تريند 🔥

🤖 AI

أشهر أفلام مصاصي الدماء التي عشقها الجمهور.. هذه قائمة مميزة لا تفوتوا مشاهدتها

أشهر أفلام مصاصي الدماءالتي عشقها الجمهور.. هذه قائمة مميزة لا تفوتوا مشاهدتها
رقية سمير
رقية سمير

7 د

 10 من أشهر الأفلام التي عشقها الجمهور المعجب بأفلام مصاصي الدماء.

فيلم Bram Stoker’s Dracula عام 1992 هو فيلم رعب رومانسي حائز على ثلاث جوائز أوسكار .

نقدم لكم في هذا المقال أشهر أفلام مصاصي الدماء التي عشقها الجمهور هذه قائمة مميزة لا تفوتوا مشاهدتها. تحتل أفلام مصاصي الدماء مكانةً كبيرةً بين عشاق أفلام الرعب والإثارة، فلم تعد تقتصر أفلام مصاصي الدماء على الصورة التقليدية لها، بل أصبحت تحتوي قصصًا رومانسيةً، بالإضافة إلي بعض القصص التي تحمل معاني إنسانية، نقدم لكم أفضل 10 أفلام عن أسطورة مصاصي الدماء.


أشهر أفلام مصاصي الدماء


فيلم Fright Night عام 1985

فيديو يوتيوب

تدور أحداث الفيلم حول شاب مراهق يُدعى (تشارلز بروستر) يحب أفلام مصاصي الدماء ويؤمن بوجودهم، ويحاول إقناع الناس بوجودهم ولكنه يفشل في ذلك، ويشك في جاره (جيري داندريج) الذي ظهر في المدينة متزامنًا مع فقدان مجموعة من الطلاب، ويحاول كشف حقيقته مستعينًا بمقدم البرنامج التلفزيوني المفضل له (بيتر فينست)، ويتفاجئون بوجود مصاصي دماء في البلدة حقًا. الفيلم من بطولة كولين فاريل، أنتون يلشين، ديفيد تينانت، كريس ساراندون، ومن إخراج كريغ غيليسبي.


أشهر أفلام مصاصي الدماء.. Bram Stoker’s Dracula عام 1992

فيديو يوتيوب

فيلم الرعب الرائع الحائز على ثلاث جوائز أوسكار عام 1993، تدور أحداث الفيلم عن قصة الأمير دراكولا ورحلة مغادرته ولاية ترانسيلفانيا بحثًا عن فتاة تدعى (مينا هاركر) تعيش في لندن، وتشبه زوجته التي انتحرت ظنًا منها أنّه قد قتل، ويحاول استغلال قواه في جعل (مينا) حبيبته وأميرته. الفيلم من بطولة جاري أولدمان، كيانو ريفيز، أنتوني هوبكنز، ومن إخراج فرانسيس فورد كوبولا.


أشهر أفلام مصاصي الدماء Interview With vampire عام 1994

فيديو يوتيوب

فيلم من الطراز الرفيع يقترب من عالم مصاصي الدماء، ونتعرف من خلاله على مظهرهم الحقيقي، وهو مقتبس من رواية تحمل نفس الاسم للكاتبة آن رايس، تدور أحداثه حول لويس الذي فقد الرغبة في الحياة بعد فقدان طفله وزوجته، ويقرر نشر مذكراته في الصحافة فتتغير حياته بعدها إلى الأبد. الفيلم من بطولة براد بيت، توم كروز، كيرستين دانست، ومن إخراج نيل جوردن.


أشهر أفلام مصاصي الدماء Blade عام 1998

فيديو يوتيوب

يُعد من أقوي أفلام مصاصي الدماء الناجحة، والتي حظيت على إعجاب الجمهور لفترة طويلة. جاء آخر أجزائِه العام الماضي بعد حوالي 30 عامًا من انطلاق أول جزء منه، تدور أحداث الجزء الأول حول نصف مصاص دماء ونصف بشري، ويحدث ذلك عندما تعرضت أمه إلى قضمة من مصاصي الدماء أثناء حملها بطفلها، فيختلط الدم الطبيعي بدم مصاصي الدماء في الجنين، ويولد الطفل منحازًا لحماية الجنس البشري، وقاتل مصاص الدماء أيضًا. الفيلم من بطولة ويسلي سنايبس، ستيفن دورف، تريسي لوردات، ومن إخراج ستيفن نورينون.


