ماذا تشاهد هذا الشهر؟ أفضل المسلسلات والأفلام في أغسطس 2018

أفلام أغسطس 2018
0

دائمًا ما يترقب عُشَّاق السينما كلّ جديدها أول بأول ليتجمع هذا الجديد على شكل حصاد سنوي نستطيع أن نحكم من خلاله كيف كان هذا العام من ناحية سينمائية صرفة. في هذا المقال سنتناول قطعةً صغيرةً من حلوى هذا العام، وهذه القطعة تشمل أهم ما ينتظره المشاهد لشهر أغسطس تحديدًا.

مسلسل The Sinner الموسم الثاني

مسلسل The Sinner

العرض الأول في الولايات المتحدة الأمريكية، الأربعاء – 1 أغسطس

يعود هذا المسلسل الأنثولوجي من جديد حول ذات الحبكة، وهو السر الذي يدفع الأشخاص الذين يبدون عاديين تمامًا إلى ارتكاب أعمال عنف مروعة.

في الموسم الأول، نسج هذا المسلسل خيوطًا قاتمةً ومظلمة ًحول الأم “كورا تانيتي” التي تحولت إلى قاتلة بدون أيّ سبب، وبدون حتى أيّ عداوة مضمرة بينها وبين الضحية. في هذا الموسم قام المشاهدون، إلى جانب المحقق “هاري أمبروز” (بيل بولمان)، بالدخول إلى ماضي “كورا” المتشابك على أمل اكتشاف ما الذي دفع بهذه المرأة المسالمة على فعل عكس ما بدت عليه دوما، وقامت فجأةً بطعن رجل غريب لا تعرفه في منظر عادي خلال رحلة شاطئية مع عائلتها.

ليس الرائع فقط في القصة هو المحقق الذي أصبح مهووسًا بالقضية ومصمم على حفر ماضي “كورا” ومعرفة “لماذا” حدث هذا، بل أداء الممثلة (جيسيكا بيل) التي ترشحت لجائزة غولدن غلوب عن هذا الدور الذي بدت فيه متمكنةً من كلّ التفاصيل.

حسنا ربما تفكّر أنَّ هذا العمل قد استنفذ كلّ ما في جعبته في الموسم الأول، خاصةً أنّه مستقى من مادة المصدر، وهي رواية تحمل العنوان نفسه… فما الجديد الذي سيقوم بتقديمه هذا العمل في موسمه الجديد، وأيضًا إنَّ الممثلة “بيل” لن تشترك في تمثيل أيّ دور في هذا الموسم.

ربما تتوقّع أنَّه سيقع في شرك التعديلات المرتبكة والزيادات الغير مرغوبة كما حدث مع مسلسلات أُخرى في مواسمها التالية، إلَّا أنَّ الخبرَ السار هنا أنَّ كلّ هذا لم يحدث بل على العكس فقد امتلك هذا الجزء قدرةً خاصةً على الحفاظ على انبهار المشاهدين، فقد فعل أكثر من مجرد متابعة الموسم الأول والمشي على مساره، بل ربما أنَّه قد تجازوه واُعتبر أفضل منه.

في هذا الموسم الذي يترقبه الكثير من عُشَّاق التشويق والإثارة يعود “هاري أمبروز” إلى مسقط رأسه لتحقيق عن حالة الصبي “جوليان ” في الحادي عشر من عمره قام بقتل أبويه بدون دافع.

تنضم الممثلةُ “كاري كون” إلى هذا العمل بدور “فيرا” الغامضة، والتي تشكّل جزءًا معقدًا وغامضًا من هذا اللغز المؤرّق. مع انحسار دور الممثلة “بيل” ليكون خلف الكاميرا فقط، احتاج هذا الموسم إلى نجمة جديدة، وكانت “كاري”.

تقيم “كاري” في نفس الحي المشبوه المعزول الذي يسكنه الصغير “جوليان” وعائلته، وبالرغم من عدم ظهورها في الحلقة الأولى، إلَّا أنَّ أداءَها في الحلقتين التاليتين يشير إلى أنَّ هذا الموسم يدور حولها بقدر ما يفعل جوليان.

فيلم The Meg  

فيلم The Meg  

العرض الأول في الولايات المتحدة يوم الجمعة، 10 أغسطس

يعود ممثل الأكشن العالمي “جيسون ستاثام” إلى محبيه بهذا الدور الذي يقدّم فيه دور “جوناس تايلور” الغطاس والخبير، والكابتن البحري الذي واجهه قبل خمس سنوات خطرًا غير معروف في الأعماق غير المكتشفة في خندق ماريانا، وقد أجبره هذا الخطر على إجهاض مهمته، والتخلي عن نصف طاقمه، وبالرغم من أنَّ هذا الحدث المأسوي قد كلفه حياته المهنية، وتسبب له بالفصل الغير مشرف من عمله ودمر زواجه وحياته الأسرية في نهاية المطاف، وجرده من أيّ مظهر من مظاهر الشرف، إلَّا أنَّ أقواله كانت مشكوكًا بها ومثيرةً للدهشة، حيثُ أكَّد أنَّه تعرّض لهجوم على سفينته بواسطة مخلوق بحري ضخم يبلغ طوله 70 قدمًا، يعتقد أنَّه قد انقرض قبل أكثر من مليون سنة.

لا يتوقف الأمر هنا، بل يتوجب على “جوناس تايلور” مواجهة مخاوفه في مهمة أُخرى لإنقاذ المحاصرين في الغواصة الغارقة مرةً أُخرى.

اعتبر الكثيرُ أنَّ هذا الفيلم يُعتبر واحدًا من أفضل أفلام أسماك القرش، الفيلم من إخراج: جون تورتلتوب، وطاقم التمثيل يتكوّن من روبي روز، راين ويلسون، جيسيكا مكنامي، بينجبينج لي، كليف كيرتس.

فيلم A Prayer Before Dawn

فيلم A Prayer Before Dawn

العرض الأول في الولايات المتحدة الجمعة ، 10 أغسطس

قصةٌ حقيقةٌ عن الملاكم الإنجليزي “بيلي مور”، حيث نجده مسجون في أحد أشهر وأسوَأ سجون تايلاند، يقضي عقوبة السجن في إصلاحية “كلونج بريم” لمدّة ثلاث سنوات، ثم يشارك في بطولة Muay Thai في سبيل أن يحصل على حريته من جديد

يجد نفسه في عالم مخيف من المخدرات وعنف العصابات، لكن عندما تسمح له سلطات السجن بالمشاركة في دورات الملاكمة التايلاندية للملاكمة، يدرك أنَّ هذه قد تكون فرصته للخروج.

يشرع بيلي في رحلة مليئة بالحيوية ومليئة بالحركة من قتال وحشي إلى آخر، ولا يتوقف في أيّ شيء ليقوم بكلِّ ما عليه للحفاظ على حياته واستعادة حريته.

تمَّ تصوير هذا الفيلم في سجن تايلاندي حقيقي مع مجموعة من السجناء الحقيقيين؛ ليصور رحلة مفعمة بالأحاسيس من خلال جحيم لا يُنسى على وجه هذه الأرض.

الفيلم من إخراج جان ستيفان ساوير، كتابة جوناثان هيرشفين، نيك سالتريز.

من بطولة جو كول، وVithaya Pansringarm، وبانيا ييممبماى، وPornchanok Mabklang.

مسلسل Disenchantment

Disenchantment مسلسل

 العرض الأول على Netflix الجمعة، 17 أغسطس

ربما سيسعد هذا الخبر كلّ عُشَّاق سلسلة مسلسلات The Simpsons، إلَّا أنَّ الفارق أنَّ هذا العمل الجديد ربما لن يناسب كلّ أفراد العائلة؛ لأنّه قُدّم خصيصًا للكبار فقط.

هو مسلسل رسوم متحركة خيالي للكبار تدور أحداث المسلسل حول الأميرة الشريرة “بين” ومعها “إلفو” و”لوسي” الشرير، أثناء عبورهم مملكة “دريم لاند” في العصور الوسطى التي تواجه كلّ أنواع المخلوقات الغريبة.

تُعتبر هذه السلسلة هي أول إنتاج لـ جرونينج لـ شبكة Netflix، وقد صرَّح قائلًا: “المسلسل الجديد سيكون حول الحياة والموت، والحب والجنس، وكيفية الحفاظ على الضحك في عالم مليء بالمعاناة”.

قامَ سابقًا بإنشاء The Simpsons وFuturama في تلفزيون 20th Century Fox

في 22 مايو 2018 أطلق جرونينج ثلاث صور تشويقية على Reddit، وفي اليوم التالي تمَّ الكشف عن تاريخ العرض الأول مع العديد من الصور.

فيلم We the Animals 

فيلم We the Animals 

في الولايات المتحدة يوم الجمعة، 17 أغسطس

قصة الفيلم مستوحاة من رواية للكاتب الأمريكي جوستين توريس، والتي نشرها في العام 2011 كرواية أولى له. كانت أكثر الكتب مبيعًا على مستوى الولايات المتحدة في ذلك العام، وتمت ترجمتها إلى أكثر من اثنتي عشرة لغةً.

يحكي الفيلم عن قصة ثلاثة أشقاء من أصل بورتوريكي وأبيض مختلط، حيث تكون أمهم بيضاء وأبيهم بورتوريكي، إلّا أنّهم يعيشون في بلدة مكوّنة إلى حدٍ كبير من الفقراء البيض.

الزمان خلال فترة 1980م، المكان في الجزء الريفي من شمال ولاية نيويورك.

الفيلم أشبه بالسيرة الذاتية يرويها الولد الأصغر الذي يبلغ من العمر ست سنوات، والذي لا نعرف حتى اسمه، يصور لنا بصوته السردي حال الأطفال الثلاثة الصغار، وكيف يحيط بهم الإهمال والألم.

في سن مبكرة يتعلّم الأخوة أن يكونوا حذرين من غضب والدهم والارتباك الذي يبتلع أمهم، ثم يجدون طُرُقًا (وإن كانت قاسيةً) للترفيه عن أنفسهم.

يعاني والداهم من حياة زوجية بائسة وغير مستقرة، يحاولان فيها أن ينقذا الحب الذي جمعهما أول مرة، في سلسلة من الفصول القصيرة، يصف لنا الراوي الصغير كيف يكافحُ والداه للحفاظ على أسرتهم متماسكة وواقفة في وجه الأعاصير، وكيف في نهاية المطاف قد أصبح والده وإخوانه الذين يكبرونه أشخاصًا مسيئون لوالدته، التي تملكُ حياةً مؤسفةً وغير سعيدة، وتتوق إلى حياة أفضل.

والجدير بالملاحظة هو الطريقة التي يُلتقط بها الفيلم، ويعرض المخرج ضعف الطفولة وقلة حيلتها من منظور طفل. وإن كان الجميع يبدون ضعفاء حتى الأب نفسه، خاصةً عندما نراه في أحد الأيام ينهار باكيًا أمام الأولاد عندما يفقد وظيفته كحارس أمن.

العمل من بطولة: إيفان روسادو، شيلا فاند، أشعياء كريستيان، جوشيا غابرييل، راؤول كاستيلو، ومن وإخراج: ارميا زاجار، كتابة: ارميا زاجار، دانيال كيتوسر.

فيلم Blaze

العرض الأول في الولايات المتحدة يوم الجمعة، 17 أغسطس 

يستند الفيلم على مذكرات سيبيل روزن المسماة بـ Living in the Woods in a Tree، وهي أجزاء من قصة حياة الموسيقي Blaze Foley، أسطورة الأغنية، يدور الفيلم حول ثلاث فترات زمنية مختلفة، مما يؤدي إلى تمازج نسخ متخيلة من الماضي والحاضر والمستقبل.

نستكشف علاقة فولي الغرامية مع سيبيل روزن، أدائه النهائي في هونكي تونك، وتأثير أغانيه وموته على معجبيه وأصدقائه وحتى أعدائه. يلعب Ben Dickey دور البطولة في هذا الفيلم، وهو كاتب أغاني وموسيقي بارع في حد ذاته.

بطولة سام روكويل، ستيف زان، وايت راسل، كريس كريستوفرسون، ريتشارد لينكليتر، إيثان هوك.

إخراج إيثان هوك، كتابة: إيثان هوك، سيبيل روزين.

مسلسل The Innocents 

مسلسل The Innocents 

العرض الأول على Netflix ، الجمعة ، 24 أغسطس

هو مسلسل الخيال العلمي يدور حول قصة حب خارقة للطبيعة لشاب وفتاة في سن المراهقة، وهما هاري ويونيو، اللّذين يهربان من عائلتهم القمعية حتى يتمكنا من البقاء معًا. بعد ذلك، يجدون أنفسهم في رحلة لاكتشاف الذات؛ بسبب الأسرار التي خبأها آباؤهم، تختبر هذه الرحلة حبهم. وبالإضافة إلى ذلك، فإنّ الهدايا الاستثنائية الخاصة بهم التي يحصلون عليها هي مجموعةٌ من القوى الخارقة.

بطولة Sorcha Groundsell، جي بيرس، بيرسل أسكوت، ولورا بيرن

المؤلفون: سيمون دوريك، هانيا إلكينجتون

فيلم The Happytime Murders 

فيلم The Happytime Murders 

في الولايات المتحدة يوم الجمعة، 24 أغسطس

فيلم فانتازيا، حيث يُعرض في مدينة لوس أنجلوس، ويفترض عالم يتواجد فيه البشر والدمى، لكن الدمى ينظر إليها كمواطنين أقل من الدرجة الثانية.

تبدأ الدمى في التمثيل في برنامج تلفزيوني للأطفال في الثمانينيات، إلَّا أنَّ جريمةً مروعهً تحدث، وسر غامض عن قاتل يقتل كلّ الدمى الموجودة بالأستوديو الواحدة تلو الأُخرى.

