حتى النجوم لم يسلموا منها… أمراضٌ يعاني منها بعض المشاهير

أمراض المشاهير
0

يحمل المشاهيرُ على عاتقهم مهمة الظهور بأبهى حلَّة وأفضل مظهر أمام معجبيهم في كلِّ مكان، وقد يُخفون بعض الأسرار كي يبقوا بالمثالية المطلوبة أمام الكاميرات، لكن ولكونهم تحت أضواء الشهرة فإنَّ بعض أسرارهم تجد طريقها للعلن، ومنهم من يشاركها برحابة صدر، أهم هذه الأسرار هي الأمراض النفسية أو العضوية التي تتربص بهم أو التي ورثوها من آبائِهم، وإليكم بعض أمراض المشاهير التي دفعت ببعضهم الى مشاركتها مع معجبيهم ليخففوا عنهم تبعاتها، أو لتوعية الناس حول أعراضها ونتائجها.

ليوناردو دي كابريو

ليوناردو دي كابريو

ساحر قلوب الفتيات هذا يعاني من نوع من أمراض الوسواس القهري، وهي إيمانه بفكرة معيَّنة تحتل دماغه وتلازمه دائمًا فتتربَّص بوعيه وشعوره، وبالرُّغم من أنَّه قد يصفها بالسخافة إلَّا أنَّه لا ينفكُّ يسلِّم لها وتشغل باله.

إلتون جون

إلتون جون

عازف بيانو شهير ومؤلف موسيقي ومغنٍ، يعاني إلتون من مرض النّهام العصبي أو ما يعرف بالشَّره المرضي العصبي، وهو أحد اضطرابات الطعام يصبح فيه المريض مدمنًا على الطعام ومفرطًا في تناوله لفتراتٍ معينة، يتبعها تصرفات متلازمة لإفراغ ما تناوله تعرف بالتّطهير أو التفريغ.

شيانيد أكونور

شيانيد أكونور

تعاني هذه المطربة ذات الحنجرة الذَّهبية من مرض يدعى فيبروميالجيا منذ عام 2003، هذا المرض من الأمراض الصّعبة فعلًا؛ لأنَّه يجمع بين المرض العضوي والاضطراب النفسي، لكن هذه المغنية الجبَّارة تتعايش معه منذ سنوات، وتحاول توعية الجمهور وتعريفه بأعراض هذا المرض النادر، وكيفية التعايش معه والحد من آلامه ونتائجه على حياة الشخص الاجتماعية.

آليك بالدوين

آليك بالدوين

يعاني من داء لايم وهو عبارة عن حمى مزمنة تترافق بأعراض واضطرابات عصبية، حيثُ شارك آليك جمهوره بهذا الخبر منذ بداية 2011، ويعرف مرض لايم بأنَّه واحدٌ من الأمراض المعدية الناتج عن التلوث بأحد أنواع البكتيريا الحلزونية التي تحملها الحشرات، حيثُ نُقل هذا المرض إلى آليك بعد أن لدغته إحدى الحشرات ولم يخضع بعدها للعلاج.

كيم كرداشيان

كيم كرداشيان

تعاني هذه النجمة المثيرة للجدل من مرضٍ مقيت وهو نوع من الصّدفية Psoriasis، حيثُ شاركت جمهورها هذا الخبر عن طريق التقاطها صور تظهر مواقع الإصابة بجسمها والبقع المرافقة لهذا المرض، ومن أبرز عوارض هذا المرض تراكم الخلايا على سطح الجلد بسرعة، وتشكل قشور فضيّة سميكة وطبقات تثير الحكة، وغالبًا يصيب الأظافر والأطراف، والخطير في هذا المرض أنَّه يمكن أن يضرب الأعضاء الداخلية، مما قد يسبب في موت المريض.

أنجلينا جولي

أنجلينا جولي

بالرغم من قيامها بعملية استئصال الثدي كإجراء وقائي لمرض السرطان الذي ينتشر في عائلة أنجلينا، فإنّها أيضًا تعاني من فترات اكتئاب متقاربة وفقدان شهية مزمن يجعل صحتها في خطر دائم.

بيلا حديد

بيلا حديد

تعاني بيلا من داء متلازمة لايم المزمن الذي منعها من ممارسة أعمالها وهوايتها في ركوب الخيل، وتحدثت بيلا عن هذا المرض ومعاناتها معه منذ عام 2012، يذكر أنَّ والدة بيلا يولاندا فوستر وشقيقها أنور حديد يعانيان من المرض نفسه.

مورغان فريمان

مورغان فريمان

يعاني أُسطورة الفن هذا من مرض نادر يدعى متلازمة الألم العضلي المتفشي، حيثُ يعاني بسببه مورغان من آلام مزمنة في العظام والعضلات تدفعه لتناول المهدئات بكثرة، حيثُ تحدَّث عن إصابته بهذا المرض مع جمهوره من أجل التوعية حول الأعراض والنتائج المرافقة له، كما أنَّ مورغان لديه عجز في ذراعيه نتيجة حادث تعرض له منذ حوالي 5 سنوات.

شارون ستون

شارون ستون

غيَّب المرض هذه الحسناء عن شاشات منازلنا لسنوات؛ بسبب مرض في الجهاز المناعي نتج عنه سكتة دماغية تعرضت لها شارون عام 2001، وقد تأثّر نطقها وقدرتها على المشي بشكلٍ متوازن، منعها مرضها من الإنجاب لكن عاطفة الأمومة تغلبت على واقعها، وتبنت ولدين وهي تعيش معهما حياةً سعيدةً.

باميلا آندرسون

باميلا آندرسون

تعاني من التهاب مزمن في الكبد، حيثُ رجّح الأطباء إصابتها بال Hepatitis C؛ بسبب استخدامها أبر غير معقمة خلال رسمها التاتو على جسدها.

مايلي سايرس

مايلي سايرس

تعاني من عدم انتظام لدقات القلب منذ الطفولة وحساسية من بعض الأدوية، مما يجعل التحكم بمرضها صعبًا نوعًا ما.

هالي بيري

هالي بيري

تعاني من السكري منذ أن كانت في التاسعة من عمرها، لكن هالي تحدّثت عن هذا المرض واعتبرته نعمةً؛ لأنَّه ساهم في نمط حياتها الصحي.

 كاميرون دياز

 كاميرون دياز

لديها وسواس قهري في النظافة بشكلٍ مثير للغاية، وخاصةً من فتح مقابض الأبواب بيدها اعتقادًا منها من إمكانية نقل الأمراض من هذه المقابض، فلا تقوم بفتح المقابض بيدها مطلقًا، بل تقوم باستخدام كوع يدها في فتح الأبواب أو باستخدام محارم معقمة.

جوني ديب

جوني ديب

يعاني فوبيا من شخصية المهرج والبهلوانات في السير، فبالرغم من قرب هذه الشخصيات من الناس وشعبيتها الكبيرة والمحبَّبة، إلَّا أنَّ ديب يعتبرها مخيفةً ومرعبةً بالنسبة له.

سيلينا غومز

سيلينا غومز

عانت من داء الذئبة أيضًا، وكانت صدمةً كبيرةً لمعجبيها، حيثُ توقفت سيلينا عن العمل لفترة حتى سيطرت على هذا المرض، واتخذت إجراءات عديدة للحد من تأثيره على حياتها.

كريستين تشينوويث

كريستين تشينوويث

إنَّ صوت كرستين القوي والجميل هذا يذهلنا حقًا، ولكن ما يذهلنا أكثر أنَّ كرستين مصابةٌ بحالة مزمنة من مرض الربو، وأنَّها تخضع لبرنامج علاجي دائم للتقليل من حدّة أعراض المرض عليها، بالرغم من تحكم هذا المرض فيها، إلَّا أنَّها تتحداه بصوتها وشعبيتها الكبيرة.

قد تعتقد أنَّ حياة المشاهير مثالية، إلَّا أنَّهم في النهاية أناسٌ عاديون يمرضون ويرثون الأمراض ويعانون مثلنا، وهم دائمًا بحاجة لدعم منا ومساندة في أوقاتهم العصيبة.

0

شاركنا رأيك حول "حتى النجوم لم يسلموا منها… أمراضٌ يعاني منها بعض المشاهير"