الكوميديا تَحتَل مائدة رمضان، مسلسلات كوميدية تتنافس في الماراثون الرمضاني 2018

ارض النفاق مسلسلات كوميدية 2018
0

الدراما الرمضانية الكوميدية هي مصدر البهجة وتسلية الصيام للعديدين حتى أنهم ينتظرونها من العام للعام، إلا أن خيبة الأمل التي طالت الجمهور بسبب سخافة وسذاجة الكوميديا التي قُدمت العام الماضي جعلتهم يتوجّسون خيفةً من الرهان على كوميديا هذا العام بالرغم من بعض النجوم الكبار الذين يخوضون السباق من خلالها في رمضان الجاري.

لذا في هذا المقال نعرض لكم أشهر المسلسلات الكوميدية التي يتم عرضها من خلال الماراثون الرمضاني في 2018، لعلكم بمعرفة ملخصاتها تتمكنون من اختيار ما يستحق فعلاً أن تُراهنوا عليه وتمنحوه جزءاً من وقتكم.

بالحجم العائلي

بعد غياب العام الماضي، يعود النجم يحيى الفخراني إلى الدراما الرمضانية بمسلسل اجتماعي كوميدي، يُشاركه البطولة ميرفت أمين، يسرا اللوزي، وأحمد مجدي. وهو تأليف محمد رجاء وإخراج هالة خليل.

ويحكي المسلسل عن سفير سابق لديه شغف هائل بالطبخ للدرجة التي تجعله يترك عمله بالسلك الدبلوماسي في سبيل افتتاح مطعم في أحد الفنادق في المدن السياحية بمصر، إلا أن زوجته ترفض هذا التغيير فتبقى في القاهرة ومعها أولادهم، لتتوالى الأحداث في إطار كوميدي وسط مناقشة بعض القضايا الاجتماعية.


أرض النفاق

بعد 7 سنوات ابتعد فيها هنيدي عن الدراما، قرر أن يعود هذا العام بعمل درامي كوميدي هام، ألا وهو “أرض النفاق” المأخوذ عن رواية بنفس الاسم ليوسف السباعي، والتي سبق وقدمها فؤاد المهندس وشويكار قديمًا. ورغم حماس هنيدي الشديد للعمل إلا أن سوء الحظ طاله من عدة اتجاهات.

بدايةً من إعلان قناة ontv عن عدم قيامها بعرض المسلسل على شاشتها ومرورًا بإعلان التلفزيون السعودي عن منع عرض المسلسل على شاشاته بسبب وجود إبراهيم عيسى ضمن طاقم العمل، قبل أن تستبدله الشركة المنتجة “العدل جروب” بالفنان سامي مغاوري في نسخة مخصصة للعرض في الخليج.

المسلسل من إخراج سامح عبد العزيز ومحمد جمال العدل، في حين قام بالمعالجة الدرامية والسيناريو والحوار أحمد عبد الله، بينما شارك في البطولة هنا شيحة، دلال عبد العزيز ومحمد ثروت. وهو يدور حول مسعود العامل الفقير الذي يعيش حياة بائسة، وبسبب ضيق العيش تكثر الخلافات بينه وبين زوجته وحماته، وتتأزم الأمور أكثر وأكثر قبل أن يلتقي ذات يوم بدكتور ماضي الذي يقوم ببيع الأخلاق في صورة حبوب، وما إن يبدأ مسعود في تناول هذه الحبوب حتى تنقلب حياته رأسًا على عقب.


الوصية

مسلسل الوصية بالنسبة للكثيرين كان الرهان الأكبر هذا العام، فهو يجمع بين شقّي الكوميديا أكرم حسني صاحب الشخصية الشهيرة “أبو حفيظة” وبطل مسلسل “ريح المدام” العام الماضي، وأحمد أمين صاحب برنامج البلاتوه في أول عمل تلفزيوني له.

أما الإخراج فقام به خالد الحلفاوي، بينما التأليف لمصطفى حلمي وأيمن وتار، وشارك في البطولة العديد من النجوم منهم ريم مصطفى، بيومي فؤاد، والكثير من ضيوف الشرف. وتدور أحداث المسلسل حول شاب طائش يتوفى والده الثري جدًا إلا أن ابنه يُفاجأ بوصية غريبة وصعبة واجبة النفاذ تركها له والده، ما يجعله يستعين بابن المُربية لمساعدته على الحصول على الميراث.


عزمي وأشجان

يُعتبر “عزمي وأشجان” هو التعاون الأول بين إيمي سمير غانم وحسن الرداد بعد زواجهما، يُشاركهما البطولة سمير غانم، نسرين أمين، محمد ثروت، بيومي فؤاد وآخرين. وهو يدور حول عصابة تقوم بالنصب والاحتيال على رأسها عزمي وأشجان، كذلك هناك أفراد الشرطة التي تُطاردهما، لنشهد على مدار ثلاثين حلقة جرائم النصب التي يقترفانها والمفارقات الكوميدية التي يتعرَّض لها الجميع.


ربع رومي

البطولة المُطلَقة الأولى لـ(مصطفى خاطر) بعد أن أثبت جدارته في مسلسل نيللي وشيريهان في 2016، وهربانة منها في 2017. ربع رومي إخراج معتز التوني وبطولة محمد سلام، بيومي فؤاد وهالة فاخر.

وهو يدور حول شابين من طبقة بسيطة يُحاولان طوال الوقت تحقيق النجاح والوصول لمستوى معيشة أفضل، لكن الأمور تتبدّل تمامًا حين يكتشف والد أحدهما كنزًا ما قبل أن تُصيبه لعنة تجعله في كل مرة يتحوَّل إلى شيء مختلف، وهو ما يدفع الشابين لتكريس حياتيهما للبحث عن طريقة يرفعان بها أثر هذه اللعنة.


  سُك على أخواتك

مسلسل كوميدي تأليف كريم فهمي، وإخراج وائل إحسان، أما البطولة فلـ: علي ربيع، هنا الزاهد، سلوى خطاب، وكريم عفيفي. وتدور أحداث المسلسل حول شاب ريفي بسيط تهبط عليه ثروة ضخمة فجأة من حيث لا يحتسب، كما يُفاجأ بأن له أربع شقيقات، فيضطر للمكوث معهن، وهناك وبسبب فرق العادات والتقاليد والثقافات تتوالى المفارقات الكوميدية.


واكلينها والعة

مسلسل كوميدي مختلف عن باقي مسلسلات رمضان لكونه مكونًا من 60 حلقة وليس 30، وإن كان العمل يتكون من حلقات متصلة منفصلة، على أن تكون كل حلقتين قصة متكاملة. العمل قصة وسيناريو وحوار سمر طاهر، وورشة كتابة تحت إشراف تامر عبد الحميد، أما الإخراج فلتغريد العصفوري وماري بادير.

وهو بطولة شريف رمزي، مي سليم، إنجي وجدان، خالد عليش، محمد متولي، وعارفة عبد الرسول، بالإضافة إلى 30 ضيف شرف. وتدور أحداث المسلسل داخل عمارة بها 3 شقق، يسكن كل شقة زوجان، بالإضافة إلى البوّاب. ومن خلال تلك الشقق السكنية وساكنيها، يناقش العمل قضايا اجتماعية كثيرة كارتفاع الأسعار والعادات والتقاليد، كل ذلك في إطار لايت كوميدي.


خفة يد

كما يتضح من عنوان المسلسل فالعمل يدور حول مجموعة من المحتالين واللصوص الذين تتمّ مطاردتهم من قبل أحد ضباط الشرطة الذي يظل على مدار الحلقات يحاول القبض عليهم. العمل بطولة بيومي فؤاد، محمد سلام، محمد ثروت، وأيتن عامر، وهو من تأليف تامر إبراهيم وإخراج معتز التوني.


30 ليلة وليلة

30 ليلة وليلة مسلسل من بطولة سعد الصغير، شيماء سيف وإيمان السيد، وإخراج إبرام نشأت وتأليف بلال صبري. وهو عمل كوميدي مكون من حلقات متصلة منفصلة تُسلط الضوء على السلبيات التي جَدّت على المجتمع.


جوليا      

مسلسل لبناني كوميدي بطولة ماغي بوغصن، وقيس الشيخ نجيب، وهو من تأليف مازن طه وإخراج إيلي حبيب. أما عن قصته، فتدور حول جوليا الفتاة التي تعمل في التمثيل ولكن ككومبارس، ومع ذلك فهي لا تتخلى أبدًا عن حلم الوصول للنجومية والأدوار الأولى، ومن ثمَّ تحاول دومًا إثبات نفسها، لكن ذلك لا يلبث أن يضعها بمواقف كوميدية، ما يجعلها تلجأ لطبيب نفسي يُعالج المرضى بطريقة مختلفة عن المُعتاد والمُتَوَقَّع.

0

شاركنا رأيك حول "الكوميديا تَحتَل مائدة رمضان، مسلسلات كوميدية تتنافس في الماراثون الرمضاني 2018"

أضف تعليقًا