أفلامٌ تركيةٌ كوميديةٌ ننصحك بمشاهدتها

أفلام تركية كوميدية
1

في بعضِ الأحيان قد تتعجبُ من سماعِ دراما تركية كوميدية؛ لأنَّ عقلك لن تستطيعَ عند سماع جملة “دراما تركية” حتى يكمل لوحده الجملة إلى “دراما تركية رومانسية” بلا شعور. ولِمَ لا، فنحن لا نرى على شاشاتنا سوى المسلسلات والأفلام التركية الرومانسية. “مسلسل أو فلم تركي كوميدي” لم تصدف بعد.

إن كنتَ تتعجبُ الآن بينك وبين نفسك، وخالجك الفضولُ كيف يكونُ للدراما التركية جانبٌ آخر غير جانبها المعتاد، ففي هذا المقال نحن بصدد أن نقدّم لك أفضل 10 أفلام تركية كوميدية حسب رأيي الجماهير، نتمنى أن تنالَ إعجابك أيضًا.

اقرأ أيضاً: تريد مشاهدة كونان؟ بهذه الطريقة يمكنك مشاهدة أقل من نصف الحلقات المعروضة بدون تأثير على القصة

 G.O.R.A

فيلم  G.O.R.A

فلمٌ كوميدي ومغامرات على نفس هيئة أفلام “حرب النجوم” وأفلام “ماتريكس”، يتناولُ فيها قصةَ بائع السجاد الذي يتمّ اختطافه من قبل فضائيين وسجنه في كوكب G.O.R.A، إلَّا أنَّه يحاولُ أن يجدَ وسيلةً لخروجه من أجلِ إحباط خطة زعيم الفضائيين لمهاجمة الكوكب، وليصبح بعدها بطلًا للأرض.

اقرأ أيضاً: أهم الأفلام الهندية في 2017

وهو ضمن سلسلة الأفلام الكوميدية الأكثر شهرةً في تركيا، ويحتوي على أكثرِ من جزء، ويُعتبر من أكثر الأفلام التي يتمّ إعادة مشاهدتها في تركيا رغم قدمه.

 A.R.O.G

فيلم  A.R.O.G

يُعتبر هذا الفيلم هو الجزءُ الثاني من الفيلمِ السابق، يحكي قصةَ القائد لوغار بعد هزيمته من قبلِ عارف، فيقومُ بالانتقامِ منه عن طريقِ آلة الزمن وإرجاعه مليون سنة إلى الوراء. ما يصيب عارف بالصدمة، وخاصةً بعد رؤيته لديناصورات ورجال الكهف، الذي يحاولُ تعريفهم على المستقبل، ولكنَّه لم ييأس ويستخدمُ ذكاءَه لهزيمة عدوه اللدود لوغار.

اقرأ أيضاً: موقع IMDB يقدّم: أفضل 25 فيلم من الـ 25 سنة الأخيرة!

Arif v 216

فيلم Arif v 216

يُعدُّ هذا الفيلمُ تكملةً للسلسلةِ السابقة أيضًا، فهذا الفيلمُ قد نالَ شهرةً واسعةً، تدورُ أحداثه  حولَ الروبوت 216 الذي قابله “عارف” في كوكب G.O.R.A، والذي يريدُ أن يحقّق حلمه ليصبح إنسانًا، فيلجأ إلى عارف الذي يقومُ بمساعدته، ولكن يخدعه رجلُ أعمال ويقوم باستنساخه، ما يعرّض الأرض للخطر، فما كانَ على عارف و216 إلَّا أن يصلحا الموقف لتعود المياه إلى مجاريها.

اقرأ أيضاً: أهم أفلام الأكشن في 2018 حتى الآن

 Yahsi Bati – The Ottoman Cowboys

فيلم  Yahsi Bati - The Ottoman Cowboys

يحكي قصةَ عميلين “عزيز” و”ليمي”، يطلبُ منهما السلطان أخذ الماس وتقديمه كهدية للرئيس الأمريكي، إلَّا أنَّه أثناء سفرهما في ذلك الطريق الموحش يتعرضان لقطاع الطُرُق، الذين يسرقون منهم الماس، فيُتركان بلا حيلة محاصرين بلا مال.

يُعدُّ هذا الفيلم من الأفلام الأكثر إيرادًا في عام 2010، ولن نقومَ بالشرحِ أكثر لأنَّنا قد نقومُ بحرقه. لذا، ننصحك بمشاهدته، فأنت لن تنفك من الضحكِ عند مشاهدته.

اقرأ أيضاً: أفضل الأفلام الرومانسية التي يُمكنك مشاهدتها على شبكة نتفليكس

Organize İşler

فيلم Organize İşler

تدورُ أحداثه عن السيدِ عاصم وعصابته التي تقومُ بأعمالٍ إجرامية من السرقةِ حتى الاحتيال، والذي يقومُ عن طريقِ الخطأ بضم سوبرمان فاشل مع جماعته، إلَّا أنَّ هذا السوبرمان البائس الذي يتورط مع هذه العصابة، يتورط أيضًا بحب فتاة لعائلة صارمة متعلمة وقاسية بعض الشيء، وكلّ تلك التقاطعات من وراءِ سيارة مسروقة.

فيلمٌ آخر يحصلُ على نجاحٍ باهرٍ في السينما التركية الكوميدية، ستجدُ الكثيرَ من الشخصيات التي تعرفها من باقي المسلسلات، وستستنتجُ أثناء رؤيتك لتريلر قوّة هذا الفيلم على الصعيدِ الكوميدي.

اقرأ أيضاً: 10 مسلسلات كورية تصحبك إلى عالم الفانتازيا الرومانسية

Dügün Dernek

فيلم Dügün Dernek

تدورُ أحداثه عن طارق ابن اسماعيل الذي يعودُ إلى بلاده بعدَ فترة طويلة، ففي حين يعتقدُ الأب أنَّه عادَ لاشتياقه، يستنتجُ أنَّه جاءَ لسببٍ آخر هو أخذُ رضاه لزواجه من فتاةٍ أجنبية بقصد الإقامة في الخارج، فما كانَ على الوالد سوى العمل والسعي جاهدًا لقيام حفل زفاف فاخر بـ10 أيام فقط، وتدبر الأمور المالية، إلَّا أنَّ المشكلات والأحداث الغريبة كانتْ تلاحقه.

اقرأ أيضاً:جولة في عالم الرجل العنكبوت سبايدر مان Spider-Man

Eyyvah Eyvah

فيلم Eyyvah Eyvah

حسين عازف كلارنيت مميّز يعيشُ مع أجداده في قريته المحبوبة، إلَّا أنَّه ذات يوم يضطر لترك كلّ شيء وراءه ومغادرة القرية ليعمل في إسطنبول ببار ليلي، وهناك يتعرّف على مغنية البار فيروزان التي تُطرب الناسَ بأغانيها، ويدخلُ تفاصيل حياتها المعقدة، وبعدَ انضمامِ حسين إلى الفرقة تبدأُ الأحداثُ الكوميديةُ بالانطلاق.

فيلمٌ يتكوّن من أكثر من جزء أيضًا، فبعدَ نجاحه الباهر لم يتأخر المنتجون الذين قاموا بعدّة أجزاء لينالوا أيضًا نفس درجة نجاحه، كالجزء الذي سنذكره بعد قليل، تستطيعُ أن تستنتجَ من التريلر كمية الضحك الذي به.

اقرأ أيضاً: أهم أفلام الأكشن والحركة في 2017 

 Eyyvah Eyvah 2

فيلم  Eyyvah Eyvah 2

الجزءُ الثاني من الفيلم السابق، فبعدَ كلِّ ما حصلَ في الجزءِ الأول كانَ على حسين أن يعودَ إلى قريته، ويصلح علاقته مع خطيبته التي تركها. لذا، عليه أن يقومَ بأيِّ شيءٍ والاستماع إلى نصائح المغنية فيروزان لتعود خطيبته إليه، وذلك مع إقامةِ حفلات الكلارنيت أيضًا.

 Yol Arkadasim

فيلم  Yol arkadasim

يحكي قصةَ شاب يعملُ كمندوبِ أدوية فاشل، وكانَ عليه الكثير من المهام التي يجب تحقيقها منها: لقاء عائلة صديقته، واستعادة وظيفته. كلُّ ذلك في ظلِ الكثير والكثير من الفشل في حياته، ماذا سيفعلُ إذًا؟

سؤالٌ تمنى أن يجاوبه اللهُ به كمساعدة، إلَّا أنَّ لحسن الحظ وجدها على شكلِ إنسان تعرّف  عليه من تطبيق هاتف، والذي بدأَ بمساعدته وأخذه في العديدِ من الرحلات التي تعلّم منها طُرُقًا لتحقيق كلّ تلك الأمنيات.

 Patron Mutlu Don Istiyor

فيلم  Patron Mutlu Don Istiyor

تدورُ أحداثه حولَ كاتب يتعرّض للضغط من قبلِ منتج مشهور لأن يكتب له سيناريو لقصة رومانسية كوميدية، ولكن ليس في ذهنه أيّ قصة ليكتبها، إلَّا أنَّ المنتجَ يعرّضه للكثير والكثير من الضغط لدرجة إرساله إلى مدينة كابادوكيا؛ ليقيم في فندقٍ ويشرع في الكتابة، إلَّا أنَّ الكاتبَ لا يعلم ماذا يكتب حتى يتعرّف على ابنة صاحب الفندق، والذي يستوحي منها الأفكار والتي تنساب من كلِّ جزءٍ من دماغه عندما يراها، أتراه العشق يا تُرى؟.

يوجد أكثر من فيلم تركي كوميدي رائع، ولكن قد قدمنا لك اليوم الأعلى تقييمًا، والذين أخذوا ضجةً في تركيا، ولكن هذا لا يعني أنَّهم الأفضل على الإطلاق، فهنالك العديدُ من الأفلامِ التركية الكوميدية الأُخرى التي تستحق المشاهدة.

1

شاركنا رأيك حول "أفلامٌ تركيةٌ كوميديةٌ ننصحك بمشاهدتها"

أضف تعليقًا