أشهر أفلام مصاصي الدماء.. Underworld عام 2003

فيديو يوتيوب

سلسلة أفلام مكونة من 5 أجزاء حتى الآن كان آخرها عام 2017، وتدور أحداث الجزء الأول من السلسلة حول الصراع الدائر بين مصاصين الدماء و المستذئبين، ويأتي الجزء الأول قصب حب (سيلين) محاربة مصاصي الدماء، و(مايكل) المستذئب الذي يحاول إنهاء هذه الحرب. الفيلم من بطولة كيت بيكينسيل، سكوت سبيدمان، مايكل شين، ومن إخراج لين وايزمان.


أشهر أفلام مصاصي الدماء. Van Helsing عام 2004

فيديو يوتيوب

ظهرت شخصية فان هلسينج لأول مرة في فيلم Bram Stoker’s Dracula، ونجحت بشكل كبير في إعجاب الجمهور، تدور أحداث هذا الفيلم عن محاولة التخلص من كل الاشرار حول العالم، وذلك عندما يقوم الفاتيكان بإرسال هلسينج صائد الوحوش، ومعه صديقه (كارل) إلى ترانسلفانيا، وتنضم إليهما الأميرة الغجرية (كيت بيكينسال) حتى يقفا في وجه الكونت (دراكولا) الذي يستخدم قواه بلا هَوَادة أو رجعة في قتل البشر. الفيلم من بطولة هيو جاكمان، كيت بيكينسيل، ريتشارد روكسورغ، ومن إخراج ستيفين سومرز.


  30Days of Night عام 2007

فيديو يوتيوب

تدور أحداث الفيلم حول قرية في ولاية ألاسكا التي يكسوها الثلج، ولا تشرق الشمس فيها إلّا يومًا واحدًا كل شهر، وتستغل عصابة متعطشة للدماء من مصّاصي الدماء هذا الحدث في قتل أهل القرية جميعًا، ويحاول الناجون من  السكان الهرب إلى حين شروق الشمس. الفيلم من بطولة جوش هارتنت، ميليسا جورج، داني هيوستن، بن فوستر.



أشهر أفلام مصاصي الدماء.. Twilight عام 2008

فيديو يوتيوب

من الأفلام التي أحبها الجمهور وجعلته يتعاطف مع عالم مصاصي الدماء بشكل كبير، وهو مقتبس من رواية تحمل نفس الاسم للكاتبة الأمريكية ستيفاني ماير، وتدور أحداث الفيلم حول قصة حب خيالية جمعت بين (إدوارد كولن) مصاص دماء، و(بيلا سوان) بشرية انتقلت إلى أريزونا للعيش مع والدها، ولكن تقع في خطر يهدد حياتها، ويحاول مصاصو دماء آخرين قتلها. تتوالى الأحداث في الأجزاء الثلاثة الباقية، وتنشب حربًا بين مصاصي الدماء والمستذئبين تقف أمام رغبة بيلا في التحوّل إلى مصاص دماء،  الفيلم من بطولة كريستين ستيوارت، روبرت باتينسون، تايلور لوتنر، ومن إخراج كاثرين هاردويك.


فيلم Left The Right One In عام 2008

فيديو يوتيوب

فيلم رعب رومانسي أيضًا يشبه سلسلة أفلام Twilight في جمعه ما بين الرومانسية والرعب، يأخذنا في رحلة لفهم معاني بين الحب والكراهية، وبين العطف والإساءة، وبين الوفاء والعنف، وهو مقتبس من الفيلم رواية تحمل نفس الاسم للمؤلف والكاتب جون يندكفيست. تدور أحداث الفيلم حول قصة حب بين الطفل (أوسكار) البشري، والطفلة (إيلي) مصاصة دماء في السويد خلال فترة الثمانينات. الفيلم من بطولة لينا ليندرسون، بير راجنار، كوري هيدبرانت، ومن إخراج توماس ألفريدسون.


فيلم Only Lover Left Alive عام 2013

فيديو يوتيوب

فيلم رومانسي ممزوج بالرعب والدراما أيضًا، تدور أحداث الفيلم حول عاشقين جمعهما الحب، ولكن كل منهما في مكان غير الآخر، فالأول عازف موسيقى يعيش في فرنسا والثانية تسكن في المغرب، وقد مضى على زواجهما عدة قرون دون أن يجتمعوا، يسأم الزوج من عزلته ووحدته فيرجع إلى زوجته، ولكنهما يواجهان فقدان المصدر الرئيسي للدماء مما يجعلهم يبحثون عن مصدر بديل. الفيلم من بطولة توم هيدليستون، تيلدا سوينتون، ميا واسيكوسكا، ومن إخراج جيم جارموش.


أشهر أفلام مصاصي الدماء.. Let Me In

فيديو يوتيوب

فيلم أجنبي رعب وإثارة من نوعية أفلام مصاصي الدماء، وهو مأخوذ عن رواية للكاتب السويدي ” جو آجفيد” صدر عام 2010، وهو من إنتاج “فوكس للقرن العشرين”، ومن توزيع شركة ” يونايتد موشن بيكتشرز” . رصدت ميزانية تبلغ 20 مليون دولار لإنتاج الفيلم، وصور في نيو مكسيكو ونيويورك وكاليفورنيا.
الفيلم حصل على تقييم 7/1 على الموقع العالمي للأفلام IMDB، وهو من إخراج وتأليف مات ريفز، ومن بطولة كودي سميث ماكفي، كلوي جريس موريتز، ريتشارد جينكيز، ساشا باريز، إلياس كوتياس، و كارا بونوو.
يدور الفيلم حول طفلة غامضة تدعى ” آني” وهي في الثانية عشر من عمرها، تنتقل للتعيش بالقرب من ” أوين، وهو فتى انطوائي لا يتقرب من أحد، لكن آني تستطيع التقرب منه حتى يصبحا أصدقاء. مع مرور الوقت تبدأ عمليات القتل تنتشر في المنطقة بعد قدوم آني وكذلك أحداث غريبة، وهنا يبدأ أوين بالشك في آني وأنها ليست طبيعية ومصاصة دماء.


أشهر أفلام مصاصي الدماء.. Daybeakers

فيديو يوتيوب

فيلم رعب يحتوي على جرعة من الإثارة، صدر عام 2009، وحصل على تقييم 6/4 على الموقع العالمي IMDB، كما حصل على جوائز عديدة منها أفضل مؤثرات بصرية. الفيلم من إخراج وتأليف مايكل سبريج، وبيتر سبريج، ومن بطولة إيثان هوك، ويليام دافو، كلوديا كارفن، مايكل دورمان، سام نيل، مات فيلا، كريستوفر جوردن، بن نوت، وإيزابيل لوكس. رصد للفيلم ميزانية تقدر بــ 20 مليون دولار، وحقق إيرادات بلغت 51 مليون دولار في شباك التذاكر.
تدور قصة الفيلم حول فكرة معينة وهي كثرة أعداد مصاصي الدماء على كوكب الأرض في المستقبل حتى تصل نسبتهم إلى 95% من سكان الأرض، وبسبب نقص البشر الذين يتغذون على دمائهم يتعرضون للمجاعة؛ لذلك يقوم دكتور ” إدوارد” بإنتاج دم صناعي من خلال عمله في شركة أدوية متخصصة في ذلك.


أشهر أفلام مصاصي الدماء.. Dark Shows

فيديو يوتيوب

فيلم خيالي أجنبي، صدر عام 2012، من إخراج تيم برتون، وتأليف دان كورتيس، ومن بطولة هيلينا بونهام كارتر، جوني ديب، جوني لي ميلر، توماس ماكدونيل، كريستوفر لي، وبيلا هثكوت.
تدور القصة في القرن الثامن عشر الميلادي، حول شخصية ” برنابا” وهو ثري يعيش بإحدى ضواحي بريطانيا، يقوم بالاحتيال على ساحرة تدعى ” أنجيلكا” يقنعها بحبه ثم يعرضها لخيبة أمل، فتقوم بالانتقام منه من خلال تسليطها لعنة عليه تحوله لمصاص دماء ثم تدفنه بقاع الأرض. يخرج برنابا من قبره في الألفية الجديدة ويعود إلى قريته لكنه يجدها تحولت إلى خرابه، لذا يبدأ مرحلة جديدة من التكيف مع الجيل الحالي من عائلته، وبالرغم من مرور قرنين إلا أنه يظل مصاص دماء.


أشهر أفلام مصاصي الدماء.. Byzantium

فيديو يوتيوب

ذو صلة

فيلم تشويق وإثارة، صدر عام 2012، حصل الفيلم على 6/5 على الموقع العالمي للأفلام IMDB، وهو من تأليف نيل جوردان، وتأليف مورا بوفين، ومن بطولة سام رايلي، جوني لي ميلر، سيرشا رونان، جيما أرتيرتون، يوري جافريل، كليل لاندري جونس، ودانيال مايلز.
يدور الفيلم حول أم وابنتها من مصاصي الدماء يعيشان في منتج ساحلي قديم، وهو المكان الذي ولدتا فيه قبل 200 عام، وبالرغم من انعزالهما عن البشر إلا أن ” كلارا” تصادف شخص يدعى ” نويل” فيساعدهم ويقدم لهم مكان يعيشان به، ثم تتعرف “إلينور” على فرانك لكنها مع مرور الوقت تعترف له بسرهما الخطير ويفضح أمرهما؛ لذا تحاولان بكل الطرق النجاة وإخفاء الأمر.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة