقات السلبية والسيئة بسبب الكثير من الأشياء التي أدت إلى إخفاق الفيلم محليًا وعالميًا، منها الأداء التمثيلي، وقصة الفيلم، وخليط مشوش ليس واثقًا ما إذا كان يريد أن يكون كوميديًا؛ بإضافة مشاهد الكوميديا المبالغة فيها لشخصية فينوم في الفيلم مقارنةً مع شخصيتة الكوميكس. وكان بمثابة تجربة أكثر إثارة للإحباط.

تدور قصته حول الصحفي البارع إيدي بروك الذي يخسر وظيفة أحلامه، وعلاقته بخطيبته، يحاول إقحام نفسه في مؤسسة الحياة السرية، التي تجري تجارب علمية سرية مروّعة على البشر بقيادة رئيسها عديم الشفقة كرالتون دريك. إلى أن يتعرض إيدي داخل المؤسسة لاستحواذ كائن فضائي غامض ومعقد يسمى ”فينوم“ يمنحه قدرات خارقة وغير مسبوقة، ليتغير حياة إيدي منذ تِلك اللحظة ويصبح هو والكائن الفضائي كيانًا واحدًا لا يتجزأ.

من بطولة توم هاردي بدور إيدي بروك/فينوم، وميشيل ويليامز بدور آني وينغ خطيبة إيدي، وريز أحمد بدور كرالتون دريك، إلى جانب مارسيلا براجيو، وسكوت هيز، وماك براندت، وميشيل لي، ووودي هارلسون. من إخراج روبن فلايشر مخرج فيلم ”Zombieland“، والسيناريو من تأليف مجموعة متنوعة من المؤلفين وهم جيف بينكر، وسكوت روزنبيرغ، وكيلي مارسيل، وديفيد ميشليني، وتود مكفارلين.

أقرأ أيضًا: هل هدم فيلم فينوم عالم سوني مارفل السينمائي قبل بدايته؟


أفلام شهر يوليو

Ant-Man and the Wasp

بوستر فيلم Ant-Man and the Wasp أفضل أفلام الأبطال الخارقين في 2018

الفيلم السينمائي رقم 20 في عالم مارفل السينمائي الذي يؤكد يومًا بعد يوم أنه أفضل مشروع سينمائي ممتد تم صنعه في القرن الواحد والعشرين. بعد تقديمه ”Black Panther“ و ”Avengers: Infinity War“ اللذان حققا نجاحًا عظيمًا منقطع النظير على الصعيد المحلي والعالمي والنقدي والمادي في هذه السنة، تعود استوديوهات Marvel التي يبدو أنها لم تُنهي أوراقها هذه السنة بعد بالجزء الثاني من فيلم ”Ant-Man“ الذي تم عرضه عام 2015، والظهور الثالث لشخصية رجل النملة (Ant-Man)؛ حيث كان الظهور الثاني له في فيلم ”Captain America: Civil War“ عام 2016.

فيلم ”Ant-Man and the Wasp“ هي خطوة مارفل العشرين على الطريق الصحيح الذي لاقى إشادات ممتازة من قبل النقاد حول العالم خلال عرضه في دور السينما. تميّز بمشاهد رائعة رفعت من مستوى الفيلم بشكلٍ جيد، وكان بمثابة فرحة خالصة مضحكة ومليئة بالمؤثرات البصرية التي تخدم الفيلم، مع مزيج من الكوميديا والدراما العائلية والخيال العلمي، وجرعة عالية من حركات الأكشن. إلا أن حبكة الفيلم كانت شديدة البساطة وغَلب عليها الطابع الكوميدي التي كانت عامل الجذب الرئيسي في الفيلم.

من بطولة بول رود الذي أستمر في تألقه بشخصية سكوت لانج/الرجل النملة. مع عودة النجمة إيفانجلين ليلي بدور هوب/الدبور. إلى جانب النجم المخضرم مايكل دوجلاس بدور هانك بايم. والنجم الكوميدي مايكل بينا وصديق سكوت المقرب لويس. وإنضم إلى الجزء الثاني كل من ميشيل فايفر، لورانس فيشبورن، هانا جون كامين ووالتون جوجينز. ومن إخراج بيتون ريد، والسيناريو بواسطة إريك سومرز، أندرو بارير، كريس ماكينا، جابرييل فيراري إلى جانب بطل الفيلم بول رود.

وتدور أحداث هذا الجزء بعد مرور عامين على أحداث ”Captain America: Civil War“ حول سكوت لانج الذي يحاول من جهة أن يوازن بين كونه بطل خارق وأب، ومن جهة أخرى يواجه عواقب قراره بالتحالف مع كابتن أمريكا على “اتفاقيات سكوفيا”، حيث تم وضعه تحت الإقامة الجبرية، لكن تنقلب الأوضاع فجأة حين يتواصل مع شركائه السابقين هوب وللدكتور هانك بايم ومن ثم يضطر لخرق قرار التحفظ عليه بمنزله -قبل يومين فقط من انقضاء مدة احتجازه- ويجد نفسه عالقاً وسط مهمة جديدة تتطلب مشاركته وتضع مستقبله على المحك.

