مسلسل Sabrina .. قصة مبتكرة أم أن الشيطان يكمن في التفاصيل

مسلسل Sabrina مسلسل سابرينا الجديد
0

أصدرت شبكة نيتفليكس مسلسلها الجديد يوم 26 من الشهر الجاري، وقبل حلول عيد الهالوين بوقت قليل، وقد جاء ذلك بعد وقت قليل من إطلاق مسلسل الرعب الجديد The Haunting Of Hill House لكن الأمر في Chilling Adventures of Sabrina يختلف بعض الشيء، فإن لم يسبق لك مشاهدة مسلسل رعب، قد تجد الأمر مختلفاً هذه المرة.

المسلسل من بطولة كيرنان شيبكا وروس لينش ولوسي دايفس ومن إخراج لي توني كرايجر، وكتب السيناريو روبيرتو أجيري، بناء على القصة الكلاسيكية.

هل شاهدت من قبل فيلم Assassin creed وتابعت قصته الرائعة، ببساطة تدور الحبكة حول تفاحة الشجرة الملعونة، والتي يراها عبدة الشيطان وبعض مذاهب الحملات الصليبية القديمة كرمز للإرادة الحرة والتمرد، لكن يبدو أن نيتفليكس قررت أن تهدم ذلك المعتقد تماماً هذه المرة، فاتباع الشيطان هذه المرة لن يمثل الإرادة الحرة، والخروج عن نطاق الديانات السماوية واتباع ديانة الشيطان لن يكون خياراً صحيحاً.

 

فالمسلسل دون أن نحرق الأحداث يتحدث عن سابرينا، ابنة واحد من أهم السحرة المنتمين لكنيسة عبدة الشيطان، كما أن عائلتها المكونة من عماتها وقريبها، يخدمون جميعهم الشيطان بذاته وشخصه.

القصة مبتكرة في الحقيقة، وقد يفاجئك ذلك التطور في كتابة قصص الرعب وتقديمها، وبالانتقال من الحلقة الأولى، والتي تحمل طابعاً تعريفياً عاماً ربما يصيبك الملل وأنت تشاهدها، وقد لا يفوتك الكثير لكنك ستكون بحاجتها حتى تدرك التفاصيل، ستبدأ الأحداث في التحرك تباعاً لتجد نفسك داخل عمق الأزمة، فالشيطان متمثلاً في أتباعه يريد إجبار سابرينا على أن تدخل في عبوديته، كما أصبح كل أفراد عائلتها، لكنها ترفض ذلك بعد اكتشافها أنها بمجرد أن تفعل ذلك ستفقد إرادتها الحرة تماماً للقيام بأي شيء، وستكون مجبرة على طاعة الشيطان في كل ما يوجهه من أوامر.

مسلسل Sabrina مسلسل سابرينا 2018

ستواجهك بعض الأفكار الفلسفية عن الإرادة والحرة وفقدانها، وربما بعض الاختيارات البشرية، لكنك لو ركزت تفكيرك على محتوى الرعب بشكل عام، فلربما لن يلفت ذلك نظرك.

بالوصول إلى الحلقة الخامسة، ستجد نفسك داخل عمق الأزمة، وربما يصيبك بعض الضيق من تتابع الأزمات وقوتها، حتى أنك قد تتعاطف مع بعض الأشرار في أزماتهم.

أقرأ أيضًا: عُشّاق مسلسل فريندز العرب، هل أنتم متحمسون للنسخة الخليجية منه؟

مسلسل Sabrina مسلسل سابرينا 2018

قد يصيبك بعض الملل من الأحداث الداخلية في المسلسل، وقد تحدثك نفسك بانها تعتبر من قبيل “الحشو” ليس أكثر، لكن المواجهة بشكلها العام لن تصيبك بالضجر، فالأحداث متتالية، والحلقات ليست منفصلة، بل ترتبط ببعضها البعض، لذلك لن تجد شيئاً يخرجك عن السياق المتتالي.

يحوي المسلسل بعض المشاهد الخارجة، لكنها قليلة وقد تصبح غير ملاحظة مقارنة بالأعمال المشابهة، لكن الملحوظة الهامة أن نيتفليكس لم تفوت على نفسها القيام بهوايتها الممتعة والتي بدأتها منذ سنوات بتقديم تلميحات المثلية الجنسية سواء عن طريق الإيحاء أو المشاهد غير الواضحة أو حتى أسماء الأعمال، لذلك إن كنت تخطط لمشاهدة العمل مع العائلة، أو بصحبة صغار السن، فمعرفة ذلك مسبقاً ستكون أمراً هاماً.

اقرأ أيضًا: مسلسلات أنمي ذات شخصيات نسائية رئيسية مميزة

الرعب في المسلسل ليس دموياً لكن بعض المشاهد الدموية قد تخللت الأحداث، كما أن القصة قد تناولت بعض القضايا التي جرى الحديث عنها مؤخراً بكثرة مثل قضايا التنمر في المدارس، وقضايا مساواة المرأة بالرجل، وقد ظهر طابع تلك القضايا بوضوح في الأحداث، لكن ذلك لم يؤثر على مسار القصة، ولم يغير من طابعها المرعب.

الملفت للنظر هذه المرة، لو أنك من محبي أفلام الرعب، أن الجرعة في الأفلام تنتهي بنهاية مدة الفيلم، وسينتهي الأمر حينها، لكنك الآن بصدد مشاهدة 10 حلقات، تحوي جرعة مكثفة من كل شيء يخص الرعب تقريباً، وهو ما يعني أن الجرعة ستكون أكبر هذه المرة.

حصل المسلسل بمجرد طرحه على تقييم مرتفع للغاية من المشاهدين بلغ 9 من 10، لكنه وبعد عرضه انخفض تقييمه قليلاً ليصبح 8، وهو أمر متوقع حدوثه دائماً في أعمال الرعب، حينما لا تتوافق الأحداث مع التوقعات وقد تعطيه تقييماً أقل أو أعلى، فالأمر مرتبط بأذواق المشاهدة، وبمدى التأثر بالرعب والاقتناع به، لكنه وفي كل الحالات، القصة هذه المرة ومختلفة وأحداثها قوية ملفتة للنظر، على عكس قصص الرعب المكررة.

أقرأ أيضًا: مسلسل The Wire… واحدٌ من أفضل المسلسلات الأمريكية على الإطلاق!

0

شاركنا رأيك حول "مسلسل Sabrina .. قصة مبتكرة أم أن الشيطان يكمن في التفاصيل"