تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

لمحبي صراع العروش .. أفضل مسلسلات الفانتازيا الأخرى التي يجب أن تشاهدها

أفضل مسلسلات الفانتازيا
رؤى سلامه
رؤى سلامه

12 د

قد يستغرب بعضكم كلمة “فانتازيا”، إذ تذكر بفلم “سيد الخواتم” وتلك الجنية الشقراء الجميلة فقط، ولكن ليست الفانتازيا دائماً بهذا الشكل، منظر من الجنة، وبحر صاف وشاطئ لؤلؤي على الدوام، بل هي أي شيء خيالي وبعيد عن المألوف كقصص الروايات أو غيرها من الأساطير غير الموجودة في عالمنا هذا.

الفانتازيا غير محصورة فقط على بعض الصور والشخصيات والروايات، بل بدأت تقتحم شاشاتنا، إذ وقعنا بعشق الكثير منها، ولما علينا الابتعاد، فصراع العروش واحداً من المسلسلات التي نالت جيش من المتابعين في جميع أنحاء العالم، والتي جعلتنا ننتظر أي خبر من شركة إنتاج HBO عن الموسم الأخير و القادم من عام 2019.

ليس صراع العروش وحسب، بل ستجد بعض الأسماء هذه القائمة ليست بالغريبة عنكم أيضاً، بل إنها من أفضل مسلسلات الفانتازيا التي جذبت الكثير من المشاهدين، وبدأ العالم يشاهدونها بعشق غريب من نوعه.

أقرأ أيضًا: أهم أفلام شبكة نتفليكس الأصلية مرتبة من الأسوأ إلى الأفضل


Outlander

تقييم المشاهدين : 8.5 من 10.

مسلسل Outlander - أفضل مسلسلات الفانتازيا

وهو عبارة عن دراما تلفزيونية تستند إلى سلسلة Diana Gabaldon التاريخية والتي تحمل نفس الاسم، وتم إنتاجه كمسلسل وعرضه أول مرة في أغسطس 2014، ومن ثم تم إنتاج جزء ثاني منه وعرضه في 2016، أما الثالث كان في سبتمبر 2017 والرابع سيكون في نوفمبر 2018.

يحكي المسلسل قصة كلير راندال، الممرضة المكافحة والمتزوجة لعام 1945، ولكن وبشكل غامض تعود بالزمن إلى الوراء حتى عام 1743، لتجد نفسها على الفور في عالم غريب ومجهول و لتتعرض على الفور لتهديد غريب يدمر مستقبلها، إذ تجبر على الزواج من “جيمي” المحارب الاسكتلندي الشاب الشاعري والرومانسي، وهنا تشعر “كلير” البطلة بشعور يمزق قلبها بين رجلين مختلفين إلى حد كبير يتواجدان في حياتها، إذ لا يمكنها التوفيق بينهما أبداً.

تعتبر سلسلة “أوتلاندر” من السلاسل الفانتازية المحبوبة جداً، إذ تجمع بين الرومانسية، الخيال العلمي، التاريخ والمغامرة في قصة ملحمية واحدة.

فيديو يوتيوب



Vikings

تقييم المشاهدين : 8.6 من 10.

مسلسل viking - أفضل مسلسلات الفانتازيا

قصة Ragnar Lothbrok المزارع الذي يصبح في نهاية المطاف ملك للنرويج ، إذ يروي المسلسل عن أخوة راغنار وأسرته وكيف يصبح ملكاً لقبيلة الفايكنج، فضلاً عن كونه محارباً لا يعرف الخوف، إذ يجسد راغنار التقاليد الإسكندنافية التي تمجد الآلهة، حيث تقول الأسطورة أنه كان السليل المباشر لأودين، إله الحرب والمحاربين.

أقرأ أيضًا: المخرجةُ التي حولت خواكين فينكس لقاتل محترف… نظرةٌ على أفلام Lynne Ramsay

وبهذا المسلسل ستشاهد شيء من الأساطير الإسكندنافية، لأنه نوع من الدراما التاريخية الخيالية التي من شأنها أن تجذب الكثير من المعجبين، وخاصة إذا كانوا  من معجبي الطبيعة البريطانية والفرنسية، فالمناظر الطبيعية في الفلم رائعة بشكل لا يوصف، بدءاً من مناظر الدول الاسكندنافية حتى المناظر الجميلة في بريطانيا وفرنسا، أي كالتي تكلمنا عنها في المقدمة، مقاطع من الجنة الجميلة التي ستمتع عينيك.

