حصاد عام 2018 لمسلسلات شبكة نتفليكس … تعرف على أفضل أعمال الشبكة الأصلية هذا العام

أفضل مسلسلات نتفليكس 2018
0

قدمت شبكة نتفليكس هذا العام عدد كبير من المسلسلات الأصلية، البعض منهم كان إنتاج الشبكة، والبعض الآخر اشترت حق عرضه بشكل حصري، وكالعادة تميزت مسلسلات نتفليكس بالتنوع بين الجريمة والغموض والدراما والكوميديا وغيرها، كما تميزت بالتنوع العرقي فعرضت مسلسلات أمريكية وبريطانية ونرويجية وفرنسية وألمانية وتركية وغيرها، ونستعرض معكم في هذا المقال أفضل المسلسلات الأصلية التي قدمتها الشبكة على مدار العام.

The End of the F***ing World

The End of the F***ing World - أفضل مسلسلات نتفيلكس 2018

التصنيف: دراما

تصنيف الفئة العمرية: +16

المسلسل المأخوذ من سلسلة قصص مُصورة بنفس الاسم للمؤلف “Charles S. Forsman”، وتدور أحداثه حول “James” المراهق ذو السبعة عشر عامًا والذي يؤمن أنه شخص سايكوباثي لا يتعاطف مع أحد، و “Alyssa” الفتاة غريبة الأطوار التي انتقلت حديثًا إلى المدرسة، تنشأ علاقة صداقة غريبة بين الأثنين وتنجح “Alyssa” في إقناع “James” بترك كل شئ خلفهما والذهاب في رحلة قد تطول للبحث عن والدها الحقيقي.

كتب سيناريو المسلسل “Charlie Covell”، وشارك في إخراجه كل من “Jonathan Entwistle”، و”Lucy Tcherniak”، وقام ببطولته كل من “Alex Lawther”، و”Jessica Barden”.

عرضت الشبكة حلقات الموسم الأول المُكونة من 08 حلقات في 5 يناير 2018، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 8.2/10، بينما كان تقييم النقاد على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” هو 98%. وترشح المسلسل لجائزة “BAFTA” البريطانية كأفضل مسلسل درامي لهذا العام، كما ترشحت واحدة من حلقاته وهي الحلقة الثالثة لأحد جوائز الـ “Emmy”.

Altered Carbon

altered-carbon-بوستر - أفضل مسلسلات نتفليكس 2018

التصنيف: خيال عِلمي

تصنيف الفئة العمرية: +16

مسلسل مأخوذ من رواية تحمل نفس الاسم للكاتب الإنجليزي “Richard K. Morgan”، وتدور أحداثه في المستقبل البعيد وتحديدًا عام 2384، حيث تقدم العِلم بصورة مُذهلة وأصبح من الممكن تحميل ذكريات وخواص الإنسان ونقلها من جسد لآخر ليتم إحياء الأشخاص مرةً أخرى، وفي عام 2384 يُقتل “Laurens Bancroft” أغنى رجل على وجه الأرض، وتحفظ الشرطة التحقيقات لاعتبارهم الأمر انتحار.

وبعد إحياء “Laurens” مرة أخرى يسعى للتحقيق في الأمر ومعرفة من قاتله. لذا، يقوم بتحرير الجندي السابق”Takeshi Kovacs” المسجون منذ 500 عام، بعدما عرض عليه حريته مُقابل أن يعرف من خطط لقتل “Laurens”.

المسلسل من بطولة كل من “Joel Kinnaman”، و “James Purefoy” ، و “Renée Elise Goldsberry”، وشارك فيه فريق من الكُتّاب والمُخرجين.

عرضت الشبكة موسمه الأول المُكون من 10 حلقات يوم 2 فبراير 2018، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 8.2/10، بينما كان تقييم النقاد على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” هو 65%.

Seven Seconds

Seven-Seconds-بوستر - أفضل مسلسلات نتفليكس 2018

التصنيف: جريمة وتشويق

تصنيف الفئة العمرية: +16

مسلسل قصير مأخوذ من فيلم روسي إنتاج عام 2013 بعنوان “The Major”، وتدور أحداثه حول حادث يؤدي لمقتل مراهق من أصل إفريقي على يد ضابط شرطة أبيض، لتتوالى الأحداث وتتعقد الأمور وندخل عالم الشرطة وخفاياه، ومحاولات التستر على الحادث والصراعات العرقية، ومحاولات الكشف عن الحقيقة.

المسلسل من بطولة كل من “Clare-Hope Ashitey”، و “Beau Knapp” ، و “Michael Mosley”، وشارك فيه فريق من الكُتّاب والمُخرجين.

عرضت الشبكة حلقات المسلسل وعددها 10 حلقات يوم 23 فبراير 2018، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 7.7/10، بينما كان تقييم النقاد على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” هو 77%.

وقد فازت الممثلة “Regina King” بجائزة “Emmy” كأفضل ممثلة في دور رئيسي عن دورها بالمسلسل، كما ترشحت أيضًا لجائزة “Golden Globes” تحت نفس الفئة.

Collateral

Collateral-بوستر - أفضل مسلسلات نتفليكس 2018

التصنيف: جريمة ودراما

تصنيف الفئة العمرية: +16

مسلسل بريطاني قصير مُكوّن من أربع حلقات، وهو من إنتاج شبكة “BBC” وتعرضه شبكة “نتفليكس”، وتدور أحداثه على مدار أربع ليالي في مدينة لندن، حول المُحققة “Kip Glaspie” التي تبحث وراء مقتل فتى توصيل البيتزا، وهو البحث الذي سيضعها في خضم مؤامرة متشابكة تضم تجار المخدرات والمهربين والجواسيس.

المسلسل من بطولة كل من “Carey Mulligan”، و”John Simm”، و”Nicola Walker”، بينما كتبه “David Hare”، وأخرجه “J. Clarkson”.

عرضته الشبكة يوم 09 مارس 2018، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 7/10، بينما كان تقييم النقاد على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” هو 72%.

On My Block

On-My-Block-بوستر - أفضل مسلسلات نتفليكس 2018

التصنيف: كوميدي رومانسي

تصنيف الفئة العمرية: +16

مسلسل كوميدي تدور أحداثه حول “Cesar”، و”Monse”، و”Jamal”، و”Ruby”، وهم أربعة أصدقاء يعيشون في أحد أحياء لوس أنجلوس، سيبدأ الأربعة أصدقاء دراستهم الثانوية قريبًا، ورغم أنّ المراهقين الأربعة يتميزون بالذكاء والحِكمة، إلّا أنّ الصعوبات التي يواجهونها في المدرسة من تنمر وعصابات، وعلاقات مُعقدة قد تُهدد علاقتهم ببعضهم للأبد.

يقوم ببطولته كل من “Diego Tinoco”، و”Jason Genao”، و”Sierra Capri”، و”Brett Gray”، وشارك فيه فريق من الكُتّاب والمُخرجين.

عرضت الشبكة حلقات الموسم الأول من المسلسل وعددها 10 حلقات يوم 16 مارس 2018، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 8.1/10، بينما كان تقييم النقاد على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” هو 95%.

Requiem

Requiem-بوستر أفضل مسلسلات نتفليكس 2018

التصنيف: رعب وتشويق

تصنيف الفئة العمرية: +16

مسلسل بريطاني قصير عرضته قناة BBC، واشترت حقوق توزيعه حصريًا شبكة نتفليكس، وهو من تأليف كل من “Kris Mrksa”، و”Blake Ayshford”، ومن إخراج “Mahalia Belo”.

وتدور أحداثه حول “Matilda Gray” عازفة التشيللو التي انقلبت حياتها رأسًا على عقب بعد انتحار والدتها المفاجِئ والغير مُبرر، وبعد تجاوز الصدمة تحاول “Matilda” أن تبحث وراء أسباب هذا الانتحار، ليقودها البحث إلى بلدة صغيرة في “ويلز”، حيث تكتشف العديد من الأسرار، فمنذ 23 عام وبالتحديد عام 1994 اختفت فتاة صغيرة، فما هو الرابط بين هذا الاختفاء وبين انتحار والدتها؟

قام ببطولة المسلسل كل من “Lydia Wilson”، و”Joel Fry”، و”James Frecheville”، و”Sian Reese-Williams”، و”Brendan Coyle”.

عرضت الشبكة حلقات المسلسل وعددها 06 حلقات يوم 23 مارس 2018، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 6.5/10، بينما كان تقييم النقاد له على موقع “الطماطم الفاسدة” 78%.

The Mechanism

O-Mecanismo-بوستر أفضل مسلسلات نتفليكس 2018

التصنيف: دراما وتشويق

تصنيف الفئة العمرية: +16

مسلسل برازيلي عنوانه الأصلي “O Mecanismo”، وتدور أحداث المسلسل حول الفضيحة المعروفة إعلاميًا بـ “Operation Car Wash”، وهي الفضيحة التي أثيرت في البرازيل في عام 2014 ومازال صداها مستمرًا حتى الآن، حيث تم اتهام عشرات السياسيين ورجال الدولة بالفساد وتلقي الرشاوي مقابل منح عقود لشركات البناء بأسعار ضخمة، وكذلك القيام بعمليات غسيل أموال كبيرة، وتسبب القاضي “سيرجيو مورو” الذي تولى القضية في إنهاء الحياة السياسية للعشرات من أهم رجال الدولة.

وهو من تأليف كل من “José Padilha”، و”Elena Soarez”، وبطولة كل من “Selton Mello”، و”Caroline Abras”، و”Enrique Diaz”.

عدد حلقات الموسم 08 حلقات، وعُرض لأول مرة على شبكة نتفليكس عالميًا تزامنًا مع عرضه في البرازيل في 23 مارس 2018، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 09/10، بينما كان تقييم النقاد له على موقع “الطماطم الفاسدة” 90%.

Lost in Space

Lost in Space بوستر - أفضل مسلسلات نتفليكس 2018

التصنيف: خيال عِلمي

تصنيف الفئة العمرية: +7

إعادة إنتاج لمسلسل ستينياتي قديم بنفس العنوان، وتدور أحداثه في المستقبل حيث نجح البشر في استعمار واستيطان الفضاء الخارجي، وفي الحملة الرابعة والعشرون من حملات الاستعمار يتم اختيار عائلة مهندسة الطيران “Maureen Robinson” وزوجها “John”، وابنائهم الثلاثة “Judy”، و”Penny”، و”Will” مع عدد من العائلات الأخرى للذهاب إلى النظام النجمي “Alpha Centauri”.
ولكن قبل وصولهم إلى وجهتهم تواجه مركبتهم بعض المشاكل ويتم إجبارهم على إخلاء السفينة، ليجدوا أنفسهم على أحد الكواكب البعيدة عن وجهتهم الأصلية، وعليهم ومن معهم أن يتعاملوا مع بيئة غريبة عنهم وأن يحاولوا النجاة بينما يبحثون عن وسيلة للعودة.

المسلسل من بطولة كل من “Molly Parker”، و “Toby Stephens” ، و “Ignacio Serricchio”، وشارك فيه فريق من الكُتّاب والمُخرجين.

عرضت الشبكة حلقات الموسم الأول وعددها 10 حلقات يوم 13 أبريل 2018، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 7.2/10، بينما كان تقييم النقاد له على موقع “الطماطم الفاسدة” 70%. وترشح المسلسل لأحد جوائز “Emmy” لعام 2018.

The Chalet

The Chalet بوستر - أفضل مسلسلات نتفليكس 2018

التصنيف: غموض وتشويق

تصنيف الفئة العمرية: +16

مسلسل فرنسي قصير عرضته قناة “France 2″، واشترت حقوق توزيعه حصريًا شبكة نتفليكس، وهو من تأليف كل من “Alexis Lecaye”، و”Camille Bordes-Resnais”التي قامت بإخراجه كذلك.

وتدور أحداثه في خطين زمنيين يفصل بينهم عشرين عام، الأول في العام 1997 عندما يجد الكاتب “Jean-Louis Rodier” أنه يجد صعوبة في إيجاد فكرة جديدة ليكتب عنها، فيُقرر أن يذهب مع أسرته إلى بلدة “Valmoline” وهي مسقط رأس زوجته وهي بلدة نائية في قلب جبال الألب، وفي البلدة تعقد الأسرة صداقات مختلفة مع الجميع ويبدأ “Jean-Louis” في كتابة روايته بالفعل، ولكن فجأة تختفي الأسرة بكاملها.

أما الخط الزمني الثاني فهو في العام 2017 عندما يُقرر “Manu Laverne” مع خطيبته ومجموعة من أصدقاء طفولته العودة إلى بلدته “Valmoline” لإقامة حفل زفافه في أحد الشاليهات التي تم تجديدها مؤخرًا، وفي الطريق للبلدة وبعدما يمروا من الجسر الوحيد الذي يصل البلدة بباقي البلاد، يقع انهيار صخري يهدم الجسر لتنقطع صلة المجموعة بالعالم الخارجي، وبعدما يكتشفوا تعطل الهاتف وشبكة الانترنت تبدأ الأحداث الغريبة لتتكشف العديد من أسرار الماضي الذي يبدو أنه عاد لينتقم من حاضرهم.

قام ببطولة المسلسل كل من “Chloé Lambert”، و”Philippe Dusseau”، و”Samantha Markowic”، و”Éric Savin”.

عرضت الشبكة حلقات المسلسل وعددها 06 حلقات يوم 17 أبريل 2018، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 7/10، بينما كان تقييم النقاد له على موقع “الطماطم الفاسدة” 100%.

The Rain

The Rain بوستر أفضل مسلسلات نتفليكس 2018

التصنيف: خيال عِلمي

تصنيف الفئة العمرية: +16

مسلسل ديستوبيا دانماركي تدور أحداثه في الدول الاسكندنافية بعدما تسبب أحد الفيروسات الذي نقلته الأمطار في إبادة البشر تقريبًا، ونتعرف على “Simone”، وشقيقها “Rasmus”، اللذان يختبأ داخل ملجأ ويخرجوا للعالم بعد ست سنوات للبحث عن والدهم العالِم الذي تركهم في الملجأ ولم يعود.

وعلى طول الطريق يقابلوا مجموعات من الناجين ليسافروا معًا عبر الدانمارك والسويد للبحث عن والدهم العالِم الذي قد يتمكن من علاج البشرية.

يقوم ببطولته كل من “Alba August”، و”Lucas Lynggaard Tønnesen”، و”Mikkel Boe Følsgaard”، و”Lukas Løkken”، وشارك فيه فريق من الكُتّاب والمُخرجين.

عرضت الشبكة حلقات الموسم الأول وعددها 08 حلقات يوم 04 مايو 2018، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 6.5/10، بينما كان تقييم النقاد له على موقع “الطماطم الفاسدة” 81%.

Good Girls

Good Girls بوستر افضل مسلسلات نتفليكس 2018

التصنيف: دراما كوميدي

تصنيف الفئة العمرية: +13

تدور أحداث المسلسل حول ثلاث أمهات من ديترويت، يواجهن صعوبة في حياتهم نظرًا لحاجتهم للمال، ويقررن القيام بعملية سرقة يقومون فيها بالسطو على سوبر ماركت، فقط ليكتشفن أنهن وضعن أنفسهن في مأزق أكبر بكثير من حاجتهن للمال، حيث تجذب سرقتهم الناجحة انتباه مدير المتجر الذي يتعرف على إحداهن، ويبدأ في ابتزازهن للقيام بما هو أسوأ من السرقة.

يقوم ببطولة المسلسل كل من “Christina Hendricks”، و”Retta”، و”Mae Whitman”، و”Reno Wilson”، وشارك فيه فريق من الكُتّاب والمُخرجين.

عرضت الشبكة حلقات الموسم الأول وعددها 10 حلقات يوم 03 يوليو 2018، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 7.8/10، بينما كان تقييم النقاد له على موقع “الطماطم الفاسدة” 60%.

Cocaine Coast

Cocaine Coast بوستر أفضل مسلسلات نتفليكس 2018

التصنيف: جريمة وتشويق

تصنيف الفئة العمرية: +16

مسلسل إسباني عنوانه الأصلي “Fariña”، وتدور أحداثه في مدينة “Galicia” الإسبانية في ثمانينيات القرن العشرين، نتعرف على “Sito Miñanco” الصياد الذي يبحث عن نشاط جديد بعدما أصبح الصيد صعبًا بعد عدة قرارت حكومية تخص عملية الصيد، ويتعرف على عدد من المهربين ليبدأ رحلته في عالم المجرمين والمهربين، ومن التبغ إلى المخدرات إلى غسيل الأموال نعيش مغامرة مثيرة مع الصياد “Sito”.

المسلسل من بطولة كل من “Javier Rey”، و”Tristán Ulloa”، و”Antonio Durán”، و”Carlos Blanco”، وشارك فيه فريق من الكُتّاب والمُخرجين.

عرضت الشبكة حلقات الموسم الأول وعددها 10 حلقات يوم 03 أغسطس 2018، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 8.1/10.

Maniac

Maniac بوستر أفضل مسلسلات نتفليكس 2018

التصنيف: دراما خيال عِلمي

تصنيف الفئة العمرية: +16

مسلسل قصير من بطولة النجمين “Emma Stone”، و”Jonah Hill”، وهو مأخوذ من مسلسل نرويجي بنفس الاسم، وتدور أحداثه في عالم يُشبه عالمنا، وزمن يُشبه زمننا حيث نتعرف على “Owen Milgrim”، و”Annie Landsberg”، الغريبان اللذان يتطوعا لتجربة دوائية يدعي أصحابها أن سلسلة الأقراص التي اخترعوها قادرة على علاج أي شيء له علاقة بالعقل سواء كان عقليًا أو نفسيًا، وفي أحد المؤسسات ولمدة 3 أيام يخوض “Owen”، و”Annie” التجربة ومعهم عشرة أشخاص آخرين، ولكن للأسف لا تسير الأمور كما يتمنى الجميع.

أخرج المسلسل “Cary Joji Fukunaga”، وشارك في كتابته عدد كبير من الكُتاب، وشارك في بطولته كل من “Sally Field”، و”Justin Theroux”، و”Sonoya Mizuno”.

عرضت الشبكة حلقات المسلسل وعددها 10 حلقات يوم 21 سبتمبر 2018، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 8/10، بينما كان تقييم النقاد له على موقع “الطماطم الفاسدة” 82%.

Élite

Élite بوستر أفضل مسلسلات نتفليكس 2018

التصنيف: دراما شبابية

تصنيف الفئة العمرية: +16

مسلسل إسباني تدور أحداثه حول مجموعة من الشباب طلبة أحد المدارس الثانوية، حيث يحصل ثلاثة طلبة هم “Samuel”، و”Christian”، و”Nadia”، وهم أبناء الطبقة المتوسطة على منح دراسية للدراسة في واحدة من مدارس النخبة في إسبانيا، المدرسة التي يُرسل إليها الوزراء والسفراء ابناءهم للدراسة فيها.

يعرض المسلسل العلاقات المتشابكة للطلبة مع باقي طلبة المدرسة داخل المدرسة، والعلاقات المتشابكة لأُسرهم خارج أسوار المدرسة، في البداية يرفض ابناء المجتمع الثري مصادقة الثلاثة ولكن مع مرور الأيام توطد صداقتهم بالجميع وعداواتهم كذلك.

كتب المسلسل كل من “Darío Madrona”، و”Carlos Montero”، وشارك في إخراجه كل من “Ramón Salazar”، و”Dani de la Orden”، وكان لعدد من نجوم المسلسل الشهير “La casa de papel” أدوار البطولة هنا، منهم “María Pedraza”، و”Miguel Herrán”، و”Jaime Lorente”.

عرضت الشبكة حلقات الموسم الأول وعددها 08 حلقات يوم 05 أكتوبر 2018، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 7.6/10، بينما كان تقييم النقاد له على موقع “الطماطم الفاسدة” 100%.

The Haunting of Hill House

The Haunting of Hill House بوستر أفضل مسلسلات نتفليكس 2018

التصنيف: رعب

تصنيف الفئة العمرية: +16

المسلسل الذي احتل موسمه الأول بتقييم 8.8/10 المرتبة 58 في قائمة المسلسلات الأعلى تقييمًا على موقع “قاعدة بيانات الأفلام“، وتدور الأحداث حول أسرة “Crain” ولكن في خطيين زمنيين مختلفين، الأول هو صيف عام 1992 عندما انتقلت الأسرة المكونة من السمسار “Hugh Crain” وزوجته “Olivia” وأطفالهم الخمسة إلى منزل “Hill House” ولكن ما إن استقروا في المنزل حتى بدأت أحداث خارقة وغرائبية في الحدوث إلى أن تنتهي إقامتهم فيه بعد حادث مأساوي يجعلهم يفرون من المنزل.

أما الخط الزمني الثاني فهو بعد مرور 26 عام على الأحداث القديمة، حيث تفرق الأخوة كل في جهة، ولكن يجتمع شملهم مرة أخرى بعد انتحار شقيقتهم التي ذهبت للمنزل القديم ليجدوا أنفسهم مضطرين إلى الذهاب للمنزل مرة أخرى لمواجهة ما حدث هناك منذ سنوات.

أخرج المسلسل “Mike Flanagan” وشارك في كتابته كذلك مع فريق من الكُتاب، بينما قام بأدوار البطولة كل من “Michiel Huisman”، و”Carla Gugino”، و”Timothy Hutton”، و”Elizabeth Reaser”.

عرضت الشبكة حلقات الموسم الأول وعددها 10 حلقات يوم 12 أكتوبر 2018، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 8.8/10، بينما كان تقييم النقاد له على موقع “الطماطم الفاسدة” 92%.

Bodyguard

Bodyguard بوستر أفضل مسلسلات نتفليكس 2018

التصنيف: دراما أكشن

تصنيف الفئة العمرية: +16

المسلسل الذي حقق أعلى نسبة مشاهدة على قناة “BBC” البريطانية في العشر سنوات الأخيرة، وتدور أحداثه حول الضابط “David Budd” وهو محارب قديم في الجيش البريطاني، ويعاني من اضطراب ما بعد الصدمة، ويعمل كضابط حراسات خاصة في القسم المسؤول عن حماية أفراد العائلة المالكة والوزراء، ومُكلف بحراسة “Julia Montague” وهي وزيرة الداخلية التي تُمثل سياساتها كل ما يكرهه “David” ويحتقره، ويعرض المسلسل كواليس عالم السياسة وعلاقاته المعقدة.

المسلسل من بطولة كل من “Richard Madden”، و”Sophie Rundle”، و”Keeley Hawes”، بينما كتبه “Jed Mercurio”، وشارك في إخراجه كل من “John Strickland”، و”Thomas Vincent”.

عرضت الشبكة حلقات الموسم الأول وعددها 06 حلقات يوم 24 أكتوبر 2018، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 8.2/10، بينما كان تقييم النقاد له على موقع “الطماطم الفاسدة” 92%. المسلسل كذلك مُرشح لجائزتي “Golden Globes” هذا العام.

Chilling Adventures of Sabrina

Chilling Adventures of Sabrina بوستر أفضل مسلسلات نتفليكس 2018

التصنيف: دراما فانتازيا

تصنيف الفئة العمرية: +13

مسلسل مأخوذ من سلسلة قصص مُصورة بنفس الاسم، وتدور أحداثه حول المراهقة “Sabrina Spellman” التي تُكمل عيد ميلادها السادس عشر وهذا يعني في عائلتها أنها أصبحت ساحرة ويقع على عاتقها العديد من المسؤوليات لمقاتلة قوى الشر التي تُهدد البشرية، ويعرض المسلسل محاولات “Sabrina” للتوفيق بين حياتها السرية كساحرة ليلًا وحياتها كمراهقة عادية نهارًا.

المسلسل من بطولة كل من “Kiernan Shipka”، و”Ross Lynch”، و”Lucy Davis”، مؤلف القصص المُصورة هو “Roberto Aguirre-Sacasa”، وشارك في كتابة الحلقات وإخراجها فريق من الكُتاب والمخرجين.

عرضت الشبكة  10 حلقات من الموسم الأول يوم 26 أكتوبر 2018، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 7.8/10، بينما كان تقييم النقاد له على موقع “الطماطم الفاسدة” 80%.

Narcos: Mexico

Narcos Mexico بوستر أفضل مسلسلات نتفليكس 2018

التصنيف: جريمة وتشويق

تصنيف الفئة العمرية: +16

كان من المُفترض أن يكون هذا هو الموسم الرابع من مسلسل “Narcos”، إلا أنه بعد تفكير قرر منتجو المسلسل تطويره واستكماله كمسلسل موازي يركز على تجارة المخدرات غير المشروعة في المكسيك، في حين ركز المسلسل الأصلي على تجارة المخدرات في كولومبيا.

وتدور الأحداث في ثمانينيات القرن الماضي حول تاجر المخدرات “Félix Gallardo” الذي يتولى قيادة كارتل المخدرات في المكسيك، ويقوم بتوحيد المهربين وصغار التجار ليبني إمبراطورية، وعلى الناحية الأخرى نتعرف على ضابط مكافحة المخدرات “Kiki Camarena” الذي يتم نقله من كاليفورنيا إلى المكسيك لتولي وظيفة جديدة يُدرك سريعًا أن مهمته ستكون أصعب كثيرًا مما تخيل.

المسلسل من بطولة كل من “Michael Peña”، و”Diego Luna”، و”Aaron Staton”، وشارك في كتابة الحلقات وإخراجها فريق من الكُتاب والمخرجين.

عرضت الشبكة حلقات الموسم الأول وعددها 10 حلقات يوم 16 نوفمبر 2018، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 8.6/10 ليحتل المرتبة 143 في قائمة المسلسلات الأعلى تقييمًا على الموقع، بينما كان تقييم النقاد له على موقع “الطماطم الفاسدة” 86%.

The Kominsky Method

The Kominsky Method بوستر أفضل مسلسلات نتفليكس 2018

التصنيف: دراما كوميدي

تصنيف الفئة العمرية: +16

مسلسل من بطولة النجمين “Michael Douglas”، و”Alan Arkin”، وتدور أحداثه حول العجوز “Sandy Kominsky” الذي كان ممثلًا شهيرًا قديمًا ويقوم بتدريس التمثيل حاليًا في مركز خاص به، ووكيل أعماله وصديقه المُقرب”Norman Newlander”، يفقد “Norman” زوجته بعد صراع مع السرطان، لتزداد علاقته بصديقه قوة حينما يُصبح هو الشخص الداعم له في محنته، علاقة ثرية تجمع الثنائي يراجعوا فيها مسارات حياتهم وعلاقاتهم بالآخرين بعدما أصبحوا أقرب للموت من أي وقت سابق.

عرضت الشبكة حلقات الموسم الأول وعددها 08 حلقات يوم 16 نوفمبر 2018، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 8.3/10، بينما كان تقييم النقاد له على موقع “الطماطم الفاسدة” 80%. المسلسل مُرشح لثلاث جوائز “Golden Globes” هذا العام، كما اختارته “American Film Institute Awards” ضمن قائمة أفضل 10 مسلسلات في عام 2018.

Dogs of Berlin

Dogs of Berlin بوستر أفضل مسلسلات نتفليكس 2018

التصنيف: جريمة وتشويق

تصنيف الفئة العمرية: +16

ثاني المسلسلات الألمانية على الشبكة بعد مسلسل “Dark”، وتدور أحداثه حول المحققين “Erol Birkan”، و”Kurt Grimmer”، الذين يُجبرا على العمل سويًا كفريق للتحقيق في مقتل نجم كرة القدم الألماني التركي “Orkan Erdem”، وهي الجريمة التي تضع برلين في حالة تأهب قصوى، ويجد المحققان أنفسهم في مواجهة شرسة مع العالم السُفلي للمدينة فقائمة المشتبه بهم طويلة للغاية وتشمل نازيون جدد، و عائلة لبنانية لها خصومة مع اللاعب، والقوميون الأتراك الغاضبون لأن اللاعب اختار أن يلعب لألمانيا بدلًا من تركيا، ومافيا برلين وأكثر.

أخرج المسلسل “Christian Alvart” وشارك في كتابته كذلك مع فريق من الكُتاب، بينما قام بأدوار البطولة كل من “Fahri Yardım”، و”Felix Kramer”، و”Katharina Schüttler”، و”Anna Maria Mühe”.

عرضت الشبكة حلقات الموسم الأول وعددها 10 حلقات يوم 07 ديسمبر 2018، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 7.1/10.

The Protector

The Protector بوستر أفضل مسلسلات نتفليكس 2018

التصنيف: فانتازيا وتشويق

تصنيف الفئة العمرية: +16

مسلسل تركي تدور أحداثه حول “Hakan Demir” الشاب صاحب المتجر الصغير في اسطنبول، والذي ينقلب عالمه كله رأسًا على عقب عندما يكتشف أن لديه قوى خاصة مرتبطة بجماعة سرية قديمة، ويبدأ في استغلال تلك القوى لحماية “اسطنبول” من القوى المظلمة التي تسعى لتدميرها.

المسلسل من بطولة كل من “Çagatay Ulusoy”، و”Ayça Aysin Turan”، و”Hazar Ergüçlü”، و”Okan Yalabik”، وشارك في كتابة الحلقات وإخراجها فريق من الكُتاب والمخرجين.

عرضت الشبكة حلقات الموسم الأول وعددها 10 حلقات يوم 14 ديسمبر 2018، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 08/10.

وأخيرًا كانت هذة هي أهم المسلسلات التي أذاعتها شبكة نتفليكس هذا العام، فما هو أكثر مسلسل أعجبك فيهم؟

0

شاركنا رأيك حول "حصاد عام 2018 لمسلسلات شبكة نتفليكس … تعرف على أفضل أعمال الشبكة الأصلية هذا العام"

أضف تعليقًا