عُشّاق مسلسل فريندز العرب، هل أنتم متحمسون للنسخة الخليجية منه؟

Friends
1

إشاعات كثيرة تدور حول نسخة عربية من المسلسل الأشهر فريندز، على أن تكون نسخةً عربيةً بنكهة خليجية، فهل سيتحقق هذا الحلم أو أنَّه كابوسٌ لعُشّاق مسلسل فريندز؟.

في الأُسبوع الماضي، دار جدلٌ كبيرٌ على مواقع التواصل الاجتماعي، وبالأخص تويتر، وذلك بسبب منشور على تويتر تضمن صورةً لعدد من الممثلين الخليجيين، ويحمل عنوان فريندز مصحوبًا بلوغو نتفليكس، في إشارة إلى أنَّ نتفليكس ستنتج هذا العمل، وقد كتب بالمنشور “كفو بس تمنيت لو ريماس منصور بالعمل”.

اقرأ أيضًا: تفاصيل صغيرة من مسلسل Friends ربما لم يلحظها الجميع

لم تصدر عن حساب موثق، لكنها كانت كافيةً لإثارة جدل كبير بين مرحب ومعارض للفكرة. وحتى الآن، لا يمكن تأكيد هذه الشائعة أو نفيها، وعلى الرغم من ذلك هناك انقسامٌ شديدٌ بدى واضحًا من خلال التغريدات التي علقت على الخبر بين مرحب، ومنتظر ورافض للفكرة ومتشائم من النتيجة.

فريندز العربي

 

ولا شك أننا كعرب سيصيبنا الذهول! فمن تابع ولو القليل من حلقات فريندز الأميركي، سيعرف أنَّ الفكرةَ الأساسية من المحتوى تدور حول شباب في عمر العشرينات، وأنَّ محتوى فريندز المنفتح الذي يعبر عن مجتمع أفكاره مختلفة كليًا عن المجتمع العربي. لذلك، لن يكون من السهل نقلة بأمانة ليصبح محتوى عربيًا أصيلًا، دون أن يمسّ بالفكرة الأساسية للمسلسل الأصلي ويسيء لها، وغالبًا يعرب الرافضون عن قلقهم حيال تشويهٍ محتملٍ لمحتوى المسلسل.

اقرأ أيضًا: أبطال مسلسل Friends الكوميدي… أين هم الآن!؟

وفي الغالب، ستواجه مشاريع كهذه رفضًا مبدئيًا، فإذا كنّا قادرين على نقل محتوى فريندز، الذي لن نتمكن من نقله بأمانة، فلماذا لا يعمل فريق الإنتاج على صناعة مسلسل أصيل منطلق بالكامل من المجتمع العربي الشاب، ويشبهه دون التعرض لأفكار مسلسل أحبه الجماهير كما هو! فلا أعتقد أنَّ الجماهير سترحب بتحوير الأحداث وعدم الأمانة في نقلها من المسلسل الأصلي!

 

اقرأ أيضًا: حقائقٌ مُدهشةٌ لعُشَّاق مسلسل الأصدقاء… Friends

1

شاركنا رأيك حول "عُشّاق مسلسل فريندز العرب، هل أنتم متحمسون للنسخة الخليجية منه؟"

أضف تعليقًا