أقوى أفلام رعب تبعًا لتقييمات موقع Rotten Tomatoes

أفلام رعب
3

يعشق الكثيرون مشاهدة أفلام الرعب، على الرغم مما تسببه لهم من فزع، وقلق، وخوف، بالإضافة إلى زيادة إفراز هرمون الأدرينالين في أجسامهم. وتلبي أفلام الرعب العديد من الأذواق في حد ذاتها، فهناك أفلام رعب مليئة بالدماء والأشلاء وآكلي لحوم البشر، وأخرى تسكنها الأرواح والأشباح، ونوع آخر يكمن رعبه في التلاعب بالأعصاب ويلعب على الجانب النفسي للمشاهد.

ولكل محبي أفلام رعب جمعنا لكم أقوى 25 فيلم رعب نفسي تبعاً لتقييمات موقع Rotten Tomatoes.

فيلم Get Out

الفيلم حاصل على تقييم 98% على موقع Rotten Tomatoes من إنتاج 2017، فاز بأكثر من 130 جائزة من بينهم أوسكار أفضل سيناريو، كما رشح للفوز بحوالي 190 جائزة أخرى. الفيلم كتبه وأخرجه جوردان بيل، واشترك في بطولته كل من دانييل كالويا، وأليسون ويليامز، وليل ريل هوري.

تدور أحداث الفيلم حول كريس المصور أسود البشرة، الذي يزور أهل حبيبته روز بيضاء البشرة للمرة الأولى. في بداية الفيلم لا تشعر مطلقًا أنك تشاهد فيلم رعب، ولكن مع مرور الأحداث يزداد غموض الفيلم، وتصبح أحداثه مشوقة، إلى أن تنتقل أحداثه إلى الرعب الحقيقي.

على الرغم من تصنيف الفيلم ضمن أفلام الرعب، إلا أنك لا تشاهد أشباحًا مخيفة، أو آكلي لحوم البشر، أو مخلوقات مرعبة، ولكن يتبنى الفيلم فكرة الرعب الذي يعيش فيه ذوي البشرة السمراء في المجتمعات العنصرية.


فيلم Nosferatu

الفيلم حاصل على تقييم 97% على موقع Rotten Romatoes رعب صامت من إنتاج عام 1922، للمخرج الألماني فريدريك مورناو، وكتبه هنيريك جاليس مقتبسًا قصته عن رواية دراكولا للكاتب الأيرلندي برام ستوكر. الفيلم بطولة كل من ماكس شريك، وألكسندر جراناش، وجوستاف فون فانجينهيم.

تدور أحداث الفيلم حول أحد الموظفين يرسله رئيسه لمقابلة الكونت أورلوك، وتظهر الأحداث أن هذا الموظف قد تزوج من محبوبة الكونت، لذا أرسل الأخير في طلبه تحديدًا للانتقام منه. وكما ذكرنا فالفيلم مقتبس عن رواية دراكولا، ولن يتمكن أحد من التخلص من هذه الشخصية الدموية سوى محبوبته القديمة.


فيلم Repulsion

الفيلم حاصل على تقييم 100% على موقع Rotten TomatoesJ رعب نفسي بريطاني من إنتاج عام 1965، ومن إخراج رومان بولانسكي، وبطولة كاثرين دونوف، وإيان هندري، وجون فرايزر، وإيفون فرونجو. ويستند الفيلم إلى سيناريو جيرار براش وبولانسكي.

عرض الفيلم لأول مرة في مهرجان كان السينمائي عام 1965 وتلقى إشادة كبيرة من النقاد، ويعتبر حاليًا واحدًا من أعظم أعمال بولانسكي.

تعيش الفتاة البلجيكية الخجولة كارول في شقة بمفردها بعد أن تركتها أختها لبضعة أيام، وتهاجمها حينئذ هلاوس سمعية وبصرية مرعبة.


فيلم The Bride of Frankenstein

الفيلم حاصل على تقييم 100% على موقع Rotten Tomatoes من إنتاج عام 1935، أخرجه جيمس ويل، وكتبه ويليام هاربوت، وأدى أدوار البطولة كل من بوريس كارلوف، وإيلسا لانشستر، وكولين كليف.

الفيلم تكملة لأحداث فيلم Frankenstein من إنتاج عام 1931، وفي الأساس مأخوذ عن رواية ماري شيلي الأصلية، فرانكنشتاين (1818). وفي هذا الجزء يحاول الدكتور هنري فرانكنشتاين خلق رفيقة مناسبة لوحشه.


فيلم The Babadook

الفيلم حاصل على تقييم 98% على موقع Rotten Tomatoes من تأليف وإخراج جينيفر كينت، ومن بطولة كل من إيسسي دافيس، وهايلي ماكيلهيني، ودانيال هينشال، ونوح وايسمان.

بعد ست سنوات من وفاة زوجها، كانت أميليا تكافح من أجل ابنها صموئيل البالغ من العمر 6 سنوات. يعاني صموئيل من وحش في أحلامه يعتقد أنه قادم لقتل كليهما. بعد ظهور كتاب قصص مزعج يسمى “بابادوك” في المنزل، يقتنع صموئيل بأن بابادوك هو المخلوق الذي يحلم به.

تخرج هلوساته عن السيطرة، وتصبح تصرفاته لا يمكن التنبؤ بها وعنيفة. تبدأ أميليا في علاج ابنها، ولكنها ترى لمحات عن وجود شرير في كل مكان حولها، فترى أن ما كان ابنها يحذرها بشأنه قد يكون حقيقياً.


فيلم Rosemary’s Baby

الفيلم حاصل على تقييم 99% على موقع Rotten Tomatoes إنتاج عام 1968 للمخرج رومان بولانسكي، وهو أول فيلم أمريكي له. الفيلم من بطولة مايا فارو في دور روزماري، وجون كاسافيتس في دور زوجها جاي.

تدور الأحداث حول زوجين ينتقلان إلى منزلهما الجديد، ويكون لهما جاران غريبان الأطوار. يتقرب الجاران من روزماري التي تعاني من الإحباط لرفض زوجها للإنجاب، وتتعاقب الأحداث لتصبح روزماري أماً لابن الشيطان.


فيلم Frankenstein

الفيلم حاصل على تقييم 100% على موقع Rotten Tomatoes من إنتاج عام 1931 للمخرج جيمس وايل، ومقتبس عن رواية فرانكنشتاين للروائية الإنجليزية ماري شيلي. الفيلم من بطولة كولين كلايف، وماي كلارك، وجون بولز، وبوريس كارلوف.

تدور أحداث الفيلم حول العالم المجنون الدكتور هنري فرانكنشتاين الذي يصنع وحشًا، عن طريق أخذ أجزاء من أجسام الموتى. عند وضع المخ داخل رأس الوحش، يبدأ في إثارة الرعب في البلدة، ويحاول كذلك قتل صاحبه.


فيلم Let the Right One In

الفيلم حاصل على تقييم 98% على موقع Rotten Tomatoes سويدي من إنتاج عام 2008 للمخرج توماس ألفريدسون، ويستند إلى رواية تحمل نفس العنوان للكاتب السويدي جون يندكفيست. الفيلم من بطولة لينا ليندرسون، وكوري هيديبرانت.

تدور أحداث الفيلم حول أوسكار الصبي ذو الثانية عشرة من عمره الذي يتعرف على فتاة غامضة في إحدى ضواحي استوكهولم. يتزامن ظهور الفتاة مع العديد من جرائم القتل الغريبة في البلدة.


فيلم Night of the Living Dead

الفيلم حاصل على تقييم 97% على موقع Rotten Tomatoes من إنتاج عام 1968 كتبه وأخرجه جورج روميرو. الفيلم من بطولة دواين جونز، وجوديث أوديا، وكارل هاردمان، ومارلين إيستمان، وكيث وأين.

تدور أحداث الفيلم حول سبعة من الأشخاص المحاصرين في مزرعة ريفية في ولاية بنسلفانيا الغربية، ويحاصرهم مجموعة كبيرة من الوحوش “الأموات الأحياء”.


فيلم The Cabinet of Dr. Caligari 

الفيلم حاصل على تقييم 100% على موقع Rotten Tomatoes ألماني صامت من إنتاج عام 1920، أخرجه روبرت وين، وقام بأدوار البطولة فيرنر كراوس، وكونراد فايت، وليل داغوفر، وفريدريش فاير، وإلسا فاغنر.

تدور قصة الفيلم حول دكتور كاليجاري الذي يسيطر على من أمامه بالتنويم المغناطيسي، ويستغل ذلك في القيام بجرائم قتل.


فيلم Freaks

الفيلم حاصل على تقييم 94% على موقع Rotten Tomatoes من إنتاج عام 1932، أخرجه تود براونينغ، أما البطولة فلكل من والاس فورد، وليلى هيامز، وروسكر آتيس.

تدور أحداث الفيلم حول مجموعة من الأقزام الذين يعملون في السيرك، وتتنقل الأحداث ما بين الحب والانتقام الدموي. جدير بالذكر أن المخرج قد استعان بأقزام حقيقيين لتمثيل الفيلم.


فيلم Eyes Without a Face

الفيلم حاصل على تقييم 98% على موقع Rotten Tomatoes فيلم فرنسي من إنتاج عام 1962، وأخرجه جورجي فرانجو، وبطولة بيير براسيور، وإديث سكوب، وأليدا فالي، وجولييت ماينيل.

تدور أحداث الفيلم حول طبيب جراح لامع، يحاول أن يقوم بعملية زرع وجه لابنته المشوهة جراء حادث سيارة. ويلجأ الطبيب إلى العديد من الأمور المرعبة لتنفيذ ما يصبو إليه.


فيلم Evil Dead 2: Dead by Dawn

الفيلم حاصل على تقييم 98% على موقع Rotten Tomatoes  من إنتاج عام 1987، كتبه وأخرجه سام رايمي، أما البطولة فلكل من بروس كامبل، ودان هيكس، وتيد رايمي، وسام رايمي، وجوش بيكر، وسكوت سبيجيل.

تدور أحداث الفيلم حول آش وصديقته ليندا اللذان يذهبان إلى أحد الأكواخ في الغابة، وبطريقة ما يتمكنون من إطلاق قوى الشر التي تتملك ليندا، التي تبدأ بمهاجمة آش.


فيلم Halloween

الفيلم حاصل على تقييم 95% على موقع RottenTomatoes أمريكي من إنتاج عام 1978، وأخرجه جون كاربنتر، وشارك في كتابته مع ديبرا هيل. قام ببطولة الفيلم دونالند بليزنس، وجايمي لي كيرتيس، ونانسي لوميس.

تدور أحداث الفيلم حول أحد المختلين الذي هرب حديثًا من مستشفى الأمراض النفسية ليستأنف عمليات القتل التي كان قد بدأها قبل دخوله المستشفى. فقد دخل مايكل مايرز المستشفى بعد قتله أخته الكبرى، ووالدته، وزوجها، وظل في المستشفى 17 عامًا تمكن بعدها من الهرب.


فيلمThe Silence of the Lambs

الفيلم حاصل على تقييم 95% على موقع Rotten Tomatoes من إنتاج عام 1991 للمخرج جوناثان ديم، ومن بطولة أنطوني هوبكينز وجودي فوستر.

تدور أحداث الفيلم حول شخصية الطبيب النفسي هانيبال ليكتر المسجون بتهمة القتل المتسلسل. تلجأ إليه إحدى عميلات إف بي أي ليساعدها في العثور على قاتل متسلسل متورط في قتل العديد من الشابات.


فيلم Don’t Look Now

الفيلم حاصل على تقييم 96% على موقع Rotten Tomatoes من إنتاج عام 1973 للمخرج نيكولاس روغ، ومن بطولة دونالد ساذرلاند وجولي كريستي.

تدور أحداث الفيلم حول زوجان يسافران إلى فينيسيا بعد وفاة ابنتهما الصغيرة عن طريق الخطأ، وعلى الرغم من البعد إلا أن ذكريات الموت تظل محيطة بهما. تزداد الأمور سوءًا حينما تقابل الأم إحدى العرافات التي تعدها بتمكينها من التواصل مع روح ابنتها.


فيلم The Innocents

الفيلم حاصل على تقييم 96% على موقع Rotten Tomatoes بريطاني من إنتاج عام 1961، أخرجه وأنتجه جاك كلايتون. الفيلم من بطولة ديبورا كير، وبيتر وينجارد، ومايكل ريدغريف.

تدور أحداث الفيلم حول مربية جديدة لطفلين يتيمين تحت رعاية أحد أقربائهم. تبدأ المربية في ملاحظة بعض السلوكيات المريبة لدى الطفلين، لتتوالى بعد ذلك الأحداث المريبة.


فيلم The Cabin in the Woods

الفيلم حاصل على تقييم 91% على موقع Rotten Tomatoes أمريكي من إنتاج عام 2012 أخرجه درو جودارد. الفيلم من بطولة كريستين كونولي، وكريس هيمسوورت، وأنا هوتشيسون، وجيسي ويليامز.

عندما تدور الأحداث في الغابة، فمن المتوقع أن تحدث أشياء سيئة، وهذا ما حدث مع الأصدقاء الخمسة الذين ذهبوا إلى كابينة داخل الغابة.


فيلم A Girl Walks Home Alone at Night

الفيلم حاصل على تقييم 96% على موقع Rotten Tomatoes أمريكي إيراني من إنتاج عام 2014، ومن إخراج آنا ليلى أميربور. الفيلم من بطولة شيلا فاند، ومارشال مانيش، وموزان مارني، وريزا سيكو.

تدور أحداث الفيلم في مدينة إيرانية، حيث يوجد مراهق غارق في الديون، ووالده مدمن للمخدرات، وفي نفس المدينة توجد شابة تمتص دماء من تعتبرهم أشرار.


فيلم Drag Me to Hell

الفيلم حاصل على تقييم 92% على موقع Rotten Tomatoes فيلم من إنتاج عام 2009 للمخرج سام رايمي، وبطولة أوكتافيا سبنسر، وأليسون لوهمان، وجاستين لونغ.

تدور أحداث الفيلم حول فتاة تعمل في أحد البنوك، تتغير حياتها بعدما ترفض تمديد فترة سداد قرض البنك لسيدة عجوز، فتنقلب حياتها رأسًا على عقب، وتعيش العديد من لحظات الرعب.


فيلم Invasion of the Body Snatchers

الفيلم حاصل على تقييم 94% على موقع Rotten Romatoes من إنتاج عام 1978 للمخرج فيليب كوفمان، وبطولة دونالد ساذرلاند، وبروك آدامز، وفيرونيكا كارترايت، وجيف غولدبلوم، وليونارد نيموي.

الفيلم هو النسخة المتطورة للأخرى الكلاسيكية التي أنتجت عام 1956. تدور أحداث الفيلم حول مفتش صحة يحقق في سلوك غريب في عدد من مطاعم سان فرانسيسكو، ويكتشف أن ذوو السلوكيات الغريبة ما هم إلا نسخ مستبدلة خالية من العواطف البشرية.


فيلم The Evil Dead

الفيلم حاصل على تقييم 95% على موقع Rotten Tomatoes أمريكي من إنتاج عام 1981 كتبه وأخرجه سام رايمي. من بطولة بروس كامبل، وبيتسي ببكر، وإيلن ساندويز، وسام رايمي، وتيد رايمي.

يتجه مجموعة من الأصدقاء إلى كابينة جبلية مهجورة تحيط بها الغابات، ويجدون هناك كتابًا غامضًا مليئًا بالرسوم المرعبة، ومعه شريط مسجل عليه تعويذات من كتاب الموتى تستخدم لإحضار الشياطين إلى الحياة، ومنحهم ترخيصًا لامتلاك الأحياء.


فيلم Carrie

الفيلم حاصل على تقييم 93% على موقع Rotten Tomatoes أمريكي من إنتاج عام 1976 للمخرج براين دي بالما، وبطولة سيسي سبيسك، وجون ترافولتا، وبيبر لوري.

تدور الأحداث حول فتاة مراهقة خجولة لا تمتلك أصدقاء، ولذا تتعرض للتنمر، وتتلقى كل اللوم، ويضعها زملائها في موضع الاتهام دائمًا.


فيلم Young Frankenstein

الفيلم حاصل على تقييم 93% على موقع Rotten Tomatoes أمريكي من إنتاج عام 1974، ومن إخراج ميل بروكس، وبطولة جين ويلدر، وبيتر بويلي، ومارتي فيلدمان، وكلوريس ليتشمان.

تدور أحداث هذا الجزء حول حفيد فيكتور فرانكنشتاين، وهو جراح أعصاب. عندما يكتشف مذكرات جده، يبدأ في الشعور بشكل مختلف، ويعود إلى قلعة العائلة لإرضاء فضوله بتكرار تجارب سلفه، وفي هذه العملية، يخلق وحشًا فريدًا جدًا.


فيلم The Love Witch

الفيلم حاصل على تقييم 94% على موقع Rotten Tomatoes أمريكي من إنتاج عام 2016، كتبته وأخرجته آنا بيلر، وأدى أدوار البطولة سامانثا روبنسون، ولورا وادل، وجنيفر إنغروم.

تدور الأحداث حول إلين، وهي ساحرة شابة جميلة، مصممة على إيجاد رجل يحبها. تعمل تعويذاتها بشكل جيد، تاركة لها سلسلة من الضحايا التعساء. عندما تقابل أخيرًا فتى أحلامها، يؤدي إصرارها على المحبة إلى دفعها إلى حافة الجنون والقتل.

3

شاركنا رأيك حول "أقوى أفلام رعب تبعًا لتقييمات موقع Rotten Tomatoes"