أفضل أفلام مصاصي الدماء التي عشقها الجمهور

أفلام مصاصي الدماء
0

تحتل أفلام مصاصي الدماء مكانةً كبيرةً بين عشاق أفلام الرعب والإثارة، فلم تعد تقتصر أفلام مصاصي الدماء على الصورة التقليدية لها، بل أصبحت تحتوي قصصًا رومانسيةً، بالإضافة إلي بعض القصص التي تحمل معاني إنسانية، نقدم لكم أفضل 10 أفلام عن أسطورة مصاصي الدماء.

فيلم Fright Night عام 1985

فيلم Fright Night عام 1985

تدور أحداث الفيلم حول شاب مراهق يُدعى (تشارلز بروستر) يحب أفلام مصاصي الدماء ويؤمن بوجودهم، ويحاول إقناع الناس بوجودهم ولكنه يفشل في ذلك، ويشك في جاره (جيري داندريج) الذي ظهر في المدينة متزامنًا مع فقدان مجموعة من الطلاب، ويحاول كشف حقيقته مستعينًا بمقدم البرنامج التلفزيوني المفضل له (بيتر فينست)، ويتفاجئون بوجود مصاصي دماء في البلدة حقًا. الفيلم من بطولة كولين فاريل، أنتون يلشين، ديفيد تينانت، كريس ساراندون، ومن إخراج كريغ غيليسبي.

فيلم Bram Stoker’s Dracula عام 1992

فيلم Bram Stoker's Dracula عام 1992

فيلم الرعب الرائع الحائز على ثلاث جوائز أوسكار عام 1993، تدور أحداث الفيلم عن قصة الأمير دراكولا ورحلة مغادرته ولاية ترانسيلفانيا بحثًا عن فتاة تدعى (مينا هاركر) تعيش في لندن، وتشبه زوجته التي انتحرت ظنًا منها أنّه قد قتل، ويحاول استغلال قواه في جعل (مينا) حبيبته وأميرته. الفيلم من بطولة جاري أولدمان، كيانو ريفيز، أنتوني هوبكنز، ومن إخراج فرانسيس فورد كوبولا.

فيلم Interview With vampire عام 1994

فيلم Interview With vampire عام 1994

فيلم من الطراز الرفيع يقترب من عالم مصاصي الدماء، ونتعرف من خلاله على مظهرهم الحقيقي، وهو مقتبس من رواية تحمل نفس الاسم للكاتبة آن رايس، تدور أحداثه حول لويس الذي فقد الرغبة في الحياة بعد فقدان طفله وزوجته، ويقرر نشر مذكراته في الصحافة فتتغير حياته بعدها إلى الأبد. الفيلم من بطولة براد بيت، توم كروز، كيرستين دانست، ومن إخراج نيل جوردن.

https://www.youtube.com/watch?v=qmFYu8x46VY

فيلم Blade عام 1998

فيلم Blade عام 1998

يُعد من أقوي أفلام مصاصي الدماء الناجحة، والتي حظيت على إعجاب الجمهور لفترة طويلة. جاء آخر أجزائِه العام الماضي بعد حوالي 30 عامًا من انطلاق أول جزء منه، تدور أحداث الجزء الأول حول نصف مصاص دماء ونصف بشري، ويحدث ذلك عندما تعرضت أمه إلى قضمة من مصاصي الدماء أثناء حملها بطفلها، فيختلط الدم الطبيعي بدم مصاصي الدماء في الجنين، ويولد الطفل منحازًا لحماية الجنس البشري، وقاتل مصاص الدماء أيضًا. الفيلم من بطولة ويسلي سنايبس، ستيفن دورف، تريسي لوردات، ومن إخراج ستيفن نورينون.

فيلم Underworld عام 2003

فيلم Underworld عام 2003

سلسلة أفلام مكونة من 5 أجزاء حتى الآن كان آخرها عام 2017، وتدور أحداث الجزء الأول من السلسلة حول الصراع الدائر بين مصاصين الدماء و المستذئبين، ويأتي الجزء الأول قصب حب (سيلين) محاربة مصاصي الدماء، و(مايكل) المستذئب الذي يحاول إنهاء هذه الحرب. الفيلم من بطولة كيت بيكينسيل، سكوت سبيدمان، مايكل شين، ومن إخراج لين وايزمان.