أقرأ أيضًا: فيلم Ant-Man and the Wasp… هدوءٌ في قلب عاصفة مارفل


أفلام شهر مايو

Deadpool 2

Deadpool 2 أفضل أفلام الأبطال الخارقين في 2018 فيلم ديدبول

بعد تحطيمه مجموعة من الأرقام القياسية وحصده العديد من الجوائز بجزءه الأول في عام 2016، تعود استوديوهات FOX وهذه المرة بالتعاون مع شركة Marvel و Disney التي اشترت حقوقها في الآونة الأخيرة بالجزء الثاني من فيلم ”Deadpool 2“ مع عودة البطل Anti-Hero  وصاحب اللسان السليط وايد ويلسون الملقب بديدبول، مع ظهور شخصيات جديدة مثل كايبل (Cable) ودومينو (Domino).

يعرض ”Deadpool 2“ لنا قصة وايد ويلسون وهو يحاول الخروج من حالة الكآبة بعد الحادثة المثيرة والعاطفية التي تحصل معه، ويرغب في اكتشاف ذاته مجددًا ومحاولة التعلم من جديد وكيف يصيح جزءًا من عائلة. وبالتالي يتحتم عليه إنقاذ حياة طفل صغير يدعى راسل، الذي يحاول شخص مسافر عبر الزمن يدعى كايبل القضاء على حياته، بعد هذه الأحداث المثيرة نتعرف على هوية الشرير الكبير في هذا الفيلم، وتبدأ ثيمة الفيلم بالتدرج إلى أبواب المتعة بشكل إنسيابي.

فيلم ”Deadpool 2“ قدم للمشاهدين مغامرة شيّقة وكوميدية لم يقل روعةً عن الجزء الأول، وارتفع مستوى الكوميديا والسخرية بشكل مجنون وفي نفس الوقت رائع! الفيلم عبارة عن خليط من الأكشن والكوميديا، والذي يميزه عن أفلام الأبطال الخارقين الأخرى والطابع الفريد الذي يمتلكه الفيلم والروح الجديدة التي أضافت شيئًا جديدًا إلى عالم السينما؛ حيث لا يصبح الفيلم وكأنك تُشاهدُ عملاً سينمائيًا حول بطلك الخارق المفضل وإنما شيءٌ أخر كوميدي أو هزلي وهو الشيء المميز في عالم أفلام ”Deadpool 2“.

تمثيل رائع وجميل من رايان رينولدز بدور وايد ويلسون/ديدبول الذي يبدو وكأنه ولد من أجل هذا الدور، وأداء متقن من بقية طاقم التمثيل وخاصةً النجم الكبير جوش برولين بدور كايبل الذي تقمص الدور بالشكل المطلوب، والنجمة الشابة زازي بيتز بدور دومينو، وجوليان دينيسون بدور راسل. مع عودة نجوم الجزء الأول تي. جي. ميلر، بريانا هيلدبراند ومورينا باكرين. من إخراج ديفيد لينش.

أقرأ أيضًا: فيلم Deadpool 2: هل تخلّص من لعنة النجاح الساحق للجزء الأول؟


أفلام شهر أبريل

Avengers: Infinity War

Avengers: Infinity War - أفضل أفلام الأبطال الخارقين في 2018

وبعد سنواتٍ طال إنتظارها يحل إلينا Marvel بأحد أضخم أفلامها لسنة 2018، التي تركت تعابير لا تُفسر على وجوه مشاهديها بعد النهاية المحلمية الصادمة، المشروع الذي جمع شخصيات المنتقمون وحراس المجرة في مواجهة حاسمة للشر العظيم القادم من الفضاء ثانوس، الذي يسعى لجمع الأحجار اللامتناهية (العقل، الروح، الفضاء، الحقيقة، الزمن، القوة) التي تحوي قِوى خارقة لا حدود لها، وذلك من أجل بسط سيطرته على المجرة والكون بأكمله.

فيلم ”Avengers: Infinity War“ هو الفيلم التاسع عشر في عالم Marvel السينمائي الممتد الذي ينتمي إلى المرحلة الثالثة من العالم السينمائي، ومن إخراج الأخوين أنتوني وجو روسو اللذان تمكنا من إكمال تفوقهما في إبهار الجمهور عبر أفلام ”Avengers“، وتحقيق نجاح عظيم لا يُستهان به. وفي هذا المشروع كسرا جميع التوقعات وحطما العديد من الأرقام القياسية وغيرا منظور أفلام الكوميكس والأبطال الخارقين. واستطاع أن يكون أسرع فيلم يتخطى حاجز المليار دولار في البوكس أوفيس العالمي، حيث استغرق وصوله إلى هذا الإنجاز 11 يوم فقط، متفوقًا بذلك على الرقم القياسي السابق لفيلم ”Star Wars: The Force Awakens“ الذي حققه خلال 12 يوم.

كالعادة تمكن عالم Marvel السينمائي بتقديم عمل استحق المشاهدة وتجاوز التوقعات وأدهش الجميع بكل ما تحمله الكلمة من معنى، مع قصة فريدة من نوعها، وغير المفهوم التقليدي الذي توصف بها أفلام الكوميكس والسوبرهيروز، والنهاية الصادمة وضعت جميع المشاهدين حول العالم على أحر من جمر في إنتظار الجزء الثاني من الفيلم الذي سيكمل أحداث هذا الجزء.

قصته تدور بعد أحداث فيلم ”Captain America: Civil War“، وبعد تشتت فريق المنتقمون بعد الحرب الأهلية التي جرت بينهم، نصل إلى أحداث الحرب الأبدية التي يحاول فيها الشرير ثانوس جمع الأحجار اللامتناهية التي تعطيه قوة عظيمة يستطيع من خلاله أن يدمر نصف الكائنات الحية في العالم! إلا أن جمع هذه الأحجار سيكلفه ببعض التضحيات التي يجب عليه أن يقوم بها، ويجب عليه أيضًا أن يقوم بغزو كوكب الأرض من أجل الحصول على حجر ”العقل“ الموجود في جبهة البطل ”Vision“، وهنا يأتي دور المنتقمون وحراس المجرة في تكوين فريق من أجل صد ثانوس وجيشه.

من بطولة روبرت داوني جونير، كريس إيفانز، بينيديكت كامبرباتش، سكارليت جوهانسون، كريس برات، مارك رافالو، توم هيدليستون، إليزابيث أولسن، سيباستيان ستان، توم هولاند، كريس هيمسورث، بول بيتاني، زوي سالدانا، ديف باتيستا، فين ديزل، برادلي كوبر، انتوني ماكي، تشادويك بوسمان، وجوش برولين.

أقرأ أيضًا: فيلم Avengers: Infinity War… فيلم استثنائي على نمط مارفل التقليدي!


أفلام شهر فبراير

Black Panther

تاريخ العرض: 16 فبراير 2018

بعد النجاح الكبير ومنقطع النظير والمستمر الذي حققه عالم Marvel السينمائي بمجموعة من أفلام السوبرهيروز التي قدمتها الأستوديو في السنوات الماضية، والتي حققت نجاحًا نقديًا وماديًا رائعًا لا يُشق له غبار، يعود كيفن فييج المدير التنفيذي لعالم Marvel السينمائي بتقديم فيلم ”Black Panther“ الذي نجح نجاحًا باهرًا من جميع النواحي وعلى جميع الأصعدة، فقد تخطت إيرادات الفيلم العالمية المليار دولار خلال 26 يومًا فقط من تاريخ عرضه، وحقق ما لم يحققه أي فيلم في عالم Marvel حيث تمكن من البقاء في المركز الأول في البوكس أوفيس الأمريكي للأسبوع الرابع على التوالي، وأصبح أكثر أفلام Marvel تحقيقًا للأرباح في يوم افتتاحه.

وأصبح الفيلم ظاهرةً فنيةً في أفلام الأبطال الخارقين، حيث حظي الفيلم ببطولة شبه كاملة للممثلين من أصول أفريقية، ونال تقييمًا نقديًا ممتازًا وجيدًا من معظم النقاد حول العالم، فقد حصل على تقييم 97% في موقع الـ Rotten Tomatoes، ونال تقييم 88% في موقع النقاد العالمي Metascore من أصل 55 ناقدًا فنيًا. فيلم يتميز برحلة مشوقة وممتعة مع بطل ذو جاذبية وحضور قوي مقابل عدوٍ رائع في صراع تجري أحداثه في بلد أفريقي معزول تمامًا.

من إخراج ريان جوجلير صاحب السجل السينمائي الشبه فارغ نوعًا ما، والذي شارك أيضًا في كِتابة سيناريو الفيلم مع جو روبرت كولي. من بطولة تشادويك بوسمان بدور الملك تشالا ”Black Panther“، ومايكل بي جوردون بدور الشخصية الشريرة إريك المعروف بلقب ”Killmonger“، ولوبيتا نيونجو، وداناي غورورا، ومارتن فريمان، ودانيال كالويا، وفوريست وايتكر، وأندي سيركيس.

قصة الفيلم انطلقت من منطقة ”واكاندا“ المعزولة تمامًا عن العالم الخارجي والغنية بمعدن الفيبرانيوم، حيث يعود تشالا بعد أحداث فيلم ”Captain America: Civil War“، ليصبح قائدًا وملكًا جديدًا لبلده. ومع ذلك، يجد نفسه في مواجهة فصائل من داخل البلاد تُقاتل من أجل عرش المملكة، ويجب عليه أن يتعاون مع عميل المخابرات المركزية إيفريت كي. روس، وأفراد من قوات ”Dora Milaje“ الخاصة لمنع ”واكاندا“ من الانجرار إلى حرب عالمية.

أقرأ أيضًا: مارفل تطلب المغفرة من القارة السمراء في Black Panther

0

شاركنا رأيك حول "أهم أفلام الكوميكس والسوبرهيروز لعام 2018 وBlack Panther في الصدارة"

أضف تعليقًا