قائمة الأفلام العربية في سباق الأوسكار المرتقب

0

يبدو أن السينما العربية بدأت بشكل أو بآخر تأخذ خطوة أولى في الطريق الصحيح، ثمان أفلام عربية تمثل دولها في سباق الأوسكار أحدها حائز على جائزة من مهرجان كان السينمائي لأفضل ممثلة وهو كفر ناحوم إليكم القائمة مع لمحة عن كل فيلم.

كفرناحوم : فيلم لبناني من اخراج المخرجة اللبنانية نادين لبكي، ويتناول الفيلم حكاية طفل سوري يرفع قضية على والديه بسبب انجابهما له، في ظل الظروف القاسية التي يعاني منها. في الفيلم الكثير من التفاصيل والأحداث الموجعة، ويذكر أنه ترشح للسعفة الذهبية في مهررجان كان وحاز على جائزة أفضل ممثلة من نفس المهرجان وترشح للعديد من الجوائز الأخرى.

كفرناحوم

اصطياد الأشباح : فيلم فلسطيني من اخراج رائد أنضوني، يمزج فيه المخرج بين الطريقة الروائية السردية والوثائقية، اذا أن الفيلم مأخوذ عن معاناته الشخصية عندما اعتقل وهو في الثامنة عشر. يصور الفيلم معاناة السجناء الفلسطينيين في سجون الاحتلال واعتمد فيه على مساجين سابقين، اذ تطوع بعض المعتقلين السابقين ليمثلو أدورهم وفق ما شهدوه.

يوم الدين : فيلم مصري من تأليف واخراج المخرج الكصري أبوبكر شوقي، يحكي الفيلم قصة رجل يعيش مع عائلته في مستعمرة للمصابين بمرض الجزام. بعد وفاة زوجته المصابة بالجزام يقرر مع صديقه النوبي وحمارة مغادرة المستعمرة والقيام برحلة عبر مصر للوصول إلى عائلته في محافظة قنا، ويصنف الفيلم على أنه كوميدي.

على كف عفريت : فيلم تونسي للمخرجة كوثر بن هنية، يتناول الفيلم قصة فتاة تتعرض للاغتصاب من قبل رجلي شرطة في العام 2012، تدو كل أحداث الفيلم في ليلة واحدة بين أقسام الشرطة والمستشفيات ويعرض بجرأة الممارسات المشينة التي تتعرض لها الفتاة.

على كف عفريت

الرحلة : وهو فيلم عراقي من اخراج محمد الدراجي، يحكي الفيلم قصة فتاة تقرر أن تقوم بعملية انتحارية ترتدي حزاماً ناسفاً وتتجه إلى محطة بغداد للقطارات المركزية في يوم اعادة افتتاحها بعد الدمار الذي تسبب  في ايقافها.

بورن آوت : فيلم مغربي للمخرج نور الدين الخماري، الفيلم يسلط الضوء على حياة مجموعة من الأشخاص يعيشون في الدار البيضلء من مستويات اجتماعية مختلفة، مختلفون في الاهتمامات والهموم والمشاكل، يرصد الفيلم الاضطرابات النفسية التي تسببها هذه المفارقات الجتماعية والجرائم التي تتسبب بها بالاضافة لانتشار المخدرات.

إلى آخر الزمان : فيلم جزائري من توقيع المخرجة ياسمين شويخ، تدور أحداثه في مقبرة حيث تأتي سيدة لزيارة قبر أختها، لأول مرة بعد سنوات من منع زوجا لها. فتفعل ذلك بعد وفاته وتبدأ بالتحضير لجنازتها الشخصية بمساعدة حفار القبور الذي يقع في حبها ويحاول اقناعها ببدء حياة جديدة معه.

اقرأ أيضاً: 7 لحظات لا تُنسى للعرب في حلبة الأوسكار

0

شاركنا رأيك حول "قائمة الأفلام العربية في سباق الأوسكار المرتقب"

أضف تعليقًا