تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

أفلام احتوت على مناظر طبيعية مبهرة تبعث الراحة النفسية لمشاهديها

أفلام احتوت على مناظر طبيعية
رقية سمير
رقية سمير

7 د

هل سألت نفسك من قبل خلال مشاهدتك أحد الأفلام عن موقع تصوير هذا الفيلم؟

تهتم السينما بشكلٍ عام بالجانب المرئي؛ لأنه أول ما تقع عين المشاهد عليه وتضعه أمام خيار رؤية الفيلم من عدمه، بل قد يصل الأمر في بعض الأحيان بإقناع المشاهد بضرورة حجز تذكرة طيران وأخذ جولة سياحية لرؤية أماكن تصوير الأفلام التي احتوت على مناظر طبيعية خلابة.

ومع اقتراب عطلة الصيف.. تقدم لكم أراجيك فن 10 أفلام احتوت على مناظر طبيعية تمتاز باستعراضها العديد من المعالم والمناظر الخلابة تجعلك تفكر في قضاء العطلة في إحداها.


أفلام ذات مناظر طبيعية مذهلة 


Call me by your name


فيلم Call me by your name

عام الإصدار: 2017

التصنيف: دراما رومانسي

IMDb: 8/10

قصة الفيلم

اقتُبست فكرة الفيلم من رواية تحمل نفس الاسم نُشرت عام 2007 لأندريه أكيمان. تدور أحداث الفيلم حول البطلين (تيموثي شالاميت) في دور “إيليو”، و(أرمي هامر) في دور “أوليفر”.

“إيليو” مراهق يبلغ من العمر 17 عامًا، تستضيف عائلته في الصيف “أوليفر” الذي يعمل كمساعد لأبحاث والده الأستاذ الجامعي. تنشأ بينهما قصة حب مثلية ويواجهان معًا مراحل الخوف بألا يعثرا على مثل علاقتهما مرة أخرى.

مكان التصوير

قرية بالقرب من مدينة “كريما- crema” على سواحل شاطئ (الريفيرا) في شمال إيطاليا. تتميز مدينة كريما بالسهول الذهبية الواسعة التي تحتلها الشمس الساطعة، الخضرة الموجودة في كل مكان، وشواطىء إيطاليا التي يعشقها محبو الهدوء والجمال الطبيعي الخلاب.

فيديو يوتيوب

The Tree of Life

فيلم The Tree of Life

عام الإصدار: 2011

التصنيف: دراما خيال

IMDb: 6.8 /10

قصة الفيلم

تدور قصة الفيلم حول (براد بيت) في دور “اوبراين”، وتشاركه البطولةَ المتألقةُ (جيسيكا شاستاين) في دور الأم والزوجة، والممثل الرائع (شون بن) في دور الابن الأكبر الذي يروي تفاصيل القصة.

تدور أحداث الفيلم حول عائلة مكونة من ثلاثة أفراد وعلاقة أفراد عائلة مع بعضهم بعضاً بعد فقدان النجل الأصغر، والصراعات مع تعاليم والديهم الصارمة من خلال نظرة فلسفية عن الحياة.

قام الفيلم باستعراض الحياة نفسها من خلال قصة حياة الابن الأكبر الذي يستعرض فيها مراحل تغير البشر وتفاعلهم مع البيئة، ويتطرق الفيلم للوصول إلى معنى كلمة (الحياة) وذلك من بداية خلق الكون وظهور الديناصورات والبكتيريا والمخلوقات الحية والكوارث الطبيعية وصولًا لحياة البشر  وإلى دخولهم الجنة ولقاء بعضهم بعضاً.

مكان التصوير

إذا أردت معرفة مكان تصوير الفيلم فهو ولاية تكساس الأمريكية التي تتميز بمناظرها الطبيعية الخلابة، ولكن في هذا الفيلم بالتحديد أماكن التصوير بعُدت عن ولاية تكساس.. فقد شملت بداية الحياة في طريقة فلسفية تدعو للتأمل.

فيديو يوتيوب

Into the wild

فيلم Into the wild

عام الإصدار: 2007

التصنيف: دراما مغامرات سيرة ذاتية

IMDb: 8.1/10

اقتُبست فكرة الفيلم من رواية تحمل نفس الاسم نُشرت عام 1996 للمؤلف جون كراكور الذي يحكي مغامرة “كريستوفر ماك كاندلز”. تدور قصة الفيلم حول (إيميل هيرش) في دور “كريستوفر ماك كاندلز” الذي يتخلى عن كل شيء بعد تخرجه من جامعة “ايموري” ويتبرع بأمواله للجمعيات الخيرية ويسافر إلى ألاسكا ليعيش حياة البرية. 

هذه الرحلة تحمل في طياتها العديد و العديد من دروس الحياة، والعديد من المغامرات أيضًا التي تنتهي كل واحدة منها بعبرة يُستخلَص منها عمقٌ أبعد لمعنى الحياة، حيث يلتقي كريستوفر في رحلته بالعديد من الشخصيات التي ستشكل حياته.

مكان التصوير

تم تصوير الفيلم في ولاية ألاسكا أثناء الفصول الأربعة (صيف، خريف، ربيع، شتاء) ما يضمن لك مشاهدة تجمع بين الجبال الجليدية العملاقة والبحيرات المتجمدة ومشاهدة الأسكيمو في بيئتهم الأصلية والمراعي الخضراء الساحرة أيضًا.

فيديو يوتيوب

The New World

فيلم The New World مناظر طبيعية

عام الإصدار: 2005

التصنيف: دراما سيرة ذاتية

IMDb: 6.7/10

قصة الفيلم

تدور أحداث الفيلم حول البطلين (كولين فاريل) في دور “جون سميث“، و(كوريانكا كيلتشر) في دور “بوكاهونتاس.

يحكي الفيلم عن المستكشف “جون سميث” الذي يتعاون مع الهنود الحمر السكان الأصليين لأمريكا، وأثناء قيامه بالعمل معهم يتقابل مع الأميرة بوكاهونتاس الذي يقع في حبها من النظرة الأولى، فيجد جون نفسه في حيرة شديدة بين حبه وبين ولائه للمستعمرين البريطانيين؛ مما يضعه في مواجهة عنيفة بين الطرفين وعليه الاختيار بين حبه وبين واجبه الوطني .

مكان التصوير

تم التصوير ما بين الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا في أماكن تصوير نائية تجمع بين سحر الطبيعة وأصالة العرق.

فيديو يوتيوب

The Lord of the Rings 

فيلم The Lord of the Rings 

عام الإصدار:2001

التصنيف: فنتازيا ملحمي

IMDb: 8.8/10

قصة الفيلم

اقتُبست قصة الفيلم من ثلاثية سيد الخواتم المبنية على الرواية الأصلية التي تحمل نفس الاسم للمؤلف الإنجليزي “ج. ر. ر. توكين”.

تدور أحداث الفيلم حول سيد الخواتم “فرودو” الذي يقوم بدوره الممثل الشاب “إليجاه وود” ويشاركه البطولة نخبة كبيرة من الممثلين مثل فيجو مورتينسين، أورلاندو بلوم، إيان ماكيلين، وغيرهم الكثير.

تبدأ أحداث الفيلم عندما يسعى سيد الظلام “سورون” للحصول على الخاتم السحري الذي يجده “فرودو” في طريقه إلى هوبيت، ويصبح مصير الأرض الوسطى على المحك عندما يبدأ فرودو وثمانية من رفاقه رحلة إلى جبل الهلاك في أرض موردور وهو المكان الوحيد الذي يمكن أن يتم تدمير الخاتم فيه.

مكان التصوير

تم تصوير مشاهد الأرض الوسطى في نيوزيلندا التي تتميز بجمال وسحر الطبيعة، والجزر التي تطل على المحيط الهادىء.

فيديو يوتيوب

Seven years in tibet 

فيلم Seven years in tibet 

عام الإصدار: 1997

التصنيف: دراما سيرة ذاتية

IMDb: 7/10

قصة الفيلم

تستند أحداث هذا الفيلم على وقائع حقيقية يجسدها الممثل المبدع (براد بيت) الذي يقوم بدور المغامر النمساوي “هينريك هارير”.

تبدأ أحداث الفيلم عندما يقرر هارير تسلق جبل “نانجا باربات” في الهند ويترك وراءه كل شيء وذلك من أجل أن يرفع علم بلاده.

يجد هارير نفسه واقعًا في الأسر بعد اندلاع الحرب العالمية الثانية.. لكنه ينجح في الهرب، وبعد فترة يعثر عليه أهالي التبت وينقذونه ليقابل الدلاي لاما وتنشأ بينهما صداقة عميقة في ذلك الوقت تبدأ رحلته في اكتشاف روحه وتتغير نظرته للحياة.

مكان التصوير

يُعدّ الفيلم جولة سياحية في منطقة التبت التي تتميز بامتلائها بالآثار التاريخية والطقوس الدينية المميزة، وهناك بعض المشاهد التي تم تصويرها بالقرب من بحيرة نامتسو التي تُعدّ أعلى بحيرة مالحة في العالم و معبد جوخانغ المركز الروحي للمدينة.

فيديو يوتيوب

A River Runs Through It

فيلم A River Runs Through It مناظر طبيعية

عام الإصدار: 1992

التصنيف: دراما كلاسيكي

IMDb: 7.9/10

قصة الفيلم

تدور أحداث الفيلم حول البطلين (كريج شيفر) في دور “نورمان”، وبول (براد بيت)، ويحكي الفيلم حياة الولدين اللذين يكبران في ولاية مونتانا الأمريكية خلال فترة العشرينيات من القرن الماضي، ويقسمان وقتهما صباحًا في المدرسة، ومساءً في الصيد.

يفترق الشقيقان ويذهب نورمان إلى الساحل الشرقي للالتحاق بالجامعة، بينما يحصل بول على وظيفة صحفي وسرعان ما يذيع صيته في البلدة. يعود نورمان بعد سنوات ليقضي الصيف مع أخيه (بول)، لنرى الفرق بينهما فيصير نورمان عاقلًا وأكثر حكمة بينما يعيش بول حياته بتهور وجموح.


مكان التصوير

تم تصوير الفيلم في ولاية مونتانا التي تتميز بجمال الطبيعة التي تجمع ما بين الغابات كثيفة الأشجار وسلسلة جبال روكي شاهقة الارتفاع والتي تُعتبَر منبعًا لـ14 نهرًا منها نهري كولورادو وميسوري.

فيديو يوتيوب

Out of Africa

فيلم Out of Africa

عام الإصدار:  1985

التصنيف: دراما رومانسي

IMDb: 7.2/10

قصة الفيلم

اقتُبست فكرة الفيلم من رواية تحمل نفس الاسم  للكاتبة الدانمركية “كارين بيلكسن”. تدور قصة الفيلم حول (ميريل ستريب) في دور “كارين بليكسن“، (روبرت ريدفورد) في دور “دنيز”.

تدور أحداث الفيلم حول قصة حب تجمع بين مالكة لقطعة أرض وصياد أسود في دولة كينيا.

مكان التصوير

تم تصوير الفيلم بالكامل ما بين دولة كينيا والمملكة المتحدة، ويسمح الفيلم باكتشاف جمال وسحر الطبيعة في قارة إفريقيا ومشاهدة الحيوانات في بيئتها الطبيعية بدلاً من مشاهدتها مقيدة في حديقة الحيوان.

فيديو يوتيوب

Days of Heaven

فيلم Days of Heaven مناظر طبيعية

عام الإصدار: 1978

التصنيف: دراما

IMDb: 7.9/10

قصة الفيلم

تدور أحداث الفيلم حول البطلين (ريتشارد جير) في دور “بيل”، و(بروك ادامز) في دور “آبي”. يعيش كل منهما في شيكاغو ويعشقان بعضهما بعضاً ولكنهما يتظاهران بأنهما شقيق وشقيقة حتى يهربا من الفقر، فيسافران للعمل في مزرعة في ولاية تكساس يمتلكها رجل ثري للغاية. يعرف “بيل” أن الرجل يصارع الموت، فيشجع “آبي” على قبول عرض الزواج من الرجل حتى ترثه بعد موته.

مكان التصوير

ما بين ولايتي شيكاغو وتكساس الأمريكيتين، ويتميزان بـ مناظر طبيعية خضراء والمناظر الجميلة الخلابة، والحدائق العامة التي تجمع بين الطيور والحيوانات المستوطنة لأمريكا.


Lawrence of Arabia

فيلم Lawrence of Arabia

عام الإصدار: 1962

التصنيف: سيرة ذاتية حرب

IMDb: 8.3/10

قصة الفيلم

اقتُبست فكرة الفيلم من قصة حياة الضابط البريطاني (توماس ادوارد لورانس) والذي يقوم بدوره الممثل الأيرلندي “بيتر أوتول”، كما يشاركه البطولةَ النجمُ العالمي “عمر الشريف” بدور (الشريف علي)، و”أليك غينيس” بدور (الأمير فيصل السعودي).

تدور أحداث الفيلم حول حياة الضابط “لورانس” الذي كان ضمن القوات الإنجليزية في القاهرة خلال الحرب العالمية الأولى، ولذكائه الشديد يتم إرساله إلى الصحراء العربية لمساعدة الأمير فيصل في ثورته ضد السلطان العثماني حيث يساعد في حرب عصابات سببت إزعاجاً شديداً للإمبراطورية العثمانية.

مكان التصوير

ذو صلة

جمع الفيلم بين العديد من الدول العربية والغربية أيضًا حيث التُقِطت المشاهد الأولى من الفيلم في محمية الطبيق في المملكة العربية السعودية، مرورًا بـ “وادي رم” الشهير بـ “وادي القمر” في جنوب الأردن، مرورًا بالمغرب وإسبانيا ليضم مناظر طبيعية من الكثير من البقاع المهمة.

فيديو يوتيوب

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة