خمسة أسباب تجعل مسلسل This Is Us يحصل على كل هذه التقييمات العالية

مسلسل This Is Us
0

مسلسل This is us عمل مسلسل تلفزيوني أميريكي من إخراج دان فوجلمان، بُث لأول مرة على شبكة أن بي سي يوم 20 سبتمبر 2016.

حيث ضم العدبد من النجوم على غرار ميلو فينتميليا، ماندي مور، ستيرلينغ براون، كريسي ميتز، وغيرهم. ي

ظهر المسلسل نظرة جميلة ومرحة في علاقات معقدة، والمحبة بين مجموعة من الأشقاء الذين يتشاركون تاريخ الميلاد نفسه. تأخذنا  المشاهد  إلى أيام طفولتهم في الثمانينيات ثم تنتقل بنا مرة أخرى إلى يومنا هذا، ما يعطي نظرة أعمق عن شخصية كل واحد منهم ورحلة حياته.

يكمن جمال مسلسل This is us في السيناريو و أداء الممثلين المذهل الذي يجعلنا ننسى أنه مجرد عمل درامي، وما يجعله أكثر إثارة للاهتمام  هو المواضيع المهمة و القوية التي يتناولها في كل حلقة والتي تنعكس على حياتنا اليومية. لكن إليكم خمسة أسباب جعلتني أعطي تقييماً عالياً لهذا المسلسل.

مسلسل This Is Us

التنوع

 إن إيجاد التنوع قي المسلسلات التلفزيونية ليس شائعًا كما تظن. بالتأكيد لدينا تنوع في المواضيع التي تتناولها الأفلام ولكنه ليس بالأمر الشائع على شاشة التلفزيون. و تكمن جمالية مسلسل This is us هوأنه يأخذ الحياة من وجهة نظر أعراق و توجهات جنسية و أنماط حياة مختلفة  وكذلك يلفت نظرنا إلى مشاكل حياتية متعددة كالوزن الزائد، الشهرة، والتبنيما يضفي طابعاً مميزاً على المسلسل.

الممثلون

يضم مسلسل This is us كل كم من ميلو فينتميجليا (جاك) ، ماندي مور (ريبيكا) (التي كانت أيضا نجمة موسيقى البوب ​​في التسعينات)، كريسي ميتز (كيت) ، وستيرلينغ ك. براون (راندال) ، جاستن هارتلي (كيفن). وهم الممثلين الرئيسيين. حيث تجسد كل شخصية دورها بشكل مؤثر و بإحساس عالي، فطريقة لعب دور الممثلين للشخصيات قادرة على اقناعك تماما بأنها واقعية مما يدفعك أحياناً للتأثر عاطفياً.

هم فقط أناس عاديون مثلنا 

 تمر الشخصيات بمراحل من الإجهاد والانهيار ، والسعادة ، والحزن، والحداد، والمصالحة، والمعاناة وحتى الشوق، في طريقة حية وقابلة للتصديق والتي يمكن أن تجعلك ترى انعكاساً لنفسك في هذه الشخصيات.

 صراعات الحياة الشخصية

خلال العرض ستُعايش كفاح كيت مع مشاكل الوزن والصحة واعتقادها بأن لا أحد سيحبها على الإطلاق. كما ستلقي نظرة على حياة كيفن الذي يريد أن يُنظر إليه على أنه أكثر من مجرد شاب جميل محاولته الجاهدة لإقناع الناس بأخذه على محمل الجد كإنسان فعّال. ستعيش تجربة التبني مع راندال الذي تم التخلي عنه عند ولادته و الذي لا يزال يصارع هذا الألم كشخص بالغ على الرغم من أنه يمتلك عائلة محبة له.و أيضاً سترى كيف تكون حياة الإنسان مشتتة بين ما يحب أن يكون و ما يجب أن يكون مع ريبيكا.

التذكير بأهمية كلمة “نحن”

لا تنخدع بمنشورات اصدقائك على فيسبوك وانستجرام الذين يحاولون بقدر ما استطاعوا اظهار أن لديهم حياة رائعة وعائلة سعيدة، فكل عائلة لديها معاناتها الخاصة كما أننا جميعًا نمرّ بمشاكلنا الخاصة التي تثقل حياتنا و التي لا نستطيع أن نشاركها بصدق على وسائل التواصل الإجتماعي حفاظاً على صورتنا الجميلة. قد يساعدك أحد البرامج التلفزيونية في بعض الأحيان على وضع الأمور في نصابها الصحيح. لكن يذكرك هذا مسلسل This is us بما هو مهم للغاية والذي هو بالطبع الأسرة. فنحن نميل إلى أن نضيع في أعمالنا و حياتنا و أحلامنا ، نركض خلف أشخاص نعرف تماماً أنهم لا يستحقون وقتنا و لكننا ننسى توفير الوقت لأحبائنا و أفراد عائلتنا الذين هم أكثر الناس حباً و صدقاً لنا.

و علينا أن نذكر أيضاً بأن المسلسل هو واحد من المسلسلات التي حصلت على تقييمات عالية و مراجعات إيجابية منذ عرضه الأول، كما تلقى ترشيحات أفضل مسلسل تلفزيوني – دراما في 74 جوائز غولدن غلوب وأفضل مسلسل درامي في 7 جوائز النقاد، و تم اختياره أيضاً كأفضل برنامج تلفزيوني من قبل معهد الفيلم الأمريكي.

علينا أن نعترف بأن الأيام  الجميلة و العصر الذهبي للشاشة الصغيرة قد ولى و بأن البرامج التلفزيونية ذات القيم الإنسانية الراقية قد اصبحت نادرة (سواء أكانت كوميدية ​​أو درامية) مما يجعلنا نشعر أكثر بقيمة المسلسلات و البرامج  مثل مسلسل This is us التي تذكرنا بإنسانيتنا وأننا بالنهاية بشر معرضين لكل الظروف.

أقرأ أيضًا: الموسم الثالث من مسلسل True Detective على الأبواب… فهل شاهدت المواسم الماضية؟

0

شاركنا رأيك حول "خمسة أسباب تجعل مسلسل This Is Us يحصل على كل هذه التقييمات العالية"