كلامنا الزائد عن المناظر لا يعني قلة اهتمامنا بالمسلسل نفسه، إذ يعد هذا المسلسل من المسلسلات الشائعة جداً، وستجد العديد من المشاهدين الذين يحاربون به باقي المسلسلات القوية من حيث قصته المثيرة وأحداثه السريعة المشوقة.

فيديو يوتيوب



Poldark

تقييم المشاهدين : 8.4 من 10.

مسلسل Poldark - أفضل مسلسلات الفانتازيا

رأينا على مواقع التواصل الاجتماعي العديد من ترشيحات المشاهدين لهذا المسلسل، إذ وصفوه بأنه رائع بشكل غير متوقع، وهو مسلسل درامي تاريخي بريطاني يرتكز على سلسلة روايات تحمل نفس الاسم من قبل Winston Graham من ثم تحويلها إلى مسلسل شارك فيه عدة مخرجين طوال فترة تصويره.

يحكي أنه في أواخر القرن الثامن عشر، يعود Ross Poldark من حرب الاستقلال الإميركية إلى منزله في كورنوال بعد ثلاث سنوات في الجيش، وعند عودته يكتشف أن والده قد مات، ومترتب عليه الكثير من الديون، وأنه قد تمت خطبة حبيبته منذ الطفولة من قبل ابن عمها، ولكن لا يجب أن يقف على الأطلال، بل عليه حل كل تلك الأزمات، إذ يقابل فيما بعد فتاة شابة تدعى Demelza التي ترتدي مثل الفتيان، ويقوم بمساعدتها في إيجاد مسكن وعمل بعد تصرف أبيها الأخير معها، كما يقوم مع مستأجري والده وأهل قريته بإدارة مناجم النحاس التي ورثها والتي سينافس بها George Warleggan الجشع والمتعجرف.

قد يبدو موسم الأول بطيء الأحداث بعض الشيء مقارنة بالجزء الثاني، ولكن بمجرد تعرفك بكل تلك الخيوط والشخصيات المهمة، تصبح الأحداث سريعة للغاية.

فيديو يوتيوب



Spartacus

تقييم المشاهدين : 8.5 من 10.

صورة مسلسل Spartacus - أفضل مسلسلات الفانتازيا في 2018

هل أنت من معجبين المسلسلات ذات الطابع الوحشي؟ هل أنت من محبي فلم “سبارتاكوس” الذي أنتج عام 1960؟ إن كانت إجابتك نعم، فنقدم إليك إذاً هذا المسلسل التلفزيوني المقتبس عنه.

تم إنتاج هذا المسلسل في نيوزيلندا عام 2010، واختتم في 2013، ,واستلهمت فكرته من Thracian Gladiator Spartacus الذي قاد انتفاضة العبيد ضد الجمهورية الرومانية، ولكن تم إخمادها وإقناع التراقيين من قبل Claudius Glaber بأن يكونوا جزء من جيش رومانيا لمهاجمة الـGetae الذين يغطون أراضيهم، إلا أنه لغى فكرته فيما بعد ويحاول مهاجمة الـMithridates في آسيا الصغرى، ليشعر التراقيين بلخيانة.

وبهذه الفترة يسجن  سبارتاكوس ويحكم عليه بالموت المحتم، كما  أن زوجته “سورا” محكوم عليها بالعبودية، ومع ذلك يثبت سبارتاكوس بأنه مصارع قوي لا يقهر، إذ يقضي على المصارعين الأربعة المكلفين بإعدامه، وبذلك يصبح المصارع المفضل لدى حشد المتفرجين، ومكافأة له، تم تخفيف عقوبة الإعدام إلى عقوبة العبودية، لتبدأ رحلته بالبحث عن زوجته.

ستجد في هذا المسلسل أطنان من الدراما، فإذا لم تشاهده حتى الآن فنحن ننصحك بأن تبدأ به في الحال، فأحداثه المشوقة والسريعة، استراتيجات المعارك التي تقلب لصالح البطل في اللحظة الأخيرة ضد الرومان الذين يتربصون بخطوته التالية على الدوام، ومحاولة توقع تحركات بعضهم البعض تجعلك تقع بغرامه على الفور.

فيديو يوتيوب



Rome

تقييم المشاهدين : 8.8 من 10.

بوستر مسلسل Rome - أفضل مسلسلات الفانتازيا

هذا المسلسل الذي كالمثل الذي يقول (رح يعيشك عأعصابك)، وهو مسلسل بريطاني إميركي إيطالي درامي تاريخي، إذ يحتوي على العديد من الشخصيات الحقيقية الموجودة فعلاً في سجلات التاريخ، ولكن الشخصيات الرئيسية في النهاية هم جنديان يدعيان Lucius Vorenus و Titus Pullo.

يرتكز المسلسل على حياة وأعمال الأغنياء والأقوياء في تلك الفترة، وأيضاً يرتكز على حياة وثروة وعائلة رجلين عاديين هما لوسيوس فورنوس وتيتوس بولو ، النسختين الخياليتين لزوج من الجنود الرومان.

يصور الموسم الأول حرب يوليوس قيصر الأهلية في عام 49 قبل الميلاد ضد أوبتيماتس، وصعوده إلى الديكتاتورية على روما ، وسقوطه ، الذي امتد من نهاية حرب الغال (52 ق.م) حتى اغتياله في 15 مارس 44 قبل الميلاد.

يروي الموسم الثاني الصراع على السلطة بين أوكتافيان ومارك أنتوني عقب اغتيال قيصر ، الذي امتد من موت قيصر في عام 44 قبل الميلاد إلى انتحار أنطوني وكليوباترا في 30 قبل الميلاد، بعد هزيمتهم في معركة أكتيوم.

الكثير لم يسمعوا عن هذا المسلسل، إذ إنه في الحقيقة تم إلغاءه بعد هذين الموسمين، والسبب كامن في التكلفة الكبيرة جداً للحلقة الواحدة، غير أنه لم ينل على مشاهدة واسعة، ومع ذلك له موسمين مذهلين ننصحك بمتابعهما.

فيديو يوتيوب



Black Sails

تقييم المشاهدين : 8.1 من 10.

صورة مسلسل Black Sails - أفضل مسلسلات الفانتازيا

وهو مسلسل تلفزيوني تاريخي أميركي تقع أحداثه على جزيرة New Providence، وهي بادرة لرواية جزيرة الكنز لـ Louis Stevenson، إذ تم عرض المسلسل لأول مرة على الانترنت مجاناً، وكانت من تلك المنصات التي استقبلتها هي منصة يوتيوب.

تمت أحداث هذا المسلسل قبل عقدين كاملين من أحداث جزيرة الكنز وأيام العصر الذهبي للقراصنة، إذ ترتكز الأحداث في الموسم الأول على البحث عن الكنز الإسباني  في حطام سفينة “Urca de Lima”، أما في الموسم الثاني تصبح الكنوز مع الجنود الأسبان الذين يحرسونها، ومحاولة القراصنة (أبطال المسلسل) للحصول عليه، أما الموسمان الثالث والرابع يرتكزان على الحرب من أجل السيطرة على New Providence بين القراصنة والإمبراطورية البريطانية.

يوجد 10حلقات فقط من كل موسم، يقدمها المسلسل كصدمة تلو الأخرى، ستجد الكثير من الخيانات، المعارك، والحنكة، إذ عحد قول قول أحد المتابعين أن نهاية الحلقات الأربعين ستجعلك تعيش أسبوع من الاكتئاب على فقدانه، وأنك ستتطالب بإنتاج موسم جديدله على الحال.

فيديو يوتيوب



Penny Dreadful

تقييم المشاهدين : 8.3 من 10.

صورة مسلسل Penny Dreadful - أفضل مسلسلات الفانتازيا

هو واحد من المسلسلات التلفزيونية غير المحظوظة للأسف، إذ لم يحظى بمتابعة وشغف الذين يستحقهما، فبحسب الاستفتاءات، فإن السبب يكمن بوجود الكثير من العنف والمشاهد الدرامية الزائدة في بعض الأحيان، أو لأنك ستشعر كأن روحك ستسحق وبأن هناك من يخنق حلقك، ولكن هذا لا يجب أن يؤثر على فكرة المسلسل الرائعة، ففكرة مصاصي الدماء الذين يتجولون في لندن الفيكتورية تعتبر فكرة سديدة، وجلبها على الشاشة كانت مهمة عظيمة، كما إن الأزياء والحوار كانا بقمة البراعة.

إن كنت لا تعلم شيء عن هذا المسلسل، فهو مسلسل تلفزيوني درامي إميركي تم إنتاجه من قبل “جون لوجان” الذي يعمل أيضاً كمنتج تنفيذي إلى جانب “سام مندرز”، تم عرضه لعدة قنوات أميركية وبريطانية، ويعد العمل الأول من نوعه، إلا أن مؤلف المسلسل قد أعلن عند انتهاء الموسم الثالث، بأن لا مزيد من المواسم، فالقصة الرئيسية قد وصلت إلى نهايتها.

بالتكلم عن القصة الرئيسية، فأنت بالتأكيد على دراية بالشخصيات الأكثر رعباً في الأدب، بما فيهم فرانكشتاين، دوريان غراي، والشخصيات البارزة من رواية الدراكولا، وبهذا العمل أنت بصدد التعرف على تلك الشخصيات من خلال استكشاف قصصهم الأصلية من هذا المسلسل الذي تمت في زوايا لندن الفيكتورية الأكثر ظلمة.

من الشخصيات التي بدأت معها أولى الحلقات كانت شخصية السير Malcolm الذي يفقد ابنته، والذي يقرر تنفيذ كل ما يطلب منه لانقاذها، وإصلاح كل أخطاء الماضي التي وقع بها، وهنا ستشاركه عرافة تدعى Vanessa Ives، ويتعاون معه أيضاً  Ethan Chandler الأميركي في تحديد مكان ابنته ومقاتلة بعض الوحوش التي ستعترض طريقهم.

عليك الانتباه… هذا العمل ليس لضعاف القلوب، فهنالك العديد مشاهد العنف التي تستقلب معدتك وبعض مشاهد العري، التي ستمر بدون أي نوع من الإباحية، وستشعر بتوتر متواصل من بداية الحلقة وحتى نهايتها.

فيديو يوتيوب



The White Queen

تقييم المشاهدين : 7.8 من 10.

مسلسل The White Queen - أفضل مسلسلات الفانتازيا

وهو مسلسل تلفزيوني درامي بريطاني، يستند في قصته على سلسلة روايات Philippa Gregory التاريخية تحت عنوان “حرب أبناء العمومة” (الملكة البيضاء، الملكة الحمراء، وابنة صانع الملوك)، ولقد تم عرض الحلقة الأولى منه في بريطانيا بيونيو 2013 ومن ثم تم بثه لأول مرة في الولايات المتحدة في 9 أغسطس 2013.

وضع المسلسل على خلفية Wars of the Roses، ويعرض قصة ثلاث نساء متورطات قي الصراع الطويل على عرش إنجلترا التي بدأت عام 1464، إذ كانت الأمة في حالة حرب مستمرة لمدة تسع سنوات، يتقاتل فيها على العرش جانبين ينتميان لنفس الغائلة، هما بيت York وبيت Lancaster.

إلا أن المحاور الرئيسية للقصة هم النساء الثلاثة : Elizabeth Woodville و Margaret Beaufort  و Anne Neville، اللواتي يعتبرن المحرك الرئيسي للأحداث خلف كواليس التاريخ للحصول على السلطة، إذ تعد Elizabeth بطلة رواية “الملكة البيضاء”، أما Margaret  فهي بطلة “الملكة الحمراء”، وأخيراً Anne  هي محور رواية “ابنة صانع الملوك”.

لقد تم التصريح عند عرض الحلقة الأخيرة من “الملكة البيضاء”، بأنه لا يوجد موسم ثاني للمسلسل، ولكن لم يطول الأمر حتى ينتشر بيان جديد من شركة الإنتاج تقول فيه أن هناك موسم ثانٍ، وسيكون تحت عنوان The White Princess المأخوذة من رواية  “غريغوري” التي تحمل نفس الاسم، وفي مارس 2018 أعلنت الشركة أنه يوجد استمرار آخر لسلسلة تحت عنوان “الأميرة الاسبانية” المأخوذة أيضاً من روايات “غويغوري”.

بصفتي من الأشخاص الذين يكرهون تزوير أحداث الرواية أو التاريخ ليتناسب مع المسلسل، فكان هذا المسلسل هو ما أريده بالضبط، فقد كانوا مخلصين جداً لأحداث الرواية، صحيح أنه يوجد فروقات صغيرة ببعض الأماكن، إلا أنه لم يسيء للسرد العام وظل مناسباً، وإذا كنت من محبين الأحداث الحقيقية، فهذا المسلسل الذي تبحث عنه.

فيديو يوتيوب



Reign

تقييم المشاهدين : 7.6 من 10.

مسلسل Reign - أفضل مسلسلات الفانتازيا

القصة هنا غريبة عن كل ما تم شرحه حد الآن، فعدد معجبيه يساوي بالقدر لعدد كارهيه، وذلك لأنه يعتمد بحبكته بما يختبئ بين السطور في الكتب التاريخ التي تروي حكاية Mary Stuart، تلك الشابة التي تعرف بـ “ماري ملكة الاسكتلنديين”، المراهقة الجامحة الجميلة والمتأهبة في بداية صعودها الصاخب على السلطة.

تحكي السلسلة قصة وصولها إلى فرنسا مع أربعة من أصدقائها المقربين، وذلك من أجل تأمين تحالف استراتيجي في اسكتلندا من خلال خطة تعتمد على زواجها من ابن الملك الفرنسي، الأمير “فرانسيس”، ولكن كما تعلمون الأمر ليس توقيع على ورقة الزواج وحسب، فهذا الأمر يتعلق بالسياسة والأجندات السرية والدين بكلا البلدين.

يفتتن الأمير بماري، ولكن كمعظم الشبان، يقاوم فكرة الاستقرار والزواج، وخاصة عندما يكون له تاريخ مع امرأة أخرى ووجهة نظر خاصة بما يتعلق بالتحالف مع اسكتلندا، ولكن بالرغم من ذلك، لم يأثر على انجذابه الشديد لماري، والتي وقع في حبها أيضاً  أخيه غير الشقيق “باش”.

تدرك الملكة “كاثرين” تأثير القوي لماري على كل من ابنها وأخيه غير الشقيق، كما تدرك خيانة زوجها لها، ليس فقط مع عشيقته التي يرتاد مكانها دائماً، بل مع سيدات أخريات من مدينتها، لذا تتجه إلى مستشارها الموثوق الذي يرعبها بنبوءاته، وبأن زواج ابنها من ماري سيكلفه حياته، وهنا تخطط كاثرين لإنقاذ ابنها بغض النظر على عدد الأشخاص الذين سيتعين عليهم دفع حياتهم، وما كان على ماري غير الدفاع عن حياتها وزواجها من الفرانسيس ضد هذين الخصمين .

إذا كنت تبحث عن دقة في التاريخ، فللأسف أخشى أن تصاب بخيبة أمل كبيرة، إذ حتى الفساتين الفاخرة والحفلات الملكية الكبيرة وقصص الحب لم تساعد الممثلين على أن يكونوا النموذج المطلوب منه، أما إذا كنت تبحث عن المتعة، فهذا سيعود على تأثير الأحداث عليك، فقط لا تتوقع الكثير من القصة أو الممثلين من أجل أن لا يخيب ظنك.

فيديو يوتيوب



The Tudors

تقييم المشاهدين : 8.1 من 10.

مسلسل The Tudors - أفضل مسلسلات الفانتازيا

هذه الدراما هي سلسلة فانتازية تاريخية تروي حكاية المملكة البريطانية في القرن التاسع عشر، وهي نتيجة تعاون بين منتجين أميركيين وبريطانيين وكنديين، إذ تم تصوير معظم المشاهد في إيرلندا، وعلى الرغم من تسميته بسلالة “تيودور” ككل، إلا أنها تستند تحديداً إلى عهد الملك هنري الثامن.

تناقش القصة في الموسم الأول حكم هنري الثامن واختبار فعاليته كملك من خلال النزاعات الدولية والمكائد الساسية في بلاطه الملكي، إذ يلعب الكاردينال “وولسي” دوراً رئيسياً في السلسلة، حيث يعمل كمستشار موثوق، والذي يحاول اقناعه بحفاظه على السلام بينهم وبين فرنسا وعقد اتفاقية صداقة بين البلدين، في حين كان يواجه ضغط جديد هو إجباره على الزواج من الملكة Katherine.

البطلة الرئيسية في هذا الموسم أيضاً هي Anne Boleyn التي يتم تشجيعها من قبل والدها وعمها لأغواء الملك، والتي تقع في حبه بالنهاية إلا أنها ترفض أن تكون عشيقته ما لم يتزوجها، مما يدفع هنري لاستخدام الكاردينال وولسي باتخاذ إجراءات الطلاق ضد زوجته، ليبدأ وولسي بمحاولات متزايدة ويائسة لإقناع الكنيسة بمنح الطلاق الملكي، ولكن نتيجة تأثير الإمبراطور تشارلز الخامس على البابا أضعف موقفه، والأمر الذي يزيد الطين بلة هي انتشار داء بين سكان إنجلترا الذي أدى إلى وفاة العديد من أبناء الشعب واحداً تلو الأخر، والذي يحتم على الملك الجديد أن يتحرك إذاء كل هذه المشكلات.

على الرغم من أن هذه السلسلة ليست دقيقة وأن هناك عبث بالحقائق التاريخية، ولكنها كانت مناسبة بالفعل، إذ جذبت عدد كبير من المشاهدين، فإذا كنت تبحث عن المتعة فقط، فلا تهتم للحقائق التاريخية.

ذو صلة
فيديو يوتيوب

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة