مسلسلات أنمي ذات شخصيات نسائية رئيسية مميزة

أنمي شخصيات نسائية
0

مع تنوّع تصنيفات إنتاجات الأنمي المختلفة نقابل شخصيات متنوعة بصفات ومميزات مختلفة، أحيانًا تكون تلك الإنتاجات بشخصيات رئيسية تحوز على الاهتمام كله أو تكون البطولة مشتركةً، وأحيانًا تكون تلك الشخصيات شخصيات فتيان وأُخرى فتيات ولكلّ منهم مميزاتهم.

في بعض الإنتاجات تكون الشخصيات النسائية إمّا أحادية الشخصية وبلا أيّ فائدة ومجرد ديكور أو عامل جذب للمشاهدين، لكن في إنتاجات أُخرى نجد الشخصيات النسائية سواءٌ كانت رئيسيةً أو ثانويةً تتميّز بشخصية مميزة وبقوة “سواءً جسدية أو معنوية” تضيف الكثير للقصة والأحداث، وتشدنا أكثر للمتابعة ومشاهدة الأنمي.

لدينا شخصيات عديدة مثل: “ليدي أوسكار في وردة فيرساي Versailles no Bara” و”ميساكي في Kaichou wa Maid-sama!” و”كيوكو تشان في Skip Beat!” و”تشيهايا في Chihayafuru“، والعديد من الشخصيات النسائية المميزة والقوية في “One Piece” مثل “نامي وروبين وغيرهما” و”تسونادي” في “ناروتو Naruto“، ولا يمكننا أن ننسى بطلات أفلام جيبلي اللاتي تحلّين بالعديد من الصفات المميزة والتي نالت إعجاب العديد من مشاهدي هذه الأفلام، بالإضافة للكثير جدًا من الشخصيات اللاتي تميّزت بالقوة والصلابة والإصرار على تحقيق أهدافهن في مسلسلات وأفلام أنمي كثيرة.

سنستعرض هنا مجموعةً من مسلسلات الأنمي المتنوعة بتصنيفاتها المختلفة، والتي تميّزت بشخصيات نسائية رئيسية وثانوية تحلت بالقوة “المعنوية أو الجسدية أو كِليهما”، وكانت إضافةً جيدةً للأنمي وعامل جذب لمشاهدة الأنمي.

 The Story of Perrine

Perrine شخصية أنمي Perrine Monogatari / The Story of Perrine شخصيات نسائية في الأنمي

Perrine Monogatari

مسلسل أنمي من 53 حلقة “وتمت دبلجة 38 حلقة منه للعربية”

إنتاج: 1978/ Nippon Animation

النوع: شوجو، دراما، قطعة حياة، تاريخي

مسلسل الأنمي مستند إلى رواية فرنسية “En Famille أو Nobody’s girl” للكاتب الفرنسي “هكتور Hector Malot“، وهو نفسه من كتب الرواية الجميلة “Sans famille  / Nobody’s boy”، والتي تحولت للعديد من الإنتاجات الفنية منها مسلسل أنمي “ريمي الفتى Ie Naki Ko“.

مسلسل الأنمي من إنتاج ستوديو “نيبون Nippon Animation” الشهير والذي قدّم لنا العديد من روائع الأنمي المستندة إلى روائع الروايات العالمية ضمن مشروعهم “World Masterpiece Theater“.

تدور القصة حول الفتاة “بيرين Perrine ” وأمها الإنجليزية ذات الأصل الهندي “ماري Marie” ووالدها الفرنسي “إدموند Edmond”، الذي يموت في بدايات القصة ويطلب من زوجته وابنته أن يذهبا إلى مسقط رأسه “ماركوت Maraucourt” في فرنسا، حيثُ يعيش والده صاحب مصنع النسيج والذي يُعتبر من أثرياء المدينة.

