أقوى أفلام خيال علمي وفانتازيا تبعاً لتقييمات Rotten Tomatoes

أفلام خيال علمي
1

نستكمل اليوم رحلتنا عبر أفضل الأفلام السينمائية بحسب تقييم موقع Rotten Tomatoes الشهير، وقد اخترنا اليوم أن يكون مسارنا عبر واحدة من أفضل تصنيفات الأفلام التي تستهوي عشاق السينما في جميع أنحاء العالم، وهي أفلام الخيال العلمي والفانتازيا، حيث لا صوت يعلو على صوت الخيال الممتع، والتحول المفاجئ في المسار.

وقد اخترنا لكم في أراجيك فن أفضل 25 فيلم فانتازيا وخيال علمي تبعاً لتقييمات Rotten Tomatoes.

The Day the Earth Stood Still

فيلم The Day the Earth Stood Still

من هنا كانت البداية، فعلى الرغم من أن الصور والإمكانيات عام 1951 وهو عام صدور الفيلم قد لا تكون ذات جودة عالية كما قفز إلى ذهنك الآن، بمجرد قراءتكِ للتاريخ، إلا أن المفاجأة أن الفيلم كان قوياً جداً، قوياً بما يكفي لمشاهدته أكثر من مرة، حتى أن تقييمه تغلب على النسخة الحديثة التي قدمها كيانو ريفز عام 2008.

قصة الفيلم درامية بعض الشيء، وهو أمر منطقي بعد نهاية الحرب العالمية الثانية، والخوف المستعر الذي أخرجته الحرب، حيث تدور القصة حول كوكب يسكنه مجموعة من الغرباء، قرروا تحذير سكان أهل الأرض بأن يتوقفوا عن النزاع، وأن يعيشوا في سلام، وإلا سيضطر كوكب الغرباء إلى تدمير الأرض بمن فيها، حفاظاً على سلامة الكواكب الأخرى، بالطبع صار واضحاً الآن رمزية الفيلم بعد مشاهد دخول الطائرات في بعضها البعض إبان الحرب العالمية الثانية والتي سقط فيها أكثر من 75 مليون قتيل.

قام ببطولة الفيلم ميشيل ريني وباتريشيا نيل، وأخرجه روبرت وايس، وقد حاز الفيلم على جائزة جولدن جلوب، وفاز بجائزتين ورشُح لجائزة أخرى، وقد حصل على تقييم 94% على موقع Rotten Tomatoes.


Big

فيلم Big

توم هانكس، وذلك الحلم الذي راودنا كثيراً ونحن صغار، بعضنا استفاق منه وتعامل مع الأمر الواقع، والبعض الأخر، ندم أن ذلك الحلم قد راوده في يوم من الأيام، تلك هي قصة فيلم Big حيث جوش باسكين، الفتى الصغير والذي تمنى أن يصبح كبيراً حتى يستطيع العيش مثل الكبار، وأنه سأم حياة الطفولة، وفي حالة توم هانكس هنا، فقد كان أحد الدوافع الهامة التي تحركه هو التقرب من الفتاة التي أُعجب بها، وفجأة يستيقظ جوش من النوم ليجد نفسه قد صار شاباً بالغاً بالفعل، لكن شخصيته ما زالت كما هي لم تنضج، جسد شاب وعقل طفل، حتى يساعده صديقه على التصرف مثل الكبار، وهنا تبدأ المعضلة، أيبقى جوش كما هو أم يرجع لطفولته من جديد؟

قام ببطولة الفيلم بجوار توم هانكس إليزابث بيركنس، وأخرجه بيني مارشال عام 1988، وقد ترشح الفيلم لجائزتي أوسكار، بجانب فوزه بـ 11 جائزة وترشحه لـ 12 جائزة أخرى، وقد حصد الفيلم تقييم 97% على موقع Rotten Tomatoes.


Pan’s Labyrinth

فيلم Pan's Labyrinth

ماذا لو كنت كالمستجير من الرمضاء بالنار، كمن قرر الهروب من سم العقارب، لتدخل جحر الثعابين، تلك هي القصة التي قدمها لنا الفيلم، فقصص العذاب التي يتلقاها الأطفال على يد زوج الأم أو زوجة الأب، قابلتنا كثيراً، لكنها هذه المرة بدت مختلفة وغريبة، فعلى الرغم من أن الفيلم خرج للنور عام 2006، إلا أن قصته تدور حول عام 1944 حول فتاة تعيش رفقة أمها الحامل وزوج أمها السيئ وقد وجدت ذات يوم بالصدفة طريقة للهرب من ذلك الجحيم، لكنها هربت نحو عالم خيالي موازي، حيث طُلب منها أن تقوم بعدة مهام حتى تثبت مدى ولائها لذلك العالم، لتتمكن من البقاء.

الفيلم من بطولة إيفانا باركيو، وأدريانا جيل، وقام بإخراجه جوليرمو ديل تورو، وقد حصل الفيلم الإسباني على 3 جوائز أوسكار، وفاز بـ 99 جائزة أخرى، بجانب ترشحه لـ 102 جائزة، وقد حصل الفيلم على تقييم 95% على موقع Rotten Tomatoes.


The Princess Bride

فيلم The Princess Bride

هل تذكر القصص التي كنت تسمعها حينما كنت طفلاً، تلك القصص التي لا يمكن أن تشابهها أي قصص أخرى في جمالها وروعتها، ولأنها كانت النافذة الوحيدة ربما على العالم، فها هو فيلم الأميرة العروس والذي اُنتج عام 1987، يحكي قصة جد قرر أن يمسك بين يديه قصة ليحكيها لحفيده الراقد في سريره بسبب مرضه، أظن أنه لن يكون من الجيد أن نسير معاً في أحداث قصة الأميرة وحبها الغريب داخل مدينتها الغريبة، فالقصة في حاجة لأن تراها بنفسك، وبكامل توقعاتك دون أن تحرق التفاصيل سلفاً.

قام ببطولة الفيلم كاري إيلوس وماندي باتيكين، وأخرجه روب رينير، وقد لاقى الفيلم نجاحاً كبيراً، حيث فاز بسبعة جوائز، بجانب ترشحه لجائزة الأوسكار، وقد حصل الفيلم على تقييم 97% على موقع Rotten Tomatoes.


Forbidden Planet

Forbidden Planet

دعني أخبرك أن أفلام الفضاء ليست وليدة القرن الحالي، وأن Interstellar ربما كان نتاج تراكم الخبرات من خمسينات القرن الماضي تحديداً عام 1956، فقد تناولت قصة الفيلم قيام مجموعة من رواد الفضاء بالقيام برحلة إلى أحد الكواكب، لمتابعة حالة الصمت التي خيمت على مجموعة من العلماء استقروا فوق سطح الكوكب من أجل الاختبارات والفحص، وحينما وصلوا رواد الفضاء، وجدوا أن 2 من فريق العلماء قد ماتوا بالفعل، وبدأت المغامرة بعدها.

قام ببطولة الفيلم والتر بيديجون وآن فرانسيس، وأخرجه فريد ويلكوكس، وقد ترشح الفيلم لجائزة الأوسكار، وفاز بجائزة أخرى، وقد حصد تقييم 98% على موقع Rotten Tomatoes.


SNOW PIERCER

فيلم SNOW PIERCER- أفلام خيال علمي

ربما لاحظت شيئاً مختلفاً في الأجواء تلك الفترة، صارت الأمطار أشد من المعتاد، والمدن التي تغرق زاد عددها، في نفس الوقت الذي تعرضت فيه أوروبا لموجة حر شديدة وغير مفهومة، تلك هي الأعراض الكاملة لأزمة الاحتباس الحراري والتي تحولت إلى كارثة بعد فشل كل الحلول، وأصبحت ردود فعل.

يتناول الفيلم ولمرة نادرة في السينما كارثة الاحتباس الحراري، فالقصة تدور حول العالم بعد أن أغرقته موجات الاحتباس الحراري، وتبقى قلة قليلة من البشر على قيد الحياة، فحاولوا عبر رحلتهم بالقطار حول العالم، أن ينشروا العمران من جديد.

قام ببطولة الفيلم كريس إيفانز وجيمي بيل، وأخرجه جون هو بونج، وقد خرج الفيلم للسينما في 2014، وحصد 33 جائزة، وترشح لـ 102 جائزة، وحصل على تقييم 94% على موقع Rotten tomatoes.

HTTPS://WWW.YOUTUBE.COM/WATCH?V=NX5PWFEMBM0

Her

فيلم Her أفلام خيال علمي

بمزيج غريب من أسوء ما فعلته التكنولوجيا الحديثة في البشر، وبأغرب ما قد يفعله خواكين فينيكس في فيلم سينمائي، خرج  فيلم Her فهو يعمل في شركة تكتب رسائل حب يرسلها المحبون إلى رفقائهم، وسرعان ما تصل رسالة إلى بطل الفيلم، بعرض تجربة البرنامج الجديد المطروح في الأسواق، وهو عبارة عن صديقة إلكترونية تتحدث معك وتتفاعل معك طوال الوقت عن طريق الذكاء الاصطناعي، ليتطور الأمر بعدها بوقوعه في حب البرنامج، والذي قامت بصوته سكارليت جوهانسون.

قد يشكل الفيلم أزمة للعزاب ومصابي الاكتئاب، فهم في الحقيقة أكثر الناس عرضة للكثير من المشاعر التي أختبرها خواكين في الفيلم، بالإضافة إلى أنه لم يقدم حلاً ما يطرح رؤية مختلفة.

شارك في بطولة الفيلم مع خواكين سكارليت جوهانسون، لكن بصورة غير مرئية، وأخرجه حيث قامت بدور الصديقة في البرنامج، وقد حصل الفيلم على الأوسكار، بجانب فوزه بـ 82 جائزة، وترشحه لـ 181 جائزة أخرى، وقد حصل الفيلم على تقييم 94% على موقع Rotten tomatoes، بعد طرحه في السينما عام 2013.


2001: A Space Odyssey

فيلم 2001: A Space Odyssey - أفلام خيال علمي

شهدت السنوات الماضية الكثير من الأفلام التي تتناول المستقبل، ذلك الذي نرى بعضاً من مشارفه الآن، لكننا لا نعلم كيف سيكون في الحقيقة، لكن هل سبق وأن جربت مشاهدة فيلم يحكي عن المستقبل الذي تعيشه الآن، بل وبعده بسنوات وسنوات.

أنت الآن في المستقبل بعد البعيد بالنسبة للفيلم المنتج عام 1968 ويتحدث عن قصة رحلة إلى الفضاء عام 2001 للهبوط على سطح القمر، وهو فيلم أوبرالي يتشابه كثيراً مع حرب النجوم في بعض الأفكار، لكنه يختلف في فكرة المعارك والمواجهات.

قام ببطولة الفيلم كير دويلا وجاري لوكوود، وأخرجه ستانلي كوبريك، وقد فاز الفيلم بالأوسكار بجانب 14 جائزة أخرى، علاوة على ترشحه لـ 10 جوائز أخرى، وقد حصد الفيلم على تقييم 93% على موقع Rotten Tomatoes.


Star Wars: Episode V – The Empire Strikes Back 

فيلم Star Wars: Episode V - The Empire Strikes Back  - أفلام خيال علمي

حلقة جديدة من الملحمة السينمائية الأشهر في العالم، حرب النجوم، لكن هذه الحلقة تحديداً شهدت تقييمات مرتفعة، فهي تدور حول معركة ما بعد استيلاء الثوار على السلطة بصورة دموية، فها هي معركة العودة ستراها بنفسك في ملحمة سينمائية ناجحة وقوية.

قام ببطولة الفيلم مارك هاميلي وهاريسون فورد، وأخرجه إرفن كاريشينر، وقد فاز الفيلم بالأوسكار، بجانب فوزه بـ 24 جائزة، وترشحه لـ 19 جائزة أخرى، وذلك بعد صدوره عام 1980، وقد حصل الفيلم على تقييم 95% على موقع Rotten Tomatoes.


MIRACLE ON 34TH STREET

فيلم MIRACLE ON 34TH STREET - أفلام خيال علمي

ماذا لو صدقت الوهم حتى صار الأمر في عقلك هو الحقيقة الكاملة، لدرجة أن يقرر أحدهم إخراجك من الوهم وأنت مازلت رافضاً!

ذلك السؤال الغريب هو محور قصة ذلك الفيلم صاحب التقييمات التاريخية، حيث تدور قصته حول رجل يدعي أنه سانتا كلوز (بابا نويل) ليصادفه الحظ، ويقابل فتاة تتمنى أن تقابل سانتا كلوز، لتبدأ الأزمة بعدها، فالرجل مقتنع تماماً انه سانتا كلوز وأنه شخصية خيالية، رغم تورطه في المشاكل، وشخص أخر قرر الدفاع عنه بسبب أزماته لإثبات أنه شخص حقيقي وليس سانتا كلوز الخيالي كما يدعي.

قام ببطولة الفيلم إدموند جوين ومورين أورهارا، وأخرجه جورج سيتون، وقد استطاع الفيلم بـ 3 جوائز أوسكار، بجانب فوزه بـ 5 جوائز أخرى، وقد خرج الفيلم للنور عام 1947 وحصل على تقييم 96% على موقع Rotten Tomatoes.

HTTPS://WWW.YOUTUBE.COM/WATCH?V=TJMMMA5U5HA

The Martian

فيلم The Martian - أفلام خيال علمي

قبل أن تصبح قصص الوصول إلى المريخ مكثفة وتحيط بنا من كل مكان، سواء في مسلسل وثائقي مدبلج، أو فيلم من طويل، كانت محاولة مات ديمون في عام 2015، حيث يدور الفيلم حول قيام رائد الفضاء مارك واتني بمهمة على سطح كوكي المريخ، لكنه يسقط وحيداً دون فريقه.

الفيلم نجح في تقديم صورة رائعة ومبهرة من تحديات وأفلام الفضاء، خاصة وأن الفيلم إنتاج حديث، فالإمكانيات المتاحة كبيرة ومبهرة، وشارك في بطولة الفيلم بجوار ديمون جيسكا جاستين، وأخرجه ريدلي سكوت، وقد ترشح الفيلم لـ 7 جوائز أوسكار، لكنه لم يفز بأي منهم، لكنه فاز بـ 37 جائزة أخرى، وقد حصد الفيلم تقييم 91% على موقع Rotten Tomatoes.


The Terminator

فيلم The Terminator - أفلام خيال علمي

هل تخيلت أن تكون جزءاً من مهمة مستقبلية لا تعرف عنها أي شيء، ربما قد يحدث هذا في يوم من الأيام؟

هذا هو ما حدث مع بطلة الفيلم من السلسلة الشهيرة، تدور قصته حول سيدة هي في الحقيقة أم لأحد أبطال المستقبل دون أن تدري ذلك، في الوقت نفسه الذي حضر فيه شخص من المستقبل ليتخلص منها، وجاء أخر لينقذها، وبين هذا وذاك، هي لا تدري شيئاً عن القصة التي يدور رحاها.

قام ببطولة الفيلم المُنتج عام 1984 أرنولد شوارزينجر وليندا هاملتون، وأخرجه جيمس كاميرون، وقد حصد الفيلم 6 جوائز، وترشح لـ 6 آخرين، وقد حصد تقييم 100% على موقع Rotten Tomatoes.


Invasion of the body snatchers

فيلم Invasion of the body snatchers - أفلام خيال علمي

واحدة من روائع الفانتازيا التي ستذهلك، فعلى الرغم من رمزيته السياسة التي قد لا يلاحظها الجميع، إلا أنه اقترب كثيراً من عصر المستقبل الذي نعيشه، بوجهة نظر الماضي.

تدور قصة الفيلم حول طبيب تحول أهل مدينته من بشر طبيعيين، إلى مخلوقات عديمة الشعور والإحساس، مجرد كائنات تحيا لتبقى، دون أن مشاعر بشرية أو طبيعة إنسانية، وقد استطاع الفيلم بقصته المختلفة أن يلفت الأنظار، بل وأن يشكل صدمة بالنسبة للكثيرين، وبخاصة أن الفيلم خرج للنور عام 1956، أي في عصر سينما ما بعد الحرب العالمية الثانية، والتي غلب عليها طابع الرمزية السياسية والحرب والمواجهة.

قام ببطولة الفيلم كيفن مكارثي ودانا وينتر، وأخرجه دون سيجيل، وقد حصل الفيلم على جائزتين ولم ينل حظه من الأوسكار، وحصل على تقييم 98% على موقع Rotten Tomatoes.


Star Trek

فيلم Star Trek - أفلام خيال علمي

منذ أن كان قدر جيمس أن يحمل إرث أبيه، ويحمي الاتحاد بدأت المغامرة، فها هو جيمس كيرك يقرر أن يرتقي بقوته وبجيشه، ليواجه المعركة الشرسة التي ستدور بينه وبين رومولان، المنتقم المخيف القادم المستقبل، والذي تتركز كل أهدافه على تدمير ذلك الاتحاد.

ذلك هو المحور الذي نجح كريس بين في تقديمه بصورة متميزة، جعلت الفيلم من أنجح أعمال الفانتازيا السينمائية، فقد شاركه في البطولة زاكاري كوينتو وسيمون بيج، وأخرجه جيه جيه أبرامز، وقد فاز الفيلم بجائزة في الأوسكار، بالإضافة إلى فوزه بـ 24 جائزة أخرى، وترشحه لـ 92 جائزة، وقد حصل على تقييم 94% على موقع Rotten Tomatoes.


Star Wars: Episode IV – A New Hope

فيلم Star Wars: Episode IV - A New Hope - أفلام خيال علمي

وبالعودة لسلسلة الملحمة الكبيرة حرب النجوم، فالجزء  الأول هذه المرة، وعلى الرغم من أن قصته قد قابلت شبيهاتها كثيراً في أفلام السينما، إلا أن الطابع الخاص لحرب النجوم على وجه التحديد، قادر على خلق الفارق.

يدور الفيلم حول انضمام الفارس جيدي وسكاي والكر إلى رحى معركة الإمبراطورية الدائرة، ومحاولة إيقافها، قبل أن تتسبب باستمراريتها في تدمير كل شيء.

قام ببطولة الفيلم مارك هاميل وهاريسون فورد، وأخرجه جورج لوكاس، فاز الفيلم برقم خرافي من جوائز الأوسكار، فقد فاز بـ 6 جوائز أوسكار، بالإضافة إلى فوزه بـ 52 جائزة، وترشحه لـ 28 جائزة، وقد حصل الفيلم المُنتج عام 1977 على تقييم 93% على موقع Rotten Tomatoes.


Aliens

فيلم Aliens - أفلام خيال علمي

رغم أن القصة هذه المرة ترمي أيضاً في ناحية أفلام الفضاء، لكن كل المؤشرات تطمئنك أنك ستستمتع بفيلم رائع، من إنتاج عام 1986، وذو قصة مختلفة بعض الشيء.

يدور الفيلم حول إيلين التي تم إيقاظها للتو من سبات عميق وصل إلى 57 عاماً، لكن تيقظها هذه المرة كان من أجل سبب مهم، فأحد أقمار المجرة قد تعرض للاحتلال من قبل المتحولين، وأصبح خاضعاً بالكامل لسيطرتهم، ومن هنا يبدأ دور إيلين في قيادة التحركات لوقف الغزو.

قام ببطولة الفيلم سيجنوري ويفير ميشيل بيهن، وأخرجه جيمس كاميرون، وقد فاز الفيلم بجائزتي أوسكار، بجانب فوزه بـ 18 جائزة وترشحه لـ 23 آخرين، وقد حصل الفيلم على تقييم 99% على موقع Rotten Tomatoes.


Harry potter and Deathly Hallows: part 2

فيلم Harry potter and Deathly Hallows: part 2 - أفلام خيال علمي

هناك في الجزء الثاني من سلسلة جي.ك. رولينج الشهيرة والأكثر نجاحاً كانت إحدى المواجهات الحاسمة بين هاري وفريقه رون وهرميوني من ناحية، وبين فولدمورت من ناحية أخرى، دخلت الواجهة حيز محاولة التدمير الفعلية لسيد الظلام فولدمورت، في جزء صُنف كواحد من أروع أجزاء تلك السلسلة الشهيرة.

قام ببطولة الفيلم دانيال رادكليف وإيما واتسون وربرت جرينت، وأخرجه ديفيد ياتيس، وقد خرج الفيلم للنور في عام 2011، ليفوز بـ 45 جائزة، بجانب ترشحه لنيل 3 أوسكار، وقد حصد الفيلم تقييم 96% على موقع Rotten Tomatoes.


war for the planet of the apes

فيلم war for the planet of the apes - أفلام خيال علمي

إن كنت من هواة المواجهات الغريبة والقوية، وقصص الحروب غير المتوقعة، فلن يكون هناك أقوى وأروع من مواجهة يقودها قرد، بفيلم يحمل أفكار فلسفية ودرامية وأحداث ملحمية مأساوية بعض الأحيان.

يدور الفيلم حول مواجهة محتومة بين جيش يقوده القرود، وجيش من البشر، ولأن الفكرة في حد ذاتها مختلفة وغريبة، وهي مختلفة في الحقيقة عن أفاتار، فقد كان للفيلم أثراً واسع النجاح، واستطاع بقصته لفت الأنظار، ويمكننا تصنيفه كواحد من أفضل أفلام الفانتازيا على الإطلاق.

قام بالبطولة أندي ساركيس وودي هارليسون، وأخرجه مات ريفز، وترشح الفيلم لجائزة أوسكار، لكنه لم يحظى بها، وفاز بـ 26 جائزة أخرى، وقد حصل بعد إنتاجه في عام 2017 على تقييم 93% على موقع Rotten Tomatoes.


Alien

فيلم Alien - أفلام خيال علمي

حضر الفيلم الرائع مرة أخرى، لكن هذه المرة بنسخة مختلفة وفي عام مختلف وهو 1979، وبتقييم قوي للغاية فالقصة كما هي لم تتغير إلا قليلاً، فهذه المرة وبعد أن تحركت المركبة برحلتها نحو القمر، تفاجأ الطاقم بإصابة أحد الأفراد الموجودين على متن الرحلة.

قام بالبطولة هذه المرة بجانب سيجنوري ويفير توك سكييريت، وأخرجه ريدلي سكوت أيضاً، وقد حصل على الأوسكار بجانب فوزه بـ 16 جائزة أخرى، وقد حصل على تقييم 97% على موقع Rotten Tomatoes.


Gravity

فيلم Gravity - أفلام خيال علمي

كيف يمكن أن يكون الخيال مخيفاً وباعثاً على القلق والتفكير في البقاء حياً؟ هذا ما يقدمه صناع الفيلم حيث تدور القصة حول رائدي فضاء، يتعرضان لحادث أثناء رحلتهم ليجدوا أنفسهم وحيدين في الفضاء الخارجي، بلا وسيلة تحرك، وبلا مساعدة، لتبدأ بعدها محاولاتهم المستميتة للنجاة، في واحدة من أروع ملاحم الصراع من أجل البقاء، التي قدمتها السينما.

قام ببطولة الفيلم ساندرا بولوك وجورج كلوني، وأخرجه ألفونسو كوارون، وقد حقق الفيلم إنجازاً تاريخياً حيث فاز بـ 7 جوائز أوسكار، بجانب فوزه بـ 232 جائزة وترشحه لـ 175 جائزة أخرى، وقد حصد الفيلم تقييم 96% على موقع Rotten Tomatoes.


Arrival

فيلم Arrival - أفلام خيال علمي

قبل أن تشتعل الحرب بقليل، قد يبدو ذلك توصيفاً جيداً لما يدور في الفيلم، فبعد عدة حوادث غريبة تهدد الأرض وتنذر باشتعال حرب كونية، كان لابد من التحرك.

يدور الفيلم حول وقوع عدة حوادث غامضة مرتبطة بمركبات فضائية وكائنات غريبة، تبدأ الولايات المتحدة بعدها (وكعادتها في كل أفلام إنقاذ العالم) بتعيين طاقم من شخصين، مهمتهما التواصل مع الكائنات الغريبة، لوقف احتمالات نشوب الحرب.

قام ببطولة الفيلم إيمى أدامز وجيرمي رينير، وأخرجه دينيس فيلينيوف، وقد حصد الفيلم المُنتج عام 2016 على الأوسكار بجانب فوزه بـ 65 جائزة أخرى، وترشحه لأكثر من 230 جائزة، وقد حصد تقييم 94% على موقع Rotten Tomatoes.

اقرأ أيضًا: فيلم Arrival… ووجه أخر لأفلام الخيال العلمي والمخلوقات الفضائية


Metropolis

فيلم Metropolis - أفلام خيال علمي

دعونا نعود للخلف كثيراً، كثيراً جداً حيث عام 1927 حين أُنتج الفيلم الذي تحدث بصورة فلسفية عن ديستوبيا المستقبل.

يدور الفيلم حول مدينة مستقبلية انقسمت على نفسها فصارت نصفين، النصف الأول هم العباقرة المخططون، أولئك الذين وضعوا فكر المدينة وتخطيطها وحكمها، والفئة الأخرى هم البناؤون الذين يعملون بأيديهم، ويشاء القدر أن يقع ابن المخطط الأعظم للمدينة في حب فتاة من الطبقة العاملة، لتبدأ بعدها القصة في النزاع.

قام ببطولة الفيلم بيجيت هيلم وألفريد آبيل، وأخرجه فريتز لانج، وقد حصل الفيلم على 6 جوائز، وترشح لـ 5 جوائز أخرى، وتقييم 99% على موقع Rotten Tomatoes.


 E.T. the extra-terrestrial

فيلم  E.T. the extra-terrestrial - أفلام خيال علمي

هل فكرت يوماً في أن تقابل كائناً متحولاً غريباً من عالم آخر، لربما حلمت بذلك ذات مرة، لو أنك كذلك فذلك الفيلم يناسبك.

يدور الفيلم حول طفل يتقابل بالصدفة مع كائن غريب ومتحول من عالم آخر، تنشأ بينهم صداقة ويقرر الطفل مساعدة الكائن على العودة إلى دياره من جديد، وقد كان ذلك الفيلم واحد من أنجح الأفلام الخيالية في تاريخ السينما.

قام ببطولة الفيلم هنري توماس وديرو باريمور، وأخرجه ستيفن سبيلبرج، وقد فاز الفيلم بـ 4 جوائز أوسكار، بالإضافة إلى فوزه بـ 48 جائزة، وترشحه لـ 32 جائزة أخرى، وقد حصد تقييم 98% على موقع Rotten Tomatoes بعد إنتاجه عام 1982.


MAD MAX: FURY ROAD

فيلم MAD MAX: FURY ROAD - أفلام خيال علمي

وبالطبع لن تكون هناك خاتمة أقوى من الجزء الرابع من ملحمة الأكشن والخيال الشهيرة والقوية Mad Max لكن القصة هذه المرة نسوية بعض الشيء فهي تدور حول سجينة تقرر الثورة على حكم طاغي، رفقة مجموعة من السجينات الأخريات للعودة إلى ديارهن، لتبدأ بعدها المواجهات القاسية.

قام ببطولة الفيلم تشارلز ثيرون وتوم هاردي، وأخرجه جورج ميلر، وقد حقق الفيلم إنجازاً كبيراً حيث فاز بـ 6 جوائز أوسكار، بجانب فوزه بـ 232 جائزة، وترشحه لـ 219 جائزة أخرى، وقد حصد الفيلم المُنتج عام 2015 على تقييم 97% على موقع Rotten Tomatoes.

1

شاركنا رأيك حول "أقوى أفلام خيال علمي وفانتازيا تبعاً لتقييمات Rotten Tomatoes"