تعرّف على شخصيات الفيلم المرتقب Avengers: Infinity War

شخصيات فيلم Avengers: Infinity War
2

يعد فيلم Avengers: Infinity War بمثابة تتويج لمسيرة أفلام عالم مارفل السينمائي الممتدة لعشر سنوات حتى الآن تم خلالها تقديم سبعة عشر فيلمًا ناجحًا، كان أولهم فيلم Iron Man في 2008، وآخرهم – وأكثرهم تميُزًا بنظر الكثيرين – فيلم Black Panther الذي عُرض في شهر فبراير الماضي.

يحظى فيلم Avengers: Infinity War بدرجة ترقب مرتفعة لم تشهد السينما مثيل لها منذ فترة طويلة، وينتظر الملايين في جميع أنحاء العالم طرحه في دور العرض بفارغ الصبر؛ السبب الأول في ذلك هو أنّ الفيلم يُمثل الاجتماع الأول والأكبر لشخصيات عالم مارفل بالكامل، وأول فيلم بالتاريخ السينمائي يتضمن هذا الكم الهائل من الأبطال والشخصيات الرئيسية.

 كيف تتابع أفلام عالم مارفل السينمائي من البداية وحتى الآن؟

شخصيات فيلم Avengers: Infinity War

 ثانوس

صورة شخصية ثانوس فيلم Avengers: Infinity War

ثانوس (جوش برولين) هو أحد أبرز وأقوى وأخطر الأشرار في عالم مارفل، والذي تم التمهيد لظهوره في العالم السينمائي على مدار عشرة أعوام، ينتمي ثانوس إلى كوكب تيتان وهو يسعى لفرض سيطرته التامة والكاملة على الكون عن طريق الاستحواذ على الأحجار الستة الفريدة المعروفة باسم الأحجار اللامتناهية أو الأحجار الأبدية، كل حجر من الستة يمتلك خواصًا فريدةً وقوةً هائلةً، وفي حال اجتمعت تلك الأحجار معًا فإنّها تمنح مالكها قوةً مطلقةً تضمن له السيطرة على الكون، وتمكّنه – إن أراد – من تدميره وكأنّه يفرك إصبعيه!

أحجار الطاقة الأبدية: ماذا تعرف عنها؟

توني ستارك \ أيرون مان

صورة شخصية Iron Man

توني ستارك (روبرت داوني جونيور) هو ملياردير غريب الأطوار – على حد وصفه لنفسه – وهو حاليًا بمثابة القائد الميداني لفريق “المنتقمون”. انغمس ستارك في حياة اللهو لفترة طويلة ولكن انقلبت حياته رأسًا على عقب حين تعرض للاختطاف على يد إحدى الجماعات الإرهابية، حيث استغل عبقريته في تصميم النموذج الأول من بذلته الكهروميكانيكية المُدرعة ليتمكن من الإفلات منهم، وبعد عودته إلى موطنه طَوّر البذلة – التي أصبحت مصدر قوته – عِدة مرات واستغلها في مواجهة العديد من قوى الشر، وهو تقريبًا البطل الخارق الوحيد معلوم الهوية، حيث كشف عن نفسه على الملأ مُعلنًا للجميع بأن توني ستارك هو نفسه “الرجل الحديدي”.

مَرّت شخصية أيرون مان بالعديد من التطورات والتغيرات منذ ظهورها الأول في 2008م بفيلم Iron Man، الذي يُمثل نقطة انطلاق عالم مارفل السينمائي، كما أنّ المآسي التي مر بها بأحداث Iron Man 3 وCaptain America: Civil War قد تركت أثرًا غائرًا في نفسه، وهو ما سوف يتضح من خلال أحداث Avengers: Infinity War حسبما جاء بتصريحات روبرت داوني جونيور، وعدد من صُنّاع الفيلم.

روبرت داوني جونيور … من ثمانية سنتات إلى ثمانين مليون دولار!

ستيف روجرز

صورة شخصية ستيف روجرز

لم يعد هناك “كابتن أمريكا” بعد الآن … تخلى ستيف روجرز (كريس إيفانز) عن هويته، وهو على الأغلب لم يعد يدين بالولاء للولايات المتحدة الأمريكية بعدما انقلبت عليه حكومتها ضمن أحداث فيلم Captain America: Civil War، ومن ثم أصبح في نظرهم مُنشقًا ومطلوبًا للعدالة، وسوف يتطرق فيلم Avengers: Infinity War إلى حياة روجرز في منفاه الاختياري الذي اختار الانعزال به عن الجميع، وكذا سوف يستعرض تداعيات الأزمة المتفاقمة بينه وبين حليفه السابق توني ستارك.

