نجوم ذو أصول عربية تَتَلأْلأُ في سماء هوليود.. فهل كنتم تعرفون؟!

رامي مالك نجوم ذو أصول عربية
0

بالطبع، تُعد كُلًا من «شاكيرا» و«سلمى حايك» اشهر هؤلاء الذين لمعوا في سماء هوليود، وحققوا نجاحات في السينما الأمريكية، واكتسبوا شهرة ونجاحًا عالميين، وهم ذو أصول عربية. ولكن هُناك الكثيرين غيرهم قد لا يكون معروف عنهم أنهم ينتمون لمصر وسوريا ولبنان والعراق أيضًا.

وفيما يلي نستعرض معًا مجموعة من نجوم ذوي أصول عربية يعملون في هوليود قد لا يعلم الكثيرون شيئًا عنهم.

رامي مالك – مصري/أمريكي

رامي مالك

نبدأ مع الممثل الشاب الذي برز اسمه مؤخرًا بدرجة كبيرة «رامي مالك»، وهو ممثل أمريكي من أصل مصري، يبلغ من العمر 37 عامًا، وحاصل على بكالوريوس الفنون الجميلة من جامعة إيفانسفيل بإنديانا.

استطاع أن يخطف إليه أنظار العالم خلال عام 2018، بعدما تصدر أحدث أفلامه Bohemian Rhapsody، عن حياة الموسيقي المشهور فريدي ميركوري، شباك التذاكر الأميركي، وحقّق أكثر من 30 مليون دولار أرباح بعد أيام قليلة على طرحه؛ ليصبح بذلك واحدًا من أعلى الافتتاحيات في تاريخ الأفلام الموسيقية التي تتناول سيرًا ذاتية.

وقد حاز «رامي مالك» على جوائز عدة منها: جائزة اختيار النقاد Critics’ Choice Award وجائزة Primetime Emmy Award لأفضل ممثل رئيس، عن أدائه في المسلسل الدرامي  Mr Robot. كما فاز بجائزة غولدن غلوب، وجائزة Screen Actors Guild Award بالإضافة لعدد من الترشيحات الأخرى.

ولد «رامي مالك» عام 1981 في لوس أنجيلوس بكاليفورنيا في الولايات المتحدة  لأبويين مصريين من المهاجرين، وقبل احترافه التمثيل مارس عدة أعمال متواضعة، منها توصيل طلبات المطاعم إلى المنازل.

وفي عام 2004 بدأ «رامي مالك» مسيرته الفنية عقب حصله على أول دور له في المسلسل التلفزيوني Glamour Girl. وفي عام 2006 قام مالك بدور الملك الفرعوني أخمن رع بالفيلم الكوميدي الشهير Night at the Museum، وأدى الدور مرتين في سلسلة هذا الفيلم الثلاثية في عامي 2009 و 2014.

وفي عام 2015 حصل «رامي مالك» على دور القرصان الإلكتروني Elliot Alderson في المسلسل التلفزيوني Mr Robot، وهو الدور الذي فاز عنه بجائزة إيمي عام 2016.

مينا مسعود – مصري/كندي

مينا مسعود

بعد فترة طويلة من البحث، استقرت شركة ديزني في يوليو 2017 على ممثل كندي من اصل مصري، يُدعى «مينا مسعود» للقيام بالدور الأسطوري «علاء الدين» في النسخة الواقعية الحية من فيلم الأساطير والمغامرات «علاء الدين والمصباح العجيب»، ليصبح بذلك اسمه كقرع الطبل في كافة أرجاء العالم؛ فليس من السهل أبدًا على أي ممثل أن يحصل على هذا الدور.

يذكر أن «مينا مسعود» من مواليد القاهرة عام 1992، لأبوين مصريين، وعاش في أونتاريو بكندا، ثم جاءت انطلاقه الفنية عام 2011 من خلال فيلم What Happens Next ، والسلسلة الكارتونية The 99، ونال شهرة واسعة بعد انضمامه لفريق عمل المسلسل الكندي الأمريكي Open Heart والذي تم إنتاجه عام 2015.

طوني شلهوب – لبناني/أمريكي

طوني شلهوب

ممثل أمريكي من أصل لبناني، ولد في ولاية ويسكونسن الأميركية عام 1953، حيث هاجر والده من لبنان إلى الولايات المتحدة، وتزوج فيما بعد من والدة شلهوب التي تعود إلى أصل لبناني، وقام بالتمثيل في أكثر من 26 فيلم و21 سلسلة تلفزيونية ورشح لـ 32 جائزة.