“بيرين” تنتقل في أنحاء أوروبا مع والدتها المُصورة الفوتوغرافية على ظهر عربة يجرها حمار وبرفقتها كلبها الصغير الوفي متجهين نحو فرنسا لمقابلة الجد، لكنّ القدر يُخبئ لـ “بيرين” المصاعب تلو الأُخرى، فبعد فقد والدها تفقد والدتها بعد مرض شديد لتُكمل هي الرحلة وحيدةً نحو جدها، لكنّها حين تصل هناك تُخفي حقيقة أصلها ومن تكون، وتُغيّر اسمها بعد معرفة كراهية جدها لها لكراهيته لأمها التي يعتبرها أقل منزلةً اجتماعيةً منه.

هنا تبدأ مرحلة جديدة من حياة “بيرين” التي تسعى جاهدةً للعيش في مدينة جديدة مع ناس جدد، وفي الوقت ذاته تحاول تليين قلب جدها القاسي نحو حفيدته التي لا يعرفها ولا يعرف حتى اسمها، صامدة في وجه العديد من المعوقات يساندها أصدقاؤها الجُدد في المدينة أو القدامى الذي قابلتهم أثناء ترحالها في مختلف البلدان.

الأنمي يأخذنا في رحلة مليئة بالمواقف المؤثرة والعميقة التي تمرّ بها الصغيرة “بيرين”، وتصقل شخصيتها وتظهر لنا قوتها الداخلية في مواجهة أقسى المصاعب من موت الوالدين إلى التشرد وفقد المأوى، وحتى بعد أن تلتقي بقريبها الوحيد جدها لوالدها تكتشف أنَّه يكرهها هي ووالدتها ظنًا منه أنَّهما السبب في ابتعاد ابنه عنه، فتضطر لمواجهة ألم الكره والبغض الشديد كلّ يوم محاولةً الصمود كلّ يوم في وجه هذه الحياة الصعبة.

الأنمي رغم أنَّه موجّه لكلِّ الأعمار، إلَّا أنَّه لم يتردد في إظهار حقيقة الحياة، وأنَّها ليست وردية دائمًا، وأنَّه لا بدَّ من مواجهة الصعاب لصقل مهاراتنا وشخصياتنا.

الأنمي من المسلسلات القديمة. لذلك، ستبدو الرسوم قديمةً نوعًا ما، ولكنها جميلة وجيدة وتتحسن بمرور الحلقات.

أقرأ أيضًا: مراجعة فيلم الأنمي «Lu Over the Wall»: عمل مُحرك للقلوب ومُبهج للسرائر


 The Story of Pollyanna, Girl of Love

Pollyanna مسلسل أنمي The Story of Pollyanna, Girl of Love

Ai Shōjo Porianna Monogatari

مسلسل أنمي من 51 حلقة “وتمت دبلجته للعربية”

إنتاج: 1986/ Nippon Animation

النوع: دراما، قطعة حياة، تاريخي

الأنمي مستند لرواية ” Pollyanna  ” التي نُشرت عام 1913 للروائية الأمريكية “إليانور Eleanor H. Porter ” التي تُعتبر من مؤلفي الروايات للأطفال. الرواية تمّ تحويلها لمسرحية والعديد من الأفلام، بالإضافة لمسلسل الأنمي.

ونظرًا لشهرة الرواية وبطلتها “بوليانا” بصفاتها الشخصية المميزة، تمّ استخدام مصطلح ” Pollyannaish ” و” Pollyannaism ” في وصف نوعية من الشخصيات التي تتميز بالتفاؤل ورؤية الإيجابيات حتى في وجه الظروف المغرقة بالسوء.

وفي أحيان يتمّ إطلاق هذا المصطلح على الشخص المغرق بالتفاؤل بشكلٍ ساذجٍ، ويرفض تقبل الواقع والظروف السيئة التي يتعرض لها.

