لماذا يشكّل ألبوم عمرو دياب الجديد “كل حياتي”؟

ألبوم كل حياتي
1

ومَن مِنا لا يحب عمرو دياب ويتتوق شوقًا لجديده؟ فهو رمز من رموز التسعينات التي رسمت أغانيه العذبة خطوطًا عريضةً عند نشأتنا. وفي مفاجأة كبيرة بالأمس ومع نهاية شهر سبتمبر انتهت فترة نوستالجيا عمرو دياب، وانتهت معها فترة تكرار سماع أغاني ألبوماته الماضية مرةً بعد مرة، وأصدر ألبوم كل حياتي.

تميّز ألبوم كل حياتي باحتوائِه على 13 أغنية من إنتاج شركة “ناي” المملوكة لعمرو دياب، وكان قد طرح 4 أغاني من ألبومه على مدار الشهور السابقة من ضمنها “ده لو اتساب”، و”كل حياتي”، “هدد”، كان آخرها أغنية “يتعلموا” في آخر حفلاته في الساحل الشمالي.

وفكرة احتواء الألبوم نفسه على 13 أغنية مختلفة لم يقدم عليها عمرو دياب منذ صدور ألبوم “علم قلبي” عام 2003، والذي كان يتضمن 12 أغنية، وواحدة موسيقية “خليني جنبك” الأمر الذي زاد من تميّز هذا الألبوم عن غيره.

أغاني ألبوم كل حياتي

كل حياتي

كلمات: تركي آل الشيخ

ألحان: محمد رحيم

توزيع: نادر حمدي

يتعلموا

كلمات: تامر حسين

ألحان: عمرو مصطفى

توزيع: أسامة الهندي

هدد

كلمات: تركي آل الشيخ

ألحان: أحمد الهرمي

توزيع: أسامة الهندي

ده لو اتساب

كلمات: أيمن بهجت قمر

ألحان: محمد يحيى

توزيع: أسامة الهندي

باين حبيت

برؤية وتوزيع كلٍ من عمرو دياب والدي جي العالمي “مارشيميلو ”

كلمات: تامر حسين

ألحان: عمرو مصطفى

كنت في بالي

كلمات: نادر عبد الله

ألحان: وليد جويد

توزيع: نادر حمدي

تعالي

كلمات: تامر حسين

ألحان: عمرو مصطفى

توزيع: أسامة الهندي

أنت مغرور

كلمات: أيمن بهجت قمر

ألحان: محمد يحيى

توزيع: أسامة الهندي

يا ساحر

كلمات: تركي آل الشيخ

ألحان: مرو مصطفى

توزيع: أسامة الهندي

قالك ندم

كلمات: صابر كمال

ألحان: عمرو دياب

توزيع: نادر حمدي

يا هناه

كلمات: نادر عبد الله

ألحان: محمد النادي

توزيع: طارق مدكور

ملاك الحسن

كلمات: تركي آل الشيخ

ألحان: عمرو مصطفى

توزيع: نديم حميد الشاعري

أقرأ أيضًا: رقم قياسي جديد يحطّمه مغني الراب الكندي دريك بألبومه Scorpion في الولايات المتحدة الأمريكية

لماذا يشكّل الألبوم الجديد لعمرو دياب كل حياتي بالفعل؟

كما سبق أن أشرنا من قبل يحتوي ألبوم عمرو دياب الجديد على 13 أغنية تتميّز كلها بأنَّها توصف درجات الحب بدءًا من شعلة أو شرارة الحب والإعجاب “يا ساحر”، ثم الاعتراف بالحب “كل حياتي “والشعور بجمال الإحساس المتبادل في الحب “يتعلموا ، وده لو اتساب، قلبي نداك” ووقوفًا عند شخص يضحي من أجل شخص أناني في علاقة مأساوية لا يستطيع كلاهما الاستمرار فيها، والندم على ما سبق “قالك ندم”، والاستمرار في عناد الحب “هدد”.

عمرو دياب وتجارب لأول مرة ألبوم كل حياتي

وكعادة عمرو دياب يقدّم لنا وجوهًا جديدةً في ألبوماته، حيثُ يكتب أول مرة شاعر عربي لعمرو دياب 4 أغنيات في ألبوم واحد وهو الشاعر السعودي “تركي آل الشيخ” الذي كتب له أغاني “يا ساحر”، “ملاك الحسن”، “هدد”، “كل حياتي”.

ولم يكتفِ الهضبة بذلك بل تعاون لأول مرة مع الملحن البحريني “أحمد الهرمي” في أغنية “هدد”، ولأول مرة في مسيرة الهضبة يتعاون مع 6 موزعين موسيقيين في ألبوم واحد، وهم “حميد الشاعري”، “نديم حميد الشاعري”، “طارق مدكور”، “نادر حمدي”، “أسامة الهندي”، “مارشيلمو”، ولأول مرة منذ 11 عامًا تكون هيد الألبوم لشاعر غير “تامر حسين”، حيثُ اختار أغنية “يا ساحر” لتركي آل الشيخ لتكون هيد الألبوم.

اقرأ أيضًا: تريلر الفيلم الجديد لقصة البطل 

عمرو دياب ووجوه جديدة

قدّم عمرو دياب 4 فنانين لأول مرة في ألبومه “كل حياتي”، ومنهم من يظهر على الساحة لأول مرة، ومنهم من تعامل مع فنانين قبل أن يتعامل مع الهضبة نذكر منهم

  • الشاعر صابر كمال الذي يظهر لأول مرة على الساحة الفنية مع عمرو دياب من خلال أغنية “قالك ندم”، ولكن سبق تعامله مع النجم تامر حسني في أغنية “حكايات الحب”.
  • الملحن أحمد الهرمي الذي يُعدُّ واحدًا من أهم ملحني الخليج، وتعامل مع كبار المغنيين الخليجيين في العديد من الأغاني المختلفة مثل: راشد الماجد، عبدالمجيد عبدالله، أصيل أبو بكر، ولكن يظل انطلاقه في أغنية “هدد” هي نقطة انطلاقه في مصر.
  • الملحن وليد جويد من الملحنين المتواجدين على الساحة في السنوات الأخيرة، وتعاون فيها مع الفنان تامر عاشور في أغنية “يوم من عمري”، وجاءت انطلاقته مع عمرو دياب في أغنية “كنت في بالي”.
  • الموزع نديم حميد الشاعري الذي يظهر لأول مرة على الساحة الفنية من خلال أغنية “ملاك الحسن”.

 

ريفيو سريع عن الألبوم

  • في اعتقادي الشخصي إنَّ أجمل أغاني الألبوم التي استمعت بسماعها وكررتها أكثر من مرة أغنية “كل حياتي”، التي اتسمت بطابع رومانسي هادئ يسمح لنا بتخيل الأغنية كفيديو كليب بتفاصيل رومانسية، وأعتقد أنَّ تلك الأغنية ستتواجد كثيرًا في حفلات الزفاف تحت طابع “رقصة السلو”.
  • أغنية “يا ساحر” التي أسرتني حقًا بجمال كلماتها وروعة الموسيقى المختلفة التي قدمها عمرو مصطفى، مما يجبرك أن تدخل في أجواء الأغنية المبهجة، وتكرارها أكثر من مرة أيضًا.
  • أغنية “باين حبيت” برؤية الهضبة الموسيقى الخفيفة الدافئة التي تسحبك لا شعوريًا إلى الاستمتاع إلى الأغنية، على عكس رؤية الدي جي العالمي مارشيميلو التي لم تحفزني جديًا على الاستماع مرةً أُخرى، والتي شعرت للوهلة أنَّ الموسيقى لا تتناسب مع كلمات الأغنية الرومانسية.
  • أغنية “ملاك الحسن” أعجبتني كلماتها كثيرًا، ولكن أعتقد لو كانت الألحان والتوزيع مختلفين كانت الأغنية أفضل كثيرًا، ويحتمل أيضًا أنَّ تلك المرة الأولى التي يقدّم فيها نديم حميد الشاعري على توزيع أغاني الهضبة لم يكن موفقًا كثيرًا في ذلك.
  • أمَّا بالنسبة إلى الأغاني التي لم تعجبني بتاتًا، والتي أعتقد أنَّها اتسمت بطابع حاد أكثر من اللازم على عكس ما تعودنا من الهضبة الذي يقدم أغاني عن الفراق، ولكن بطريقة أقل حدة ألا وهي “هدد”، “أنت مغرور”، “كنت في بالي”، فشعرت طوال الأغنية أنَّ هناك اثنين يتبارزان بالسيوف أحدهما مصرّ على قتل الآخر بالفراق والغيبة، وتستمر المعركة حتى يسقط أحدهما صريعًا.

في النهاية يظل الهضبة هو الهضبة، دائمًا رقم واحد، يضيف إلينا جو من البهجة والحب وأحيانًا يذكرنا بألم الفراق، ولكنّه يظل الميجا ستار يغني لجيل التسعينات، ولكلِّ الأجيال مناسبًا جميع الأذواق.

1

شاركنا رأيك حول "لماذا يشكّل ألبوم عمرو دياب الجديد “كل حياتي”؟"

أضف تعليقًا