ظهرت شخصية ستيف روجرز للمرة الأولى في 2011م من خلال فيلم Captain America: The First Avenger، حيث كان أحد جنود الحرب العالمية الثانية، وتطوع لإجراء تجربة عملية الهدف منها ابتكار مصل قادر على تعزيز القوى البشرية وهو ما أكسبه قواه الخارقة.

اختلافات حرب عالم مارفل الأهلية Marvel: Civil War بين الفيلم والكوميكس

ثور

صورة شخصية ثور Thor

ثور (كريس هيمسورث) هو إله الرعد المُنتمي إلى عالم أسغارد، الذي حضر للأرض للمرة الأولى منفيًا بعد تجريده من قواه وحرمانه من حقه أن يرث العرش، وعلى الأرض استعاد ثور اكتشاف ذاته وعَرف الحب للمرة الأولى ومنه استمد قوته الحقيقية، وفيما بعد أصبح أحد الأعضاء المؤسسين لفريق “المنتقمون”.

اختلفت شخصية ثور حاليًا بصورة كبيرة عن ظهورها الأول، خاصةً بعد ما مر به من أحداث مؤسفة في فيلم Thor: Ragnarok، وأبرزها فناء عالم أسغارد وموت والده “أودين” وتحمله مسؤولية قيادة الشعب خلفًا له، بل أنّه فقد خلال أحداث ذات الفيلم مطرقته “Mjølnir” التي تُمثل أبرز مصادر قوته.

فيلم Thor: Ragnarok … فيلم يدعو للإيمان بالذات

بيتر باركر \ سبايدر مان

صورة شخصية سبايدر مان Spider-Man

بيتر باركر (توم هولاند) هو طالب المرحلة الثانوية المراهق الذي تعرض للدغة عنكبوت مُعدل وراثيًا، مما أكسبه قدرات خارقة سعى لاستغلالها في مكافحة الجريمة، رغم حرصه على التخفي تمكن توني ستارك من كشف هويته الحقيقية، وضمه إلى صفه في مواجهته ضد فريق كابتن أمريكا بفيلم Captain America: Civil War. لاحقًا واصل بيتر باركر \ سبايدر مان محاربة الجريمة بشكل فردي بفيلم Spiderman: Homecoming محاولًا أن يحوز على ثقة ستارك، وينضم رسميًا إلى فريق “المنتقمون”، لكن في النهاية لم تسر الأمور على النحو الذي أراده.

اتضح من المواد الدعائية الخاص بفيلم Avengers: Infinity War أنّه سيكون لسبايدر مان حضورًا طاغيًا ودورًا محوريًا بالأحداث، كما يبدو أنّه سوف يحظى بدعم توني ستارك، والمُتمثل في بذلة جديدة أكثر تطورًا، والمعروفة بمسمى “Iron Spider”.

فيلم Spider-Man: Homecoming … طفولي أكثر من اللازم ولكنه ممتع

بيتر كويل / ستار لورد

صورة شخصية ستار لورد Star Lord

بيتر كويل (كريس برات) هو كائن هجين نصف بشري ما منحه بعض القدرات الخارقة للطبيعة، يمتلك كويل المعروف أيضًا باسم “ستار لورد” خبرةً واسعةً بعالم الفضاء الخارجي وثقافات وعادات شعوبه، هذا إلى جانب امتلاكه بذلة متطورة تتمتع بخواص فريدة تعزز من قوته وتعينه على إتمام مهامه المختلفة، وهو مؤسس فريق حراس المجرة وقائده.

ظهرت شخصية بيتر كويل لأول مرة في عالم مارفل السينمائي MCU من خلال فيلم Guardian of the Galaxy Vol.1 عام 2014، وقد استطاع في نهاية أحداثه إمساك إحدى الأحجار اللانهائية بيديه العاريتين، مما يزيد من احتمالات إسهامه في حسم المواقف ضمن أحداث فيلم الأفنجرز القادم.

جولة في عالم حراس المجرة “Guardians of the Galaxy” وأهم شخصياته

ناتاشا رومانوف \ بلاك ويدو  

صورة شخصية ناتاشا رومانوف - بلاك ويدو

اسمها الحقيقي ناتاليا أليانوفنا رومانوف “ناتاشا” وتُعرف بلقب “الأرملة السوداء” (سكارليت جوهانسون) هي إحدى أمهر وكلاء منظمة شيلد S.H.I.E.L.D، كما أنّها أحد الأعضاء المؤسسين لفريق “المنتقمون” وشاركت في كافة معاركهم ضد قوى الشر، ولعبت دورًا محوريًا في القضاء على منظمة هيدرا بشكل تام، وقد كان موقفها خلال الحرب الأهلية متذبذبًا حيث تحالفت في أول الأمر مع فريق توني ستارك، ولكن مع تقدم الأحداث خانتهم كي تساعد كابتن أمريكا على مساعدة صديقه بوكي بارنز، وكشف خيوط المؤامرة التي أحيكت حوله.

مرت ناتاشا رومانوف بالعديد من الأحداث التي تركت أثرًا بها مثل علاقتها العاطفية الغير مكتملة ببروس بانر، وكذلك تحولها من عميلة ضمن جهاز أمني إلى هاربة خارجة عن القانون، وهو ما دفع صُنّاع فيلم Avengers: Infinity War للتصريح بأنّ الأرملة السوداء هذه المرة سوف تكون مختلفةً كثيرًا عما سبق.

تيشالا \ بلاك بانثر

صورة شخصية بلاك بانثر Black Panther

تشالا (تشادويك بوسمان) هو وريث عرش واكاندا الإفريقية، والذي تولى مقاليد الحكم رسميًا بعد اغتيال والده ضمن أحداث Captain America: Civil War، ومن ثم عاد تيشالا إلى موطنه الأصلي حيث خاض العديد من الصراعات لإثبات جدارته بالجلوس على العرش، وارتداء بذلة الفهد الأسود.

ظهرت شخصية تشالا للمرة الأولى بفيلم Captain America: Civil War، ثم أعيد تقديمها من خلال الفيلم المُنفرد Black Panther والذي يعد الأكثر نجاحًا بين أفلام عالم مارفل حتى الآن، ومن المتوقع أن يكون للشخصية حضور كبير ضمن أحداث Avengers: Infinity War وذلك لعِدة أسباب، أولها تواجد إحدى الأحجار اللامتناهية في موطنه، بالإضافة إلى أنّه يأوي العديد من الأبطال مثل: ستيف روجرز وناتاشا رومانوف وبوكي بارنز مما يجعله بشكل أو بآخر بمثابة قائد لهم.

مارفل تطلب المغفرة من القارة السمراء في Black Panther

فيجين

صورة شخصية فيجين Vision

يعد فيجين (بول بيتاني) هو البطل الخارق الوحيد الاصطناعي كليًا ضمن فريق “المنتقمون”، حيث أنّه عبارة عن آلة تم تصنيعها من قبل الشرير “ألترون”، والذي قام بتعزيز قواه عن طريق إحدى الأحجار اللامتناهية Infinity Stones والمُسماه “حجر العقل”، لكن المنتقمون استطاعوا الاستيلاء على النموذج المُصنّع وقاموا بدمجه مع الذكاء الاصطناعي الخاص بتوني ستارك المسمى جارفيس J.A.R,V,I,S، ومن هنا نشأ فيجين الذي يمتاز بالحكمة والقوة الهائلة معًا، حتى أنّه الشخصية الوحيدة القادرة على رفع مطرقة ثور.

شخصية فيجين في فيلم Avengers: Infinity War لن تكون مجرد طرف بالصراع بل إنّها تُمثل لُب الصراع نفسه، حيث أنّ الشخصية يدخل في تكوينها إحدى الأحجار اللامتناهية التي تتمحور حولها قصة الفيلم من الألف إلى الياء، والتي جاء الخصم ثانوس – في الأصل – بحثًا عنها، مما يجعل فيجين الشخصية الأكثر عرضةً للخطر بين جميع الأبطال.

فيلم Avengers: Age of Ultron ومحاولة الكماليّة التي بائت بالفشل

بروس بانر \ هولك

صورة شخصية هولك Hulk

البروفيسور بروس بانر (مارك رافالو) هو عالم متخصص في الكيمياء الحيوية والفيزياء النووية وقد تعرض خلال إحدى تجاربه لمستويات عالية من أشعة جاما، وقد أدى ذلك إلى إحداث عدة تغييرات بتكوينه الجسماني، حيث صار يتحول إلى وحش بالغ الضخامة والقوة حين يتعرض للغضب، خشي بانر على حياة الأبرياء من نفسه. لذا، قرر الانعزال والعيش في مناطق نائية، لكن في وقت لاحق حين تعرضت الأرض للهجوم من قِبل لوكي وأعوانه قرر نيك فوري الاستفادة من قواه عن طريق ضمه إلى صفوف فريق “المنتقمون”.

اختار بروس بانر في مرحلة ما مغادرة الأرض إلى أحد الأبعاد الكونية البعيدة والانعزال بشكل تام عن البشر بما فيهم ناتاشا رومانوف التي أحبها، لكن عزلته لم تدم طويلًا؛ إذ التقى برفيقه القديم ثور وعاونه في حربه ضد هيلا ضمن أحداث Thor: Ragnarok.

إلى متى ستتناسى مارفل الجانب الإنساني للرجل الأخضر؟

دكتور سترينج

صورة شخصية دكتور سترينج

دكتور ستيفن سترينج (بينديكت كامبرباتش) كان جراحًا شهيرًا متغطرسًا تعرض لحادث سير أدى إلى إصابته بشلل الأعصاب، إلّا أنّه أنكر الواقع وأنفق كامل ثروته على محاولات طبية يائسة للتشافي من هذه الحالة، ومن ثم استعادة مهارته وبالتالي مكانته الاجتماعية، ولما أيقن ألّا طائل من التدخلات الطبية انطلق في رحلة بعيدة إلى مكان يدعى “قمر-تاج” ليتلقى علاجًا روحانيًا، وهناك تتكشف له العديد من الحقائق التي تغير قناعاته ويتعلم كيفية استغلال قوى السحر والتنقل بين الأبعاد البديلة.

ظهر دكتور سترينج ضمن أحداث فيلم Thor: Ragnarok وقد تخلى تمامًا عن حياته السابقة، وقد سخر قدراته الروحانية والسحرية لحماية الأرض من التهديدات متعددة الأبعاد، وسوف يكون للشخصية تأثير كبير على مجريات الأمور بفيلمAvengers: Infinity War، كما من المتوقع أن تتضمن الأحداث تمهيدًا للفيلم المُنفرد الثاني للشخصية بعد فيلم Doctor Strange الذي تم تقديمه في 2016.

في ختام العام … أعلى 10 أفلام تحقيقًا للإيرادات في 2016

سكوت لانج \ الرجل النملة

صورة شخصية الرجل النملة Ant-Man

سكوت لانج (باول رود) هو مجرم سابق وقع اختيار العالم هانك بايم عليه ليكون الرجل النملة “Ant-Man” التالي، وبالفعل تمكّن من تجنيده وتولى تدريبه بنفسه على استخدام البذلة التي تعزز من قوته، وتمنحه القدرة على تقليص حجمه إلى حجم النملة، بالإضافة إلى العديد من الخواص المميزة الأخرى.

لم يكن سكوت لانج – على عكس الآخرين – عضوًا ضمن فريق المنتقمون بأي وقت، حيث أنّ علاقته بهم بدأت مع حدوث الانقسام واندلاع الحرب الأهلية، حيث تواصل فالكون معه ونجح في إقناعه بالانضمام إلى كابتن أمريكا في معركته ضد أيرون مان، وقد أظهر سكوت خلال تلك المعركة المزيد من المهارة القتالية، كما صار مُلمًا بكافة قدرات بذلته حتى أنّه استطاع عكس تأثيرها، واستغلها في تمديد جسمه وتضخيم حجمه بدلًا من تقليصه.

لوكي

صورة شخصية لوكي

يُعد لوكي (توم هيدليستون) أحد أبرز أشرار عالم مارفل السينمائي، وهو الأخ غير الشقيق للبطل الخارق ثور، اتسمت علاقة لوكي بشقيقه وبأعضاء فريق “المنتقمون” بشكل عام بحالة من الاضطراب، حيث أنّه في أغلب الأحيان كان خصمًا رئيسيًا لهم وفي مرات قليلة جمعتهم أهداف مشتركة مما دفعه للاتحاد مع عدد منهم، لكن الأمر المؤكد حول لوكي هو أنّه كتلة من المكر والخداع ولا يمكن لأي شخص أن يأمن شره.

اعتقد البعض أنّ لوكي قد تراجع أخيرًا عن موقفه المعادي بعد أحداث فيلم Thor: Ragnarok وأنّه سوف يتحالف مع أخيه أخيرًا، إلّا أنّ هذا الشرير لا يجيد شيء في حياته أكثر من تخييب الآمال، وقد تم تأكيد وقوفه على جانب قوى الشر خلال أحداث فيلم Avengers: Infinity War وأنّه سوف يكون أحد أعوان الخصم الرئيسي ثانوس.

جامورا

صورة شخصية جامورا

جامورا (زوي سالدانا) هي إحدى أعضاء فريق حراس المُجرة، وإحدى أقوى المحاربات في هذا البُعد الكوني بشكل عام، حيث تمتلك مهارات قتالية فائقة وتجيد استخدام مختلف أنواع الأسلحة، هذا بالإضافة إلى أنّ قوتها قد عُززت في مرحلة ما من حياتها، فصارت تمتلك قدرات خارقة مثل سرعة الحركة والقوة العضلية بالإضافة إلى الشفاء الذاتي.

تصدر صوت جامورا الإعلان الداعائي الخاص بفيلم Avengers: Infinity War، ومن المُرجح أن تلعب دورًا بارزًا في التمهيد للأحداث أو حسمها أو كلاهما، حيث أنّها الشخصية الوحيدة التي تربطها علاقة سابقة بشرير الفيلم ثانوس، إذ كانت ابنته المُتبناة وهو من أكسبها قواها الخارقة ليجعل منها سلاحًا يستغله في مواجهة خصومه، لكنها في النهاية تمردت عليه وانقلبت ضده.

فيلم Guardians of the Galaxy Vol. 2 … لا تستهن بقوة المشاعر

هيمدال

صورة شخصية هيمدال

كان هيمدال (إدريس إلبا) أحد الأعوان المُخلصين لأودين – حاكم أسغارد – وحارس جسر بيفروست، وهو يمتلك القدرة على رؤية وسماع كل ما يدور في تسعة عوالم. كان هيمدال على الدوام أحد المُقربين من ثور ولهذا السبب تحديدًا تم استبعاده من منصبه كحارس للجسر بعدما نجح لوكي في تولي مقاليد الحُكم في إسغارد، مما اضطر هيمدال للاختباء وسط الأحراش لفترة قبل أن يعود للظهور مجددًا لإنقاذ شعب إسغارد ومعاونة ثور في التصدي لخطر هيلا.

يُرجح البعض أن يكون هيمدال هو حامل الحجر السادس من الأحجار اللانهائية والمُسمى “حجر الروح”، إذا صَحّ ذلك الترجيح سوف يكون هيمدال أحد الأهداف التي يسعى ثانوس خلفها في Avengers: Infinity War.

نيبولا

صورة شخصية نيبولا

نيبولا (كارين جيلان) قاتلة محترفة وإحدى أمهر مُقاتلات المجرة، وهي أخت جيمورا وابنة بالتبني لثانوس الذي عمل على تحويلها إلى سلاح متطور عن طريق القيام بإضافة بعض الأجزاء الآلية إلى جسمها العضوي، رغم أنّ ذلك عزز قوتها ومنحها المزيد من الخواص الفريدة إلّا أنّها في النهاية لم تشعر بالامتنان لذلك، بل ترى أنّ ثانوس قد حولها إلى مسخ ولذلك انقلبت عليه وقررت تسخير تلك القوى التي حصلت عليها منه في القضاء عليه!

جيمس رودس \ وور ماشين

صورة شخصية War Machine

الكلونيل جيمس رودس (دون شيدل) والمعروف أيضًا بلقب وور ماشين “آلة الحرب”، هو أحد ضباط القوات الجوية الأمريكية والصديق الأقرب لتوني ستارك، وهو يمتلك بذلةً حربيةً كهروميكانيكيةً بالغة التطور تشبه بدرجة كبيرة البذلة الخاصة بأيرون مان، وقد انضم ردوس لفترة إلى فريق المنتقمون تحت قيادة كابتن أمريكا، لكن رغم ذلك لم يتردد لحظة في الانقلاب عليه مع اندلاع أحداث الحرب الأهلية والوقوف في صف – صديقه الحميم – توني ستارك.

أصيب رودس بالشلل خلال أحداث الحرب الأهلية التي دارت بين أعضاء فريق المنتقمون، إلّا أنّ ستارك تدخل وابتكر له شريحة إلكترونية مكنته من السير على قدميه مجددًا، وقد كان لهذا الموقف بالغ الأثر على علاقتهما التي ازدادت قوةً وعمقًا.

شوري

صورة شخصية شوري

شوري (ليتيتيا رايت) أميرة واكاندا والشقيقة الصغرى للملك تيشالا \ بلاك بانثر، رغم حداثة سنها إلّا أنّها تمتلك عقليةً فذةً وهي المسؤولة الأولى عن تصميم وتطوير الوسائل التكنولوجية في واكاندا، وتعود لابتكاراتها جزء كبير من الفضل في تمكن تيشالا من إحراز النصر على خصومه بفيلم Black Panther وهو ما يزيد من احتمالات قيامها بالشيء ذاته بفيلم Avengers: Infinity War.

واندا ماكسيموف \ سكارليت ويتش

صورة شخصية سكارليت ويتش

نشأت واندا ماكسيموف (إليزابيث أولسن) في أوروبا الشرقية وقد تطوعت مع شقيقها التوأم بيترو للخضوع لإحدى تجارب هيدرا على أمل المساهمة في تطهير بلادهم، وهي التجربة التي اكتسبت واندا بفضلها قواها الخارقة وقدرتها على التخاطر والتلاعب بالطاقة وتحريك الأجسام ذهنياً.

ظهرت شخصية سكارليت ويتش للمرة الأولى ضمن أحداث فيلم Avengers: Age of Ultron حيث تحالفت – هي وشقيقها التوأم – مع الآلي ألترون بهدف الانتقام من توني ستارك، لكن بعدما اكتشفت نواياه الحقيقية تمردت عليه وانضمت إلى صفوف “المنتقمون” في مواجته، وحين اندلعت الحرب الأهلية اتخذت جانب كابتن أمريكا، وبذلك أصبحت في نظر منظمة شيلد والحكومة الأمريكية واحدةً من المتمردين.

الراكون روكيت

صورة شخصية الراكون روكيت

روكيت (برادلي كوبر) هو مجرد حيوان راكون يتطابق في صفاته وتكوينه الجسماني مع حيوان الراكون الأرضي، تم إخضاعه لتجربة علمية أدت إلى رفع معدلات ذكائه وإكسابه العديد من المهارات. روكيت مُخطط بارع ولديه القدرة على قيادة مختلف المركبات واستخدام جميع الأسلحة، وبرغم صغر حجمه إلّا أنّه يمتلك الكثير من صفات القادة العسكريين، وقد كان وجوده سببًا رئيسيًا في انتصار مجموعة حراس المجرة وإخراجهم من المآزق المختلفة.

من المُحتمل أن تكون لمهارات الراكون روكيت دور في حسم معارك Avengers: Infinity War لكن الأمر المؤكد هو أنّ وجوده سوف يساهم في كسر حِدة الأحداث المتلاحقة؛ وذلك لما يتمتع به من حس فكاهي، وما يُطلقه من تعليقات ساخرة طيلة الوقت تضمن رسم البسمة على شفاة المشاهد في كل مرة يطل بها على الشاشة.

غروت

صورة شخصية غروت

غروت (فين ديزل) أحد أعضاء حراس المجرة والصديق المُقرب لروكيت. غروت عبارة عن نبات حَيّ يمتلك القدرة على التحكم في الأشجار وتشكيل النباتات واستخدامها في الدفاع والهجوم أمام خصومه، هذا بالإضافة إلى قدرته على إعادة تشكيل ذاته في حالة تعرضه للضرر أو حتى الدمار الكامل.

ضحى غروت بنفسه في نهاية أحداث فيلم Guardian of the Galaxy في سبيل إنقاذ أصدقائِه، ولكن أعيد تكوينه مجددًا من خلال غصن صغير من أشلائِه نتج عنه كائن مُتناهي الصغر يُعرف باسم “بيبي غروت”.