“بوليانا Pollyanna” الطفلة التي فقدت والدتها في عمر مُبكر وعاشت سنواتها الأولى مع والدها القريب الوحيد الذي تعرفه، والذي منحها كلّ حبه ورعايته، وكان سببًا في تلقينها وتعليمها “لعبة السعادة”، هذه الفتاة المرحة التي تعيش بهدوء وسلام مع والدها تنقلب حياتها رأسًا على عقب بعد موت والدها المفاجئ، ويتمّ إرسالها للعيش مع خالتها التي لم تقابلها من قبل، والتي ستكتشف أنَّها تكره والدها؛ لأنَّه أخذ أختها منها حين تزوجا لمدينة بعيدة.

هكذا تبدأ مرحلة جديدة في حياة “بوليانا” الصغيرة التي تبدأ بالتعرف على خالتها وشخصيتها الجديدة عليها، والتعامل معها بروحها المرحة المُحبة للحياة، وتبدأ بالتعرف على أهل المدينة الجديدة ونشر السعادة من حولها، وإدخال الأمل والسعادة على قلوب أهل البلدة المُختلفين.

لكن حتى “بوليانا” السعيدة ولعبتها المُفضلة “لعبة السعادة” تخضع لاختبارات صعبة الواحدة تلو الأُخرى، تصقل من شخصيتها وشخصية من حولها ممن يعيشون معها، ويتعرفون عليها في مراحل حياتها المُختلفة.

الأنمي بقصته الدافئة الجميلة تجعلنا نحيا الحياة، وننظر لها بعيني الطفلة “بوليانا” بكلِّ لحظاتها السعيدة والحزينة التي تحملنا في قطار سريع من المشاعر المُختلفة والأحداث المتلاحقة التي تشدنا من البداية لمتابعة الأنمي.

الرسوم جميلة وألوانها مبهجة، والخلفيات الطبيعية جاءت رسومها جميلةً.

دبلجة الأنمي للعربية جاءت موفقةً أيضًا، وأعطت أصوات المدبلجين الأردنيين المميزين الروح للشخصيات خصوصًا صوت “أمل دباس” لـ “بوليانا” الصغيرة النابض بالحياة والمرح.

أقرأ أيضًا: أكثر المسلسلات التركية مشاهدةً في موسم شتاء 2017 – 2018


 Ai no Wakakusa Monogatari

Little Women مسلسل نساء صغيرات

مسلسل أنمي من 48 حلقة “وتمت دبلجته للعربية باسم نساء صغيرات”

إنتاج: 1987/ Nippon Animation

النوع: دراما، قطعة حياة، تاريخي

مسلسل الأنمي مستند إلى الرواية الشهيرة “نساء صغيرات Little Women” للروائية الأمريكية “لويزا ماي آلكوت Louisa May Alcott “، التي اشتهرت بكتابة العديد من الروايات الموجهة للأطفال والمراهقين مثل: ثلاثية “نساء صغيرات”.

الرواية تمّ تحويلها لفيلمين صامتين وعدّة أفلام ناطقة، بالإضافة للعديد من المسلسلات التلفزيونية آخرها في هذا العام 2018 “ Little Women 2018 TV series “، ومسلسلين أنمي أحدهما من إنتاج Toei Animation والآخر Nippon Animation.

تدور أحداث الأنمي في فترة الحرب الأهلية في أمريكا، حيثُ نقابل بنات عائلة مارش الأربعة، “ميج Meg” البنت الكبرى المخلصة اللطيفة و”جو Jo” الفتاة المستقلة المنطلقة الصبيانية، “بيث Beth ” الخجولة الهادئة عازفة البيانو والصغرى “إيمي Amy” التي تهوى الرسم واللعب، أربع فتيات وأمهن السيدة الطيبة اللاتي يتعرضن لاختبار صعب، حين يغادر والد الأربعة للالتحاق بجيش الاتحاد تاركًا زوجته وبناته في مواجهة مصاعب الحياة في خضم حرب أهلية تطال الجميع.

الأنمي هنا يقدّم لنا شخصيات نسائية ثرية من الأم الطيبة التي تربي فتياتها على الإخلاص والمحبة والأخلاق الحميدة، إلى الفتيات الأربع بشخصياتهن المُختلفة والمتنوعة، لكن قلب كلّ منهن على أخواتها إلى العمة الثرية التي تعاملهن بجفاء، لكن طيبة قلوب الفتيات وتنوع شخصياتهن تلين قلبها نحوهن.

