أفضل المسلسلات التركية الكوميدية الرومانسية

حب للإيجار مسلسلات تركية كوميدية رومانسية
0

اعتدنا في كلِّ عام أن يتوفّر على شاشاتنا رصيدٌ من المسلسلات التركية التي تتسابق عليها المحطات العربية، والتي يتسابق بعضنا أيضًا على مشاهدتها، والبعض الآخر على انتقادها كما جرت العادة.

بكلِّ الأحوال، رصدت هذه المحطات العربية منها والتركية إقبالًا واسعًا لجمهورها على المسلسلات الرومانسية الكوميدية خاصةً، وقد احتلت القائمة التالية بمرتبة الأكثر مشاهدةً، ألا وهي.

متزوجات غاضبات

متزوجات غاضبات

هي قصةُ أربع زوجات نشأوا في نفس الحي، إلَّا أنَّ في مرحلة لاحقة من حياتهم اعتقدوا أنَّ هذا الحي هو الشيء الوحيد الذي يشتركون به، ولكن سرعان ما اكتشفوا أنّهم على خطأ، وأنَّهم يشتركون في شيءٍ آخر، وهو أنَّ جميعهم تعرضوا للخداع من قبل أزواجهن.

هذا الأمر يدفع النساء الأربع للجنون، ولأن يأسسوا “نادي الزوجات الأول” الذي شعاره الانتقام من أزواجهم؛ وذلك بطُرُق رومانسية يتخللها الكثير من الكوميديا.

الآغا الصغير

الآغا الصغير

يحكي قصة طفل قلق جدًا ومتوتر من علاقة والديه التي يهددها الطلاق، وهو طفلٌ محبوبٌ للغاية، وجميع بلدته تحبه وخاصةً جده محمد آغا، الذي يعد حفيده وابنه الوريثين الشرعيين لممتلكاته.

تعمل الأم كطبيبة أمَّا الأب يمتلك وكالةَ إعلانات، وعلاقاتهم المتخبطة صعودًا وهبوطًا سببت العديد من المشاكل، بالرغم من وجود حب قوي بين الطرفين، إلَّا أنَّهم لم يتمكنوا من تحقيق حل لمشاكلهم والعيش بسلام، والذي جعل ولدهما حزينًا جدًا، ويحاول جاهدًا لإيجاد طريقة للم شمل العائلة بطُرُق شقية، وجعل والديه يدركون في النهاية أنَّ علاقتهم مرتبطةٌ به أيضًا، وليس عليهم أن يكونوا أنانيين.

الحب لا يفهم الكلام

الحب لا يفهم الكلام

يروي المسلسل قصة فتاة تدعى حياة تسافر إلى إسطنبول للبحث عن فرصة عمل والعيش مع اثنين من أصدقائِها، كانت يائسةً من حظها في العثور على وظيفة، وما زاد همها أنَّ والدها قام بالاتصال بها وتحذيرها إن لم تجد وظيفةً خلال 24 ساعة عليها العودة حينئذ إلى مسقط رأسها، وهنا كان عليها استغلال مقابلتي العمل التي لديها في نفس اليوم، لينتهي بها المطاف في شركة نسيج تدعى “سارتا” قامت بالتعاقد معهم على أنَّها فتاةٌ أُخرى تدعى سونا.

لا تعلم حياة أنَّ الرجلَ الذي احتقرته أثناء ركوب سيارة الأجرة إلى الشركة هو بذاته رئيس الشركة التي تعاقدت معها، لتبدأ الأمور بتغير غير متوقع، وتجد نفسها واقعةً في حب نفس الشخص.

موسم الكرز

موسم الكرز

يروي حياة فتون وحلمها الكبير بأن تصبح مصممة أزياء مشهورة جدًا، بالرغم من كونها فتاةً بسيطةً لا تتلقى أيّ دعم مادي أو معنوي لأهدافها، تعيش ببيت بالإيجار بصحبة أمها وأخيها، ومعجبة بشكلٍ طفولي بأخ أعز صديقة لديها بتول ويدعى مجد، إلَّا أنَّ مجد لم يكن يعرها أيّ اهتمام، بل قام بالارتباط بصديقتها ريما مما جعلها تنسى أمره تمامًا لتلتقي بالصدفة وبشكلٍ كوميدي مع صديقه الوسيم إياد، وتبدأ المشاحنات بينهم حتى تقوم صديقتها بتول بإرسال هدية ورسالة لأخيها باسم فتون، وعندما تعلم فتون بذلك تذهب مسرعةً لاسترجاع الرسالة والهدية، فتجد إياد قد قرأها بالكامل وبأنَّه علم بكلِّ شيء. الموقف الأصعب من ذلك هو مجيء مجد، حيثُ يجدهما مع هدية، فيسأل لمن الهدية، وعندها يرد إياد ويقول بأنَّها له وبأنَّ فتون معجبة به، ويضطرا من بعدها التمثيل على أنَّهما عاشقان حتى يتحقق هذا الأمر في النهاية.

عروسات هاربات

عروسات هاربات

يحكي المسلسل قصة ثلاث عرائس قاموا بالهرب ليلة زفافهن لأسباب مختلفة، الأولى منهم ليست هاربةً إنما هرب زوجها يوم الزفاف بعد أن اكتشف أمرها بأنَّها ليست حاملًا، أمَّا الثانية فهي عروسة فقيرة هربت من مصير تتعرض له معظم الفتيات ألا وهو الزواج من عريس يكبرها كثيرًا في السن، وأمَّا الثالثة هربت من أجل شخص لم تراه بعد، وقرّرت أن تعطي فرصةً لنفسها بعد رؤيته، وتلتقي هؤلاء الفتيات وهن هاربات من زفافهن للسفر إلى إسطنبول، حيثُ يحبسن في المطار وهناك يتعرفن على بعضهن البعض، ويتبادلن قصصهن ليصبحوا في النهاية قريبين كالأخوة، وتبدأ رحلتهم لتحقيق حلمهم.

حب للإيجار

حب للإيجار

قصةُ نادلة تدعى ديمة تجد نفسها متورطةً ومسؤولةً عن تأمين دين أخيها الكبير الذي اقترضه من أحدهم، وبأنَّ عليها الاعتناء بجدتها وأختها الصغيرة بعد أن قام والداها بالتخلي عنهم.

وهناك قصةُ عمر رئيس شركة لتصميم الأحذية الذي يضطر للذهاب بموعد غرامي أعمى قد خططته زوجة عمه ناريمان في نفس المطعم التي تعمل بها ديمة، ليضطر الأخير وهروبًا من الموقف إلى تقبيل تلك النادلة ودعوتها بحبيبته لتقوم ديمة بصفعه على وجهه.

القصة لم تنتهِ هنا فناريمان تراقب هذين الاثنين، وتلتقي بديمة وتعرض عليها مالًا كافيًا لسد ديون أخيها مقابل لعبة تجعل فيها ابن أخ زوجها يقع بحبها وأن يعرض الزواج عليها، أي فقط أن تبقى بقربه لمدّة 6 أشهر والانسحاب ليلة العرس، وتوافق الأخيرة على ثقة أنَّه لن يقع وينتهي الأمر، ولكن عند مقابلة ديمة لعمر على أنَّها سكرتيرةٌ جديدةٌ وتذكّرها له، وبدأ عمر بحبها جعل الأمور تزداد سوءًا، وأن تحاول الخروج من هذه اللعبة بأيِّ طريقة.

0

شاركنا رأيك حول "أفضل المسلسلات التركية الكوميدية الرومانسية"