فيلم Van Helsing عام 2004

فيلم Van Helsing عام 2004

ظهرت شخصية فان هلسينج لأول مرة في فيلم Bram Stoker’s Dracula، ونجحت بشكل كبير في إعجاب الجمهور، تدور أحداث هذا الفيلم عن محاولة التخلص من كل الاشرار حول العالم، وذلك عندما يقوم الفاتيكان بإرسال هلسينج صائد الوحوش، ومعه صديقه (كارل) إلى ترانسلفانيا، وتنضم إليهما الأميرة الغجرية (كيت بيكينسال) حتى يقفا في وجه الكونت (دراكولا) الذي يستخدم قواه بلا هَوَادة أو رجعة في قتل البشر. الفيلم من بطولة هيو جاكمان، كيت بيكينسيل، ريتشارد روكسورغ، ومن إخراج ستيفين سومرز.

فيلم  30Days of Night عام 2007

30Days of Night

تدور أحداث الفيلم حول قرية في ولاية ألاسكا التي يكسوها الثلج، ولا تشرق الشمس فيها إلّا يومًا واحدًا كل شهر، وتستغل عصابة متعطشة للدماء من مصّاصي الدماء هذا الحدث في قتل أهل القرية جميعًا، ويحاول الناجون من  السكان الهرب إلى حين شروق الشمس. الفيلم من بطولة جوش هارتنت، ميليسا جورج، داني هيوستن، بن فوستر

أفلام Twilight  عام 2008

افلام Twilight  عام 2008

من الأفلام التي أحبها الجمهور وجعلته يتعاطف مع عالم مصاصي الدماء بشكل كبير، وهو مقتبس من رواية تحمل نفس الاسم للكاتبة الأمريكية ستيفاني ماير، وتدور أحداث الفيلم حول قصة حب خيالية جمعت بين (إدوارد كولن) مصاص دماء، و(بيلا سوان) بشرية انتقلت إلى أريزونا للعيش مع والدها، ولكن تقع في خطر يهدد حياتها، ويحاول مصاصو دماء آخرين قتلها. تتوالى الأحداث في الأجزاء الثلاثة الباقية، وتنشب حربًا بين مصاصي الدماء والمستذئبين تقف أمام رغبة بيلا في التحوّل إلى مصاص دماء،  الفيلم من بطولة كريستين ستيوارت، روبرت باتينسون، تايلور لوتنر، ومن إخراج كاثرين هاردويك.

فيلم Left The Right One In عام 2008

فيلم Left The Right One In عام 2008

فيلم رعب رومانسي أيضًا يشبه سلسلة أفلام Twilight في جمعه ما بين الرومانسية والرعب، يأخذنا في رحلة لفهم معاني بين الحب والكراهية، وبين العطف والإساءة، وبين الوفاء والعنف، وهو مقتبس من الفيلم رواية تحمل نفس الاسم للمؤلف والكاتب جون يندكفيست. تدور أحداث الفيلم حول قصة حب بين الطفل (أوسكار) البشري، والطفلة (إيلي) مصاصة دماء في السويد خلال فترة الثمانينات. الفيلم من بطولة لينا ليندرسون، بير راجنار، كوري هيدبرانت، ومن إخراج توماس ألفريدسون.

فيلم Only Lover Left Alive عام 2013

فيلم Only Lover Left Alive عام 2013

فيلم رومانسي ممزوج بالرعب والدراما أيضًا، تدور أحداث الفيلم حول عاشقين جمعهما الحب، ولكن كل منهما في مكان غير الآخر، فالأول عازف موسيقى يعيش في فرنسا والثانية تسكن في المغرب، وقد مضى على زواجهما عدة قرون دون أن يجتمعوا، يسأم الزوج من عزلته ووحدته فيرجع إلى زوجته، ولكنهما يواجهان فقدان المصدر الرئيسي للدماء مما يجعلهم يبحثون عن مصدر بديل. الفيلم من بطولة توم هيدليستون، تيلدا سوينتون، ميا واسيكوسكا، ومن إخراج جيم جارموش.

0

شاركنا رأيك حول "أفضل أفلام مصاصي الدماء التي عشقها الجمهور"

أضف تعليقًا