تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

أفضل 100 فيلم أكشن على مر العصور … شاهد أقوى أفلام السينما العالمية

أفضل 100فيلم أكشن على مر العصور.. شاهد أجمل أفلام السينما العالمية
رقية سمير
رقية سمير

30 د

نقدم لكم في هذا المقال أفضل 100 فيلم أكشن على مر العصور شاهد أقوى أفلام السينما العالمية. استطاعت أفلام الأكشن اكتساب قلوب الكثير من الشباب من عُشّاق السينما، فقد أصبحت ظاهرةً سينمائيةً بعد تحقيقها نجاحًا ساحقًا، وتمكنت من رصد إيرادات ضخمة من شباك التذاكر لفترات طويلة. تقدّم لكم أراجيك فن أفضل 100 فيلم أكشن لاقى استحسان النقاد والجمهور معًا.


أفضل 100 فيلم أكشن


Metropolis

أفضل 100 فيلم أكشن على مر العصور.. شاهد أقوى أفلام السينما العالمية..فيلم Metropolis

عام الإصدار: 1927

من نوعية الأفلام الصامتة التي ستتعجب من كونها من أفلام الأكشن، وتدور أحداث الفيلم عن المستقبل الغامض في سنة 2006، وعن تجارب البشر واختراع امرأة آلية عن طريق الصعق بالكهرباء، الفيلم من بطولة ألفريد أبيل، هاينريش جورج، ومن إخراج فريتز لانغ.

فيديو يوتيوب

King Kong

أفضل 100 فيلم أكشن على مر العصور.... شاهد أقوى أفلام السينما العالمية..King Kong فيلم

عام الإصدار: 1933

فيلم فانتازي ومغامرة، صدر الفيلم عام 2005، حقق الفيلم نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر ، ويعتبر من أفضل الأفلام التي أنتجتها هوليوود. حصل الفيلم على تقييم 7.9 على الموقع العالمي للأفلام IMDB، كما حصل الفيلم على نسبة 98% على موقع Rotten Tomatoes، بالإضافة إلى حصوله على موقع جوجل على نسبة 87%، وعلى موقع Metacritic حصل على 90%. رصدت ميزانية للفيلم بقيمة 207 مليون، وحقق أرباحًا بلغت 562.2 وأصبح رابع أعلى فيلم في تاريخ يونيفيرسال بيكتشرز.
تلقى الفيلم مراجعات إيجابية من النقاد، كما وضعه الكثيرون ضمن قائمة أفضل 10 أفلام. تم إعادة إنتاجه مرتين عام 1976ثم عام 2005 حيث حصل على 3 جوائز أوسكار. وضعت ميزانية للفيلم تقدر بــ675 ألف دولار أمريكي، وحقق إيرادات بشباك التذاكر وصلت إلى 1.7 مليون دولار.

تدور أحداث الفيلم حول ذهاب طاقم استكشافي إلى جزيرة الجمجمة من أجل استكشاف الحياة البرية، فيفاجأون بوجود مخلوقات عجيبة وضخمة للغاية، بدايةً من الديناصورات حتى الزواحف العملاقة، وتقع غوريلا عملاقة في حب ممثلة شقراء، قامت بالسفر في هذه الحملة، فيستدرجونه إلى فخ ويأسرونه ويأخذونه إلى أميركا ليقوم بعروض مسرحية. الفيلم من بطولة فاي راي، روبرت أرمسترونج، بروس كابوت، ومن إخراج إرنست بي شيوديساك، ميريان كوبر.

فيديو يوتيوب

أفضل 100 فيلم أكشن..The 39 Steps

أفضل 100 فيلم أكشن على مر العصور..فيلم The 39 Steps

عام الإصدار: 1935

صدر الفيلم عام 1933، وحصل على تقييم 7.6 على الموقع العالمي للأفلام IMDB، كما صدر منه نسختين بعد ذلك، لكن لم يكونوا في قيمة فيلم هيتشكوك الذي حاز على تقدير النقاد. اقتبست فكرة الفيلم من رواية تحمل نفس الاسم، وتدور أحداث الفيلم حول عودة الدبلوماسي ريتشارد هاناي إلى لندن، ومن دون قصد يتورط بمقتل جاسوسة بريطانية تتحرى عن زعيم منظمة يخطط لبيع أسرار صناعة الصواريخ البريطانية، ومن أجل الهروب من الشرطة يسافر هاناي إلى اسكوتلندا ولإكمال مهمة الجاسوسة. الفيلم من بطولة روبرت دونات، مادلين كارول، بيغي أشكروفت، ومن إخراج ألفريد هتشكوك.

فيديو يوتيوب

The Treasure of the Sierra Madre

أفضل 100 فيلم أكشن على مر العصور..The Treasure of the Sierra Madre فيلم

عام الإصدار: 1948

صدر الفيلم في يناير 1948، يعتبر الفيلم من أفضل 100 فيلم كما ذكر النقاد، حصل الفيلم على تقييم ترتفع على موقع Rotten Tomatoes حيث حصل على 100%، كما حصل على تقييم 8.2 على الموقع العالمي للأفلام IMDB، بالإضافة إلى حصوله على 4/5 على موقع Common sense media. تدور أحداث الفيلم حول رجلين يذهبان للبحث عن العمل في (تامبيكو) بـ (المكسيك) عام 1925، يتعرفان على مُنقِّب عن الذهب، ويدعوهما للانضمام إليه في رحلة عبر البراري وسط المكسيك بحثًا عن أحد الكنوز، ورغم كلّ الصعوبات التي يواجهونها ينجحون في العثور على الكنز، ولكن على الجانب الآخر هناك عصابةٌ تحاول السطو عليهم. الفيلم من بطولة جون هيوستن، همفري بوغارت، والتر هيوستن، ومن إخراج جون هيوستن.

فيديو يوتيوب

أفضل 100 فيلم أكشن..Johnny Guitar

أفضل 100 فيلم أكشن على مر العصور.. شاهد أقوى أفلام السينما العالمية..Johnny Guitar فيلم

عام الإصدار: 1954

فيلم درامي أمريكي أنتج عام 1954، حصل الفيلم على تقييم 7.7 على الموقع العالمي للأفلام، كما حصل على تقييم 83% على موقع Metacritic، كما حصل على تقييم 83% على موقع Rotten Tomatoes. واحدٌ من الأفلام الأكثر جرأةً وأناقةً في وقت عرضها، تدور أحداث الفيلم حول صاحبة صالون سيدات تتهم بالشروع في جريمة قتل وسطو على بنك برفقة عصابة لا تعرف عنها شيئًا. الفيلم من بطولة جوان كراوفورد، ستيرلنغ هايدن، إيرنست بورغنين، ومن إخراج نيكولاس راي.

فيديو يوتيوب

(Seven Samurai (Shichinin no Samurai

أفضل 100 فيلم أكشن على مر العصور.. شاهد أقوى أفلام الأكشن..(Seven Samurai (Shichinin no Samurai فيلم

عام الإصدار: 1954

فيلم ياباني من النوعية التاريخية الحربية، من إخراج أكيرا كوروساوا، ومن إنتاج استوديوهات ” توهو”، وقام بالتوزيع كلًا من كولومبيا بيكتشرز وتوهو. وصلت تكاليف الفيلم إلى 300 مليون ين، وحقق نجاحًا كبيرًا داخل اليابان وحول العالم. حصل الفيلم على تقييم 8.6 على الموقع العالمي للأفلام IMDB، كما حصل على نسبة 100% على موقع Rotten Tomatoes، بالإضافة إلى حصوله على 98% على موقع Metacritic.  تدور أحداث الفيلم حول مجموعة من قطاع الطرق يقومون بمهاجمة إحدى القرى الآمنة في الصحراء ونهبها، يلجأون إلى مجموعة من الساموراي لكي يقوموا بحمايتهم من العصابات. يوافق الساموراي على قيادة المهمة والدفاع عن المدينة، وينضمّ إليه كثير من الساموراي الآخرين، ويقومون بتدريب أهل القرية استعدادً للمعركة الفاصلة. الفيلم من بطولة توشيرو ميفوني، إيساو كيمورا، ومن إخراج أكيرا كوروساوا.

فيديو يوتيوب

أفضل 100 فيلم أكشن..Gojira

أفضل 100 فيلم على مر العصور.. شاهد أقوى أفلام السينما العالمية..Gojira فيلم

عام الإصدار: 1956

فيلم خيال علمي ياباني، من إنتاج تومويوكي تانكا، رصدت ميزانية للفيلم بمبلغ 900000 ألف دولار، وحقق أرباح 2.250.000 مليون دولار. حصل الفيلم على تقييم 7.6 على الموقع العالمي للأفلام IMDB، وحصل على نسبة 93% على موقع Rotten Tomatoes، كما حصل أيضًا على 78% على موقع Metacritic.  تدور أحداث الفيلم حول اختبار على الأسلحة النووية الأمريكية، ينتج عنه خلق حيوان على شكل ديناصور لا يمكن إيقافه. الفيلم من بطولة تاكاشي شيمورا، اكيهيكو هيراتا، اكيرا تاكارادا، ومن إخراج ايشرو هوندا.

فيديو يوتيوب

The Searchers

أفلام أكشن.. The Searchers فيلم
عام الإصدار: 1956
فيلم أمريكي مقتبس عن رواية تحمل نفس الاسم، صدر الفيلم خلال شهر مارس عام 1956. حاز على إعجاب النقاد والجهور، حيث حصل على تقييم 7.9 على الموقع العالمي للأفلام IMDB، كما حصل على نسبة 98% على موقع Rotten Tomatoes، بالإضافة إلى حصوله على 94% على موقع Metacritic. قام معهد الفيلم الأمريكي باختيار الفيلم ضمن قائمة أفضل 10 أفلام عام 2008، كما تم إدراجه من قبل مكتبة الكونغرس في قائمة السجل الوطني للفيلم عام 2008. رصدت للفيلم ميزانية وصلت إلى 3 مليون دولار، وحقق إيرادات ضخمة في شباك التذاكر.
تدور أحداث الفيلم حول “إيثان” العائد من الحرب الأهلية إلى مزرعة أخيه في (تكساس) على أمل أن يحصل على ملاذه الآمن برفقة عائلته. تتحطم خطط “إيثان” بسبب هجمات الهنود الحمر، وينطلق برفقة ابن أخيه في رحلة شاقة من أجل العثور على ابنة أخيه التي اختطفها الهنود الحمر. الفيلم من بطولة جون واين، ناتالي وود، جيفري هنتر، ومن إخراج جون فورد.
فيديو يوتيوب

Paths of Glory

Paths of Glory فيلم

عام الإصدار: 1957

حصل الفيلم على تقييم 8.4على الموقع العالمي للأفلام IMDB، كما حصل على نسبة 95% على موقع Rotten Tomatoes، بالإضافة إلى حصوله على 90% على موقع Metacritic. رصدت ميزانية للفيلم وصلت إلى 935 ألف دولار أمريكي. يعتبر الفيلم من أشهر وأفضل الأفلام في تاريخ هوليوود. اقتبست فكرة الفيلم من رواية تحمل نفس الاسم، وتدور أحداث الفيلم في فترة الحب العالمية الأولى عندما تشن فرنسا هجومًا ضد ألمانيا، ويتمّ إحباطه أكثر من مرة، ولكن يصر القائد على إكمال الهجوم، وسط تململ الكثير من الجنود وعدم الاستجابة للأوامر، فيقرّر القادة أن يجعل منهم عبرةً عسكريةً لمن يرفض تنفيذ الأوامر. الفيلم من بطولة كيرك دوغلاس، أدولف منجو، رالف ميكر، ومن إخراج ستانلي كوبريك.

فيديو يوتيوب

أفضل 100 فيلم أكشن..Throne of Blood

أقوى أفلام الأكشن..فيلم Throne of Blood

عام الإصدار: 1957

تدور أحداث الفيلم حول بعض الطغاة من البشر، وكيف يمكن لهم أن يفعلوا كلَّ شيء، وأن يتجاوزوا كلّ الخطوط الحمراء والتضحية بأصدقاء الطفولة، وبأبنائِهم من أجل أن يبقوا على عروشهم. الفيلم من بطولة توشيرو ميفوني، إيسوزو يامادا، مينورو شياكي، ومن إخراج أكيرا كوروساوا.


The Bridge on the River Kwai


أفضل 100 فيلم أكشن أجنبي.زThe Bridge on the River Kwai

عام الإصدار: 1957

تدور أحداث الفيلم حول مجموعة من السجناء البريطانيين يتمّ تجنيدهم للعمل لبناء جسر على نهر كواي حتى يصل بين بورما وتايلاند، فيشعر السجناء بالغضب، ويحاولون تدمير الجسر، لكن يقنعهم الجنرال (نيكلسون) بضرورة بناء الجسر؛ لأنَّه رمزٌ لبريطانيا العظمى، ولا يدركون أنَّ هذا الجسر من أجل التعاون مع العدو. الفيلم من بطولة ويليام هولدن، أليك جيننيس، جاك هاوكينز، ومن إخراج ديفيد لين.

فيديو يوتيوب

Rio Bravo

أفلام أكشن أجنبية..فيلم Rio Bravo

عام الإصدار: 1959

تدور أحداث الفيلم في مدينة ريو برافو مع عمدة القرية، وانضمام بعض الشباب الذين لا يرجى منهم أيّ أمل إليه من أجل مواجهة الخارجين عن القانون في تلك البلدة، وسط الكثير من العنف والدم. الفيلم من بطولة جون واين‬‎، دين مارتن‬‎، ريكي نيلسون، ومن إخراج هاورد هوكس.

فيديو يوتيوب

أفضل 100 فيلم أكشن..Spartacus

أقوى وأفضل أفلام الأكشن على مر العصور..Spartacus فيلم

عام الإصدار: 1960

تدور أحداث الفيلم حول حياة سبارتاكوس الذي ثار على الحياة العبيد غير الآدمية في ظل الإمبراطورية الرومانية، وقائد ثورة العبيد الثالثة من أجل نيل حريتهم. الفيلم من بطولة كيرك دوغلاس، لورنس أوليفيه، توني كرتيس، ومن إخراج ستانلي كوبريك.

فيديو يوتيوب

Lawrence of Arabia

أقوى فيلم أكشن..Lawrence of Arabia فيلم

عام الإصدار: 1962

تدور أحداث الفيلم حول قصة حياة الضابط البريطاني “توماس إدوارد لورانس” منظم حرب عصابات ضد الإمبراطورية العثمانية، فقد كان ضمن القوات الإنجليزية في القاهرة خلال الحرب العالمية الأولى، يتمّ إرساله إلى الصحراء العربية لمساعدة الأمير فيصل في ثورته ضد السلطان العثماني. الفيلم من بطولة بيتر أوتول، عمر الشريف، أليك غينيس، ومن إخراج ديفيد لين.

فيديو يوتيوب

أفضل 100 فيلم أكشن..Dr. No

أفضل أفلام الأكشن الأمريكية..Dr. No فيلم

عام الإصدار: 1962

تدور أحداث الفيلم حول مقتل عميل بريطاني تحت ظروف غامضة، ويكلف (جيمس بوند) بالتحقيق في الأمر، وتقوده الدلائل إلى جزيرة يملكها شخص يدعى (دكتور نو) يطوّر مفاعلًا نوويًا على سطحها، فيقرّر بوند تدمير هذه الجزيرة بكلِّ من عليها. الفيلم من بطولة شون كونري، اورسولا اندرس، جوزيف ويسمان.

فيديو يوتيوب

From Russia With Love

فيلم أكشن..From Russia With Love فيلم

عام الإصدار: 1964

تدور أحداث الفيلم حول تورط “جيمس بوند” بمحض إرادته في مخطط اغتيال يتضمن حسناء روسية ساذجة ليستعيد جهاز فك شيفرة روسي الذي سرقه “سبيكتر”. الفيلم من بطولة شون كونري، دانييلا بيانكي، روبرت شو، ومن إخراج تيرانسي يانغ.

فيديو يوتيوب

Goldfinger

Goldfinger فيلم

عام الإصدار: 1964

تدور أحداث الفيلم حول جيمس بوند في مهمته الجديدة، حيثُ يخطط أوريك جولدفينجر وأتباعه للإغارة على فورت نوكس وطمس اقتصادها العالمي، ولإنقاذ العالم مرةً أُخرى يصبح من الضروري على جميس بوند أن يُكوّن صداقةً مع جولدفينجر. الفيلم من بطولة شون كونري، أونور بلكمان، شيرلي إيتون، ومن إخراج غاي هاملتن.

فيديو يوتيوب

(A Fistful of Dollars (Per un Pugno di Dollari

A Fistful of Dollars فيلم
عام الإصدار: 1964
تدور أحداث الفيلم حول شخص غريب يصل إلى بلدة سان ميغيل الصغيرة ليخبره صاحب الخان عن العداوة والبغضاء بين عائلتين تسعيان للسيطرة على البلدة، فيحاول هذا الغريب الاستفادة من الوضع وجني المال من خلال التلاعب بالعائلتين ليجعل إحداهما ضد الأُخرى، وتأتي فرصته مع مرور شحنة ذهب عبر المدينة برفقة سرية من الجيش المكسيكي. الفيلم من بطولة كلينت إيستوود، ماريان كوش، ومن إخراج سرجيو ليون.
فيديو يوتيوب

Once Upon a Time in the West

Once Upon a Time in the West فيلم

عام الإصدار: 1968

تدور أحداث الفيلم حول سفر فتاة شابة من (نيو أورليانز) إلى (يوتا)، لتجد زوجها وأبناءه الثلاثة مقتولين في مذبحة بشعة، وفي هذه الأثناء يحاول راعي البقر ويصاحبها في رحلة للبحث عن القتلة، ويقوم بقتل زعيم إحدى العصابات، لكن في النهاية تنتظرها مفاجأةً مدويةً. الفيلم من بطولة كلوديا كاردينالي، تشارلز برونسون، هنري فوندا، ومن إخراج سرجيو ليون.

فيديو يوتيوب

أفضل 100 فيلم أكشن..The Wild Bunch

The Wild Bunch فيلم

عام الإصدار: 1969

تدور أحداث الفيلم حول عصابة على الحدود بين تكساس والمكسيك، تسعى للبقاء على قيد الحياة أمام التغيرات التي طرأت في العالم في القرن العشرين. الفيلم من بطولة ويليام هولدن، روبرت ريان، إيرنست بورغنين، ومن إخراج سام بيكينبا.

فيديو يوتيوب

The French Connection

The French Connection فيلم

عام الإصدار: 1971

تدور أحداث الفيلم حول اثنين من رجال شرطة نيويورك الصارمين، ولكنهما مختلفان تمامًا عن بعضهما البعض، فأحدهما عصبي وفظ والآخر راقي جدًا في التعامل، يحاولون منع تهريب شحنة مخدرات ضخمة للغاية عبر سفينة قادمة من فرنسا. الفيلم من بطولة جين هاكمان‬‎، فرناندو ري، روي شايدر، ومن إخراج ويليام فريدكن.

فيديو يوتيوب

(Aguirre, the Wrath of God (Aguirre, der Zorn Gottes

Aguirre, the Wrath of God (Aguirre, der Zorn Gottes) فيلم

عام الإصدار: 1972

تدور أحداث الفيلم بعد عدّة عقود من تدمير إمبراطورية ألانكا، حيثُ تترك بعض القبائل من إسبانيا جبال بيرو، وتتجه جنوبًا نحو نهر الأمازون وأدغال أمريكا الجنوبية بحثًا عن الذهب والثروة بقيادة شخص يدعى “إيجوري”، الذي لا يعرف قلبه معنى الرحمة. الفيلم من بطولة كلايوس كينسكي، ديل نيغرو، ومن إخراج فرنر هرتزوغ.

فيديو يوتيوب

Badlands

Badlands فيلم

عام الإصدار: 1973

تدور أحداث الفيلم المبني على قصة حقيقية عن شاب متمرد يجاري الممثل جيمس دين في تمرده وتهوره في أفلامه، وذات يوم يقابل فتاة تعيش مع والدها الذي يعاملها بقسوة، فيقرران الهروب معًا ويعيشان حياةً بوهيميةً، ويقومان بمجموعة من الجرائم التي تجعل الشرطة تطاردهم وتقبض عليهم لتكون الفتاة شاهدة ملك، وتعترف على الشاب بكلِّ جرائمه. الفيلم من بطولة سيسي سبيسك، مارتن شين، وارن أويتس، ومن إخراج تيرينس ماليك.

فيديو يوتيوب

أفضل 100 فيلم أكشن..Enter the Dragon

Enter the Dragon فيلم

عام الإصدار: 1973

تدور أحداث الفيلم حول مشاركة بروس لي في مسابقة فنون قتالية تحت ستار البحث عن قاتل أخته، فيستطيع التجسس على الأعمال غير شرعية في الجزيرة، فيدمرها بمساعدة بعض السجناء المحبوسين وبفضل مواهبه القتالية. الفيلم من بطولة بروس لي، جيم كيلي، جون ساكسون، ومن إخراج روبرت كلوس.

فيديو يوتيوب

Jaws

Jaws فيلم

عام الإصدار: 1975

تدور أحداث الفيلم حول عثور شرطي في مدينة أميتي الساحلية على أشلاء جثة فتاة ممزقة على شاطئ البحر، فيحاول اكتشاف هذا اللغز، ويشك في وجود سمك القرش المفترس، ولكن بمقتل صبي آخر فيتفق مع صياد ومتخصص في علوم البحار للتخلص من هذا القرش المفترس. الفيلم من بطولة روي شايدر، ‫روبرت شو، ريتشارد درايفوس، ومن إخراج ستيفن سبيلبرغ.

فيديو يوتيوب

Assault on Precinct 13

Assault on Precinct 13 فيلم

عام الإصدار: 1976

تدور أحداث الفيلم حول ضابط دورية ومجرمين يدافعون عن مكتب في مقاطعة لوس أنجلوس في ليلة رأس السنة ضد حصار من قبل جيش من أفراد عصابات الشوارع المتعطشة للدماء. الفيلم من بطولة أوستن ستوكر، لوري زيمر، داروين جوستن، ومن إخراج جون كاربنتر.

فيديو يوتيوب

Star Wars: Episode IV – A New Hope

Star Wars Episode IV - A New Hope فيلم

عام الإصدار: 1977

في هذا الجزء من السلسلة ينضم لوك سكاي مع قوات حيدي نايت الطيار المغرور، لإنقاذ الكون من معركة تدمير محطة العالم الإمبراطوري، وأيضًا محاولتهم لإنقاذ الأميرة ليا. الفيلم من بطولة كاري فيشر، هاريسون فورد، ومن إخراج جورج لوكاس.

فيديو يوتيوب

أفضل 100 فيلم أكشن..Superman

Superman فيلم
عام الإصدار: 1978
تدور أحداث الفيلم حول عدم استطاعة العالِم (جور) إقناع المجلس الحاكم في كوكب كريبتون، بأنَّ العالمَ سيدمر نفسه في المستقبل القريب، فيقرّر الحفاظ على جنس سكان كريبتون من خلال إرسال ابنه (كال) إلى كوكب الأرض بعد إمداده بقوى خارقة من الشمس، ليصبح مثال القوة، والحق، والخير، والعدل، يقوم الزوجان العجوزان (كنت) بتربيته، ويكبر ويعمل كمحقق صحفي ويخفي شخصيته الحقيقية. الفيلم من بطولة كريستوفر ريف، مارغوت كيدر، مارلون براندو، ومن إخراج ريشارد دونر.
فيديو يوتيوب

Apocalypse Now

فيلم

عام الإصدار: 1979

تدور أحداث الفيلم أثناء حرب فيتنام، حيثُ يتمّ إرسال الكابتن “ويلارد” في مهمة خطيرة إلى كمبوديا لاغتيال أحد المنشقين وما يقابله أثناء الحرب. الفيلم من بطولة فريدريك فورست، روبرت دوفال، مارلون براندو، ومن إخراج فرانسيس فورد كوبولا.

فيديو يوتيوب

Star Wars: Episode V – The Empire Strikes Back

Star Wars Episode V The Empire Strikes Back فيلم

عام الإصدار: 1980

تدور أحداث سلسلة حرب النجوم في جزئها الخامس بعد تعرض الثوار لهجوم من قبل الإمبراطورية عند العودة إلى القاعدة، يذهب (لوك سكاي ووكر) ليأخذ تدريبات متقدمة مع المعلم (يودا)، بينما يتعرّض أصدقاؤه للمطاردة باستمرار من قبل (فيدر) الذي يريد القبض على (لوك) وتحويله للجانب المظلم. الفيلم من بطولة بيلي دي ويليامز، كاري فيشر، هاريسون فورد، ومن إخراج إيرفين كريشنر.

