أقوى أفلام رسوم متحركة تبعاً لتقييمات موقع Rotten Tomatoes

أفلام رسوم متحركة
1

وها قد وصل بنا مسار الرحلة عبر أفضل الأعمال صاحبة أعلى التقييمات حسب موقع Rotten Tomatoes إلى واحدة من أفضل وأجمل التصنيفات على الإطلاق، وهي أفلام الرسوم المتحركة “الأنيميشن” والتي نجحت في السنوات الماضية في الخروج من دائرة المشاهد صغير السن، حتى صارت تستقطب الكثير من الفئات العمرية.

وقد اخترنا لكم في أراجيك، أقوى أفلام الرسوم المتحركة تبعاً لتقييمات Rotten Tomatoes.

The Nightmare Before Christmas

فيلم The Nightmare Before Christmas - أفلام رسوم متحركة

تخيل معي أن لكل حدث مدينة لا تحتفل بشيء سواه، مدينة للهالووين، مدينة للكريسماس، وهكذا دواليك، لكن ماذا لو قرر أحدهم أن يقلب الآية؟

يدور الفيلم حول ملك مدينة الهالووين، والذي سمع بمدينة الكريسماس، فقرر أن يُدخل احتفال الكريسماس، في مدينة الهالووين خاصته، وهو ما يسبب ارتباكاً شديداً بالنسبة لشعبه، وق يتطور الأمور إلى سياقات أخرى.

أُنتج الفيلم عام 1993، أي أنه كان في عصر بدايات تطور صناعة الأنيميشن بشكلها الحالي، وقد قام ببطولة الأدوار الصوتية داني إيلف مان وكريس ساراندون، وأخرجه هنري سليك، وقد ترشح الفيلم لجائزة الأوسكار، بجانب فوزه بسبع جوائز أخرى، وقد حصل الفيلم على تقييم 95% على موقع Rotten Tomatoes.


101 Dalmatians

فيلم 101 Dalmatians - أفلام رسوم متحركة

تلك الصورة وتلك الشخصيات رافقت الكثيرين من جيل التسعينيات، في صور الإعلانات والحقائب، كما أن الفيلم في حد ذاته كان علامة فارقة في تاريخ ديزني.

تدور القصة حول شاب يمتلك كلباً مرقطاً قريباً من قلبه، لكن يحيا في المدينة وحيداً إلى أن تصادفه الظروف بلقاء فتاة تمتلك كلبة مرقطة، من نفس فصيلة كلبه، فتنشأ قصة حب بينه وبين الفتاة، وكذلك بين شخصيات الكلاب.

قام بأداء الأدوار الصوتية في الفيلم رود تايلور وبيتي لوجيرسون، وأخرجه كليد جيرونومي وهاميلتون لوسكي وقد فاز الفيلم بجائزة BAFTA وترشح لجائزتين، وقد حصد على موقع Rotten Tomatoes على تقييم 98%، وقد أنتج الفيلم عام 1961.


My Life as a Zucchini

فيلم My Life as a Zucchini - أفلام رسوم متحركة

القصة هنا لم تكن من القصص المرحة كلياً، تدور قصة الفيلم حول زوتشيني، وهو اسم مستعار لطفل في التاسعة من عمره فقد أمه، وتم ترحيله إلى أحد دور الأيتام، ومن هناك تبدأ مغامرة جديدة في حياته، فتكون المفارقة أن يتعلم معنى الثقة والأمان والحب، في سنه الصغيرة تلك.

قام ببطولة الأدوار الصوتية جاسبارد سكاتلر وسكتين موراد، وأخرجه كلود باراس، وقد ترشح الفيلم لجائزة الأوسكار، وفاز بـ 21 جائزة بعد إنتاجه عام 2017، وقد حصد الفيلم على موقع Rotten Tomatoes تقييم 98%.


Beauty and the Beast

فيلم Beauty and the Beast - أفلام رسوم متحركة

انتظر لحظة واحدة! هذا ليس فيلم إيما واتسون، بل هو النسخة الأصلية من الفيلم والتي صدرت عام 1991، وقد كانت النسخة المدبلجة للمصرية منها من أروع ما شاهده محبي أفلام الرسوم، فطريقة تحرك الصور وتفاعلها ستدخلك في قصة ممتعة لن تمل منها.

تدور قصة الفيلم حول أمير شاب تصيبه لعنة وتحوله إلى وحش، فيقرر أن يختار فتاة من المدينة لتعيش معه في قصره، فالحب الحقيقي وحده هو ما يمكن أن يعيده بشراً من جديد، ويذُهب عنه اللعنة، لكن الأزمات تعصف بهم قبل أن يفوت الأوان على نجاته بقليل.

قام بأداء الأدوار الصوتية بايج أوهارا وروبي بانسون وأخرجه جاري تراوسدال وكيرك وايس، وقد فاز الفيلم بجائزتي أوسكار وفاز بـ 26 جائزة أخرى، وقد حصد الفيلم تقييم 94% على موقع Rotten Tomatoes.


Chicken Run

فيلم Chicken Run - أفلام رسوم متحركة

لابد وأن الاسم قد منحك طابعاً كوميدياً ما، قبل أن تعرف القصة، فإن كان قد حدث ذلك فأنت محق.

يدور الفيلم حول مجموعة من الدجاج تحيا في مزرعة يمتلكها أشخاص سيئون وبمجرد ظهور ديك في المزرعة يبدأ الدجاج في وضع خطة للتعاون معه من أجل الهروب من المزرعة وملاكها السيئون.

قام ببطولة الأدوار الصوتية ميل جيبسون وجوليا سوهالا، وأخرجه بيتر لورد ونيك بارك، وقد ترشح الفيلم لجائزة جولدن جلوب، لكنه فاز بـ 23 جائزة، وقد أنتج الفيلم عام 2000 وحصد تقييم 97% على موقع Rotten Tomatoes.


Yellow Submarine

فيلم Yellow Submarine - أفلام رسوم متحركة

هكذا يمكنك أن ترى فيلماً ليس بالقوي تماماً، لكنه يلعب على قصة لطالما استهوت الفتيان، في معركهم الخيالية وقصصهم.

تدور قصة الفيلم حول مدينة تقع تحت سيطرة كارهي الموسيقى، فيقرر الكابتن فريد تحريرها من سطوة من وقعت في يدهم المدينة، خاصة وأنهم سيطروا على كل شيء بما فيهم حماة المدينة المقاتلين، ومن حظ الكابين فريد أن يقابل شخصاً لا يُهزم، يساعده في مهمته وفك التجميد المفروض على كل أهل المدينة.

قام بالأدوار الصوتية في الفيلم بول مكارثي وجورج هاريسون وأخرجه جورج داننج، ولم يكن الفيلم حظوظاً كبيرة للفوز بجوائز، حيث فاز بجائزتين وترشح لاثنين آخزين، وقد حصد الفيلم المنتج عام 1968 على تقييم 97% على موقع Rotten Tomatoes.


The Incredibles

فيلم The Incredibles - أفلام رسوم متحركة

القصة التي لطالما علقت بأذهاننا، فهو واحد من أكثر الأفلام الممتعة والتي أثارت إعجاب الملايين حول العالم، أما عن الجمهور العربي، فقد استمتعوا بالنسخة المدبلجة باللهجة المصرية أكثر من أي نسخة أخرى، وقد جاءنا الجزء الجديد بعد انتظار طال 14 عاماً، وقد استطاع الجزء الجديد أيضاً أن يحقق نجاحاً باهراً وأن يحطم إيرادات بأرقام قياسية.

تدور قصة الفيلم حول عائلة يمتلك جميع أفرادها قوى خارقة تميزه، لكنهم لا يستطيعون استخدامها بسبب أن القانون صار يمنع أصحاب القوى الخارقة من إظهارها أو استخدامها، حتى تبدأ الأزمات والمفارقات والتي تضطر العائلة إلى إظهار قوتهم.

قام بأداء الأدوار الصوتية كرايج نيلسون وصامويل إل جاكسون وهولي هنتر، وأخرجه براد بيرد، وقد فاز الفيلم بجائزتي أوسكار، بجانب 65 جائزة، وترشح لـ 55 جائزة، وقد حصد الفيلم تقييم 97% على موقع Rotten Tomatoes.


How to Train Your Dragon

فيلم How to Train Your Dragon - أفلام رسوم متحركة

هكذا كانت البداية، وهذا هو الجزء الأول من السلسلة الجميلة والممتعة، والتي سيباغتنا الجزء الجديد منها خلال شهور من الآن.

تدور القصة حول طفل من عائلة تنتمي لقبائل الفايكنج الشهيرة، تبدأ مغامرته باصطياد تنين وتدريبه ليصبح رفيق رحلاته ومغامراته في كل مكان، لتبدأ قصة ستمتد لأجزاء، ستمتعك جميعها.

قام بأداء الأدوار الصوتية جاي باراشويل وجيرارد بوتلر وأخرجه ديان ديبلويس وكريس سانديلرز، وقد ترشح الفيلم لجائزتي أوسكار، وفاز بـ 25 جائزة، بالإضافة إلى ترشحه إلى أكثر من 60 جائزة أخرى، وقد حصد الفيلم على تقييم 98% على موقع Rotten Tomatoes.


Only Yesterday

فيلم Only Yesterday - أفلام رسوم متحركة

الأنمي اليابانية بكل ما فيها من جمال هادئ وروعة درامية ممتعة، قدمت لنا فيلماً رائعاً وعظيماً، نستعيد به جمال قصص الأنيمشن الهادئ المفعمة بالذكريات والقصص الجميلة.

تدور القصة حول شابة في السابعة والعشرين من عمرها، قررت السفر إلى بلدتها الريفية التي عاشت بها سنوات طفولتها، حنى تفاجئ بنفسها وقد استعادت الكثير من الذكريات.

قام بأداء الأدوار الصوتية ميكي إيماي وتوشيرا ياناجيبا، وأخرجه إشاو تاكاهتا، وقد فاز الفيلم المنتج عام 1991 بجائزة واحدة وترشح لـ 8 جوائز أخرى، وحصل على تقييم 100% على موقع Rotten Tomatoes.


Ratatouille

فيلم Ratatouille - أفلام رسوم متحركة

سمه كما شئت، باسمه الأصلي أو سمه الفار الطباخ، أو حتى باسمه المبتكر “خلطبيطة بالصلصة” فقصته الممتعة وأحداثها الجميلة، لم ولن تنسى من ذاكرة عشاق أفلام الأنيمشن.

تدور القصة حول شاب يعمل في مطعم شهير، لكنه لا يحسن الطبخ ولا يعرف ما يتوجب عليه القيام به، في نفس الوقت الذي تجمع الظروف بينه وبين فار يعشق الطباخ ويقدمه بشكل محترف، فيقرر الاثنان أن يندمجا معاً.

قام بأداء الأدوار الصوتية براد جاريت ولو رومانو وأخرجه مبدع فيلم Incredibles براد بيرد، وقد فاز الفيلم بجائزة أوسكار، بجانب فوزه بـ 64 جائزة، وترشح لـ 42 جائزة، وقد حصد الفيلم المنتج عام 2007على تقييم 96% على موقع Rotten Tomatoes.


Shaun the Sheep

فيلم Shaun the Sheep - أفلام رسوم متحركة

لو أنك أحببت المسلسل، فسيمتعك الفيلم، تلك المغامرات الصامتة حديثاً، المتحركة فعلاً، بين قطيع الخراف يقودهم شون وصديقه الكلب، وبين صاحب المزرعة الذي دائماً ما يفاجأ بتغير الأحداث.

يدور الفيلم في إطار كوميدي خفيف الظل، حول قطيع شون الذين قرروا الحصول على يوم عطلة خارج المزرعة، فتفاجئهم المغامرات المشوقة كما اعتادوا دائماً.

قام بأداء الأدوار الصوتية جاستين فليتشر وجون سباركلس وأخرجه مارك برتون وريتشارد ستاركز، وقد ترشح الفيلم للأوسكار بجانب فوزه بـ 4 جوائز أخرى، وقد حصد الفيلم المنتج عام 2015 تقييم 99% على موقع Rotten Tomatoes.


Kubo and Two Strings

فيلم Kubo and Two Strings - أفلام رسوم متحركة

وبالعودة إلى قصص المغامرة والأكشن والبحث، فأنت على موعد مع قصة قتال ومغامرة، ستلفت نظرك كما لم تفعل قصة من قبل.

تدور قصة الفيلم حول طفل قرر البحث عن الدرع السحري الذي امتلكه والده قبل موته، ليستخدمه في معركته المصيرية.

قام ببطولة الأدوار الصوتية تشارلز ثيرون وأرت باكينسون وأخرجه ترافيس نايت، وقد ترشح الفيلم لجائزتي أوسكار وفاز بـ 33 جائزة، وترشح لـ 60 جائزة أخرى، وقد حصد الفيلم المنتج عام 2016 على تقييم 97% على موقع Rotten Tomatoes.


Moana

فيلم Moana - أفلام رسوم متحركة

ربما بدت القصة في بدايتها غريبة بعض الشيء، لكنها ومع مرور الوقت ستجذبك بعض الشيء، وستعجبك القصة.

يدور الفيلم حول عصر قديم ربما لا ندرك ملامحه جيداً، حيث تحل الفتاة المنحدرة من عائلة بحارة، على جزيرة منعزلة هي ورفقتها على شاطئ المحيط، لتبدأ مغامرتها من أجل العودة في البداية.

قام بأداء الأدوار الصوتية أوليلي كرافهالو ودواين جونسون، وأخرجه رون كليمنتس وجون ماسكر، وقد ترشح الفيلم لجائزتي أوسكار بجانب فوزه بـ 20 جائزة، وترشحه لـ 84 جائزة أخرى، وقد حصل الفيلم المنتج عام 2016 على تقييم 95% على موقع Rotten Tomatoes.


Wall- E

فيلم Wall- E - أفلام رسوم متحركة

ربما كانت هذه المرة الأولى الناجحة والمؤثرة، المرة التي لفتت الأنظار كما لم ينجح منافس لها، وأظن أن ذلك الفيلم يشاهده سكان ذلك العالم كثيراً خلال السنوات القادمة.

تدور القصة حول مجريات الأحداث بعض وقوع الأرض في هوة الدمار التام، حيث لم يتبقى سوى بعض الخردة وقليل من المرتفعات عديمة الهوية، وفي وسط ذلك كله يتبقى آلي صغير شاء القدر أن يظل باقياً وسط ذلك الدمار، تقوده الظروف دون إرادة إلى ما يشبه كوكباً أخر، حيث اجتمع البشر أو ما تبقى منهم بعد أن تحولوا إلى كائنات هلامية غير قادرة على فعل شيء.

قام بأداء الأدوار الصوتية بين بيرت وإليسيا نايت وأخرجه أندرو سانتون، وقد فاز الفيلم بجائزة أوسكار بجانب فوزه بـ 89 جائزة أخرى وترشحه لـ 90 جائزة، وقد حصل الفيلم المنتج عام 2008 على تقييم 96% على موقع Rotten Tomatoes.


Toy Story

فيلم Toy Story - أفلام رسوم متحركة

الجزء الأول من السلسلة الرائعة والجميلة والتي مازال جيل التسعينات يذكرها جيداً، خاصة بنسختها المدبلجة للمصرية، وها هو جزئها الرابع على وشك الخروج للنور بعد شهور.

تدور قصة الفيلم حول وودي وأصدقائه وهم مجموعة من الألعاب المملوكة للطفل أندي، وقد تفاجئوا بحلول لعبة جديدة وهي “باز يطير” إلى غرفة أندي، لتبدأ مغامرتهم الجديدة.

قام بأداء الأدوار الصوتية توم هانكس وتوم ألين وأخرجه جون لاستر، وقد ترشح الفيلم لـ 3 جوائز أوسكار، بجانب فوزه بـ 24 جائزة، وقد حصد الفيلم المنتج عام 1995 على تقييم 100% على موقع Rotten Tomatoes.


The Lego Movie

فيلم The Lego Movie - أفلام رسوم متحركة

وكما أن للألعاب قصص، فمكعبات الليجو لديها قصصها الخاصة، لديها عالمها المليء بالمغامرات والذين يسعون لحمايته.

تدور قصة الفيلم حول عامل في عالم الليجو، يتم اختياره ليصبح ضمن فريق مهمته حماية عالم الليجو من الدمار والتحول، وقد قدم الفيلم جرعة مغامرة رائعة، كجرعات المغامرة المعتادة.

قام بأداء الأدوار الصوتية كريس برات وويل فيريل وأخرجه فيل لورد وكريستوفر ميل، وقد ترشح الفيلم للأوسكار، بجانب فوزه بـ 73 جائزة، وقد حصد الفيلم المنتج عام 2014 على تقييم 96% على موقع Rotten Tomatoes.


Finding Dory

فيلم Finding Dory أفلام رسوم متحركة

بعد انتهت رحلتها مع نيمو ووالده، وعلى الرغم من نسيانها كل شيء كما كانت، إلا أنها قررت أن تدخل في رحلة البحث عن والديها، في سلسلة قصص نيمو الجميلة والمؤثرة.

تدور قصة الفيلم حول جزء جديد من قصة نيمو، لكنه لم يكن جزءاً منها، حيث أن السمكة دوري رفيقة البحث عن نيمو، والمشهورة بضعف ذاكرتها الشديد، قررت أن تدخل في مغامرة بحث عن والديها في أعماق المحيط.

قام بالأدوار الصوتية إلين ديجينيريس وألبرت بروكس وأخرجه أندرو سانتون وأنجوس ماكلان، وقد ترشح الفيلم لجائزة BAFTA وفاز بـ 15 جائزة، وقد حصد الفيلم المنتج عام 2016 على تقييم 96% على موقع Rotten Tomatoes.


Pinocchio

فيلم Pinocchio - أفلام رسوم متحركة

على الرغم من أن القصة قديمة جديدة، بل يمكن القول إنها أقدم مما نتخيل، وقد يصنفها البعض أنها من أوائل أعمال الرسوم المتحركة الناجحة تاريخياً، فالفيلم أٌنتج عام 1940، إلا أن رمزية القصة لا زالت حاضرة حتى الآن بكامل معناها.

تدور القصة حول بينوكيو، والذي اشتهر عند الكثيرين، بأن أنفه يطول كلما كذب، لكن القصة الأعم والأشمل، هي قصة صراعه ومغامرته ليثبت جدارته بكونه بشرياً من جديد، وليس دمية تحركها الخيوط.

قام بأداء الأدوار الصوتية ديكي جونز وكريستيان روب، وأخرجه 6 مخرجين على رأسهم نورمان فيرجسون وتي هي، وقد فاز الفيلم بجائزتي أوسكار، بجانب فوزه بـ 4 جوائز أخرى، وقد حصد الفيلم تقييم 100% على موقع Rotten Tomatoes.


Finding Nemo

فيلم Finding Nemo - أفلام رسوم متحركة

تلك هي القصة الجميلة والمؤثرة والتي بدأت منها الحكاية، وقد حظي المشاهدون كذلك بالدبلجة المصرية، فكانت النتيجة أن خرجت نسخة مليئة بالمشاعر الحقيقية.

تدور قصة الفيلم حول السمكة نيمو الصغير والذي قرر التمرد على خوف والده المستمر عليه، فشاءت الظروف أن يسقط في مغامرة لا يحمد عقباها انتهت به في حوض سمك عند طبيب، وقد خاض والده رحلة البحث عنه.

قام بأداء الأدوار الصوتية ألبرت بروكس وإيلين ديجيرنس وأخرجه أندرو سانتون وليي أونكريتش، وقد فاز الفيلم بالأوسكار، وفاز بـ 48 جائزة، وقد حصد الفيلم 99% على موقع Rotten Tomatoes.


Toy story 3

فيلم Toy story 3 - أفلام رسوم متحركة

وفي الجزء الثالث من السلسلة، لن تستطيع التوقف عن الشعور بالمتعة والمفاجأة والاندماج، فالتجديد هذه المرة كان مختلفاً.

تدور القصة هذه المرة حول ألعاب أندي بعد أن كبر وألتحق بالجامعة، وذهبت الألعاب على شكل تبرع إلى أحد دور الأيتام، لكن مغامرة صعبة في انتظارهم هذه المرة.

قام بأداء الأدوار الصوتية توم هانكس وتوم ألين وأخرجه ليي أونريك، وقد فاز الفيلم بجائزتي أوسكار، بجانب فوزه بـ 59 جائزة، وترشح لـ 91 جائزة، وقد حصد الفيلم المنتج عام 2010 على تقييم 98% على موقع Rotten Tomatoes.


UP

فيلم UP - أفلام رسوم متحركة

الرومانسية بمفهومها الهادئ والاحتفاء بالذكرى والاحتفاظ بها حتى نهاية العمر، تلك هي القصة كما رأيناها واستمتعنا بها.

تدور قصة الفيلم حول رجل مسن عاش وظل محتفظاً بذكرى زوجته التي أحبها بعد وفاتها، حتى فاجأه طفل صغير من هواة الكشافة، بجانب من يريدون هدم منزله، فيقرر الهرب من ذلك الإزعاج بصحبة ذكراها بربط منزله بمنطاد للرحيل من المكان، فيفاجئ بالطفل معه في المنزل على المنطاد، ليدخل في مغامرة طويلة.

قام بأداء الأدوار الصوتية إدوارد أسنر وجوردن ناجاي وأخرجه بيت دوكتير وبوب بيترسون، وقد فاز الفيلم بجائزتي أوسكار بجانب 75 جائزة أخرى، وقد حصد الفيلم تقييم 98% على موقع Rotten Tomatoes.


Zootopia

فيلم Zootopia - أفلام رسوم متحركة

وباستحضار الروح الجميلة لفيلم مدغشقر، يمكنك أن تستمتع تماماً بفيلم زوتوبيا، فالقصة بطولة من الحيوانات تماماً.

تدور القصة حول مدينة خاصة بالحيوانات، يقرر فيها الأبطال كشف المؤامرة، بعد أن أصبحت الأرنب جزءاً من قوة الشرطة في المدينة، وبدأت تحاول الاعتياد على صعوبة المهمة.

قام بأداء الأدوار الصوتية جينيفر جودوين وجاسون باتيمين وأخرجه بايرون هوارد وريتش موور، وقد فاز الفيلم بجائزة الأوسكار بجانب فوزه بـ 45 جائزة، وقد حصد الفيلم المنتج عام 2016 تقييم 97% على موقع Rotten Tomatoes.


Toy story 2

فيلم Toy story 2 - أفلام رسوم متحركة

في الجزء الثاني من تلك السلسلة لم يفوت صناع الفيلم فرصة المتعة على المشاهدين.

في هذا الجزء وبعد أن استقرت الأمور بين وودي وباز يطير، وتوطدت الصداقة بينهم، خُطف وودي من قبل أحد مالكي محال الألعاب الشهيرة، فيقرر باقي الفريق التحرك صحبة باز لإنقاذ وودي من الخطف.

قام بأداء الأدوار الصوتية توم هانكس وتيم ألين، وأخرجه جون لاستر وأش برانون، وقد ترشح الفيلم للأوسكار بعد إنتاجه عام 1999، بجانب فوزه بـ 20 جائزة، وقد حصد الفيلم تقييم 100% على موقع Rotten Tomatoes.


Snow white and Seven Dwarfs

فيلم Snow white and Seven Dwarfs - أفلام رسوم متحركة

القصة الأكثر كلاسيكية في تاريخ الأنيمشن، تلك التي رغم قدمها لن تشعر بالملل لو شاهدتها من جديد.

تدور القصة حول الفتاة الجميلة التي تعرضت من الاضطهاد من زوجة أبيها فقررت الهروب، لتجد نفسها في الغابة بصحبة مجموعة من الأقزام يحبونها ويقررون مساعدتها.

قام بأداء الأدوار الصوتية أدريانا كاسوليتي وديفيد هاند وأخرجه ويليام كوتريل وديفيد هاند صحبة أربعة مخرجين أخرين، وقد ترشح الفيلم لجائزة الأوسكار، بجانب فوزه بـ 11 جائزة بعد إنتاجه عام 1937، وحصل على تقييم 98% على موقع Rotten Tomatoes.


Inside out

فيلم Inside out - أفلام رسوم متحركة

دعني أخالف معايير الحياد قليلاً، ربما يمكن القول إن هذا هو أجمل فيلم رسوم متحركة قد تشاهده في حياتك على الإطلاق.

تدور القصة حول فتاة انتقلت عائلتها إلى مدينة مختلفة ومدرسة مختلفة، فتشعر الفتاة بمشاعر مختلفة وأفكار مختلفة، لكن في الحقيقة هذه ليست القصة الكاملة، فالقصة الحقيقي للفيلم تدور داخل عقول شخصيات الفيلم، شخص ما يمثل الحزن وشخص ما يمثل السعادة وأخر يمثل الغضب، وجميعهم يتنافسون ويتناقشون أمامك داخل العقل، في قصة أقل ما يقال عنها أنها من الروائع النفسية التي لا تُنسى.

قام بأداء الأدوار الصوتية إيمي بوهلير وبيل هادير وأخرجه بيت دوكتير وروني دي كارمن، وقد فاز الفيلم بجائزة الأوسكار بجانب فوزه بـ 93 جائزة، وترشحه لـ 112 جائزة أخرى، وقد حصد تقييم 98% على موقع Rotten Tomatoes.

 

1

شاركنا رأيك حول "أقوى أفلام رسوم متحركة تبعاً لتقييمات موقع Rotten Tomatoes"