إعلانات تجارية بطعم كأس العالم 2018، أخبرنا بالمفضل لديك!

إعلانات كأس العالم عشر إعلانات تجارية بطعم كأس العالم 2018، اخبرنا بالمفضل لديك!
0

كأس العالم من المناسبات التي ننتظرها كل أربع سنوات بمزيج من الشغف والحماس اللذين لا يفتُران أبدًا مع الوقت، لأننا نحب كرة القدم ونعشق المنتخبات الكروية عشقًا. لكننا لسنا جميع من يشغفون كأس العالم عشقًا، خصوصًا كأس العالم 2018. فهناك العديد والعديد من الهيئات والمؤسسات الأخرى التي تشاركنا نفس الحماس، بل وتساعد على اشتعاله.

أجل، إنها شركات المشروبات الغازية، السفر، وأي شركة تجارية أخرى قد تخطر ببالك. فموسم كأس العالم 2018 يُعتبر مادة خام خصبة لعمل الكثير والكثير من الإعلانات التجارية المصبوغة بروح كأس العالم. لذلك نحن اليوم في أراجيك فن نقدم لكم باقة من أفضل وأجمل إعلانات كأس العالم 2018، هيا بنا!

1) إعلان شركة Pepsi

دائمًا ما تبهرنا بيبسي بإعلانات مُبتكرة ومختلفة كل عام، وفي كل مناسبة عامة بارزة ومميزة. وهذا العام في كأس العالم 2018 نحن نرى إعلانًا جديدًا لها يمتاز بالمرح والألوان والحركات الكروية العبقرية من لاعبين تدربوا سنينًا وسنينًا حتى وصلوا لتلك المهارة. الإعلان يجمع بين نجوم الكرة المعروفين مثل ميسي، مارسيلو، كروس، للويد، ديلي. كل هذا تحت شعار “اصبغ العالم بالأزرق – Paint the world blue”.

 

2) إعلان شركة Adidas

هذا الإعلان حقًا مميز من عدة نواحٍ، حيث به إخراج فني مذهل، حركة مستمرة ومفرطة، وأيضًا تنوّع جنسيات نادرًا ما تراه يتكرر في إعلان واحد فقط. لدينا هنا العديد من الوجوه المألوفة مثل ميسي وزين الدين زيدان، لكن أيضًا لدينا النجم العربي الأبرز في الوقت الحالي: محمد صلاح، بجانب نجم كوريا المحترف: سون هيونغ مين. وكل هذا تحت عنوان “اصنع الإجابة – Create the Answer”.

 

3) إعلان شركة Budweiser Global

لن أُبالغ إذا قلت إن هذا الإعلان هو أمتع وأكثر الإعلانات ابتكارية وذكاءً في كأس العالم 2018 حقًا. الفكرة مبتكرة، وتنوّع الأماكن من قارة إلى أخرى بشكل متسارع في السياق الزمني للإعلان الذي لا يزيد عن دقيقة واحدة فقط حقًا خلّاب. بجانب بعض اللمسات الفنية والجرافيكية التي أعطت رونقًا فريدًا للإعلان بكل تأكيد. وكان الإعلان تحت عنوان “أنِر كأس العالم – LightUpTheWorldCup”.

 

4) إعلان شركة Qatar Airways

من الإعلانات العربية النادرة التي نراها مصنوعة على قدر عالٍ من الاحترافية فعلًا. فهذا هو إعلان شركة قطر للطيران. الإعلان يتمركز حول الغناء والرقص وتبدّل المشاهد بشكل سريع من مقهى شعبي، لمطار، لمنزل عائلة. وكل هذا بينما نرى أعلامًا وبلدانًا مختلفة كل ثانية، وهذا من أجل ترسيخ شعار الإعلان “الرقص في الشارع – Dancing in the Street”.

 

5) إعلان شركة Visa

لا يجب أن يخلو موسم كأس عالم من زلاتان إبراهيموفيتش بالتأكيد. وهو هذا العام الكارت الرابح لشركة كروت الائتمان: فيزا. فزلاتان معروف بغروره المُطلق، وكونه اللاعب الأفضل، وأن الجميع عداه هم لاعبون عاديّون ولا يجب أن يُقارنوا بالأسد. فاستغلت الشركة ذلك وعمدت إلى إظهار الأفضل يستعمل الكارت الأفضل، كارت فيزا.

 

6) إعلان شركة Telemundo

شركة Telemundo هي شركة مالكة لقناة تلفزيونية أمريكية ناطقة بالإسبانية تحمل نفس الاسم، وبالتأكيد يجب أن تُظهر أنها ستبث كأس العالم 2018 مثلها مثل سائر المحطات الأخرى، لكن حدث ذلك بشكلٍ مختلف ومميز. فالإعلان يتمحور حول ربط بين مرحلة الطفولة ومرحلة الرشد، بين الحلم والغاية، بين الحاضر والمستقبل، بجانب إظهار جوانب إنسانية وشعبية جميلة جدًا جعلت هذا الإعلان مميزًا بالتأكيد.

 

7) إعلان شركة Lidl

شركة Lidl هي شركة مالكة لسلسلة متاجر لبيع المواد الغذائية، ويقع مقرها الرئيسي في ألمانيا. وترعى الشركة حوالي 3 مليون طفل من سن 5 إلى 11 عامًا في المملكة المتحدة البريطانية كي يكونوا نجوم المُستقبل. وهذا ما ظهر في الإعلان الذي تميز بالبساطة والعفوية والمرح بين نجوم بارزين بشدة، وأطفال شغوفين إلى أقصى حد. وهذا تحت شعار “احلم بطموح – Dream big”.

 

8) إعلان شركة LG

بالطبع، الجميع يعرف شركة المنتجات الإلكترونية الشهيرة LG. هذا العام، تتخذ LG نجوم بريطانيا الكرويين ليكونوا واجهتها في كأس العالم 2018. الإعلان يمتاز بالبساطة في المحتوى والقصر في المدة. فببساطة يُظهر تيري بوتشر، إريك دير، دومينيك كالفيرت ليوين جالسين على الأريكة ويُشاهدون بعض الأهداف المميزة من خلال شاشة LG، وهذا تحت شعار “عِش اللعبة – LIVE THE GAME”.

 

9) إعلان شركة Beko

شركة Beko هي شركة تركية متخصصة في إنتاج الأجهزة الإلكترونية. وإذا كان طفلك يكره أكل البروكلي، فهذا الإعلان هو الحل بكل تأكيد. المميز بالإعلان هو أنه مُمثَل في صورة قصة قصيرة تحدث بين أم وطفلها في المطبخ، ذلك الطفل الذي لا يُريد أكل البروكلي الصحي، فتأتي الأم بأعضاء فريق برشلونة ليعدّوا له الطعام وهو يندهش إثر ذلك ويسعد بالطعام الذي كان يكرهه منذ قليل. وهذا تحت شعار “كُلْ مثل المحترف – Eat like a pro”.

 

10) إعلان شركة Kia

شركة كيا الرائدة في مجال السيارات تعود إلينا هذا العام بإعلان فريد ومُميز لينافس جميع ما سبق، وأيضًا تستعمل فيه الأطفال كواجهة حماسية ومفعمة بالتفاؤل والحياة. يتميز الإعلان بكون الأطفال كبارًا في تصرفاتهم وهم صغار بالفعل، وأن أحلامهم تتحقق على أرض الواقع وهم لم يشبّوا عن الطوق بعد، مما يجعل هذا الإعلان فريدًا جدًا دون شك.

 

وفي الختام

كأس العالم 2018 بالتأكيد هو مناسبة فريدة وهامة للعديد من الشركات والمؤسسات لتتنافس وتتبارى في جذبنا وإبهارنا إلى أقصى حدّ في كل إعلان خلف الآخر. الآن بعد انتهاء مقال اليوم، أي الإعلانات السابقة تُفضلون؟ دعونا نعرف ذلك في التعليقات.

0

شاركنا رأيك حول "إعلانات تجارية بطعم كأس العالم 2018، أخبرنا بالمفضل لديك!"

أضف تعليقًا