فيديو يوتيوب

Raiders of the Lost Ark


Raiders of the Lost Ark فيلم

عام الإصدار: 1981

تدور أحداث قصة فيلم حول قيام الحكومة الأمريكية بتكليف عالم آثار يدعى إنديانا جونز بمهمة استعادة تابوت ضائع قبل أن يعثر عليه النازيون. الفيلم من بطولة هاريسون فورد، إنديانا جونز، بول فريمان، ومن إخراج ستيفن سبيلبرغ.

فيديو يوتيوب

أفضل 100 فيلم أكشن..First Blood

First Blood عام الإصدار: 1982

تدور أحداث الفيلم حول “جون رامبو” المقاتل السابق في قوات العمليات الخاصة الأمريكية، وأحد أبطال حرب فيتنام، يعود مرةً أُخرى بعد تقاعده، ليذهب إلى زيارة أحد أصدقائِه في واشنطن، ولكنّه لا يعلم بانتظار أحد أعدائه القدامى في المدينة. الفيلم من بطولة سيلفستر ستالون، ‫ريتشارد كرينا، بريان دينيهي، ومن إخراج تيد كوتشف.


Mad Max 2: The Road Warrior

Mad Max 2 The Road Warrior فيلم
عام الإصدار: 1982
تدور أحداث الفيلم في الأراضي الأسترالية القاحلة، يوافق شخص هارب وتائِه في نفس الوقت على مساعدة مجموعة صغيرة للهروب من عصابة قطاع الطرق. الفيلم من بطولة ميل غيبسون، بروس سبنس‬‎، فرجينيا هي، ومن إخراج جورج ميلر.
فيديو يوتيوب

The Right Stuff

The Right Stuff فيلم

عام الإصدار: 1983

تدور أحداث الفيلم حول روّاد الفضاء الأصليين الذين كانوا الراعي الأول لانطلاق برامج الفضاء في ناسا، والتعرف على المشاكل والإحباطات التي تواجههم، وكيف تغلبوا عليها، وكيف عانوا كذلك من بعض المشاكل مع عائلاتهم التي عانوا منها في حياتهم. الفيلم من بطولة تشاك يياغر‬‎، سام شيبارد‬‎، إد هاريس، ومن إخراج فيليب كوفمان.

فيديو يوتيوب

Project A

Project A فيلم

عام الإصدار: 1983

تدور أحداث الفيلم حول القتال ضد القراصنة في مدينة هونغ كونغ وسط الكثير من الحركة والصراعات. الفيلم من بطولة وإخراج جاكي شان، سامو هونغ.

فيديو يوتيوب

أفضل 100 فيلم أكشن..The Terminator

The Terminator فيلم

عام الإصدار: 1984

تدور أحداث الفيلم حول حرب من المحتمل حدوثها في مستقبل القريب تسيطر فيه الآلات على كوكب الأرض، وتقاومها مجموعةٌ من البشر في محاولة لتحرير الكوكب بقيادة “جون كونور”، ولعدم قدرة الآلات على قتله ترسل رجلًا آليًا إلى الماضي لقتل والدته “سارة كونور” قبل ولادتها لجون، وهنا ترسل أيضًا المقاومة رجلًا إلى الماضي لحماية سارة من وصول الآلي لها. الفيلم من بطولة أرنولد شوارزنيجر، ليندا هاميلتون، مايكل بين، ومن إخراج جيمس كاميرون.

فيديو يوتيوب

Ghost busters

أفلام أكشن أجنبي..Ghostbusters فيلم
عام الإصدار: 1984
تدور أحداث الفيلم حول ثلاثة علماء غريبو الأطوار يتمّ فصلهم من مراكزهم في جامعة نيويورك؛ بسبب دراستهم لعلوم ما وراء الطبيعة، فيقررون أن يشكلوا مجموعةً لصيد الأشباح يقدمون فيها خدماتهم للناس، حيثُ يطاردون الأرواح الغاضبة، والأشباح الصاخبة، وهذا في مقابل المال، وتفتح بوابة الزمكان على عالم آخر، فيتمّ استدعاء صائدي الأشباح لإنقاذ الجميع. الفيلم من بطولة بيل موري، دان أيكرويد، هارولد راميس، إيرني هدسون، ومن إخراج إيفان ريتمان.
فيديو يوتيوب

أفضل 100 فيلم أكشن..Police Story

أفضل أفلام الأكشن..police story فيلم

عام الإصدار: 1985

تدور أحداث الفيلم حول رجل عصابات في هونج كونج يقوم بقتل جميع مفتشي الشرطة في المدينة، مما يصيب كبير مفتشي الشرطة بحالة من الإحباط، تدفعه إلى إهمال عمله، وإدمان الخمور، وفي تلك الأثناء يقوم شاب بالتظاهر أنَّه ضابطٌ جديد حتى يستطيع مساعدته في القضية. الفيلم من بطولة وإخراج جاكي شان.

فيديو يوتيوب

Ran

أفضل 100 فيلم أكشن.. فيلم Ran

عام الإصدار: 1985

تدور أحداث الفيلم حول تخلى رجل كبير في السّنِّ عن أبنائِه الثلاثة، فينقلب عليه أبناؤه وتبدأ المشاكل في الظهور. الفيلم من بطولة أكيرا تيراو، ميكو هارادا، دايسوك ريو، ومن إخراج أكيرا كوروساوا.

فيديو يوتيوب

أفضل 100 فيلم أكشن..Aliens

أقوى أفلام الأكشن الأجنبية

عام الإصدار: 1986

تدور أحداث الفيلم حول انحراف إحدى المركبات الفضائية عن مسارها واتجاهها إلى كوكب الأرض، مما يجعل الوضع أشبه بالكابوس، ويجب التعامل معها بشكلٍ مناسب، ومن أجل ذلك تبدأ مشاة الفضاء في مهمة إنقاذ كوكب الأرض من هؤلاء الغزاة الفضائيين. الفيلم من بطولة سيغورني ويفر، مايكل بين، لانس هنريكسن، ومن إخراج جيمس كاميرون.

فيديو يوتيوب

RoboCop

أفلام أكشن أجنبي..RoboCop

عام الإصدار: 1987

تدور أحداث الفيلم في المستقبل عندما تسود الجريمة وتسيطر على شوارع ديترويت التي تحكمها شركةٌ ضخمةٌ تسعى لمحاربة الجريمة، ومن أجل التغلب على ذلك تحاول الشركة أن تخترع رجلًا آليًا خارقًا لمحاربة الجريمة؛ وذلك من خلال دمج بعض أعضاء من جسم ضابط ليتكون المقاتل الخارق (روبوكوب). الفيلم من بطولة بيتر ويلر، نانسي ألين، كيرتوود سميث، ومن إخراج بول فيرهويفن.

فيديو يوتيوب

Lethal Weapon

عام الإصدار: 1987

تدور أحداث الفيلم حول رجلين من رجال الشرطة يعانيان من بعض المشاكل ، يجتمعان معًا وتحدث العديد من المشاكل، ولكن مع مرور الوقت تتوطد علاقتهما. الفيلم من بطولة ميل غيبسون، داني غلوفر، تريسي وولف، ومن إخراج ريشارد دونر.

فيديو يوتيوب

Predator

Predator

عام الإصدار: 1987

تدور أحداث الفيلم حول مجموعة من الجنود الخاصة يتمّ إرسالهم لإنقاذ دبلوماسي أمريكي سقطت طائرته في إحدى غابات أمريكا الجنوبية. ولكنهم يتفاجأون بوجود مخلوق فضائي يقتل أفراد الفريق واحدًا تلو الآخر. الفيلم من بطولة أرنولد شوارزنيجر، سوني لاندهام، شاين بلاك، ومن إخراج جون مكتيرنان.

فيديو يوتيوب

أفضل 100 فيلم أكشن..Die Hard

Die Hard

عام الإصدار: 1988

تدور أحداث الفيلم حول سفر المحقق (جون مكلين) إلى (لوس أنجلوس) لقضاء عيد الميلاد مع زوجته، ولكن يجد مجموعةً إرهابيةً تسيطر على مبنى وتحتجز مجموعةً من الرهائن، فيحاول التصدي لهم. الفيلم من بطولة بروس ويليس، آلان ريكمان، بوني بيديليا، ومن إخراج جون مكتيرنان.

فيديو يوتيوب

The Killer

The Killer

عام الإصدار: 1989

تدور أحداث الفيلم حول قيام قاتل مأجور بإطلاق النار عن طريق الخطأ على عيون امرأة مغنية، فيحاول أن يقبل بالعمل للمرة الأخيرة على أمل أخذ المال وإنقاذ المرأة، ولكن يتمّ خداعه من قبل رؤسائه. الفيلم من بطولة تشاو ين فات، داني لي، سالي يي، ومن إخراج جون وو.

فيديو يوتيوب

Point Break

Point Break

عام الإصدار: 1991

تدور أحداث الفيلم حول عميل مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي “جونى بوتا”، الذي يشك في مجموعة من الرياضيين المهرة أنَّهم هم المسؤولون عن سلسلة عمليات سرقة لعدد كبير من البنوك، والتي قد تؤدى إلى انهيار الاقتصاد العالمي، ويحاول بشتى الطُرُق إثبات الأدلة على اشتراكهم في هذه الجرائم. الفيلم من بطولة كيانو ريفز، ‬‎باتريك سويزي،‬‎ لوري بيتي، ومن إخراج كاثرين بيغلو.

فيديو يوتيوب

أفضل 100 فيلم أكشن..Terminator 2: Judgment Day

Terminator 2 Judgment Day

عام الإصدار: 1991

تدور أحداث الفيلم حول إرسال شركة سكاي نت التي تسيطر على العالم في المستقبل للمدمر، والذي لديه قدرة تغيير مظهره بصور مذهلة؛ وذلك من أجل قتل الطفل “جون كونور”، قبل أن يكبر ويصير قائدًا للمقاومة في المستقبل. في الوقت الذي تكون فيه والدة الطفل هي الوحيدة التي تعرف سر هذا الصراع المستقبلي. الفيلم من بطولة أرنولد شوارزنيجر، إدوارد فورلونغ، ليندا هاميلتون، ومن إخراج جيمس كاميرون.

فيديو يوتيوب

Once Upon a Time in China II

Once Upon a Time in China II

عام الإصدار: 1992

تدور أحداث الفيلم في أواخر القرن التاسع عشر عن بطل فنون الدفاع عن النفس الذي قرر مناهضة القوى الأجنبية. الفيلم من بطولة جت لي، دوني ين، روزاموند كوان، ومن إخراج تسيو هارق.

فيديو يوتيوب

أفضل 100 فيلم أكشن..One False Move

One False Move

عام الإصدار: 1992

تدور أحداث الفيلم حول جريمة قتل فوضوية من ثلاثة تجار مخدرات في لوس أنجلوس يفرون هربًا إلى قرية صغيرة للاختباء فيها، ولكن لا يعلمون استعداد قائد شرطة بلدة صغيرة لاستقبالهم والتعامل معهم. الفيلم من بطولة بيل باكستون، بيلي بوب ثورنتون، مايكل بيتش، ومن إخراج كارل فرانكلين.

فيديو يوتيوب

Hard Boiled

Hard Boiled

عام الإصدار: 1992

تدور أحداث الفيلم حول رجل شرطة صعب المراس يمتاز بالعنف، يزداد غضبه عندما يفقد صديقه وشريكه في العمل، خلال تبادل لإطلاق النار مع عصابات تهريب السلاح في هونج كونج، ولكي يتمكن تاكيلا من الانتقام لصديقه عليه أن يتحد مع عميل سري حتى يستطيعا الإيقاع بقاتل صديقه. الفيلم من بطولة جون وو، ‬‎تشاو ين فات، توني لونغ تشيو واي، ومن إخراج جون وو.

فيديو يوتيوب

The Fugitive


عام الإصدار: 1993

تدور أحداث الفيلم حول دكتور يدعى “ريتشارد كيمبل”، وهو من أمهر جراحي ولاية شيكاغو، حيثُ يكتشف قتل زوجته بطريقة مؤلمه ووحشية في منزلهما، ويتفاجَأ بعدها بإلقاء القبض عليه بلا سبب. الفيلم من بطولة هاريسون فورد، تومي لي جونز، سيلا وورد، ومن إخراج أندرو دافيس.

فيديو يوتيوب

In the Line of Fire

In the Line of Fire

عام الإصدار: 1993

تدور أحداث الفيلم حول عميل مخابرات مسن، يعاني من توابع تحقيقات كارثة اغتيال جون إف كينيدي في دالاس، وأثناء ذلك يتلقى اتصالات من شخص غير متزن يخبره فيها بمعلومات حول خطة اغتيال الرئيس الحالي. الفيلم من بطولة كلينت إيستوود، جون مالكوفيتش، ديلان ماكديرموت، ومن إخراج ولفجانج بيتيرسين.

فيديو يوتيوب

أفضل 100 فيلم أكشن..True Lies

فيلم true lies

عام الإصدار: 1994

تدور أحداث الفيلم حول (هاري تاسكر) الذي يعيش حياةً مزدوجةً، فهو عميل حكومي لديه الصلاحيات اللازمة لفعل ما يحلو له، أمَّا في المنزل فهو بائع لأجهزة الحاسب الآلي، ويحاول هاري تتبع خيوط سلاح نووي مسروق في حوذة مجموعة إرهابية.

الفيلم من بطولة أرنولد شوارزنيجر،‬‎ جيمي لي كرتيس،‬‎ إليزا دوشكو، ومن إخراج جيمس كاميرون.

فيديو يوتيوب

Apollo 13

فيلم Apollo 13

عام الإصدار: 1995

تدور أحداث الفيلم حول المشاكل التقنية التي حدثت أثناء رحلة سفينة الفضاء الأمريكية “أبوللو 13” أثناء رحلتها للهبوط على سطح القمر عام 1971، مما وضع حياة رائد الفضاء “جيم لوفيل” وطاقمه في خطر. الفيلم من بطولة توم هانكس، إد هاريس، بيل باكستون، ومن إخراج رون هوارد.

فيديو يوتيوب

The Rock

The Rock

عام الإصدار: 1996

تدور أحداث الفيلم حول مجموعة من المرتدين من جنود البحرية يقومون بالاستيلاء على مخزون من الصواريخ المسلحة بغاز الأعصاب، ويأخذون 80 سائح كرهائن في زنزانات السجون، بمساعدة العميد فرانسيس هيوميل والنقيب باتريك مايسون يستطيعون التغلب على المرتدين وإنقاذ الضحايا. الفيلم من بطولة نيكولاس كيج، شون كونري، إد هاريس، ومن إخراج مايكل بي

فيديو يوتيوب

Heat

Heat فيلم

عام الإصدار: 1996

تدور أحداث الفيلم حول عصابة محترفة تعمل لحساب بعض الأشخاص وتختص بسرقة البنوك، وفي يوم تقوم العصابة بعملية سرقة ضخمة في لوس أنجلوس، ويحقق فيها الشرطة من أجل إلقاء القبض على هذه العصابة. الفيلم من بطولة روبرت دي نيرو، آل باتشينو، فال كيلمر، ومن إخراج مايكل مان.

فيديو يوتيوب

أفضل 100 فيلم أكشن..Mission Impossible

فيلم Mission Impossible

عام الإصدار: 1996

تدور أحداث الفيلم حول العميل السري “إيثان هانت” وفشله في المهمة المخطط لها، حيث تتوجه أصابع الاتهام نحوه وعلى إيثان إثبات براءته بمختلف الطُرُق والأساليب الممكنة، واكتشاف المتورط الحقيقي في فشل المهمة. الفيلم من بطولة توم كروز، إيمانويلي بيرت، فينج راميز، ومن إخراج براين دي بالما.

فيديو يوتيوب

Face/Off

face off فيلم

عام الإصدار: 1997

تدور أحداث الفيلم حول مطاردة ضخمة في مكتب التحقيقات الفيدرالية الأمريكية للقبض على قائد عصابة خطير، وتنتهي المطاردة بإصابة قوية لزعيم العصابة تدخله في غيبوبة، ولكن هذا ليس كلّ شيء يعلم مكتب التحقيقات بأنَّ زعيم العصابة زرع قنبلةً في المدينة وستنفجر في يوم ما، فيقومون بخلع وجه زعيم العصابة وزرعه في عميل سري والعكس؛ حتى يعرف العميل وقت انفجار القنبلة من خلال اتباع زعيم العصابة. الفيلم من بطولة نيكولاس كيج، جون ترافولتا‬‎، دومينيك سوين، ومن إخراج جون وو.


The Matrix

فيلم the matrix

عام الإصدار: 1999
تدور أحداث الفيلم عن عالم افتراضي يُصنع فيه الأشخاص من خلال تهجين  الجنس الإنساني وإخضاعهم حتى يتمكنوا من استخدامهم كمولدات طاقة، وينجح هذا العالم ويبقى محيرًا بالنسبة إلى المبرمج، فينضم إلى مجموعة ماتريكس بعد تناوله حبة حمراء تحرره وتعزله عن عالمه، ويكتشف أنَّه يعيش في حرب بين الآلات وبين الجنس البشري. الفيلم من بطولة ديني غوردون، ستيف دود، كيانو ريفز، ومن إخراج آندي واتشوسكي، لانا واتشوسكي.

فيديو يوتيوب

Crouching Tiger, Hidden Dragon

Crouching Tiger, Hidden Dragon.png فيلم

عام الإصدار: 2000

تدور أحداث الفيلم حول معلم الفنون القتالية يمضي حياته في تأمل وهدوء، ولكنه يرغب في الانتقام من قاتل معلمه، فيقوم بإعطاء سيفه إلى صديقته حتى تقوم بتوصيله بأمان إلى العاصمة بكين، ولكن تتعقد الأحداث عندما تتمّ سرقة السيف، وتكون هذه هي البداية للعديد من الصراعات والمفاجآت. الفيلم من بطولة ميشيل يوه، زانج زيي، تشاو ين، ومن إخراج أنغ لي.

فيديو يوتيوب

أفضل 100 فيلم أكشن..The Bourne Identity

فيلم the bourne identity

عام الإصدار: 2002

تدور أحداث الفيلم حول رجل فاقد الذاكرة، ومصاب بطلق ناري يتمّ التقاطه من قارب صيد في عرض البحر، فيتوجب عليه استعادة ذاكرته، وفي نفس الوقت عليه تفادي مجموعة من القتلة المحترفين. الفيلم من بطولة مات ديمون، فرانكا بوتينت،‬‎ جوليا ستايلز، ومن إخراج دوج ليمان.

فيديو يوتيوب

The Twilight Samurai

The Twilight Samurai فيلم
عام الإصدار: 2002
تدور أحداث الفيلم حول محاسب يعمل في إحدى المحلات التجارية لقّبه زملاؤه بالعمل بلقب “The Twilight Samurai”؛ لأنَّه ينهي عمله عند غروب الشمس، وبمجرد انتهاء عمله يعود مسرعًا للمنزل للاعتناء بطفلتيه وأمه المريضة، ولكن بعد فترة تنقلب حياته رأيًا على عقب. الفيلم من بطولة هيرويوكي سانادا، دقيقه تاناكا، ومن إخراج يوجي يامادا.
فيديو يوتيوب

Hero

hero فيلم

عام الإصدار: 2002

تدور أحداث الفيلم في “الصين” القديمة قبل الاتحاد حول رجل كرّمه الإمبراطور “كين” لتمكنه من هزيمة ثلاثة محاربين كانوا يخططون لقتله. الفيلم من بطولة جت لي، دوني ين، زانج زيي، ومن إخراج زانج ييمو.

فيديو يوتيوب

The Lord of the Rings: The Two Towers

The Lord of the Rings The Two Towers فيلم

عام الإصدار: 2002

تدور أحداث هذا الجزء من سلسلة سيد الخواتم حول انقسام أصدقاء فرودو إلى ثلاث مجموعات يسعون بكامل جهدهم من أجل إعادة الخاتم إلى موردور. في الوقت الذي يضل فرودو، الذي يحمل الخاتم، وصديقه سام طريقهما وسط الجبال؛ يقابلان الجني جولام الذي يحاول مساعدتهما وعقب وصلهما يكتشفان حقيقة الأمر أنَّ القوى الشريرة لسارومان قد سلبت الملك ثيودن حكمه، وتزداد الأحداث تعقيدًا. الفيلم من بطولة ليف تايلر، شون أستين، أورلاندو بلوم، ومن إخراج بيتر جاكسون.

فيديو يوتيوب

أفضل 100 فيلم أكشن..Ong-Bak

Ong-Bak فيلم

عام الإصدار: 2003

تدور أحداث الفيلم حول (تاين) الشاب الذى يسعى لاستعاده رأس التمثال المقدس، الذي تمّ سرقته من القرية. يذهب تاين إلى المدينة حتى يسترجع رأس التمثال، ولكنه يجد نفسه مطاردًا من العالم السفلى لاسترجاع رأس التمثال. الفيلم من بطولة توني جا، ‬‎مام جوكموك، ومن إخراج بريما بينكوس.

فيديو يوتيوب

أفضل 100 فيلم أكشن..Kill Bill

Kill Bill فيلم

عام الإصدار: 2003

تدور أحداث الفيلم حول امرأة تستيقظ من غيبوبة دامت 4 سنوات، فتتفاجَأ بأنَّها خسرت طفلتها التي كانت حاملةً فيها، وتقرّر أن تنتقم من أفراد العصابة الذين حاولوا قتلها وقتل طفلتها بسبب تركها العمل مع تلك العصابة. الفيلم من بطولة أوما ثورمان، ديفيد كارادين، داريل هانا، ومن إخراج كوينتن تارانتينو.

فيديو يوتيوب

The Lord of the Rings: The Return of the King


The Lord of the Rings The Return of the King فيلم

عام الإصدار: 2004

تدور أحداث الفيلم حول عودة الملك لخوض المعركة النهائية لإحياء الأرض من جديد بعد سيطرة سيد الظلام عليها، وعلى الجانب الآخر يواصلون مهمتهم الخطيرة نحو جبل الموت من أجل تدمير الخاتم، حيثُ أنَّ الجميع يسعى الى امتلاك ذلك الخاتم الذي يمنح من يملكه التحكم في العالم بأكمله.

فيديو يوتيوب

Spider-Man 2

Spider-Man 2 فيلم

عام الإصدار: 2004

السلسلة التي أحبها الجميع صغارًا وكبارًا، تأخذنا في الجزء الثاني إلى حياة بيتر باركر الشخصية وشعوره بعدم السعادة بعد أن وجد الفتاه التي يحبها مغرمةً بشخص آخر، وعلى الجانب الآخر تبدأ الصحف في القول بأنّه مجرمٌ، فيقرّر ألّا يدافع عن الأبرياء مرةً أُخرى، وتزداد الجريمة مرةً أُخرى في المنطقة، ولكن يظهر دكتور اوتو اوكتافيوس ووالد صديقه يجبرونه على فعل أشياء لا يريدها. الفيلم من بطولة توبي ماغواير، كيرستين دانست، ألفريد مولينا، ومن إخراج سام رايمي.

فيديو يوتيوب

أفضل 100 فيلم أكشن..300

300 فيلم

عام الإصدار: 2006

تدور أحداث الفيلم حول معركة الثرموبايلي التي تمت عام 480 قبل الميلاد عندما قاد ملك إسبرطة جيشه ضد الفرس، حيثُ توحدت ولايات ومدن الإغريق ضد جيوش الفرس التي أرادت غزوهم في معبر الثرموبايلي الجبلي، واستمرت المعركة لمدة ثلاثة أيام متصلة. الفيلم من بطولة جيرارد بتلر، لينا هيدي، رودريغو سانتورو، ومن إخراج زاك سنايدر.


Casino Royale

Casino Royale فيلم

عام الإصدار: 2006

تدور أحداث الفيلم حول حصول العميل السري البريطاني (جيمس بوند) على رتبة (007) التي تسمح له بالقتل، وعلى الجانب الآخر هناك ممول شبكات إرهاب دولية يشارك في لعبة مقامرة ويخسر أمواله ولا يستطيع استرجاعها مرةً أُخرى، وعلى هذا الأساس تقوم الزعيمة (إم) بإرسال جميس بوند ومنع الممول من المشاركة في المقامرة. الفيلم من بطولة دانيال كريغ، ‫إيفا جرين، مادس ميكلسن، ومن إخراج مارتين كامبل.

فيديو يوتيوب

The Bourne Ultimatum

The Bourne Ultimatum فيلم

عام الإصدار: 2007

تدور أحداث الفيلم حول محاولة جيسون بورن تفادي مسؤول فاسد في وكالة المخابرات المركزية وعملائِه من برنامج اغتيال جديد، وفي تلك الأثناء يبحث عن حياته بصفته قاتل محترف. الفيلم من بطولة مات ديمون، جوليا ستايلز، ديفيد ستراثيرن، ومن إخراج بول غرينغراس.

فيديو يوتيوب

أفضل 100 فيلم أكشن..Flash Point

Flash Point فيلم

عام الإصدار: 2007

تدور أحداث الفيلم حول سلسلة من الجرائم ومحاولات القتل التي ارتكبت وسط وضع غريب وخطير يقع فيه شرطي متخفي وصديقته. الفيلم من بطولة دوني ين، لويس كوو، كولين تشو، ومن إخراج ويلسون يب.

فيديو يوتيوب

No Country for Old Men

No Country for Old Men فيلم

عام الإصدار: 2007

تدور أحداث الفيلم حول 3 أشخاص أولهم على وشك التقاعد، والثاني صياد يعثر على حقيبة مليئة بالمخدرات وأُخرى تحتوي على مليونين دولار، والثالث قاتل يتمّ استئجاره من قبل أصحاب المال لاسترجاعه ويقتل كلّ من يمرّ في طريقه. الفيلم من بطولة خافيير باردم‬‎، جوش برولين‬‎، تومي لي جونز، ومن إخراج إيثان كوين، وجويل كوين.

فيديو يوتيوب

أفضل 100 فيلم أكشن..The Dark Knight

The Dark Knight فيلم

عام الإصدار: 2008

تدور أحداث الفيلم عندما يبدأ باتمان في محاربة الجوكر الذي يريد أن ينشر الخوف والشر في جميع أنحاء جوثام. الفيلم من بطولة كريستيان بيل، هيث ليدجر، غاري أولدمان، ومن إخراج كريستوفر نولان.

فيديو يوتيوب

Iron Man

فيلم iron man

عام الإصدار: 2008

تدور أحداث الفيلم حول مصمم الأسلحة الشهير، والملياردير (توني ستارك) عندما تختطفه جماعة متطرفة ليقوم بتصميم إحدى الأسلحة النووية، لكنه يقوم بتصميم بذلة حديدية تشبه الدرع الواقي، ويرتديها لتحميه أثناء هروبه، عندما ينجو في الهروب ويعود إلى أمريكا وتتغير حياته ويتوقف عن تجارة الأسلحة، لكنّه يتفاجَأ ببيع أسلحته للمتطرفين، حينها يقرر ارتداء البذلة الحديدية لاسترداد الأسلحة. الفيلم من بطولة روبرت داوني جونير، جون فافرو، جوينيث بالترو، ومن إخراج جون فافرو.

فيديو يوتيوب

Star Trek

Star Trek فيلم
عام الإصدار: 2009
تدور أحداث الفيلم بعد مرور خمسة وعشرين عامًا على موت الأب، يصير جيمس كيرك واحدًا من أكثر الأشخاص المثيرين للمشاكل، لكنه يقف أمام تحدي كبير يواجهه من قبل الكابتن كريستوفر بايك عن إمكانية انضمامه إلى أكاديمية ستار فليت، والتي يواجهه داخلها العديد من التحديات، ومن هنا ينضمّ إلى الفريق الذي يتوجه لخوض مغامرة جديدة إلى الحدود النهائية. الفيلم من بطولة كريس باين، ليونارد نيموي، زاكري كوينتو، ومن إخراج جاي جاي أبرامز.
فيديو يوتيوب

The Hurt Locker

The Hurt Locker فيلم

عام الإصدار: 2009

تدور أحداث الفيلم حول الحرب في العراق، ومن أحد الكوابيس التي تصادف الجندي الأمريكي، وخاصةً الجندي المكلف بنزع القنابل من المعركة، وأحيانًا يضطر لمواجهة مرؤوسيه الذين يتعاملون مع الحرب باستهتار واللامبالاة. الفيلم من بطولة جيرمي رينر، أنتوني ماكي، برايان جيراغتي، ومن إخراج كاثرين بيغلو.

فيديو يوتيوب

أفضل 100 فيلم أكشن..True Grit

فيلم true grit

عام الإصدار: 2010

تدور أحداث الفيلم حول فتاة تسمى “ماتي” تستأجر مارشيلًا عسكريًا متقاعدًا للانتقام من الرجل الذي قتل والدها، وتتبعه في الأراضي الهندية. الفيلم من بطولة هيلي ستاينفيلد، جيف بريدجز، مات ديمون، ومن إخراج إيثان كوين، جويل كوين.

فيديو يوتيوب

The Raid

The Raid فيلم

عام الإصدار: 2011

تدور أحداث الفيلم حول تكليف فريق من القوات الخاصة بمهمة سرية، وعند تنفيذهم لها يجدون أنَّهم محاصرون في مبنى تديره إحدى العصابات التي تتسم بالوحشية وسفك الدماء. الفيلم من بطولة أيكو أويس، جو تسالم، راي سايتبيبي، ومن إخراج غاريث إيفانز.

فيديو يوتيوب

أفضل 100 فيلم أكشن..Drive

drive فيلم

عام الإصدار: 2011

تدور أحداث الفيلم حول سائق وماهر في قيادة السيارات يعمل كـ كومبارس في أفلام المطاردات الخطيرة، بالإضافة إلى عمله كمكانيكي، ويعمل كذلك على مساعدة المجرمين في عملية الهروب من الشرطة، وفي أحد الليالي يتعرف على جارته أيرين (كاري موليجان) ويعجب بها، ويتفاجَأ بأنَّها وحيدةٌ بعد موت زوجها فيحاول أن يؤمِّن لها حياةً آمنةً، فكيف سيفعل ذلك مع كلّ المخاطر التي تحاوط حياته. الفيلم من بطولة رايان غوسلينغ، كاري موليجان، كرستينا هندريكس، ومن إخراج نيكولاس ويندينج ريفين.

فيديو يوتيوب

Skyfall

Skyfall فيلم

عام الإصدار: 2012

تدور أحداث الفيلم في نفس الوقت الذي يتعرّض فيه مركز الاستخبارات “أم 16” للهجوم واختراق المعلومات، تهدد حياة (أم) من قبل أحد الأشخاص، فيقع على عاتق “جيمس بوند” تعقب وتدمير كافة التهديدات مهما بلغت التكاليف الشخصية. الفيلم من بطولة دانيال كريغ، خافيير باردم‬‎، برنيس مارلو، ومن إخراج سام ميندز.

فيديو يوتيوب

Marvel’s The Avengers

أقوى أفلام الأكشن..فيلم The Avengers
عام الإصدار: 2012
تدور أحداث الفيلم حول (ثور) الذي أصبح ملكًا على كوكب (أزغادر)، ما أثار غيرة أخيه (لوكي) فيقرّر القدوم إلى الأرض، وإنشاء مملكته الخاصة مُستعينًا بجيش من الوحوش أحضره من كوكب آخر.
ومن هنا يبدأ مدير وكالة حفظ السلام الاستعانة بفريق من الأبطال الخارقين ليحاول تجنيب العالم هذه الكارثة المحققة. الفيلم من بطولة سكارليت جوهانسون، كريس إيفانز، روبرت داوني جونير، كريس هيمسوورث، ومن إخراج جوس ويدون.
فيديو يوتيوب

أفضل 100 فيلم أكشن..Looper

Looper فيلم

عام الإصدار: 2012

تدور أحداث الفيلم حول قاتل محترف يعمل لصالح مافيا تعمل على سفر الناس عبر الزمن بواسطة اختراع ما، ليتم إرسال إليهم شخص محترف للتخلص منهم بالمستقبل، وفجأة يجد نفسه من بين أهدافهم وضحاياهم في المستقبل. الفيلم من بطولة جوزيف غوردون، بروس ويليس، إيميلي بلنت، ومن إخراج ريان جونسون.

فيديو يوتيوب

Dawn Of The Planet Of The Apes

Dawn Of The Planet Of The Apes فيلم

عام الإصدار: 2014

تدور أحداث الفيلم حول مجموعة من القردة المتطورين جينيًا يواجهون مجموعةً من البشر في صراع اقتل أو تُقتل، والفصيلة الفائزة هي التي ستقود العالم وتتربع على عرش السُلطة. الفيلم من بطولة أندي سركيس، غاري أولدمان، جيسون كلارك، ومن إخراج مات ريفيس.

فيديو يوتيوب

أفضل 100 فيلم أكشن..X-Men: Days of Future Past

أفضل 100 فيلم أكشن..فيلم X-Men: Days of Future Past

عام الإصدار: 2014

تدور أحداث الفيلم حول محاولة السفر عبر الماضي في محاولة بائسة للتحكم في حدث تاريخي من الممكن أن يؤدي إلى موت كلّ البشر، وتؤثّر على مستقبل ذوي الطفرات الجينية المعروفين برجال إكس. الفيلم من بطولة هيو جاكمان، جينيفر لورنس، مايكل فاسبندر، ومن إخراج براين سينجر.

فيديو يوتيوب

Guardians of the Galaxy

أفضل 100 فيلم أكشن.. Guardians of the Galaxy فيلم
عام الإصدار: 2014
تدور أحداث الفيلم حول شاب أمريكي يجد نفسه في مطاردة بعد سرقته لجرم سماوي، ومن أجل التهرب من هذه المطاردة، يضطر لعقد اتفاق مع حراس المجرة الأربعة، ولكنّه يكتشف بعد ذلك القوة الحقيقة لذلك الجرم السماوي الخطير. الفيلم من بطولة جيمس غن، كريس برات، زوي سالدانا، ومن إخراج جميس غن.
فيديو يوتيوب

Mission: Impossible Rogue Nation

فيلم أكشن.. Mission Impossible Rogue Nation فيلم
عام الإصدار: 2015
تدور أحداث الجزء الخامس من هذه السلسلة حول خوض العميل الاستخباراتي (إيثان هانت) وفريقه أصعب مهمة لهم في تاريخهم على الإطلاق، وهي القضاء على الـ (مؤسسة)، وهي منظمة ٌدوليةٌ قائمةٌ على الاحتيال والنصب يتلقى أفرادها تدريبات على أعلى مستوى كالتي يتلقاها (إيثان) وفريقه بالضبط، من أجل تدمير صندوق النقد الدولي. الفيلم من بطولة توم كروز، ريبيكا فيرغسون، سايمون بيج، ومن إخراج كريستوفر ماك كويري.
فيديو يوتيوب

أفضل 100 فيلم أكشن..Mad Max: Fury Road

أقوى أفلام الأكشن في التاريخ..Mad Max Fury Road فيلم
عام الإصدار: 2015
تدور أحداث الفيلم بعد نهاية العالم على نحو مأساوي، وفي إحدى الصحاري المقفرة، يعيش اثنان من الثوار الفارين اللّذاان يحاولان إعادة النظام إلى طبيعته من جديد. الفيلم من بطولة توم هاردي، تشارليز ثيرون، نيكولاس هولت، ومن إخراج جورج ميلر.
فيديو يوتيوب

Star Wars: Episode VII – The Force Awakens

أجمل أفلام الأكشن.زStar Wars Episode VII - The Force Awakens فيلم
عام الإصدار: 2015
تدور أحداث الفيلم بعد 30 عامًا من هزيمة الإمبراطورية، يختبِئ فارس الجيداي لوك سكايواكر في مكانٍ سري لا توجد له أيّة إشارات سوى من خلال خريطة مخزنة داخل اﻹنسان الآلي، وتعثر عليه فتاة لا يعرفون عنها أيّ شيء. الفيلم من بطولة ديزي ريدلي، جون بويجا، كاري فيشر، ومن إخراج جاي جاي أبرامز.
فيديو يوتيوب

Sicario

أفلام أكشن أجنبية..Sicario فيلم
عام الإصدار: 2015

تدور أحداث الفيلم حول عميلة في المباحث الفيدرالية الأمريكية تسافر بتكليف من أحد المسؤولين الكبار، بصحبة مجموعة من المرتزقة للإمساك بواحد من أخطر تجار المخدرات التي شهدتها الولايات المتحدة والمكسيك. الفيلم من بطولة إيميلي بلانت، بينيشيو ديل تورو، جوش برولين، ومن إخراج دينيس فيلنوف.

فيديو يوتيوب

أفضل 100 فيلم أكشن..Doctor Strange

فيلم أكشن أجنبي..Doctor Strange فيلم

عام الإصدار: 2016

تدور أحداث الفيلم حول الدكتور سترينج الذي انتهت حياته المهنية، يتلقى فرصةً جديدةً حينما ينضم لعصابة من السحرة الغامضين ويتم تدريبه من أجل حماية العالم من الشر. الفيلم من بطولة بيندكت كامبرباتش، تيلدا سوينتون، شيواتال إيجيوفور، ومن إخراج سكوت ديريكسون.

فيديو يوتيوب

Captain America: Civil War

أقوى أفلام الأكشن الأجنبية..Captain America Civil War فيلم

عام الإصدار: 2016

تدور أحداث الفيلم حول محاولة المنظمات الحكومية التدخل في أنشطه الأبطال الخارقين، فيجد “كابتن أمريكا” نفسه في صراع مع حلفائِه السابقين، ومن بينهم “الرجل الحديدي” بهدف تقسيمهم وإضعاف قوتهم والسيطرة عليهم. الفيلم من بطولة كريس إيفانز، روبرت داوني جونير، أنتوني ماكي، ومن إخراج جو روسو، أنثوني روسو.

فيديو يوتيوب

أفضل 100 فيلم أكشن..Spider-Man: Homecoming

أفضل فيلم أكشن أمريكي.. فيلم Spider-Man: Homecoming

عام الإصدار: 2017

تدور أحداث الفيلم حول عودة الرجل العنكبوت بيتر باركر إلى مدرسته الثانوية، ولكن يظهر أمامه النسر كعدو جديد، مما يجعل حياته معرضةً للتهديد، ويساعده الرجل الحديدي في التخلص من ذلك العدو. الفيلم من بطولة ماريسا تومي، توم هولاند، روبرت داوني جونير، ومن إخراج جون واتس.

فيديو يوتيوب

War for the Planet of the Apes

شاهد أجمل أفلام الأكشن..War for the Planet of the Apes فيلم

عام الإصدار: 2017

تدور أحداث الفيلم حول سيزار وزملائه الذين عليهم خوض حرب طاحنة ومميتة مع البشر، وتعاني القرود خسائر جسيمة، ويصارع سيزار ويسعى بنفسه للانتقام لصالح سلالة القرود، فيخوض مع الكولونيل معركةً ملحميةً ستحدد مصائرهما للحفاظ على مستقبل الكوكب. الفيلم من بطولة أندي سركيس، وودي هارلسون، ستيف زان، ومن إخراج مات ريفيس.

فيديو يوتيوب

Baby Driver

أجمل أفلام الأكشن ..Baby Driver فيلم

عام الإصدار: 2017

تدور أحداث الفيلم حول سائق موهوب يعتمد على أُسلوبه الخاص يعمل كـ مُهرب، يلتقي بفتاة أحلامه وينتهز الفرصة في تغيير حياته وتطهيرها من كافة الجرائم التي فعلها، لكن بعد إجباره على العمل لصالح زعيم الجريمة يشعر بالخطر يتهدد به حياته. الفيلم من بطولة أنسيل إلغورت، ليلي جيمز، جون هام، ومن إخراج إدغار رايت.

فيديو يوتيوب

Logan

أفضل وأقوى فيلم أكشن في هوليوود..Logan فيلم

عام الإصدار: 2017

تدور أحداث الجزء العاشر من سلسلة أفلام إكس في المستقبل القريب، حيثُ ينبغي على (لوجان) و(البروفيسور تشارلز كزافييه) التعامل مع خراب العالم، فيصبح على لوجان مواجهة ناثانيال إسيكس وهزيمته به بمعاونة فتاة شابة. الفيلم من بطولة هيو جاكمان، باتريك ستيوارت، بويد هولبروك، ومن إخراج جيمس مانغولد.

فيديو يوتيوب

أفضل 100 فيلم أكشن..Wonder Woman

أفضل أفلام أكشن أجنبية..Wonder Woman فيلم

عام الإصدار: 2017

تدور أحداث الفيلم حول أميرة الأمازون التي تمّ تدريبها لتكون محاربةً لا تقهر في جزيرة لا يوجد بها أيّ رجل إلى حين هبط طيار أمريكي على الجزيرة، فتقرّر الرحيل وترك الجزيرة للتعرف على الحضارات والأماكن مختلفة من العالم، وتشارك في وقف الحروب. الفيلم من بطولة غال غادوت، ‫كريس باين‬‎، روبين رايت، ومن إخراج باتي جنكينز.

ذو صلة
فيديو يوتيوب

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة