روبن رايت نجمة House of Cards تخرجُ عن صمتها فيما يتعلقُ بقضية كيفن سبايسي

روبن رايت
0

وأخيرًا، خَرَجَتْ الممثلةُ روبن رايت نجمةُ مسلسل House of Cards عن صمتها حيال قضية الممثل كيفن سبايسي، الخاصة بادعاءات حولَ إساءاته الجنسية لزملائِه والتحرش بهم أحيانًا، إذ كانتْ النجمةُ الهوليودية قد التزمتْ الصمت، ولم تدلي بأيِّ تصريحٍ حولَ زميلها.

وقد كانَ سبايسي يقومُ بدورِ رئيس في هذا المسلسل، إذ كانتْ شخصيته هي فرانك أندروود، وهو رجلٌ من واشنطن يستخدمُ التكتيك الميكيافلي ليصبح رئيسًا، وفي نهاية الموسم الخامس أُعلن عن إقصائِه عن المسلسل لتحل مكانه في منصبِ الرئاسة زوجته كلير، التي تؤدي دورها رايت. وطبعًا كانَ من المقررِ قبل هذه الأحداث المفاجِئة أن يكونَ الموسمُ السادس هو الأخير من المسلسل، وقد أجابتْ على بعض الأسئلة في سياقِ هذه القضية أثناء مقابلتها الصحفية سافانا غوثري من مجلة Today، وجاءَ في حديثها قولها عن سبايسي إنَّها لم تكن تعرفُ الجانب الآخر منه، فقد كانت علاقتهما مقتصرةً على أماكن التصوير. لذلك، فهي لا تعرفُ الكثيرَ فيما يخصُّ شخصيته وتصرفاته، وعَبَّرَتْ رايت عن صدمتها وحزنها لسماعها هذه الأخبار عنه، وأَكَّدَتْ أنَّ الصدمةَ شَمَلَتْ طاقمَ العملِ بأسره، ولكنَّها قالتْ إنَّ المزاعمَ قد تكونُ حقيقيةً؛ لأنَّ عددًا من الأشخاصِ ضمن طاقم العامل أشاروا إلى تصرفات سبايسي الغريبة معهم.

روبن رايت

ولدى تعمق الصحفية أكثر وسؤالها إن كانتْ هي نفسها قد تعرّضتْ لمضايقات جنسية أجابتْ بالتأكيد، وتابعتْ كلامها متسائلةً من لم يتعرض في هوليود لمثل هذه المضايقات؟ فالأمرُ يتعلقُ بالسلطة، وهنا أيّ شخص يتفوّق على الآخر ويصبح ممتلكًا لصلاحيات ونفوذ أكبر، وبالتالي سيصبحُ الطرفُ الأضعف عرضةً لمثل هذه الضغوط، وقد أوضحتْ رايت خطورةَ التحرش الجنسي وعواقبه والعقبات التي تحول دون توقفه، إذ قالتْ للصحافية غوثري إنَّ العديدَ من ضحايا سبايسي وغيره من المعتدين يطلبون عَدَمَ الكشف عن هويتهم، فقد مرَّ زمنٌ طويلٌ ولم يقم أيُّ منهم بتحرير دعوى قضائية أو شكوى بهذا الخصوص، فمِن الواضح أنَّهم جميعًا يخشون المخاوف نفسها، ولا سيما تلك المتعلقة بالأضرار التي يمكن أن تلحق بمسيرتهم المهنية؛ لأنَّهم شبه متيقنين أنَّ أصحابَ النفوذ سيحاربوهم، وبالتالي سيتعرضون ربما لخسارة مهنتهم. لذلك، يجب ألا تُقفل النقاشات حول هذا الموضوع، بل يجب أن تَتَصَاْعَدْ حتى إيجاد الحل الأمثل.

اقرأ أيضًا: من هو كيفين سبيسي – Kevin Spacey؟

روين رايت كيفن سبايسي

وبطبيعة الحال، بما أنَّ معظمَ المتحرشين من الرجال، فالضحايا غالبًا من النساء. لذلك، ثمّة حاجة لتعزيز حركة MeeToo لكسر النمطية ومحاربة هذه التصرفات، ولا بدَّ أيضًا أن يخرجَ الضحايا عن صمتهم ويفضحوا حوادث التحرش التي تعرضوا لها كي ينالوا حقوقهم.

اقرأ أيضًا: بعد فضيحة كيفن سبيسي أشهر 8 دعاوى تحرش جنسي في هوليوود

0

شاركنا رأيك حول "روبن رايت نجمة House of Cards تخرجُ عن صمتها فيما يتعلقُ بقضية كيفن سبايسي"

أضف تعليقًا