أفضل استوديوهات الرسوم المتحركة اليابانية (الأنمي)

أفضل أستوديوهات الأنمي
1

تستمر استوديوهات الرسوم المتحركة بالتطور يومًا بعد يوم، وذلك باستخدام التكنولوجيا المتطورة لتصوير قصص رائعة مع تأثيرات بصريه متفوقة، فقد أصبح مجال العمل هذه مجالًا تنافسيًا، فضلًا عن عمالقة الشركات التي خرجت من الولايات المتحدة، ومن المعروف أيضًا أنّ اليابان تنتج كميات هائلة من الرسوم المتحركة أو الأنمي، ولنكون أكثر تحديدًا فإنّ كل الفضل يرجع إلى استوديوهات الرسوم المتحركة التي عملت بجد لتجلب لنا المانجا المفضلة لنا، أو المسلسلات التي نحبها. لذا، إليكم قائمة بأكبر استوديوهات الرسوم المتحركة اليابانية في جميع العصور.

1. Manglobe

استوديو Manglobe

Manglobe هو على الأرجح واحد من استوديوهات الرسوم المتحركة الأقل شهرةً، ولكن مع ذلك فقد أنتجوا بعضًا من أروع الأنميات القديمة، والتي قد تتذكرها مثل: Samurai Champloo, The World Only God Knows, Karneval.

أنمي GANGSTA

وهناك أنميات ظهرت مؤخرًا مثل: الأنمي الشهير GANGSTA، وقد اشتركوا في إنتاج العديد من عروض الأنمي مثل: Eden of the East and Black Butler: Book of Circus، ولكن لسوء الحظ أعلن الأستوديو إفلاسه، وأغلق في أكتوبر 2015 بعد الفشل في سداد الديون المتراكمة عليه.

2. Studio Pierrot

استوديو Studio Pierrot

تأسس أستوديو Pierrot في عام 1979، ويقع مقره في ميتاكا في طوكيو. الاسم مقتبس من الكلمة اليابانية “بييرو”، والتي تعني “مهرج ” كما أنّ هناك وجه مهرج ضاحك على شعار الشركة، والذي يوضح معنى الاسم.

ناروتو

استوديو “بييرو” هو الأستوديو الأكثر شهرةً في عالم الأنمي، إذ أنتج العديد من الأنميات الناجحة والمشهور مثل: ناروتو وبليتش وطوكيو غول والعديد غيرها، كما أنّه فاز بالعديد من الجوائز.

3. P.A. Works

أنمي P.A. Works

P.A. Works هو أستوديو للرسوم المتحركة، وقد تأسست الشركة من قبل كينجي هوريكاوا في عام 2000 في مدينة نانتو توياما – اليابان، وبعيدًا عن الرسوم المتحركة فإنّ الأستوديو لديه أعمال في عالم الألعاب مثل: سلسلة the Professor Layton، والتي قد صدر أول جزء لها على أجهزة النينتندو في عام 2005.

وقد عملوا مع استوديوهات أخرى حتى عام 2008، حيث قد بدأوا بإنتاج الأنمي بأنفسهم، ومن أشهر ما قاموا بإنتاجه True Tears, Hanasaku Iroha, Another, and Charlotte.

4. Studio Ghibli

استوديو Studio Ghibli

أحد أكثر الاستوديوهات شعبيةً في مجال الرسومات المتحركة، استوديو جيبلي هو المسؤول عن ستة من أصل خمسة عشر من أنجح أفلام الأنمي في اليابان على الإطلاق، في عام 2003 قد فاز الفيلم Spirited Away بجائزة الأوسكار لأفضل فيلم رسوم متحركة.

قد تلقت أربعة أفلام أخرى ترشيحات في نفس الفئة بعد عدة سنين، وقد أنتج أستوديو جيبلي العديد من الأنميات الناجحة والمشهورة مثل Castle in the Sky, Princess Mononoke Kiki’s Delivery Service, Howl’s Moving Castle, and My Neighbor Totoro، والتي قد لاقت استحسان الجمهور دوليًا، وكذلك في اليابان.

5. Production I.G

أستوديو Production I.G

أستوديو أي جاي المعروف بالعديد من عروض الأنمي التلفزيونية والأوفا والعديد من الأفلام المسرحية، وقد شارك في إنتاج لعبة فيديو مثل: لعبة البليستيشن 2 Ghost in the Shell: Stand Alone Complex and Blood: The Last Vampire، واسم الأستوديو IG يأتي من أسماء مؤسسي الشركة Mitsuhisa Ishikawa and Takayuki Goto.
وقد عمل أستوديو IG على إنتاج الأنمي الشهير المقتبس من المانجا الهجوم على العمالقة أو Attack on Titan.

أنمي attack on titan

6. Bones Animation Studios

استوديو Bones Animation Studios

قد تم تأسيس أستوديو Bones Animation Studio في عام 1998 من قبل ثلاثة أعضاء في Sunrise
قد شملت مشاريعهم المبكرة تعاون مع Sunrise و Feature Film، والذي قد تم اقتباسه من سلسة Cowboy Bebop في 2007، كان معروفًا بعمله على سلسلة Gundam، وقد أنتج أيضًا مسلسلات مثل: Wolf’s Rain, two Fullmetal Alchemist adaptations, Ouran High School Host Club, Darker than Black, Soul Eater, Noragami.

7. Sunrise Inc.

استوديو 7. Sunrise Inc.

Sunrise Inc. يمكن اعتباره أكبر أستوديوهات للرسوم المتحركة في اليابان، إذ هي مدعومة من قبل شركة Bandai Namco.
بينما كانت الشركات الأخرى تركز على إنتاج عروض الأنمي قد ركزت على التنوع مثل: المانغا وقصص ومسلسلات الأطفال، وركزت سنرايس على إنتاج أنمي الروبوت الذي كان من الصعب تحريكها، ومن أهم ما أنتج هذا الأستوديو من عروض الأنمي Gundam, InuYasha, Gintama, Cowboy Bebop, and Code Geass.

8. Toei Animation

استوديو Toei Animation

أستوديو توي أنميشن والمعروف سابقًا بـ Nihon Doga Eiga and Toei Doga على مر السنين. قد أنتج الأستوديو العديد من المسلسلات والأفلام، وقد أنتج توي أنيميشن بعض من أشهر رسامين المانجا في العالم منهم: ايتشيرو اودا مؤلف الأنمي الشهير ون بيس، والذي هو واحد من أكثر مسلسلات الأنمي شعبيةً في العالم، وقد أنتج العديد من المسلسلات الناجحة مثل: GeGeGe no Kitaro, Sailor Moon, Slam Dunk, Yu-Gi-Oh, Digimon, and World Trigger.

أنمي وان بيس

9. Madhouse

استوديو Madhouse

قد تم تأسيس الأستوديو في عام 1972، وقد ساعد الأستوديو في إنتاج العديد من العروض قد تعاون هذا الأستوديو مع العديد من رسامي المانجا الموهوبين مثل: ناوكي أوروساوا كما أنّهم قد تعاونوا مع Square Enix لــ Final Fantasy VII و Capcom من أجل أنمي Devil May Cry، وقد أنتجوا العديد من الأفلام مثل: Perfect Blue و Paprika، وقد أنتج أستوديو مادهاوس العديد من مسلسلات الأنمي مثل: Kiba, Chobits, Cardcaptor Sakura, Wolf Children, Death Parade, و One-Punch Man، والتي جعلتهم يضمنون مكانهم لأفضل أستوديوهات في اليابان.

1

شاركنا رأيك حول "أفضل استوديوهات الرسوم المتحركة اليابانية (الأنمي)"

  1. Reela Salah

    أخطئت في أنمي Attack On Titan فمن أنتجه هو وويت استديو Wit Studio
    لكن مقالك جيد ..

أضف تعليقًا