الأنمي برغم أنَّه يستند إلى الرواية، إلَّا أنَّه أضاف العديد من الخلفيات للشخصيات المختلفة في المسلسل لإثراء كلّ شخصية والعمل على بناء الشخصية، وهذا كان من عوامل الجذب لمشاهدة الأنمي بسبب تنوع الشخصيات وثراءها، واختلاف صفات كلّ شخصية وتفاعلهم مع بعض.

الرسوم والألوان وتحريكهم جاءت جميلةً وجيدةً، والموسيقى أيضًا جاءت مناسبةً وجميلةً.


  Moribito – Guardian of the Spirit

Moribito - Guardian of the Spirit شخصيات نسائية في الأنمي

Seirei no Moribito

مسلسل أنمي من 26 حلقة

إنتاج: 2007/  Production I.G

النوع: أكشن، مغامرات، تاريخي، فانتازيا

الأنمي مستند إلى الرواية الأولى من سلسلة روايات فانتازية يابانية بالاسم ” Moribito” السلسلة من 12 كتاب، وتمّ تحويلها للعديد من الأعمال الفنية مثل: مسلسل إذاعي والمانجا والأنمي ودراما.

“بالسا Balsa” الشابة ذات الـ 30 عام، والتي تعمل كحارس خاص لمن يطلب خدماتها وتستخدم رمحها الطويل كأداة قتال ومقاتلة متجولة في أنحاء البلاد، آخذة على نفسها عهدًا بإنقاذ روح 8 أشخاص تكفيرًا عن تسببها بموت 8 أشخاص في الماضي، وأثناء رحلتها تصل إلى مدينة “شين يوجو Shin Yogo”، وتنقذ دون أن تعلم أمير هذه المدينة الصغير ” تشاجوم Chagum” من الموت غرقًا، وتقوم والدته بالعهد إلى “بالسا” بحماية الأمير من القتلة المحترفين الذين يطاردونه، والذين تعتقد أنَّه يطاردونه بأمر والده الإمبراطور.

هكذا تبدأ رحلة “بالسا” والأمير “تشاجوم” بالهرب من المدينة وجنود الإمبراطور، وفي الوقت ذاته باحثين عن أصل الأُسطورة التي تتحدث عن عودة “وحش أو شيطان الماء water demon” الذي قتله الإمبراطور الأول قبل تأسيس المدينة، وبعودته سيتسبب بمجاعة للمدينة ولماذا يعتقدون أنَّه حلّ في جسد الأمير الصغير.

الأنمي يأخذنا في جولة فانتازية رائعة وشيّقة، ويتميّز بقصة وأحداث متسارعة وشخصيات مكتوبة ومرسومة بشكلٍ جيد جدًا تجعلنا نتعايش معها، ونعيش الأحداث من خلالها.

شخصية “بالسا” لم تتميز بالقوة الجسدية فقط كمحاربة لا يشق لها غبار، بل أيضًا بصلابة وقوة معنوية وذكاء وحيلة جعلتها تتغلب على العديد من المصاعب التي مرّت بها في صغرها وصقلت شخصيتها التي أثرت في المحيطين بها، وأولهم الأمير الصغير الذي خرج هاربًا من القصر وهو لا يفهم أيّ شيء ولا يعرف عن العالم الخارجي أيّ شيء، لتتطوّر شخصيتها ويبدأ بالتعلم عن العالم الخارجي ويتفاعل مع “بالسا” ورفاقها، وتنضج شخصيته بالتدريج ويعيش حياتها كفتى عادي، ويختزن تلك المعلومات في حال عودته للقصر.

الأنمي لم يكتفِ بمنحنا قصة بشخصيات مميزة خصوصًا “بالسا”، لكنَّه أيضًا تميّز برسوم أنمي جميلة وتحريك ممتاز ومتقن وخصوصًا مشاهد القتال والمبارزة.

الألوان المستخدمة في ” المناظر الطبيعية بخضرتها والشخصيات بتنوعها ” جاءت متناسقةً وجميلةً، ومنحتنا نفس الشعور ونحن نشاهد أحد إنتاجات “ستديو جيبلي”.

أغنيتي البداية والنهاية والموسيقى التصويرية المرافقة للأحداث مميّزة وجميلة، وكلّ مقطوعة مناسبة للموقف، سواءً كان هادئًا أو دراميًا مليئًا بالإثارة والحركة.

أقرأ أيضًا: لمحبي المسلسلات التركية قائمة بأشهرها على الإطلاق


Hanasaku Iroha

Hanasaku Iroha شخصيات نسائية في الأنمي

 مسلسل أنمي من 26 حلقة + فيلم انمي

إنتاج: 2011/ P.A. Works

النوع: دراما، قطعة حياة، كوميدي

“ماتسومي أوهانا Matsumae Ohana” الفتاة ذات الـ 16 عامًا والمليئة بالحيوية والمرح تعيش مع والدتها بمفردهما في طوكيو، تفاجِئها والدتها ذات يوم بأنَّ عليها أن تذهب لتعيش مع جدتها؛ لأنَّ أمها قررت الهرب مع حبيبها الجديد هربًا من محصلي الديون، المشكلة أنَّ “أوهانا تشان” لم تلتقِ بجدتها من قبل بسبب سوء علاقة الجدة بأمها بسبب هربها في مراهقتها من المنزل، لكنَّها تذهب إلى جدتها التي تمتلك نُزلًا قديمًا، وبدلًا من أن تعيش هناك كحفيدة المالكة عليها أن تعمل بلقمتها، وتعيش تمامًا مثل باقي الفتيات اللاتي يعملن على الخدمة في النُزل.

في البداية تجد صعوبة في التعامل مع جدتها وباقي الفتيات، وتشعر بالإحباط لكنّها تقرر أن تغير خيبة الأمل هذه إلى طاقة إيجابية لا لتُحسن علاقتها بمن حولها فقط، بل لتغير من نفسها أيضًا وتطوّر من شخصيتها وتزداد نضجًا، وهو ما نراه في الأحداث التي تتعرض لها خلال المُسلسل.

المسلسل أيضًا نوّع لنا في الشخصيات ولم تقتصر البطولة على “أوهانا تشان”، بل هناك العديد من الفتيات اللاتي يقاتلن في حياتهن اليومية لتحقيق أهدافهن المختلفة مع اختلاف شخصياتهن.

الأنمي يتميّز بواقعيته وبعرضه لحياة “أوهانا” وباقي الشخصيات وتفاعلهم مع بعض وتحديهم لأنفسهم بالدرجة الأولى لتحقيق ما يطمحون له، وحتى لو لم ينجحوا يكفيهم شرف المحاولة وأنَّ جهدهم لم يضيع هباءً، بل زادهم خبرةً إلى خبراتهم. وهناك مزيجٌ ممتعٌ وشيقٌ من المواقف الكوميدية والمواقف الدرامية المؤثرة.

رسوم الأنمي وألوانه المبهجة تضعنا في جو الأنمي، وتجعلنا نستمتع بالجو الياباني التقليدي القديم في النُزل القديم والأزياء التقليدية الجميلة، والخلفيات جاءت جميلةً ومتقنةً ومليئةً بالتفاصيل.


Violet Evergarden

Violet Evergarden أنمي - شخصيات نسائية في الأنمي

مسلسل أنمي من 13 حلقة + حلقة خاصة + فيلم انمي

إنتاج: 2018/ Nippon  Kyoto Animation

النوع: دراما، قطعة حياة، فانتازيا

من مسلسلات الأنمي الحديثة التي لاقت إعجاب معظم مشاهدي الأنمي، والمستندة إلى رواية يابانية حازت على الجائزة الكبرى في جائزة “Kyoto Animation Award’s” في قسم الرواية لسنة 2014.

بعد انتهاء الحرب الطويلة تجد “فايلويت Violet Evergarden” نفسها أمام حياة جديدة لم تعهدها من قبل، فهي لم تعرف طريقة حياة ومنذ طفولتها غير القتال، وأن تكون آلةً للقتل كما تمّ تدريبها لدرجة أصابت القائد “جيلبرتGilbert ” بالهلع حين وجد أنَّ هذه الفتاة الصغيرة لا تعرف معاني لمشاعر عديدة مثل: الحب والفرح والصداقة، وتعهد بأن يمنحها حياة أفضل بعد الحرب، هكذا تجد “فايوليت” نفسها تحت رعاية “كلاوديا هودجينز Claudia ” صديق “جيلبرت” والذي يملك مؤسسة “CH Postal Service” للمراسلة وكتابة الرسائل، وتعمل ككاتبة رسائل مع باقي الفتيات في المؤسسة، لكن عليها أن تندمج في المجتمع وتتعرف على مشاعرها المختلفة لأول مرة، والتي بدأت باختبارها لأول مرة في حياتها وأثناء رحلتها هذه تبحث عن أهم سؤال بالنسبة لها “ما هو الحب؟”، وما هو نوع الشعور الذي يجعلها تشعر بالحب وكيف يمكنها أن تعيد صياغة مشاعر مستخدمين خدماتها في الكتابة على هيئة كلمات مكتوبة لإرسالها لأحبائهم، ومن يهمهم أمرهم في نفس الوقت الذي تتعرف هي على هذه المشاعر وتتلمسها بداخلها.

الأنمي من مسلسلات الأنمي المميزة، والتي قدّمت لنا مزيجًا رائعًا من المواقف المؤثرة الإنسانية والشخصيات متنوعة.

شخصية “فايوليت” التي تدور حولها الأحداث، والتي انطلقت في رحلتها في هذه الحياة لتجد هدفها في الحياة بعد انتهاء حياتها كجندي مقاتل، تطوّر شخصيتها وبناءها كان موفقًا وجعلنا نعيش معها أكثر اللحظات تأثرًا ونضوجها، وهي تتعلّم المهارات الحياتية وطريقة التعامل مع البشر والتعرف على مشاعرها.

سحر الكلمة وقوتها والتي تأخذنا برحلة في قطار المشاعر السريع، والذي يتركنا بعد كلِّ حلقة متلاحقي الأنفاس ومنهكين من التطورات والمواقف الإنسانية المؤثرة، وتطوّر شخصية “فايوليت” وتفاعلها مع باقي الشخصيات المختلفة حتى تلك الشخصيات الثانوية التي لم تظهر سوى حلقة واحدة، كان لها تأثير على شخصية “فايوليت” ونضوجها.

الرسائل التي كانت تكتبها “فايوليت” للأشخاص المُختلفين لم تكن مجرد رسائل عادية، بل كانت كلمات ذات مشاعر قوية تنقل مشاعر أخت لأخيها أو ابن لوالديه أو أم لابنتها لتبقى معها لسنوات عمرها القادمة. تلك، الكلمات نفسها هي من أيقظت مشاعر “فايوليت” وجعلتها تدرك مشاعرها الداخلية.

رسوم الأنمي ومن أول حلقة سنرى روعتها وروعة التحريك والألوان الجميلة سواءً رسوم الشخصيات أو الخلفيات الطبيعية الجميلة.

أغنية البداية تأسرنا بلحنها وكلماتها مرورًا بالموسيقى التصويرية التي جاءت مرافقةً للمواقف المختلفة بشكلٍ موفق، ونهايةً بأغنية النهاية الهادئة الرقيقة.

أقرأ أيضًا: 10 مسلسلات أجنبية… الموضة كانت واحدةً من أسرار نجاحها!


Yona: The girl standing in the blush of dawn

Yona: The girl standing in the blush of dawn

Akatsuki no Yona

مسلسل أنمي من 24 حلقة  + 3 حلقات أوفا

إنتاج: 1204-2015 / Studio Pierrot

النوع: شوجو، دراما، رومانسي، تاريخي، فانتازيا، مغامرات، أكشن

مسلسل أنمي مستند إلى مانجا بنفس الاسم”Akatsuki no Yona” نُشرت لأول مرة عام 2009، ومازالت مستمرةً لحد الآن وصدر منها 26 جزءًا.

 المانجا والأنمي تدور أحداثهما في عالم تخيلي مستوحى من التراث والحضارات اليابانية والكورية والصينية في مزيج شيق وممتع.

“يونا” الأميرة الوحيدة لمملكة “كوكا Kouka” ذات الـ 16 ربيعًا، والشعر الأحمر الناري الذي يثير ضيقها، تعيش حياتها الهادئة المسالمة في قصر المملكة، ولا تخرج خارج أسوار القصر ولا تعرف في حياتها سوى والدها الملك “King Il” المسالم الكاره للعنف وحارسها الشخصي “هاك Hak”، الذي يستمتع  باستفزازها وابن عمها “سو وون Soo-won” الأمير الشاب الذي تحبه.

ليلة عيد ميلادها تنقلب حياتها الهادئة رأسًا على عقب عندما يُقتل والدها أمام عينيها على يدي أحب الناس لها ابن عمها “سو وون”، الذي يبدو لها غريبًا وهو ملطخ بدماء والدها وقبل أن يقتلها ينقذها “هاك”، ويهربان من القصر لتبدأ صفحة جديدة في حياة الأميرة المُدللة.

ما الذي غيّر الفتى المحبوب طيب القلب “سو وون؟”، والذي كان صديق “يونا” المقرب في طفولتها فجأةً يعود بعد سنوات غياب ويقتل عمّه الملك، الملك الذي رفض أن تتزوج ابنته من ابن أخيه رفضًا قاطعًا، فيا ترى هل كان يعرف شيء ما يخص ابن أخيه “سو وون” ولم يرغب بأن يصدم ابنته أم أنَّه كما أقنع ابنته أنَّه يخشى على سلامة ابن أخيه؟
ما الذي حصل ليتفرق الأصدقاء الثلاثة المقربين “يونا” و”هاكو” حارسها الشخصي وابن عمها “سو وون”؟
شيء ما حصل لـ “سو وون” سواءً في طفولته أو مراهقته وحوّله لقاتل بارد الدم وخان “يونا ” وحطم أحلامها، بل خان صديقه المقرب “هاكو ” ودبر انقلابًا للاستيلاء على الحكم.

“يونا” الفتاة الصغيرة التي تعرضت لصدمة عنيفة لم تترك تلك الصدمة تسيطر عليها ولم تسمح لتحطم قلبها بأن يغرقها بالحزن وجلد الذات، بل استخدمت كلّ هذا الألم لتنضج أكثر ولتشتعل بطاقة وإصرار عميقين وصلابة داخلية أدهشت رفاقها، ومن يعرف ماضيها كأميرة لم تكن تعرف أيّ شيء، وأخذت وقتها بتعلّم كلّ ما يخص أمور الشعب وكيف يعيش العامة وأحوال رعية مملكتها، ولم تكتفِ بقوتها الداخلية بل أصرت أن يقوم “هاك” وباقي رفاق رحلتها من أبناء التنانين الأربعة السطورين على تدريبها على القتال لتقوم بحماية نفسها وحماية من تحب، وإلَّا تكون عائقًا في طريقهم أثناء الرحلة.

شخصية “يونا” و”هاك” وباقي الرفقة تتطوّر وتنضج بمرور الحلقات وبالمانجا تطورت الشخصيات أكثر وظهرت لنا شخصيات متنوعة، ومن بينها شخصيات نسائية تمتعت بقوة داخلية هائلة. لهذا، أشجّع على قراءة المانجا والاستمتاع بالدراما والمغامرات فيها.

ومع وجود المواقف الدرامية المؤثرة لا يمنع وجود مواقف كوميدية تضيف البهجة والمرح على الأحداث، خصوصًا المواقف بين “هاك” وفرسان التنانين الأربعة حين يلتقي بهم في كلِّ مرة.

الموسيقى سواءً البداية والتي كانت مجرد موسيقى دون كلمات، لكنها نقلتنا لعالم الأنمي أو النهاية أو المقطوعات بداخل الحلقات كلها مميزة ورائعة، وتنقلنا لعالم آخر مع تلك الموسيقى الجميلة.

الرسوم المتقنة سواءً الخلفيات ذات الطابع الشرقي المميز أو الشخصيات التي تميزت كلّ منهم بمميزات عن باقي الشخصيات والألوان الضاجة بالحيوية، كلها عوامل جذب للأنمي المميّز، وتحريك الأنمي لا يقل روعةً عن الرسوم.


 Ouran Koukou Host Club

Ouran High School Host Club أنمي - شخصيات نسائية في الأنمي

Ouran High School Host Club

مسلسل أنمي من 26 حلقة

إنتاج: 2006 / Bones

النوع: شوجو، دراما، كوميدي، رومانسي

الأنمي مستند إلى مانجا بنفس الاسم من 18 جزء صدرت بين العامين 2002 – 2010، ونظرًا لشهرتها تمّ تحويلها لعدد من الأعمال الفنية مثل: الدراما الإذاعية والتلفزيونية، وفيلم” Live action film” ولعبة فيديو، بالإضافة إلى مسلسل الأنمي.

“هاروهي Haruhi” الفتاة المثابرة التي حصلت على منحة دراسية في أكاديمية “أوران Ouran High School” الراقية، والتي يحضر فيها الطلبة من العائلات الراقية، في أحد الأيام وأثناء بحثها عن مكان هادئ لتدرس فيه تلتقي بأعضاء “نادي الضيافة Host Club” الستة: “تاماكي” رئيس النادي الفتى ذو القلب الطيب الذي جمعهم معًا، و”كيويا Kyouya” الرأس المخطط لكلِّ أنظمة النادي، والتوأم المشاكس “هيكارو و كاورو Hikaru Kaoru”، والفتى اللطيف “هاني سينباي Honey “، ورفيق طفولته الصموت “موري سينباي  Mori”، وبسبب موقف ما تضطر “هاروهي” للانضمام إلى النادي والعمل معهم لتسديد الدين لهم.

هكذا تبدأ بالتعرف عليهم وعلى حياتهم وعلى العديد من الطلبة من حولها، والذين يحضرون للنادي ويصبح النادي متنفسًا لها هي الفتاة التي اعتادت على تمضية وقتها في المذاكرة فقط وأعمال المنزل، وستبدأ برؤية الحياة التي يعيشها هؤلاء الفتية من العائلات الراقية، وسيتعرفون هم أيضًا على نمط حياتها كفتاة من الطبقة العادية.

الأنمي مبهج وجميل ومليء بالمواقف الكوميدية المرحة والشخصيات تمت صياغتها بشكلٍ مميز وممتع، “هاروهي” لم تستسلم لظروفها المعيشية وبذلت مجهودها للحصول على المنحة الدراسية لتحقق هدفها لتدرس ما تتمنى دراسته مستقبلًا، وحين التقت بهؤلاء الفتية الغريبين تقبلتهم جميعًا بكلِّ مميزاتهم وعيوبهم ودون أيّ حكم مسبق عليهم، وبسبب طيبتها وروحها المميزة أثّرت فيهم، وساعدت كلّ منهم على النضج، وبنفس القدر ساعدوها هم على التطوّر والتعرف على شخصيات وأنماط حياة جديدة.

أقرأ أيضًا: ملهمات الأنمي… أبرز شخصيات الأنمي النسائية التي أبهرتنا بجمالها وقوتها

0

شاركنا رأيك حول "مسلسلات أنمي ذات شخصيات نسائية رئيسية مميزة"