أفضل الأفلام التي تناولت فكرة سرقة البنوك

افلام سرقة البنوك
0

على مر السنين مالت هوليوود لإنتاج الأفلام التي تتمحور حول فكرة سرقة البنوك، وقام أشهر الممثلين بأداء أدوار السارقين، وأبدعوا في تقديمها لما فيها من إثارة وتشويق، كما أنّ هناك بعض الأفكار التي تجذبنا بسبب ذكائِها الشديد، وبعضها يجعلنا نتعاطف مع السارق، وبعض الحيل والمغامرات التي يواجهها رجال الشرطة لملاحقة اللصوص، وكشف أسرار وربط خيوط الجريمة.

تقدم لكم أراجيك فن 10 من أفضل وأروع افلام سرقة البنوك ..

Dog day afternoon

فيلم Dog day afternoon

تم إنتاجه عام 1975، وهو مأخوذ عن قصة حقيقية حدثت عام 1972، وتدور أحداث الفيلم حول شاب يضطر إلى السرقة من أجل دفع نفقة تكاليف عملية جراحية تجريها صديقته المقربة، فيقوم باحتجاز رهائن في البنك، وقام بسرقته وسط حصار الشرطة للبنك، فهل تنجح عملية السرقة؟ الفيلم من بطولة آل باتشينو، جون كيزل، كريس ساندراندون، ومن إخراج سيدني لوميت.

Bonnie & clyde

فيلم Bonnie & clyde

تم إنتاجه عام 1967، تدور أحداث الفيلم حول قصة الثنائي الإجرامي الشهير بوني وكلايد، الذي اشتهر أثناء الأزمة الاقتصادية في أمريكا، وكانت الصحافة تتبع جرائِمهم، حيث جابوا الولايات المتحدة لسرقة البنوك من أجل سد احتياجاتهم الأسرية حتى تم اغتيالهم في النهاية نتيجة خيانة أحد أصدقائِهم. حصد الفيلم العديد من الجوائز مثل: جائزة أوسكار لأفضل ممثلة مساعدة، وأفضل تصوير سينمائي. الفيلم من بطولة وارن بيتي، فاي دوناوي، جين هاكمان، ومن إخراج آرثر بن.

https://www.youtube.com/watch?v=3ACCpXaA-MU

Point break

فيلم Point break

عُرض عام 1991، وهو من أقوى الأفلام التي تناولت فكرة سرقة البنوك، ونال إعجاب الجماهير.  تدور أحداث الفيلم حول مجموعة من اللصوص الذين قاموا بسرقة بنك مرتديين أقنعة عليها أوجه رؤساء الولايات المتحدة الأمريكية السابقين، وتبحث عنهم الشرطة في محاولة الكشف عن هوية أفراد العصابة. الفيلم من بطولة باتريك سويزي، كيانو ريفز، غاري بيوسي، ومن إخراج كاثرين بيغلو.

Heat

فيلم Heat

تم إنتاجه عام 1995، وهو من أنجح أفلام سرقات البنوك وأكثرها جماهيريةً، وهو مأخوذ في الأصل عن قصة حقيقية حول مطاردة رجل شرطة “تشاك آدامسون” للسارق المحترف “ماكلاوي” في سرقة البنوك والأوراق الخاصة، ومساومة أصحابها على الأموال في الستينيات من القرن الماضي. الفيلم من بطولة عملاقي هوليوود روبرت دي نيرو وآل باتشينو، بالإضافة إلى النجم فال كيلمر، ومن إخراج مايكل مان.

Chaos

فيلم Chaos

تم إنتاجه عام 2005، وتدور أحداثه حول شرطيين يبحثان حول عمليات سرقة متسلسلة للبنوك تحاول الشرطة إيقافها بمساعدة شرطي مفصول، ولكن في النهاية يتبين أنّه المخطط الفعلي لجميع سرقات هذه البنوك. الفيلم من بطولة جيسون ستاثام، ريال فيليب، ويسلي ستايبس، ومن إخراج توني جيجليو.

Inside man

فيلم Inside man

تم إنتاجه عام 2006، تدور أحداث الفيلم حول مجموعة من اللصوص بالسطو على بنك واحتجاز رهائن وسرقة البنك، فتبدأ الشرطة في مساومة السارقين لمعرفة طلباتهم من أجل تحرير الرهائن. الفيلم من بطولة دنزل واشنطن، كلايف أودين، جودي فوستر، ومن إخراج سبايك لي.

The Bank Job

فيلم The bank job

تم إنتاجه عام 2008، وهو عن قصة حقيقية حدثت بالفعل في لندن عام 1971، وتدور أحداث الفيلم حول تاجر يتفق مع صديقته على سرقة بنك، وذلك عن طريق حفر نفق تحت الأرض حتى يستطيعوا الوصول إلى البنك، ولكنهم يكتشفون أنّ هناك بعض الأشياء التي قد تؤدي لهلاك بعض كبار الدولة، ولم يتم استعادة هذه الأموال حتى الآن. الفيلم من بطولة جيسون ستاثام، ‫سافرون بوروز، ستيفين كامبل مور، ومن إخراج روجر دونالدسون.

The Town

فيلم The Town

تم إنتاجه عام 2010، وهو مأخوذ من رواية للكاتب تشاك هوغن، وتدور أحداثه حول مجموعة من الشباب يقومون بسرقة بنك وهم يتخفون. ليس هذا كل شيء، فبعد هروبهم يتقابل رئيس العصابة مع مديرة البنك ويقع في حبها مما يُعرّض باقي أفراد العصابة للخطر. الفيلم بطولة وإخراج بين أفليك، ويشاركه في البطولة جون هام، ريبيكا هول.

 30Minutes or Less

فيم  30Minutes or Less

صدر الفيلم عام 2011، وتدور أحداثه في إطار جريمة كوميدي حول شابين جديدين في عالم الجريمة، قاموا باختطاف رجل توصيل البيتزا، وقاموا بربط حزام متفجرات على صدره، ومن بعدها يطالبانه بالذهاب لسرقة إحدى البنوك وإلّا سينفجر الحزام في خلال ساعات قليلة. الفيلم من بطولة جيسي ايسنبرغ، عزيز أنصاري، دانى ماكبرايد، ومن إخراج روبن فليشر.

Going in Style

فيلم Going in Style

صدر الفيلم عام 2017، وتدور أحداثه حول ثلاثة أصدقاء متقاعدين يعتمدون على معاش ما بعد التقاعد، ولكن تتحايل الشركة على القانون، ولا تعطي العمال المسنين حقوقهم، وفي نفس الوقت يتعرض الأبطال الثلاثة لأزمات مادية ضخمة، فيقررون سرقة أحد البنوك. لكن المشكلة هي أنّهم لا يعرفون حتى كيف يستخدمون المسدس؟ فيلجأون إلى مجرم محترف يعلمهم أصول علم الإجرام في إطار كوميدي. الفيلم من بطولة مورغان فريمان، ‫مايكل كين، ألان آركين، ومن إخراج زاك براف.

فيلم Going in Style … فيلم كوميدي من طراز سياسي مناضل

0

شاركنا رأيك حول "أفضل الأفلام التي تناولت فكرة سرقة البنوك"

أضف تعليقًا