وفاة مبتكر شخصية SpongeBob الفنان ستيفن هيلنبرغ عن عم ناهز 57 عاماً

سبونش بوب
0

توفي الفنان ستيفن هيلنبرغ مبتكر سلسلة الرسوم المتحركة SpongeBob SquarePants على شبكة Nickelodeon العالمية عن عمر ناهز ال 57 عاماً. وقد كشف عن سبب الوفاة بأنه مرض ALS  التصلب الجانبي الضموري، وكان قد شخص باصابته بهذا المرض في شهر آذار من العام المنصرم.

وقد جاء في بيان لشبكة Nickelodeon “نشعر بالحزن الشديد جراء الاعلان عن وفاة الفنان ستيفن هيلنبرغ بعد معاناته مع مرض ALS كان صديقاً محبوباً وشريكاً مبدعاً لشبكة Nickelodeon لفترة طويلة من الزمن. قلوبنا جميعاً مع أفراد عائلته قام ستيفن بخلق سلسلة SpongeBob SquarePants وجعلها تتسم باحساس مميز من الفكاهة والبراءة، والتي جلبت الفرح والسعادجة لأجيال متعاقبة من الأطفال والعائلات في مختلف أنحاء العالم. سيبقى العالم الذي ابتكره لمدة طويلة بمثابة تذكار يمثل التفاؤل غير المحدود وقوة الصداقة وعالم الخيال اللامتناهي”

سبونج بوب

تخرج هيلنبرغ من قسم تخطيط الموارد والترجمة الفورية مع التركيز على الموارد البحرية في العام 1984 من جامعة ولاية هومبولت، ثم أصبح بعد ذلك مدرساً للبيولوجيا البحرية في معهد أورانج كاونتي البجري( الذي أصبح الآن معهد المحيط) في دانا بوينت في ولاية كاليفورنيا. هذا الاختصاص المميز إلى جانب موهبته الفنية وحبه للبحر ومخلوقاته، أدى في نهاية الأمر إلى اتجاهه نحو كتابة القصص التوضيحية كأدوات تعليمية للأطفال. وبالنهاية أصبحت هذه الشخصيات هي أبطال المسلسل الشهير SpongeBob SquarePants في عالم  Bikini Bottom.

ومن الجدير بالذكر أنه بدأ مهنته في عالم الرسوم المتحركة في العام 1987 حيث درس الرسوم المتحركة التجريبية في معهد كاليفورنيا للفنون في فالنسيا وحصل على درجة الماجستير في الفنون الجميلة في العام 1992. وفي نفس العام حصل على جائزة Best Animated Concept في مهرجان أوتاوا الدولي للرسوم المتحركة عن فيلم Wormholes.  أما مسلسل SpongeBob SquarePants فقد كان العرض الأول للحلقة الولى منه على شبكة Nickelodeon التلفزيونة في تاريخ 1 أيار 1999. وقد بث هذا المسلسل ما يقارب 250 حلقة حتى الآن، ولم يكن جمهوره من شريحة الأطفال فقط وانما استطاع جذب مختلف الأعمار. نال هذا المسلسل العديد من الجوائز منها جائزة الإيمي، وقد تُرجم إلى 60 لغة مختلفة بما في ذلك  الأوردو والأذربيجانية والماوري.

0

شاركنا رأيك حول "وفاة مبتكر شخصية SpongeBob الفنان ستيفن هيلنبرغ عن عم ناهز 57 عاماً"

أضف تعليقًا