عرف بدور المحقق أدريان في المسلسل الشهير Monk، الذي قضى 8 مواسم ناجحة استطاع من خلاله أن يحصل على جائزة غولدن غلوب عام 2002، والتي رشح إليها 4 مرات أخرى بعد ذلك عن بقية مواسم المسلسل في الأعوام التالية، ليصبح واحدًا من أهم نجوم التليفزيون في أميركا.

فيما أطلق «طوني شلهوب» مع مجموعة من الممثلين الأمريكيين العرب جائزة Tony Award، ومسابقة Zoom-in-Focus Productions لصناع الأفلام الأمريكيين العرب عام 2005.

كاثرين كينير – لبنانية/أمريكية

كاثرين كينير

وهي ممثلة أمريكية من أصول لبنانية، ترشحت لجائزة الأوسكار مرتين، عن أفضل دور مساعد لأدائها في الفيلمين الأمريكيين Being John Malkovich وCapote  في عام 2005.

وقد كان أول ظهور لـ «كاثرين كينير» في دور صغير بفيلم About Last Night  عام 1986، كما مثّلت في فيلم Get Out الذي رشح لجائزة أفضل فيلم في مهرجان الأوسكار.

كما أدت دور مساعد في المسلسل التليفزيوني Ohara الذى تم عرضه خلال عامي 1987 و 1988، ومن ضمن أفلامها Survival Quest و Walking and Talking و40 Year Old Virgin.

عليا شوكت – عراقية/أمريكية

عليا شوكت

ممثلة أمريكية من أصل عراقي، ولدت في يوم 18 أبريل 1989 في مدينة ريفرسايد في ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة، من أب عراقي مهاجر وأم من أصل أمريكي أيرلندي نرويجي.

اشتهرت «عليا شوكت» بدورها في المسلسل الكوميدي  Arrested Development وفي مسلسل الكوميديا السوداء Search Party، الذي منح تقييمًا بنسبة 100% في موقع Rotten Tomatoes المتخصص بتقييم محتوى التليفزيون والسينما.

فينس فون – لبناني/أمريكي

فينس فون

يمتلك «فينس فون» أصول لبنانية، حيث كان والده يعيش في لبنان، وانتقل للعيش في الولايات المتحدة، وهو ممثل موهوب ومنتج بارع وكاتب نصوص سينمائية، كما ظهر في العديد من الأفلام، ومن بينها The Wedding Crashers وThe Break-Up وFour Christmases وThe Internship.

كاثي نجيمي – لبنانية/أمريكية

Kathy Najimy

ممثلة ومخرجة وكاتبة وناشطة أمريكية، ولدت لأبوين أمريكيين لبنانيين، في أكثر من 25 فيلم، وما يزيد عن 100 عمل تليفزيوني.

واشتهرت «كاثي نجيمي» بأدائها لشخصية الأخت ماري باتريك في Sister Act وSister Act 2: Back in the Habi، كما أدت بصوتها شخصية بيجي هيل في المسلسل King Of The Hill، الذي فاز بجائزة إيمي، لمدة 14 موسمًا.

إيمي يزبك – لبنانية/أمريكية

Amy Yasbeck

وهي من أب ذات أصول لبنانية وأم ذات أصول إيرلندية، ولدت 12 سبتمبر 1962 في أوهايو بالولايات المتحدة، وبدأت مشوارها المهني سنة 1985.

واشتهرت بأدوارها التمثيلية في أعمال مشهورة، كالمسلسل الكوميدي Wings، الذي عُرض خلال الأعوام من 1994 حتى 1997، والفيلم الشهير The Mask عام 1994، وRobin Hood: Men in Tights عام 1993.

كما ظهرت «إيمي يزبك» في مسلسلات معروفة، مثل: Workaholics وPretty Little Liars. وأسهمت في عدد من الأفلام الأخرى أبرزها: House II: The Second Story وPretty Woman وProblem Child وProblem Child 2.

وينتورث ميللر – سوري/أمريكي

Wentworth Miller

ممثل بريطاني أمريكي، ولد في إنجلترا، لأب أفريقي أمريكي، يعمل مدرسًا للمحاماة، ولأم من أصول سورية وتحمل الجنسية الفرنسية.

لمع نجم «وينتورث ميلر» بعد تجسيد شخصية مايكل سكوفيلد في المواسم الخمسة من مسلسل Prison Break عام 2005. وترشح لجائزة الكرة الذهبية لأفضل ممثل في دور رئيسي بالمسلسل، وأصبح لديه شعبية كبيرة خاصة لدى الشباب في العالم.

0

شاركنا رأيك حول "نجوم ذو أصول عربية تَتَلأْلأُ في سماء هوليود.. فهل كنتم تعرفون؟!"

أضف تعليقًا