جيمس “بوكي” بارنز \ جندي الشتاء

صورة شخصية بوكي بارنز - جندي الشتاء

جيمس بوكانان “بوكي” بارنز والمعروف أيضًا بلقب “جندي الشتاء” (سيباستيان ستان)، تم اختطافه من قبل منظمة هيدرا التي أخضعته لعملية غسيل مخ وقامت بتعزيز قواه، ومن ثم حولته لوحش كاسر تستغله في القضاء على كل شخص يشكل تهديدًا عليها، إلّا أنّ الأمور خرجت عن السيطرة حين التقى بوكي بصديق طفولته ستيف روجرز \ كابتن أمريكا، ومن ثم بدأ في تذكر حياته السابقة وهويته الحقيقية، ومن ثم انقلب على هيدرا محاولًا التكفير عن ذنوبه وتطهير تاريخه المليء بالعنف والدماء.

كان “جندي الشتاء” السبب الرئيسي في انقسام صفوف المنتقمون، حيث تم اتهامه بالتسبب بالهجوم الإرهابي الذي استهدف حاكم واكاندا، ومن ثم تم إرسال توني ستارك/ أيرون مان للقبض عليه بينما استمات ستيف روجرز/ كابتن أمريكا في الدفاع عنه، مما أدى إلى اشتعال نيران الحرب الأهلية بينهما.

فيلم Captain America: Civil War فصلٌ جديد من قصة نجاح عالم مارفل السينمائي

كلينت بارتون \ هاوك آي

صورة شخصية Hawkeye

كلينت بارتون (جيرمي رينر) والمُلقب بـ”عين الصقر” هو أحد أبرع وكلاء شيلد، وعمل لفترة طويلة إلى جانب الأرملة السوداء وتربطه بها علاقة وطيدة، شارك كلينت – البارع في استخدام القوس والأسهم – إلى جانب فريق “المنتقمون” في مختلف مواجهاتهم، لكنه في مرحلة ما قرر التوقف واعتزال الحياة المحفوفة بالمخاطر.

لم تدم عزلة كلينت بارتون طويلًا، حيث خرج للميدان مجددًا مع اندلاع أحداث الحرب الأهلية بين فريق “المنتقمون”، واتحد مع كابتن أمريكا في مواجهة حلفاء أيرون مان، وبعدما انتهت أحداث Captain America: Civil War عاود الاختفاء عن الأنظار مجددًا بعدما صار في نظر القانون هاربًا ومطلوبًا للعدالة.

ترتيب أبطال عالم مارفل السينمائي من الأسوأ حتى الأفضل

دراكس

صورة شخصية داركس

دراكس (ديف باتيستا) مُجرم فضائي يعاني من أزمة نفسية ناتجة عن مقتل زوجته وابنته أمام عينيه على يد أحد أعوان ثانوس والذي يُعرف باسم رونان. قضى دراكس فترةً طويلةً من حياته في ملاحقة أتباعهما في كل مكان والفتك بهم، ثم التقى في وقت لاحق بأعضاء حُراس المجرة داخل أحد السجون، وقرر الانضمام لهم على أمل أن يقودونه إلى رونان نفسه حتى يتمكن من الإجهاز عليه والثأر لعائلته.

يتمتع دراكس بقوة هائلة ومهارة قتالية فائقة، ولكنه تسبب لفريق حُراس المجرة بالعديد من المتاعب بسبب اندفاعه وتهوره وتعطشه للانتقام، لكن رغم كل شيء تطورت علاقته بباقي الأعضاء وصارت أكثر قوةً وتوطدًا.

أوكوي

صورة شخصية أوكوي

أوكوي (داناي غورورا) هي إحدى الشخصيات المؤثرة والبارزة في عالم الفهد الأسود Black Panther، حيث أنّها تشغل منصب قائد القوات المسلحة في مملكة واكاندا، وترأس فرقة عسكرية نسائية تحمل اسم “Dora Milaje” هي المسؤولة عن حماية الحاكم، وبعيدًا عن المنصب الرسمي فإنّ أوكوي تربطها علاقة صداقة وطيدة بتشيلا \ بلاك بانثر.

معلومات وأشياء عليك معرفتها قبل مشاهدتك لفيلم Black Panther

سام ويلسون \ فالكون

صورة شخصية فالكون

صامويل “سام” توماس ويلسون (أنتوني ماكي) هو طيار سابق بالقوات الجوية الأمريكية، ولكنه في مرحلة ما من حياته اتخذ قراره بالتقاعد والاكتفاء بمساعدة المحاربين القدامى، لكن حياته تغيرت بصورة جذرية بعدما التقى كابتن أمريكا وعاونه في مهمة إسقاط منظمة هيدرا والبحث عن بوكي بارنز، ومن ثم تلقى عرضًا للانضمام بشكل دائم ورسمي إلى صفوف “المنتقمون”، وصار يُعرف باسم “فالكون” أو “الصقر”.

عند اندلاع أحداث الحرب الأهلية كان موقف فالكون واضحًا منذ البداية، فهو دائمًا وأبدًا يدين بالولاء لصديقه ورئيسه كابتن أمريكا، وبالتالي كان أول الداعمين له في مواجهاته ضد الرجل الحديدي، والمتحالفين معه من فريق “المنتقمون”.

ماباكو

صورة شخصية ماباكو

ماباكو (وينتسون ديوك) هو أحد أقوى محاربي واكاندا وقائد إحدى القبائل الجبلية المنعزلة عن المجتمع والرافضة لحكم تيشالا، لكن رغم ذلك قرر التحالف معه في النهاية فقط من أجل حماية مملكة واكاندا والتصدي للخطر الذي يُمثله كيلمونجر، ونتيجةً لهذا الموقف النبيل حصل ماباكو على مقعد في مجلس القبائل، وأصبح أحد المقربين من الملك تيشالا.

عُصبة Black Order “ابناء ثانوس”

صورة ابناء ثانوس

“بلاك أوردر” أو “النظام الأسود” هو المُسمى الذي يُطلق على مجموعة أبناء ثانوس بالتبني، الذين تم تعزيز قواهم على يده بهدف تحويلهم إلى آلات حرب فتاكة لاستغلالهم في غزوه للأبعاد الكونية المختلفة.

تتكون العُصبة من أربعة مسوخ كل منهم بمثابة وحش كوني ذا قوة هائلة وخصائص فريدة، وهم كول أوبسديان، كورفوس كلايف، بروكسيما ميدنايت، أيبوني ماو.

تانيلير تيفين \ جامع التحف

صورة شخصية جامع التحف

اسمه الحقيقي تانيلير تيفين (بينيشيو ديل تورو) لكنه يُعرف أكثر بلقب “جامع التحف”؛ وذلك لامتلاكه ما يُشبه المتحف يجمع به مختلف العناصر النادرة المتواجدة في مختلف المجرات الفضائية والأبعاد الكونية، وهو أحد الشخصيات الموالية للشرير ثانوس.

كان جامع التحف أول من قدم شرحًا حول الأحجار اللامتناهية وكيفية نشأتها وتأثيرها، كما أنّه امتلك أحدها لفترة وهو “حجر الواقع” وكان قاب قوسين من امتلاك حجر ثاني، إلّا أنّه فقده على الأغلب بعد انفجار متحفه ضمن أحداث فيلم Guardian of the Galaxy Vol.1.

مانتيس

صورة شخصية مانتيس

مانتيس (بوم كليمنتييف) هي كائن رقيق تم تخليقه داخل شرنقة من قبل السمائي، وعاشت النصف الأول من حياتها كاملًا وحيدةً ومُنعزلةً على كوكب “إيجو”. تمتلك مانتيس قوى خارقة تُمكّنها من الإحساس بمشاعر أي شخص تمسه، وكذلك لديها القدرة على التلاعب بتلك المشاعر وتبديلها.

ظهرت مانتيس للمرة الأولى ضمن أحداث Guardian of the Galaxy Vol.2، حيث كانت مُسخّرةً لخدمة سيدها “السمائي”، لكن حياتها اختلفت بعدما التقت حُراس المجرة، حيث تقربت إليهم – خاصةً داركس – وكشفت لهم سر سيدها وساعدتهم في التغلب عليه، ومن ثم انضمنت إليهم وصارت عضوةً بالفريق.

وونج

صورة شخصية وونج

وونج (بينديكيت وونج) أحد سادة الفنون الروحية والسحرية في “قمر-تاج”، وقد تولى مهمة حماية المكتبة العتيقة وما تحتويه من أسرار، وقد عاون دكتور سترينج في دراسة القوى السحرية، وتعمقت علاقتهما بصورة أكبر بعدما عاونه في محاربة الساحر المُنشق كايسيليوس، ومن ثم أصبح بمثابة ذراعه الأيمن، وانتقل معه إلى نيويورك حيث يتولى كلاهما مهمة حماية الأرض من التهديدات القادمة من الأبعاد الكونية الأخرى.

2

شاركنا رأيك حول "تعرّف على شخصيات الفيلم المرتقب Avengers: Infinity War"