ليتوجب على محققين أحدهما من عالم البشر (محققة)، والثاني من عالم الدمى ليتعاونا في حلّ هذا اللغز المحير، إلَّا أنَّ الشكوك والشبهات تدور على المحقق الدمية “فيل” مما يتوجب عليه الهرب، وفي نفس الوقت محاولة إظهار الحقيقة وكشف القاتل الفعلي لكلِّ هذه الجرائم.

إخراج: براين هينسون.

بطولة: ميليسا مكارثي، مايا رودولف، إليزابيث بانكس، جويل ماكهيل، وبيل باريتا.

فيلم Support the Girls 

فيلم Support the Girls 

في الولايات المتحدة الجمعة، 24 أغسطس

ليزا هي آخر شخص يمكن أن تتوقّع تواجده في بار ومطعم مثل هذا، لكن بحكم عملها هنا في بار Double Whammies كمديرة، فإنّها تحب المكان وتحب عملها ونزلاءَها.

تسعى جاهدةً للحفاظ على أن يسير عملها على أفضل وجهة، وأن تبقى الأمور على ما يرام ببينها وبين مالك المكان والعملاء مع تقديم الدعم المستمر للموظفين، وهي أيضًا أم ومدافعة شرسة عن بناتها. لكن طوفان من المشاكل المتراكمة يضعف صبرها تدريجيًا، حيث تواجه يومًا واحدًا يحاول اختبار تفاؤلها عند كلّ منعطف، يمتحن إيمانها المستعصي في بناتها، زبائنه، واختبار نفسها أيضًا، على مدار يوم طويل، غريب.

فيلم كوميدي تميّز بأداء سلس للممثلة ريجينا هول.

المخرج والمؤلف: أندرو بوجالسكي.

بطولة: ريجينا هول، هالى لو ريتشاردسون، ديلان جيلولا.

فيلم Juliet, Naked 

فيلم Juliet, Naked 

العرض الأول بالولايات المتحدة الجمعة، 31 أغسطس  

تستند أحداث هذا الفيلم الكوميدي ​​الرومانسي إلى رواية كتبها “نيك هورنبي” وتحمل نفس الاسم، القصة تحدث في مدينة ساحلية بريطانية عن الحبيبين “آني” و”دنكان”، دنكان مهووسًا بفنانه المفضل “تاكر كرو”. يستلم دنكان قرصًا مدمجًا يحمل اسم “Juliet”، وهو ألبوم يحتوي على أغانٍ صوتية فردية لفنانه المفضل، تجد آني القرص أولًا وتستمع إليه، مما يثير غضب دنكان، والأدهى من هذا أنَّها تنتقد ولا تحب هذه الأغاني.

ينقطع الوصل بينها وبين حبيبها السابق، تكتب على موقع الإلكتروني انتقادًا على هذا الألبوم، ثم تتبادل المراسلات الإلكترونية بينها وبين هذا الموسيقي الشهير لتنشأ بينهم قصة أُخرى.

المخرج: جيسي بيرتس.

الكتاب: إيفجينيا بيرتس.

بطولة روز بيرن إيثان هوك، كريس اودود.

فيلم The Little Stranger 

فيلم The Little Stranger 

في الولايات المتحدة، الجمعة، 31 أغسطس

هذا الفيلم هدية أغسطس لمحبي أفلام الرعب والغموض. مقتبسة هذه القصة من رواية الكاتبة سارة ووترز لعام 2009، تدور أحداثها حول الدكتور فاراداي، حيثُ كانت أمة تعمل مدبرة منزل، إلَّا أنَّه بنى لنفسه حياةً يسودها الهدوء كطبيب ريفي، وفي عام 1948م في صيفه الحار الطويل دُعي لمعالجة مريض يقطن في مكان يسمى Hundreds Hall، حيثُ عملت والدته من قبل في نفس هذا المكان.

كان هذا المنزل موطنًا لعائلة تسمى “أيريس” لأكثر من قرنين من الزمان، ولكنّه الآن في حالة تدهور تام، ويعيش سكانه وهم: (أم وأبن وأبنة) في حالة مزرية جدًا، إلَّا أنَّ الطبيبَ يشعر أنَّه يوجد تقارب وتشابك كبير بين أحداث حياته، وقصة هذه العائلة بطريقة يلفها الغموض والحيرة.

إخراج: ليني أبراهامسون.

الكتاب: لوسيندا كوكسون، سارة ووترز.

بطولة جوش ديلان، دومهنال جليسون، وروث ويلسون.

والآن عزيزي القاري أيًا من هؤلاء الأعمال تنتظر قدومها وتستعد لمتابعتها… شاركنا رأيك في خانة التعليقات.

0

شاركنا رأيك حول "ماذا تشاهد هذا الشهر؟ أفضل المسلسلات والأفلام في أغسطس 2018"