أقوى أفلام موسيقية تبعًا لتقييمات موقع Rotten Tomatoes

أفلام موسيقية
0

وحدها الأفلام الموسيقية فقط التي يمكن أن نرى فيها كيف تُعانق الأغاني ايقاع أحداث الفيلم وكيف تكشف كلماتها ورقصاتها عن مكنون الشخصيات لتُشكل لنا أخيرًا خلطة فنية ساحرة، ولكن وعلى الجانب الأخر فأنه لا يمكن لها بأن ترى النور بسهولة حيث تحتاج إلى الكثير من الوقت للإعداد وللتمرين وتحتاج أيضا إلى لياقة عالية من جانب الممثلين ومواهب خاصة لإنتاج الفيلم المقصود وإظهاره في أبهى حلة.

من أجل كل هذا أظن بأن الأفلام الموسيقية تستحق الكثير من الاهتمام لذلك جمعنا لك عزيزي القارئ أهم 25 فيلم والأعلى تقيما على موقع Rotten Tomatoes.

The Sound of Music

فيلم The Sound of Music - أفلام موسيقية

“صوت الموسيقى” هو فيلم إنتاج  عام 1965م وتم تصويره في النمسا ومناطق أخرى مختلفة، أخرجه وأنتجه “روبرت وايز” وهو من بطولة “جولي آندروز وكريستوفر بلامر”.

تدور قصة الفيلم حول راهبة نمساوية تدعى “ماريا” توكل إليها مهمة رعاية سبعه أطفال توفت أمهم أما أبوهم فأنه يعمل ضابط في البحرية.

اُقتبست قصة هذا الفيلم من كتاب السيرة الذاتية “لماريا فون تراب” وكتب أغاني هذا الفيلم كُلّ من “ريتشار رودجر وأوسكار الثاني”.

لاقت هذه الأغاني رواجا كبيرًا بين الناس وترددت على أفواه الكبار قبل الصغار خاصة أغنية “دو ري مي”

أمتلك هذا الفيلم أهمية ثقافية وتاريخية وجمالية ولهذا السبب تم اختياره ليتم حفظه في سجل الأفلام الوطنية لمكتبة الكونغرس الأمريكية.


Shine

فيلم Shine - أفلام موسيقية

فيلم ” التألّق” هو فيلم درامي موسيقي، أنتج في العام 1996م وتم تصويره في أستراليا، من إخراج المخرج الأسترالي الكبير سكوتت هيكس، وبطولة الممثل جوفروي راش – والذي فاز بجائزة الأوسكار عن دوره في هذا الفيلم- وارمين مويلر ستال وجوستين براين.

يحكي الفيلم  قصة حياة عازف البيانو الأسترالي “ديفيد هيلفقوت” حيث تعتصر الموهبة بالألم والمرض لتُخرج لنا صورة مأساوية صادقة للمعاناة الحقيقية وكيف كانت جذوة مضطرمة من الإبداع ثم سقطت فجاءه مصوره بشاعة الضعف البشري وتأثير الموسيقى الكلاسيكية الجميلة.

التريلر الرسمي:


Little Shop of Horrors

فيلم Little Shop of Horrors - أفلام موسقية

فيلم “محل الرعب الصغير” أنتج في العام 1986م، من إخراج فرانك اوز  ومن بطولة: ريك مورانيس​​، إلين غرين، فينسنت جاردينيا.

تدور قصة الفيلم حول الفتى اليتيم ” سيمور ” والذي يعمل في محل للاعتناء بالزهور والنباتات وبيعها، مع الوقت يكتشف “سيمور” نبته تتغذى على لحوم البشر ولأنه لا يريد لها الموت فأنه يحاول دائما أطعامها من لحوم الناس وتضطره هذه العلاقة المشبوهة بينه وبين النبتة الغريبة لفعل أشياء كثيرة غير صحيحة.

التريلر الرسمي:


Crazy Heart

فيلم Crazy Heart - أفلام موسيقية

فيلم “قلب مجنون” أنتج في العام 2009م، من إخراج ” سكوت كوبر ” ومن بطولة كلًا من: “جيف بريدجز، ماغي جيلنهال، كولين فاريل، روبرت دوفال”.

اُقتبست قصة الفيلم من رواية تحمل نفس الاسم للكاتب “توماس كوب” والتي نُشرت في العام 1987م.

تدور أحداث الفيلم حول الموسيقي الشهير “باد” والذي يعزف الموسيقى الريفية الشعبية ويعتبر واحد من أهم رموز الغناء المحلي حينها، إلا أنه وعلى الجانب الأخر يعيش حياة تكتنفها الكثير من الأسى والعقبات ابتداء من الكيلو جرامات الفائضة على وزنه المفروض وانتهاء بمشاكله في البحث عن أبنه وبين هذين الخطين تقبع الكثير من الأنماط الحياتية السيئة والخاطئة.

التريلر الرسمي:


Hedwig and the Angry Inch

فيلم Hedwig and the Angry Inch أفلام موسيقية

أنتج الفيلم في العام 2001م، من إخراج: جون كاميرون ميتشل، ومن بطولة: جون كاميرون ميتشل ، ميريام شور ، ستيفن تراسك.

في بادئ الأمر تكون ” هيدويج ” مولوده كذكر في شرق برلين وتحمل الاسم “هانسيل “، إلا أنها تقع في غرام شاب أمريكي لتقرر بعدها أن تخضع لجراحة تحويل الجنس من أجل الزواج من هذا الشاب ثم تطير معه متجهين إلى أمريكا رمز الحرية.

إلا أنه ولسوء الحظ ، لم يتحقق شيء مما كانت تتوقعه وتخطط إليه. وبعد مرور عدة أعوام تقوم “هيدويج” بقيادة فرقة روك موسيقية في جولة في أرجاء الولايات المتحدة الأمريكية لتروي قصة حياتها من خلال سلسلة من الحفلات الموسيقية في المطاعم والحانات.

تتزامن تواريخ جولتها مع تواريخ حفلات نجم الروك الشهير “تومي غنوسيس”  وهو نفس الشاب -صاحب العيون الواسعة- الذي وقعت في حبه “هيدويج” يومًا إلا أنه خذلها وتركها بعد أن سرق كل أغانيها.

التريلر الرسمي:


Lagaan: Once Upon a Time in India

فيلم Lagaan: Once Upon a Time in India - أفلام موسيقية

أنتج فيلم “ضريبة: ذات مرة في الهند” في العام 2001م من إخراج: أشوتوش جواريكر ومن بطولة: عامر خان، راغوفير ياداف، جراسي سينغ.
هذه القصة توضح مدى المرونة التي أظهرها الهنود عندما كانوا تحت الحكم البريطاني. حيث تم فرض ضرائب عليهم من قبل البريطانيين ولكن عندما أعلن “جاك راسل” أنه سيضاعف هذه الضريبة وسوف يأخذها من جميع القرويين رغم موسم القحط والجفاف، يقررون في هذه اللحظة معارضته.

يقود القرويون شاب وسيم يدعى “بهوفان” الذي يتحدى هذا البريطاني المغرور في لعبة الكريكيت وهي اللعبة الأشهر بينهم -الانجليز- ولا يفوز بها إلا من كان ماهرًا ويكون الاتفاق أنه إذا كان الفوز من حليف “بهوفان” فأن الضريبة سوف تسقط عن كاهل القرويين وإذا خسر فحصول العكس هو الصحيح.

يقبل السيد البريطاني هذا التحدي نظرا لسهولته ولجهل “بهوفان” لأساسيات هذه اللعبة وتبدأ الأخبار بالانتشار لتكتسب هذه المسابقة زخما شعبيا من الجانبين فيترقبها الناس بفارغ الصبر. ترشح هذا الفيلم للفوز بالأوسكار، في فئة أفضل فيلم أجنبي العام 2002م.

التريلر الرسمي:


Straight Outta Compton

فيلم Straight Outta Compton - أفلام موسيقية

أُنتج هذا الفيلم ” خارج كومبتون مباشرة” في العام 2015م، وهو من إخراج: جاري جراي ومن بطولة: كوري هوكينز، أويشا جاكسون جونيور، بول جياماتي، جيسون ميتشيل و نيل براون جونيور.

تحدث قصة هذا الفيلم في مدينة “كومبتون” الفقيرة والواقعة في مدينة لوس انجلوس الأمريكية، وتحديدا في العام 1987م حيث يجتمع خمسة شباب من أصول افريقية ليشكلوا فرقة موسيقية متخصصة في أغاني الراب.

ينجحون في تشكيل هذه الفرقة وفي تحقيق حلمهم وليس هذا فقط بل أنهم يحدثون ثورة ويتركون بصمتهم على الثقافة الأمريكية.

التريلر الرسمي:


Nashville

فيلم Nashville - أفلام موسيقية

أُنتج الفيلم ” ناشفيل ” في العام 1975م وهو من إخراج: روبرت التمان  ومن بطولة: كيث كارادين، كارين بلاك، روني بلاكلي.

تدور قصة هذا الفيلم في مدينة “ناشفيل” والتي تطمح فرقة موسيقية متخصصة في الأغاني الريفية والتراتيل الدينية في أن تحصل على فرصة لتقديم أغانيها على مسارحها أو في إذاعات الراديو وغيرها.

بالرغم أن هذا الفيلم غنائي إلا أنه يصنف أيضًا كفيلم كوميدي سوداوي حيث يعرض أحداث تستمر مدار بضعة أيام عصيبة، يستعد فيها العديد من الأشخاص والمسئولين لعقد مؤتمر سياسي وتظهر في خلال هذه الأيام الأسرار و تكشف بشاعة الأكاذيب.

التريلر الرسمي:


Funny Girl

فيلم Funny Girl - أفلام موسيقية

أنتج فيلم “الفتاة المرحة” في العام 1968م من إخراج: ويليام ويلر وبطولة: باربرا سترايسند، عمر الشريف، كاي ميدفورد.

يتناول الفيلم أهم المحطات الشخصية في حياة الممثلة الأمريكية الراحلة ” فاني برايس ” حيث كانت مغنية موهوبة بجانب موهبتها في التمثيل. إلا أنها لا تملك الجمال الذي على أساسه كان يتم اختيار الفنانين فهي ذات أرجل نحيلة وأنف متعرج، لذلك فقد كانت تعلم أنها تحتاج إلى اتخاذ وسيلة أخرى تحصل من خلالها على فرصة تعرض فيها موهبتها في المجال الفني وتحصل عليها أخيرًا بمساعدة “إيدي ريان” والذي يصبح صديقها فيما بعد بأن تتقدم للمشاركة في عرض مسرحي.

ثم يرصد الفيلم تعرفها على “نيكي أرنستين” (عمر الشريف) وتطور علاقتها به، بينما تزدهر حياتها العملية وتتحول بالتدريج إلى نجمة كبيرة .

التريلر الرسمي:


Hairspray

فيلم Hairspray - أفلام موسيقية

أنتج فيلم “مثبت شعر” في العام 2007م، من إخراج: آدم شانكمان ومن بطولة: جون ترافولتا، كوين لطيفة، نيكي بلونسكي.

يعتبر هذا الفيلم واحد من أكبر الأفلام الغنائية الكوميدية في تاريخ السينما حيث يحتل  المرتبة السادسة كأكبر فيلم غنائي، وقد حطم أرقام قياسية في أسبوعه الافتتاحي الأول.

تدور قصة الفيلم حول المراهقة “تريسى” وهي فتاة في المرحلة الثانوية تعاني من السمنة، وتعيش في “الميرلاند” مع أحدى صديقاتها في الدراسة “بيني”.

كانت “تريسي” تواظب على حضور أحد البرامج التلفزيونية الغنائية وفي يوم من الأيام يترك البرنامج  أحد أعضاء الفرقة الراقصة فتقدمت “تريسى” لتسد هذا الفراغ ولتنظم للفرقة إلا أنها تُقَابل بالرفض بسبب بدانتها فتقرر أن تتحدى هذا العائق وتنتصر عليه.

التريلر الرسمي:


What’s Love Got To Do With It؟

فيلم What's Love Got To Do With It؟ - أفلام موسيقية

أُنتج فيلم “ما علاقة الحب بهذا” في العام 1993م، من إخراج: بريان جيبسون ومن بطولة: أنجيلا باسيت، لورنس فيشبورن، رايفن كيلي.

يحكي الفيلم قصة حياة ملكة الروك المطربة الأمريكية “تينا تيرنر” وبدايتها في عالم الغناء حيث تمكنت من ولوج هذا العالم بعد أن التقت ب الموسيقار “إيك تيرنر” وترصد عدسة الأحداث كيف تطورت علاقتهما صعودا حتى أصبحا زوجين وكيف تألقت “تينا” وسطعت نجوميتها ثم ترصد مرة أخرى كيف تدهورت علاقتهما إلى ما بعد الحب وما وراءه من ظلمات الغيرة وسوء النفس البشرية.

التريلر الرسمي:


My Fair Lady

فيلم My Fair Lady - أفلام موسيقية

أنتج فيلم “سيدتي الجميلة” في العام 1964م، من إخراج جورج كوكور ومن بطولة: أودري هيبورن، ريكس هاريسون، ستانلي هولواي.

تدور القصة حول الفتاه الحسناء ” إيلايزا دوليتيل” والتى تعمل كبائعة زهور وبحكم عملها ومحيطها الشعبي الذي نشأت فيه فأنها تتحدث بلكنة الكوكني الشعبية المحلية المألوفة في شرق لندن في ذلك الوقت، يتراهن البروفسور وأستاذ اللغويات ” هنري” مع صديقه الكولونيل “بيكرنج” على تدريب ” إيلايزا ”  وتعليمها كيفية التحدث بالهجة الإنجليزية الراقية في غضون ستة أشهر فقط.

يعالج الفيلم المشاكل الطبقية الموجودة في المجتمع آنذاك وكيف كانت اللهجة المنطوقة تعبر عن الطبقة الاجتماعية التي ينتمي إليها الفرد في المجتمع البريطاني

يحتل الفيلم المرتبة الواحدة والتسعين في قائمة أفضل مائة فيلم في تاريخ السينما الأمريكية حسب تصنيف معهد الأفلام الأمريكي.

التريلر الرسمي:


We Are the Best!

فيلم We Are the Best! - أفلام موسيقية

أنتج فيلم “نحن الأفضل” في العام 2014م من إخراج لوكاس موديسون ومن بطولة: ميرا باركهامار، ميرا غروزين، ليف ليموين.

في أوائل ثمانينات القرن العشرين وفي مدينة “ستوكهولم” تعيش التلميذة “بوبو” ذات الثلاثة عشر ربيعًا مع والدتها المطلقة، مهووسة بموسيقى ال Punk والذي يردد جميع من حولها أنها قد ماتت. تتشارك معها زميلتها “كلارا”  في نفس المذاق الموسيقي وبمساعدة صديقتهن الموهوبة والمنطلقة “هيدفيج” يقررن أنشاء فرقة والعزف على الآلات الموسيقية للمرة الأولى.

لكن ما يثير الدهشة والمتعة معًا هو أن ما بدأ على سبيل المزاح والتسلية يصبح حقيقة واقعة وتصبح فرقة ناجحة يغذيها التمرد الجامح لفتياتنا الصغيرات.

التريلر الرسمي:


West Side Story

فيلم West Side Story - أفلام موسيقية

أُنتج فيلم “قصة الحي الغربي” في العام 1962م وهو من إخراج: جيروم روبنز، روبرت وايز، ومن بطولة: ناتالي وود، جورج شاكير ، ريتشارد بيمر.

تقع أحداث الفيلم في مدينة نيويورك ووسط أحياها القديمة حيث تشتعل مواجهات بين مهاجرين وسكان الحي الأصليين ونستطيع أن نقرأ من بين أغاني الفيلم مشاعر الكراهية ورفض الأخر إلا أنه وبرغم هذا الصوت الهادر تولد قصة حب بين “توني” وهو صديق ريف زعيم العصابة الأولى وبين صبية جميلة تسمى “ماريا” وهي شقيقة برناردو زعيم العصابة الأخرى، تعتبر هذه الوصلة العاطفية إعادة معالجة درامية لمسرحية شكسبير (روميو وجولييت).

التريلر الرسمي:


Once 

فيلم Once - أفلام موسيقية

أنتج فيلم “ذات مرة” في العام 2007م، من إخراج جون كارني ومن بطولة: غلين هانسارد ، ماركيتا إرجلوفا ، هيو والش.

يدور الفيلم حول شاب موهوب في عزف الجيتار والغناء وكتابة الأغاني ويعيش في مدينة “دبلن” إلا أنه وفي سبيل كسب رزقه يعمل خلال ساعات النهار في إصلاح المكانس الكهربائية مع والده ويتفرغ للغناء والعزف ليلًا في شوارع “دبلن” يلتقي بفتاه تشيكية تعزف هي أيضًا على البيانو عندما تجد الفرصة وتقوم أيضًا بمزاولة أعمال أخرى لجني المال مثل بيع الورود والخدمة في البيوت حتى تتمكن من إعاله أمها وابنتها. يقع الثنائي الموسيقي في الحب ويتبادلان التعبير عن مشاعرهما من خلال الغناء والموسيقى مع اجترار الكثير من أحداث الماضي.

التريلر الرسمي:


The Young Girls of Rochefort

فيلم The Young Girls of Rochefort أفلام موسيقية

أنتج هذا الفيلم “فتيات روشيفورت الصغيرات” في العام 1967م، وهو من إخراج: جاك ديمي ومن بطولة كلًا من: كاثرين دونوف، جورج شاكيرز، فرانسواز دورلياك.

تدور قصة الفيلم حول الفتاتين “دلفين وسولانج غارنييه” وهما شقيقتان توأمان تعيشان في بلدة روشيفورت الساحلية الصغيرة حيث يقمن هناك بتدريس الموسيقى والرقص للأطفال الصغار، إلا أنهن يقررن ترك البلدة الصغيرة في سبيل الحصول على أفق أرحب وبأن تلقي كل واحدة منهن بنصفها الآخر.

التريلر الرسمي:


Sing Street

فيلم Sing Street - أفلام موسيقية

أنتج هذا فيلم “شارع الغناء” في العام 2016م وهو من إخراج: جون كارني ومن بطولة فيرديا والش-بيلو، ايدان جيلن و ماريا دويل كينيدي.

نعود مرة أخرى في هذا الفيلم إلى مدينة دبلن الايرلندية أو لنسميها الموسيقية –قرأت ذات مره أن معظم الايرلنديون يملكون أصواتًا جميلة وشغفا للموسيقى وربما يكون تأكيد هذا الفيلم مصدقا لذلك الادعاء- نعود لقصة الفيلم حيث تدور حول الفتى ” كونور” الذي تعاني أسرته من مشاكل مادية وأسرية طاحنه تجعلها على حافة الانهيار مما يلجئه إلى اتخاذ الموسيقى سبيلًا للنجاة من هذا الغرق المحتوم.

أقرأ أيضًا: فيلم Sing Street: المجد لهؤلاء من يفتحون لنا طريقًا لنَعبُر

التريلر الرسمي:


The Umbrellas of Cherbourg

فيلم The Umbrellas of Cherbourg- أفلام موسيقية

أنتج هذا الفيلم ” مظلات شيربورج” في العام 1964م، وهو من إخراج: جاك ديمي ومن بطولة: كاثرين دونوف، نينو كاستيلنوفو، آن فيرنون.

وهو فيلم فرنسي تدور قصته حول السيدة “إميري” وابنتها ” جينيفيف ” واللتان تعملان على كسب رزقهن من خلال بيع المظلات في مدينة ” شيربورج ” الساحلية تقع الابنة الحسناء في غرام أحد الشباب ويدعي ” جي” ويتفقان على الزواج إلا أن الأم تعارض هذا الحب وبشدة. بعدها يتم استدعاء الشاب إلى أداء الخدمة العسكرية الإجبارية في الجزائر مما يؤدي إلى انفصال الحبيين مع بقاء الحسناء في وضع يتحتم عليها اتخاذ قرار مصيري في شأن هذه العلاقة.

التريلر الرسمي:


The Red Shoes

فيلم The Red Shoes - أفلام موسيقية

أنتج هذا الفيلم “حذاء أحمر” في العام 1948م وهو من إخراج: مايكل بويل وايمريك بريسبيرغر، ومن بطولة: ميورا شاريار، انطون والبروك و ماريوس غورينغ.

تدور قصة الفيلم حول راقصة بالية طموحه تسمى “فيكي بايج” حيث تنضم إلى أحدى الفرق التي يديرها شخص حازم جدا يدعى ” بوريس ليرمنتوف ” إلا أن راقصتنا الصغيرة تساعد في إشهار الفرقة وتوسع نشاطها مما يسعد مسئول الفرقة لكن ما لم يكون في الحسبان أنها تقع في حب عازف البيانو ” جوليان ” وتكون في حيرة من أمرها بين اختيار طريق الحب أو طريق المجد.

التريلر الرسمي:


An American in Paris

فيلم An American in Paris - أفلام موسيقية

أنتج فيلم ” أمريكي في باريس” في العام 1952م، من إخراج: فينسينت مينيلي ومن بطولة: جين كيلي، ليزلي كارون.

في الحقيقة أنه ليس أمريكي واحد في باريس بل هم ثلاثة أصدقاء يناضلون في سبيل الحصول على عمل في مدينة باريس. وهم على التوالي: آدم عازف البيانو، جيري موليجان فنان ورسام وجيري جوكس والذي يعمل حاليًا مغني في كباريه.

يقع كلأ من جيري موليجان وجيري جوكس في غرام الحسناء الفرنسية “ليزا” بالرغم من أن جيري الرسام يُقَابل باهتمام وقبول من الوريثة الأمريكية الثرية ” ميلو روبرتس ” إلا أنه يستمر في معركته حول حبيبته ليزا، تتعقد الأمور بينهم أكثر ويحاول أدم أن يصلح ما أفسده الحب بينهم.

التريلر الرسمي:


La La Land

فيلم La La Land - أفلام موسيقية

أنتج فيلم “لا لا لاند” في العام 2016م من إخراج: داميان تشازيل ومن بطولة: ريان جوسلينج ، إيما ستون ، روزماري ديويت.

تدور قصة الفيلم حول الممثلة المغمورة ” ميا” وعازف الجاز ” سيباستيان” تطمح “ميا” لأن تكون ممثلة مشهورة ويحلم “سيباستيان” يإن يمتلك ناديه الخاص الذي يعزف فيه موسيقاه المفضلة.

تجمعهم الصدفة أكثر من مرة حتى يقعان في الحب إلا أنهما يقعان في مرارة الاختيار بين البقاء من أجل الحب أو مطاردة الأحلام على أرض الأحلام لوس أنجلوس.

اقرأ أيضًا: فيلم La La Land أفضل أفلام 2016 أم Overrated آخر؟


A Hard Day’s Night

فيلم A Hard Day's Night - أفلام موسيقية

أنتج فيلم “ليلة عصيبة” في العام 1964م من إخراج: ريتشارد ليستر ومن بطولة: جون لينون، بول مكارتني، جورج هاريسون.

هل تذكرون فرقة ” Beatles” الشهيرة والتي ذاع صيتها في فترة الستينات والسبعينات، يقوم أعضاء هذه الفرقة بتأدية هذا الفيلم حيث تبدأ الأحداث حين يقررون الانتقال من مدينتهم “ليفربول” إلى مدينة “لندن” لأداء عرض تلفزيوني.

إلا أنهم وعلى طول الخط يواجهون جماهيرهم المحتشدة ومصاعب أخرى في محاولة إنقاذ جد بول من مختلف المغامرات التي تواجههم ويفقدون أيضا في هذه المعمعة أحد إفراد الفرقة، تقوم المجموعة في هذا الفيلم بأداء 12 أغنية أو أكثر.

التريلر الرسمي:


Singin’ in the Rain

فيلم Singin' in the Rain - أفلام موسيقية

أنتج فيلم “الغناء تحت المطر” في العام 1952م وهو من إخراج كلًا من: ستانلي دونن وجين كيلي، ومن بطولة: جين كيلي، دونالد أوكونور، ديبي رينولدز.

يعتبر هذا الفيلم واحد من أهم الأفلام الموسيقية التي أرّخت لانتقال السينما من مرحلة الصمت إلى مرحلة الصوت ويعتبر من أهم الروائع السينمائية الخالدة.

تدور قصة الفيلم حول النجم ” كيلي ” وزميلته الحسناء ” لينا لامونت ” والتي تعمل أيضًا في مجال التمثيل إلا أنها متعجرفة ومتكبرة حتى تحولت العمل بينهم إلى جحيم، ثم يتعرف بالصدفة على ” كاثي سلدن ” والتي تعمل كنجمة استعراضية لم يحالفها الحظ للولوج إلى عالم المجد والشهرة (التمثيل) ويجد فيها موهبة الرقص والصوت الجميل مما يجعله يقرر إسناد الدور لها عوضا عن ” لامونت “.

التريلر الرسمي:


The Wizard of Oz

فيلم The Wizard of Oz أفلام موسيقية

أُنتج هذا الفيلم “ساحر أوز” في العام 1939م وهو من إخراج كلًا من فيكتور فليمنج، جورج كوكور، ومن بطولة: جودي غارلاند، فرانك مورغان، راي بولجر.

تدور القصة حول الصغيرة ” دوروثي” التي تنقلها عاصفة قوية إلى بلاد سحرية تسمى “أوز” وهناك تتعرف على ثلاثة أصدقاء وتقوم معهم في رحلة بحث عن ساحر هذه البلاد لإعادة “دوروثي” إلى موطنها الأصلي مرة أخرى ولمساعدة أصدقائها الباقين ومنحهم ما ينقصهم من الصفات.

التريلر الرسمي:

0

شاركنا رأيك حول "أقوى أفلام موسيقية تبعًا لتقييمات موقع Rotten Tomatoes"