عروض تلفزيونية أصلية تعمل Apple على تطويرها حالياً.. تعرف عليها

عروض ابل التلفزيونية صورة إنتاج Apple الأصلي
1

اتجهت شركة Apple إلى مجال إنتاج المحتوى الترفيهي خلال الشهور الماضية، وقد رصدت ميزانية هائلة لتقديم أعمال أصلية يتمّ بثها حصرياً من خلال شبكتها، وتمكِّنها من منافسة المؤسسات الرائدة في هذا المجال وفي مقدمتها شبكة Netflix وخدمة Amazon Prime بالإضافة إلى الشبكات التلفزيونية العالمية الشهيرة.

رغم أن المشاريع التلفزيونية الخاصة بـ Apple لا تزال قيد التطوير إلا أن العناوين التي تمّ الإعلان عنها والأسماء المشاركة بها تدل على أنها سوف تكون منافساً لا يُستهان به، حيث حرصت على أن يكون المحتوى متنوعاً من حيث النمط الفني ومناسباً لمختلف الميول والأذواق، وكذا حرصت على التعاون مع مجموعة من ألمع الأسماء في هوليوود وعدد من الفائزين بجوائز الأوسكار.

تستعرض أراجيك فنّ معكم قائمة بالمشاريع الثلاثة عشر التي تعمل شركة أبل على تنفيذها في الوقت الراهن استعداداً لمواجهة عمالقة صناعة المحتوى الترفيهي في الولايات المتحدة والعالم.

شبكة نتفليكس وخدمة أمازون برايم فيديو… أيهما أحق بالاشتراك؟

See

صورة الكاتب ستيفن نايت

النوع: خيال علمي – دراما

يعد مسلسل See بمثابة الحصان الأسود الذي تراهن عليه شركة Apple، حيث يُشار إليه بأنه العمل الدرامي الأكثر طموحاً بين الأعمال التي تستعد الشبكة لتقديمها خلال الفترة المقبلة. رفض القائمون على العمل الإدلاء بأية تصريحات تتعلق بالحبكة التي يقوم عليها أو أسماء الأبطال، واكتفوا بالقول إن المسلسل عبارة عن قصة درامية تدور أحداثها في المستقبل.

أسماء المبدعين المسؤولين عن هذا المشروع التلفزيوني مبشرة جداً وتعدّ بمشاهدة تجربة فنية مميزة، حيث أن مسلسل See من تطوير الكاتب ستيفن نايت الذي سبق له تطوير مسلسل الجريمة التاريخي الناجح Peaky Blinders، ويتولى إخراجه فرانسيس لورانس الذي شارك في تقديم السلسلة السينمائية الناجحة The Hunger Games.

The Hunger Games..عندما تعاقب الحكومات شعوبها بالأمل!

Amazing Stories

صورة مسلسل Amazing Stories 1985

النوع: مغامرة

يُعتبر مسلسل Amazing Stories أحد أضخم وأهم المشاريع التي تسعى شركة أبل لتقديمها خلال الفترة المقبلة، المسلسل هو إعادة إحياء للمسلسل الشهير الذي قدمه المخرج العملاق ستفين سبيلبرج بثمانينات القرن الماضي، وكان من المقرر أن تُبَثّ حلقاته عبر شبكة NBC إلا أن شركة أبل قد استحوذت على حقوقه في عام 2016.

سوف يسير المسلسل على خُطا المسلسل الأصلي، بمعنى أن كل حلقة من حلقاته سوف تكون قائمة بذاتها وتستعرض قصة مختلفة، الأمر الذي دفع بعضهم لتشبيه فكرة المشروع بالفكرة التي يعتمد عليها مسلسل Black Mirror، إلا أن أحد أعضاء طاقم عمل المسلسل صرّح بأن مسلسل Amazing Stories سوف يكون أقل حِدة ويصلح لجميع أفراد الأسرة، وفي ذات السياق أكد على أن شركة Apple رصدت ميزانية إنتاجية ضخمة لهذا العمل رغبة منها في خروجه بالصورة المأمولة، وأن مهمة كتابة وإخراج الحلقات سوف يتم إسنادها لمجموعة من أبرز المبدعين المعاصرين.

الألاعيب والخفايا في مسلسل Black Mirror … ما تراه هو حقًا ليس كل شيء

Are You Sleeping

أوكتافيا سبنسر

النوع: جريمة – دراما

تدور أحداث مسلسل Are You Sleeping في إطار من التشويق والإثارة حول مجموعة أشخاص يعيدون فتح إحدى القضايا الجنائية القديمة، إلا أن ذلك يقودهم إلى كشف العديد من الحقائق التي تغير حياتهم للأبد.

أحداث المسلسل مقتبسة عن رواية الكاتبة كاثلين باربر، بينما تم إسناد مهمة التطوير وكتابة السيناريو للكاتبة نيشيل دي. ترامبل التي سبق لها المشاركة في كتابة العديد من مسلسلات الجريمة الناجحة مثل مسلسل The Good Wife ومسلسل Justified. والمسلسل من بطولة النجمة أوكتافيا سبنسر -الحائزة على جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة مساندة- والتي سطع نجمها في السنوات الأخيرة بعد مشاركتها بالعديد من الأعمال السينمائية الناجحة مثل أفلام Hidden Figures ،Fruitvale Station ،The Shape of Water.

ديل تورو يأخذنا مرةً أخرى لعالم أحلامه في The Shape of Water

Little America

كوميل نانجياني وإيميلي جوردون

النوع: كوميدي

تسعى شركة أبل لمنافسة الأعمال الكوميدية بأكثر من عمل أبرزهم المسلسل الذي يحمل عنوان Little America، والذي يستعرض الحياة الأمريكية من منظور مجموعة المهاجرين الذين تتمحور حولهم حبكة العمل.

تم تعيين كاتبي السيناريو كوميل نانجياني وإيميلي جوردون للعمل على تطوير وكتابة أحداث المسلسل، وقد سبق لكليهما المشاركة في تقديم أعمال درامية كوميدية ناجحة أبرزها فيلم The Big Sick، وهو الأمر الذي يزيد من درجة الترقب لعرض المسلسل ويُبشر بمشاهدة تجربة مميزة.

فيلم The Big Sick قدم الرومانسية الكوميدية كما يجب أن تكون

Foundation

صورة روايات Foundation

النوع: خيال علمي

صرح إدي كيو مدير شبكة أبل الإعلامية بأن لديهم رغبة في تقديم عمل بمستوى العرض التلفزيوني الأنجح Game of Thrones، وبناء على ذلك قرروا تحويل سلسلة روايات Foundation للكاتب إسحق أسيموف إلى مسلسل تلفزيوني، حيث أن أحداثها ملحمية مليئة بالإثارة وتدور في أبعاد كونية غريبة ومتعددة مما يسمح بخلق محتوى تلفزيوني مشوق ومُبهر.

يكفي القول إن روايات Foundation كانت من ضمن الأعمال التي ألهمت جورج لوكاس لتقديم سلسلة أفلام الخيال العلمي الأشهر Star Wars، وكاتب السيناريو ديفيد إس. جويير -الذي سبق له المشاركة في كتابة ثلاثية The Dark Knight-  هو المُرشح الأول للعمل على تطوير فكرة هذا المشروع وكتابة السيناريو الخاص.

لماذا لا يحب العرب أفلام Star Wars؟ … ونظرة على فلسفة هذه السلسلة

يُذكر هنا أن تلك ليست المحاولة الأولى لاستغلال روايات Foundation تلفزيونياً، حيث أن الكاتب جوناثان نولان كان قد أعلن في 2014 أنه بصدد تحويل الثلاثية إلى عمل مرئي لصالح شبكة HBO، إلا أنه تراجع عن الفكرة في وقت لاحق بسبب انشغاله بالعمل على مسلسل Westworld.

كل شيء عن مسلسل Westworld

Central Park

صورة مسلسل Central Park

سوف يكون مسلسل Central Park أول إنتاج رسوم متحركة تقدمه شبكة Apple. وتدور أحداثه في إطار كوميدي حول إحدى العائلات المقيمة في مدينة نيويورك الأمريكية، والتي تحاول حماية حديقة سنترال بارك من المخاطر التي تهددها. ويتولى مهمة تطوير وكتابة المسلسل الثنائي لورين بوشارد -مبتكر المسلسل الشهير Bob’s Burgers– وجوش جاد.

تولي شبكة أبل اهتماماً كبيراً بهذا العرض التلفزيوني ولذلك تعاقدت مع مجموعة من نجوم هوليوود البارزين لتقديم الأداء الصوتي، في مقدمتهم كريستين بيل، تيتوس بورجيس، ستانلي توتشي.

مسلسلات رسوم متحركة مقتبسة عن روايات عالمية شهيرة

Swagger

صورة كيفن دورانت

النوع: دراما- رياضي

يُمثل مسلسل Swagger أول عرض لشبكة “أبل” يركز على الألعاب الرياضية، حيث أن الأحداث مستوحاة من السيرة الذاتية لنجم كرة السلة الأمريكي كيفن دورانت. ويُسلط العمل الضوء على كواليس رياضة كرة السلة والعلاقات الإنسانية بين اللاعبين والمدربين، وكذلك تسليط الضوء على الحياة الشخصية للاعبين خارج الملعب وبعيداً عن الأضواء.

Morning Talk Show

صورة ريس ويذرسبون

النوع: كوميدي

حصلت شركة أبل فعلياً على حق البثّ الحصري لموسمين من العرض الكوميدي Morning Talk Show -بإجمالي 20 حلقة – الذي تلعب فيه أدوارَ البطولة النجمتان ريس ويذرسبون وجينيفر أنيستون. واجه هذا المشروع العديد من الأزمات ومَرّ بعدة عراقيل إنتاجية، آخرها اعتذار منشىء المشروع جاي كارسون عن الاستمرار بالعمل بسبب اختلاف في وجهات النظر بينه وبين الجهة المنتجة، وجاري البحث حالياً عن بديل له، وفي كل الأحوال تؤكد شركة أبل أن المشروع لا يزال قائماً ولم يتم إلغاؤه.

 

Kristen Wiig Comedy

صورة كريستين ويج

النوع: كوميدي

قررت أبل إعادة النجمة كريستين ويج إلى العروض التلفزيونية الكوميدية مرة أخرى. المشروع الجديد مقتبس عن سلسلة قصص قصيرة بعنوان “You Think It, I’ll Say It” للكاتب كورتيس ستينفيلد، ومن المقرر أن يتكون الموسم الأول من 10 حلقات فقط مدة كل واحدة منها نصف ساعة.

يُشار هنا إلى أن كريستين ويج من الممثلات اللواتي برعن في تقديم الاسكتشات الكوميدية وقد شاركت في أكثر من 130 حلقة من حلقات العرض التلفزيوني الشهير Saturday Night Live بالفترة ما بين 2005: 2014، بالإضافة إلى مشاركتها في عدد من الأفلام المميزة مثل The Secret Life of Walter Mitty، وفيلم The Skeleton Twins.

مشروع داميان شازيل

صورة داميان شازيل من كواليس La La Land

حقق المخرج داميان شازيل إنجازاً كبيراً في عالم الفن السابع بعدما حصد فيلمه La La Land ست جوائز أوسكار بينهم جوائز الأوسكار لأفضل إخراج وأفضل سيناريو، وبناء على ذلك سارعت شبكة Apple للتعاقد معه من أجل تقديم محتوى تلفزيوني يُبَثّ حصرياً من خلالها.

لم يصرح أي مصدر داخل شبكة أبل أو شازال نفسه بأية تفاصيل تتعلق بنوع العمل أو سياقه، كل ما نعرفه عنه حتى الآن هو أن داميان شازيل سوف يتولى مهمة كتابة وإخراج كل حلقة من حلقاته، بالإضافة إلى تعيينه منتجاً منفذاً لهذا المشروع.

المخرجون الفائزون بجائزة الأوسكار من البداية وحتى الآن

مشروع إم. نايت شيامالان

صورة إم. نايت شيامالان

النوع: رعب

ينطبق على المخرج إم. نايت شيامالان ما ينطبق على داميان شازال، حيث أن شبكة Apple قد تعاقدت معه لتقديم عرض تلفزيوني حصري، ولكن لم يتم حتى الآن الكشف عن أي من تفاصيله، كل ما نعرفه هو أن أحداثه سوف تدور في إطار من الرعب النفسي وهو النمط الفني الذي تميز به شيامالان منذ أن بدأ مسيرته الفنية في التسعينات، ومن أبرز أعماله The Sixth Sense ،The Village ،Split.

نظرة سريعة على مسيرة إم نايت شيامالان مخرج فيلم Split

مشروع رونالد دي. مور

صورة رونالد دي. مور

النوع: خيال علمي

ترغب شبكة أبل في تقديم مسلسل خيال علمي مميز وذلك بالتعاون مع كاتب السيناريو الشهير رونالد دي. مور الذي برع في كتابة هذا النمط الفني بالتحديد، والذي سبق له المشاركة في كتابة عدد كبير من مسلسلات الخيال العلمي الناجحة منها Star Trek ،Helix ،Roswell بالإضافة إلى مسلسل Battlestar Galactica.

سوف يتولى رونالد دي. مور مهمتي ابتكار المسلسل والإشراف على عملية الكتابة، إلا أن المشروع لا يزال في مراحله الأولى، وبناء عليه لم يصرح أي من القائمين عليه بأية تفاصيل حوله، ولكن أشارت بعض التقارير الصحفية إلى احتمالية عرضه العام المقبل 2019.

Homes

Homes

تدور فكرة حلقات Homes حول استعراض مجموعة من المنازل الفاخرة والأكثر رفاهية على مستوى العالم، واستعراض أنماط حياة الأثرياء والمشاهير، مع الاهتمام بالتركيز على الجوانب الإبداعية في تصميم هذه المنازل الرائعة والعقول الفذة التي أبدعتها. لم يتم الكشف حتى الآن عن عدد حلقات هذا العرض التلفزيوني أو مدى احتمالية تمديده لمواسم أخرى.

1

شاركنا رأيك حول "عروض تلفزيونية أصلية تعمل Apple على تطويرها حالياً.. تعرف عليها"

أضف تعليقًا