قبل إطلاق صافرة مونديال 2018… الأغاني الرسمية التي تم إطلاقها بمناسبة كأس العالم

أغاني كأس العالم 2018
1

بينما يتجه الكثير من المتابعين لمعرفة ما هو جديد المنتخبات المشاركة في مونديال روسيا 2018 وحالة اللاعبين وما يجري داخل المستطيل الأخضر قبل إنطلاق المباريات بصورة رسمية، نجد أن هنالك فئة ليست قليلة لديها شغف خاص لمتابعة جديد الأغنيات والفيديوهات التي يتم إنتاجها وبثها بمناسبة هذا الحدث.

ولهولاء لم يكن تفكيرنا بعيدًا عنهم، وسنبحر معكم عبر هذه المقالة لإستعراض أبرز الأغنيات والفيديوهات التي تم إنتاجها بمناسبة هذا الحدث العالمي الكبير.

Live It Up (Official Video) 2018 FIFA World Cup Russia

بعد إصدارها صوتيًا Audio أصبح الجميع في ترقب شديد لمعرفة الشكل الذي سوف يخرج به الفيديو الرسمي لأغنية هذا الحدث الكبير، وبالفعل لم يخيب الفيديو ظن الكثيرين بعد أن تم إصدراها بشكل رسمي.

صدر الفيديو بشكل رائع ومميز وغني بالتفاصيل البصرية بصوت المغني البورتريكي Nicky Jam بمشاركة المغنية الألبانية Era Istrefi مع مشاركة مميزة من نجم التمثيل العالمي ويل سميث Will Smith مع ظهور خاص للنجم الكروي الشهير البرازيلي رونالدينهو.

 

Orbit Russia 2018

لم تترك شركة الأقمار الصناعية حدث كأس العالم يمر بدون أن تترك بصمتها فيها، وتعتبر من أوائل الجهات التي أطلقت أغنيتها الإحتفالية بمناسبة كأس العالم، وجاءت الأغنية بمناسبة كأس العالم للقارات التي اقيمت في نهاية العام الماضي بمشاركة المغنية الروسية Polina Gagarina والمغني Egor Creed والدي جي SMASH.

 

One World 2018 FIFA World Cup Russia

إحدى الأغنيات التحفيزية الرائعة أيضًا والتي تم تسجيل بعض من مشاهدها في مدينة أغادير بالمملكة المغربية، وهي الأغنية الرسمية للشبكة التلفزيونية الناقلة للحدث في منطقتنا العربية “beIN Sports” بمشاركة المغني العالمي RedOne والمغنية Adelina  وفرقة Now United.

 

Colors Coca-Cola Anthem for the 2018 FIFA World Cup

أدى المطرب الأمريكي ذو الأصول الهايتية جيسون ديرولو Jason Derulo أغنية “Colors” أغنية الراعي الرسمي لكأس العالم 2018 شركة كوكا كولا Coca-Cola، برفقة عدد من المغنين العرب بلهجات بلادهم التي تأهلت للعرس الكروي المقرر صيف العام الحالي في روسيا.

جاءت الأغنية باللهجة المصرية في أداء ثنائي مشترك “دويتو”، جمع Jason Derulo والمغني المصري تامر حسني، وصف حسني الجماهير المنتظرة لهذه اللحظة التاريخية، ودعا للوقوف إلى جانب منتخب “أم الدنيا” شاكرا الجيل الجديد من اللاعبين الذين رسموا الفرحة على وجوه المصريين.

 

بينما جاءت الأغنية باللهجة السعودية بأداء مشترك جمع Jason Derulo وأسيل عمران المغنية والممثلة السعودية، فوصفت عمران الحماس والشعور بالفخر المرسوم على وجه المواطنين السعوديين، داعية لتشجيع “الأخضر” لآخر وقت والوقوف خلفه.

 

وأدى المغني المغربي الدوزي برفقة Jason Derulo الأغنية باللهجة المغربية، حيث دعا لرفع الأيادي للأعلى وتشجيع “أسود الأطلس”، لرفع راية البلاد.

 

كما  حضرت الأغنية باللهجة التونسية بأداء من المغني سي لمهف برفقة Jason Derulo، الذي أكد على الرغبة والعزيمة على الوصول للمونديال بالرغم من الظروف، ودعا إلى الوقوف خلف “نسور قرطاج” للاحتفال بالمفرقعات وبصوت المعلق التونسي الشهير عصام الشوالي.

 

Arab in World Cup Song 2018

أول أغنية بالوطن العربي لتشجيع منتخبات العرب بكأس العالم مصر -السعودية -تونس – المغرب بثقافة ولكنة كل دولة بمشاركة المغني وليد سامي و المغني علي بن سالم.

 

فيديوهات تحفيزية للمنتخبات العربية المشاركة

مصر: Ahmed Adawya & Mohamed Adawya – Nas Min Baladna

طرح الفنانان محمد عدوية ونجله أحمد أغنيتة “ناس من بلدنا” بمناسبة مشاركة مصر في مونديال روسيا 2018 للمرةِ الأولى بعد غيابٍ دام 18 عامًا، تم تنفيذ الأغنية برعاية إحدى شركات اتصالات الهاتف المحمول، وهي من كلمات وألحان عزيز الشافعي وقام بتوزيعها أحمد ابراهيم، والملفت أن الأغنية أخذت تفاعلاً كبيراً في الوسط الفني والشعبي.

 

المغرب: حاتم عمور – ڤيڤا موروكو

أصدر الفنان المغربي حاتم عمور أغنية “فيفا موروكو”، والتي تغنّى فيها بالمنتخب المغربي وتأهله لروسيا 2018، وتعامل عمور في هذه الاغنية مع رشيد محمد علي في التوزيع، وعدنان امصغار في الكلمات، وأميرة زهير في الألحان، فيما عرف الكليب مشاركة ابنه وعدد من نجوم المنتخب الوطني فضلا عن المدير الفني للمنتخب المغربي هيرفي رونار.

 

تونس: يا روسيا جايين ياو جايين هاو جايين

أطلقت إحدى شركات الإتصالات التونسية الراعية للمنتخب التونسي فيديو تحفيزي بلكنة روسية لاقت الكثير من الإعجاب بين رواد الإنترنت، وقد أتت الأغنية بلحن مقتبس من أغنية “كالينكا” الروسية، وقد انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي في شكل شريط مصور يحكي باقتضاب تقاليد من الحياة اليومية للتونسيين.

ومنذ إطلاق الشريط المصور ما فتئ نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي يكثفون تداوله على الانترنت، معربين عن إعجابهم بالفكرة المبتكرة والمميزة للشريط المصور، وببساطة الكلمات التي حملت روح الدعابة والفكاهة بلمسة تونسية.

 

السعودية: الله الله يا منتخبنا

وأطلقت الناقل الرسمي للمنتخب السعودي الخطوط الجوية السعودية فيديو تحفيزي للأخضر السعودي بصوت المغني طلال سلامة بالتعاون مع أسيل عمران وحمزة هوساوي.

1

شاركنا رأيك حول "قبل إطلاق صافرة مونديال 2018… الأغاني الرسمية التي تم إطلاقها بمناسبة كأس العالم"

أضف تعليقًا