افلام قصيرة رائعة يمكنك مشاهدتها وقت فراغك.. وبدون تحميل!

افلام قصيرة رائعة
3

تحب مشاهدة الأفلام، ولكن ليس لديك الوقت الكافي في أغلب الأحيان للقيام بذلك؟ لا تحزن، فقد جئنا لك بالحل. يمكنك من الآن مشاهدة الأفلام القصيرة إذ لا تتعدى مدة عرضها ثلاثين دقيقة في الغالب. لذا جمعنا لك مجموعة افلام قصيرة رائعة التي يمكنك مشاهدتها في وقت فراغك.

1- فيلم Tall Enough

Imdb: 6.0/10

الفيلم من إنتاج عام 2009، كتبه وأخرجه باري جينكيز، ويدور الفيلم القصير الذي لم تتجاوز مدة عرضه السبع دقائق عن استكشاف زوجان لعلاقتهما في أحد الأيام الهادئة في بلدة بروكلين بمدينة نيويورك الأمريكية. أدى دور الزوجين في الفيلم الممثل التايلاندي ستيفين لين، والممثلة كريستال قوطون.


2- فيلم Wasp

Imdb: 7.6/10

فيلم قصير مدة عرضه 26 دقيقة، من تأليف وإخراج أندريا أرنولد. الفيلم من إنتاج عام 2003، وبطولة ناتالي بريس، وداني ديير. يحكي الفيلم قصة الأم العازبة زوي التي تعيش مع أطفالها الأربعة في مدينة دارتفورد بإنجلترا، وتحاول زوي الخروج في أول موعد لها منذ سنوات. حصل الفيلم على جائزة أوسكار لأفضل فيلم قصير عام 2005، كما حصل على 21 جائزة أخرى.


3- فيلم Six Shooter

Imdb: 7.6/10

يتبع الفيلم نوعية أفلام الكوميديا السوداء، ويتناول قصة رجل كبير في السن عقب وفاة زوجته، يتوجه في رحلة بالقطار، ويقابل أحد الأشخاص غريبي الأطوار، وتبدأ الأمور في الاتجاه للأسوأ. كتب الفيلم وأخرجه مارتن ماكدونا، وأدى أدواره بريندان جليسون، وريهيدري كونروي. الفيلم حائز على أوسكار أفضل فيلم قصير لعام 2006، كما فاز الفيلم بخمس جوائز أخرى.


4- فيلم Bombshell

Imdb: 6.9/10

الفيلم من كتابة وإخراج إيرين سانجر، وبطولة صوفي تشينسكي ولوغان رايلي برونر. الفيلم حائز على أربع جوائز في مهرجان First Run لعام 2013. مدة عرض الفيلم 14 دقيقة، وتدور الأحداث حول فتاة تبلغ من العمر 10 سنوات، وتريد أن تكسب تعاطف أخيها بشتى الطرق حتى أنها تتواطأ في جريمة كراهية.


5- فيلم Pitch Black Heist

Imdb: 7.5/10

فيلم قصير مدة عرضه 14 دقيقة، كتبه واخرجه جون ماكلين، وأدى أدواره مايكل فاسبندر، وليام كننغهام، وأليس ماكوين. فاز الفيلم بجائزة BAFTA كأفضل فيلم قصير عام 2012، ورشح للفوز بثلاث جوائز أخرى. تدور الأحداث حول التخطيط لسرقة إحدى الخزائن الموضوعة في غرفة يثير إشعال الضوء فيها أجهزة الإنذار. يتدرب السارقان معصوبي الأعين، ثم يتجها للسرقة.


6- فيلم The Door

Imdb: 5.6/10

فيلم قصير مدته تسع دقائق من إنتاج عام 2013، يحكي عن امرأة تعاني من حزن مجهول، ويقوم بزيارتها أربعة من صديقاتها، كل واحدة منهن تحاول المساعدة على شفاءها بطريقتها الخاصة. كتب الفيلم وأخرجه أفا دوفرناي، وقام بأداء الأدوار جابرييل يونيون، وألفري وودارد، وإمياتزي كورينيدي.


7- فيلم I’ll Wait For The Next One

فيلم فرنسي قصير مدته أربعة دقائق، للمخرج فيليب أورييندي عام 2002. فاز الفيلم بأكثر من 12 جائزة من بينها جائزة أفضل فيلم قصير لعام 2002 في مهرجان São Paulo الدولي للأفلام، كما رُشح الفيلم للفوز بجائزة أوسكار أفضل فيلم قصير لعام 2003. يحاول أحد الأشخاص في قطار المترو أن يعثر على امرأة لتحبه، ويستمر في تعداد مزاياه الشخصية.


8- فيلم Pumzi

Imdb: 7.4/10

فيلم كيني قصير مدته 21 دقيقة من أفلام الخيال العلمي كتبه وأخرجه وانوري كاهيو. يدور الفيلم عن الحال الذي ستؤول إليه أفريقيا بعد الحرب العالمية الثالثة “حرب المياه” بخمسة وثلاثين سنة. فاز الفيلم بجائزة مهرجان فينيسيا عام 2010، كما رُشح للفوز بجائزة مهرجان دبي الدولي في نفس العام.


9- فيلم The New Tenants

Imdb: 6.6/10

فيلم دانماركي قصير كتبه أندرس توماس جنسن، وأخرجه يواكيم باك، ومدة عرضه 21 دقيقة. الفيلم حائز على جائزة أوسكار أفضل فيلم قصير عام 2010، ورشح للفوز بثلاث جوائز أخرى. الفيلم يدور حول زوجان انتقلا لشقة جديدة، إلا انهما يتم ترويعهما من قبل تاجر مخدرات، ويتطلعان إلى تسوية الأمور مع المالك السابق.


10- فيلم I Am John Wayne

Imdb: 6.8/10

فيلم قصير مدته 18 دقيقة إنتاج عام 2011، كتبته وأخرجته كريستينا تشوي. الفيلم تجسيد لمعاناة أحد رعاة البقر في المناطق الحضرية بعد وفاة أفضل أصدقائه.


11- فيلم The Gunfighter

Imdb: 8.1/10

فيلم قصير مدته تسع دقائق من إنتاج عام 2014، كتبه كيفين تينجلين، وأخرجه إيريك كيساك. يدخل مسلح لأحد التجمعات، ويروي أعماله بصوت غير مرئي، للجالسين. يبدأ الراوي في الكشف عن أفكار الشخصيات المتواجدة، وغالبًا ما تكون الأفكار شخصية أو مهينة للشخصيات. تبدأ المواجهة المكسيكية عبر إشهار كل المتواجدين أسلحتهم؛ لتظهر شخصية الراوي السادية لرغبته في رؤية المتواجدين يقتلون بعضهم البعض. حصل الفيلم على خمس جوائز، ورشح للفوز بخمس جوائز أخرى.


12- فيلم Multi-Facial

Imdb: 7.7/10

فيلم قصير مدته 20 دقيقة من تأليف، وإخراج، وتمثيل فين ديزل، من إنتاج عام 1995. يحكي الفيلم عن المشاكل التي تصاحب أحد الممثلين أثناء الاختبارات.


13- فيلم That One Day

Imdb: 7.1/10

فيلم قصير مدة عرضه 13 دقيقة من إنتاج عام 2016، كتبته شاز بينيت وأخرجته كريستال موزيل. تدور الأحداث في حديقة التزلج أثناء التدريبات. تحاول راشيل تعلم التزلج بمساعدة مجموعة من المحترفات.


14- فيلم The Most Beautiful Thing

Imdb: 6.7/10

فيلم دراما رومانسي قصير مدة عرضه 11 دقيقة، تم إنتاجه في عام 2012، كتبه، وأخرجه، وأنتجه كاميرون كوفيل. يحكي الفيلم قصة شاب يجد الحب بطريقة غير متوقعة.


15- فيلم Room 8

Imdb: 7.9/10

فيلم قصير مدته ست دقائق من إنتاج عام 2013، حاصل على جائزة BAFTA كأفضل فيلم قصير. الفيلم من تأليف جيفري س. فليتشر، وإخراج جيمس جريفيث. غرفة 8 عبارة عن زنزانة في أحد السجون الروسية بها سجين يحذر زميله من فتح أحد الصناديق الغامضة، إلا ان الآخر يبعثه فضوله لفتح الصندوق ليواجه عواقب ما فعله.


16- فيلم Lick The Star

Imdb: 6.0/10

فيلم دراما قصير مدته 14 دقيقة للمخرجة صوفيا كوبولا، تم إنتاجه عام 1998، وكتبه ستيفاني هايمان. قام بأداء الأدوار كريستينا تورلي، وأودري كيلي، وجوليا فاندرهام. تدور الأحداث حول وضع أربع فتيات خطة لتسمم الأولاد ببطء في مدرستهم عن طريق وضع الزرنيخ في وجبات الغداء.


17- فيلم Small Deaths

Imdb: 6.9/10

فيلم قصير مدته 11 دقيقة كتبته وأخرجته لين رامساي، وأنتج عام 1996. حصل الفيلم على جائزة أفضل فيلم قصير في مهرجان كان السينمائي. يصور الفيلم ثلاثة أحداث مختلفة من حياة الطفلة الصغيرة تتركها بقلب مكسور.


18- فيلم The Crush

Imdb: 6.8/10

فيلم كوميدي دراما قصير مدته 14 دقيقة تم إنتاجه عام 2010، كتبه وأخرجه مايكل كريج، وقام بأداء أدواره اولغا ويهرلي، وروري كينان، وأوران كريج. تدور الأحداث حول تلميذ في الثامنة من عمره يحب معلمته، إلا أنه يصاب بالصدمة حينما يرى أن صديقها قدم إليها خاتم للخطوبة، ومن ثم يدخل في تحدي مع صديق معلمته.


19- فيلم Antonio’s Breakfast

Imdb: 6.8/10

فيلم دراما قصير مدته 16 دقيقة كتبه وأخرجه دانيال مولوي. الفيلم حائز على 13 جائزة من بينها جائزة BAFTA أفضل فيلم قصير عام 2006. الفيلم يدور حول ليلة في حياة مراهق الاعتناء بوالده الذي وضع على جهاز تنفس صناعي.


20- فيلم Connect

Imdb: 7.7/10

فيلم قصير مدة عرضه 5 دقائق كتبه وأخرجه صموئيل أبراهامز. تتغير نظرة إحدى الشابات للعالم من حولها بعدما تصنع علاقة مفاجئة مع أحد الغرباء على متن حافلة. تم ترشيح الفيلم للفوز بجائزة BAFTA أفضل فيلم قصير لعام 2011.


هل لديك اقتراحات أخرى لأفلام قصيرة جميلة شاهدتها؟

3

شاركنا رأيك حول "افلام قصيرة رائعة يمكنك مشاهدتها وقت فراغك.. وبدون تحميل!"