حصاد عام 2018 .. تعرف على أهم المسلسلات الجديدة التي تم عرضها هذا العام – الجزء الثاني

أفضل مسلسلات عام 2018
0

بعدما عرضنا من قبل الجزء الأول من قائمة أفضل المسلسلات الجديدة في 2018 والتي يمكنكم الرجوع إليها هنا، إليكم الجزء الثاني.

Patrick Melrose

Patrick Melrose بوستر - أفضل مسلسلات 2018

التصنيف: دراما

تصنيف الفئة العمرية: +16

مسلسل قصير من بطولة نجم مسلسل “Sherlock” النجم الإنجليزي “Benedict Cumberbatch”، وتدور الأحداث حول “Patrick Melrose” وريث العائلة الاستقراطرية الثرية والذي عاني من طفولة مؤلمة ما بين والده القاسي ووالدته المهملة، يعرض المسلسل حياة “Patrick” منذ طفولته في الستينيات في جنوب فرنسا ثم شبابه وإدمانه للكحوليات في نيويورك ولندن، ثم محاولاته كرجل ناضج للتخلص من هذا الإدمان وإعادة بناء حياته من جديد في إنجلترا.

المسلسل مأخوذ من سلسلة روايات بنفس الاسم للكاتب الإنجليزي”Edward St Aubyn”، وكتب السيناريو “David Nicholls”، وقام بإخراجه “Edward Berger”، بينما شارك “Cumberbatch” البطولة كل من “Jennifer Jason Leigh”، و”Hugo Weaving”، و”Jessica Raine”.

يتكون المسلسل من 05 حلقات عرضتهم شبكة Showtime بداية من 12 مايو 2018، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 8.2/10، بينما كان تقييم النقاد على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” هو 89%.

“Benedict Cumberbatch” مُرشح  لجائزة “Golden Globes” هذا العام كـ”أفضل ممثل في دور رئيسي” عن دوره بالمسلسل، وترشح المسلسل لخمسة جوائز “Emmy” منهم جائزتي “أفضل مسلسل قصير”، و”أفضل ممثل في دور رئيسي”.

Castle Rock

Castle Rock بوستر أفضل مسلسلات 2018

التصنيف: رعب نفسي

تصنيف الفئة العمرية: +16

المسلسل المبني أحداث حلقاته على قصص للكاتب الأمريكي “Stephen King”، وتدور أحداثه في مدينة “Castle Rock” على بُعد بضعة أميال من غابات “Maine” حيث نتعرف على عدد من الأشخاص الذين يمرون بأحداث غريبة وغير مفهومة مثل “Henry Matthew Deaver” المحام المتخصص في قضايا الإعدام الذي غادر المدينة بعد شك  سكان المدينه بتورطه في وفاة والده بالتبني، والذي يعود للمدينة بعد تلقيه طلبًا غريبًا يجعله يعود على وجه السرعة، و”Molly Strand” سمسارة العقارات التي تملك القدرة على قراءة العقول والشعور بالمشاعر التي يمر بها الآخرون، وغيرهم من الأشخاص الذين يربطهم جميعًا الصراع الملحمي بين النور والظلام.

شارك في كتابة السيناريو والإخراج فريق من الكُتاب والمُخرجين، بينما كانت البطولة من نصيب كل من “André Holland”، و”Melanie Lynskey”، و”Bill Skarsgård”، و”Jane Levy”.

يتكون الموسم الأول من 10 حلقات عرضتهم شبكة Hulu بداية من 25 يوليو 2018، وأعلنت القناة عن التجديد لموسم ثان من المسلسل، وكان تقييم الجمهور للموسم الأول على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 7.8/10، بينما كان تقييم النقاد على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” هو 86%.

Cobra Kai

Cobra Kai بوستر - أفضل مسلسلات 2018

التصنيف: دراما كوميدي

تصنيف الفئة العمرية: +13

يستكمل المسلسل أحداث سلسة الأفلام الشهيرة “The Karate Kid”، فبعد مرور 34 عام على مواجهة “Johnny Lawrence”، و”Daniel LaRusso” في بطولة ” All Valley Karate” نلتقي بهم مرة أخرى بعدما اختلفت حياة كلاهما فـ “Johnny” افتتح مدرسة لتعليم الكاراتيه وتعليم الأطفال الدفاع عن أنفسهم، بينما “Daniel” أصبح رجل أعمال ناجح إلا أنه مازال يعاني من مرارة فقدان مُعلمه وأبيه الروحي المُعلم “Miyagi”، يلتقي الأثنان ويعالجا شياطينهم الداخلية وإحباطاتهم بالطريقة الوحيدة التي يعرفانها أي من خلال الكاراتيه.

شارك في كتابة السيناريو والإخراج فريق من الكُتاب والمُخرجين، بينما كانت البطولة من نصيب كل من “Ralph Macchio”، و”William Zabka”، و”Courtney Henggeler”.

يتكون الموسم الأول من 10 حلقات عرضتهم شبكة YouTube Premium في 02 مايو 2018، وأعلنت الشبكة عن التجديد لموسم ثان من 10 حلقات، وكان تقييم الجمهور للموسم الأول على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 8.9/10 ليحتل المركز رقم 52 في قائمة المسلسلات الأعلى تقييمًا على الموقع، بينما كان تقييم النقاد على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” هو 100%.

كما ترشح المسلسل لجائزة “Emmy” كأفضل مسلسل كوميدي عام 2018.

Homecoming

Homecoming بوستر أفضل مسلسلات 2018

التصنيف: دراما وتشويق

تصنيف الفئة العمرية: +16

مسلسل من بطولة النجمة “Julia Roberts” التي تؤدي فيه دور “Heidi Bergman” التي عملت لفترة في أحد المؤسسات التابعة للجيش، وهي مؤسسة تُدعى “Homecoming” ومختصة بتأهيل ومساعدة الجنود للحياة المدنية بعد انتهاء فترة خدمتهم، وبعد أربعة سنوات من تركها للمؤسسة تقابل “Heidi” أحد مسؤولي وزارة الدفاع، وتسأله عن سبب رحيلها من المؤسسة، لتكتشف أن هناك قصة مختلفة تمامًا عما كانت تظنه بشأن المؤسسة، وأنها قد تم تضليلها وأن الغرض الحقيقي للمؤسسة كان خفيًا عليها لسنوات.

شارك في كتابة السيناريو فريق من الكُتاب، وأخرج المسلسل “Sam Esmail”، بينما شارك “Julia Roberts” البطولة كل من “Bobby Cannavale”، و”Stephan James”، و”Shea Whigham”.

يتكون الموسم الأول من 10 حلقات عرضتهم شبكة Amazon في 02 نوفمبر 2018، وجاري العمل حاليًا على الموسم الثاني من المسلسل، وكان تقييم الجمهور للموسم الأول على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 7.7/10، بينما كان تقييم النقاد على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” هو 98%.

المسلسل مُرشح  لثلاث جوائز “Golden Globes” هذا العام هي “أفضل مسلسل درامي”، و”أفضل ممثلة في دور رئيسي”، و”أفضل ممثل في دور رئيسي”.

Tom Clancy’s Jack Ryan

Tom Clancy's Jack Ryan بوستر أفضل مسلسلات 2018

التصنيف: دراما وأكشن

تصنيف الفئة العمرية: +16

”Jack Ryan” الشخصية التي ابتكرها ”Tom Clancy” وقدمتها السينما أكثر من مرة، حيث أداها عدد من النجوم منهم “Alec Baldwin”، و”Ben Affleck”، و”Harrison Ford”، يؤديها هذه المرة في المسلسل “John Krasinski”. شخصية “Jack Ryan” هو ضابط يعمل مع المخابرات الأمريكية، ويتتبع مجموعة من التحويلات المصرفية المشبوهة، وهي العملية التي تُحيل حياته جحيمًا ليجد نفسه مُطاردًا، وفي صراع مع عدد من أخطر الإرهابيين في العالم.

شارك في كتابة السيناريو والإخراج فريق من الكُتاب والمُخرجين، بينما كانت البطولة من نصيب كل من “Wendell Pierce”، و”John Hoogenakker”، و”Abbie Cornish”.

يتكون الموسم الأول من 08 حلقات عرضتهم شبكة Amazon في 31 أغسطس 2018، وأعلنت الشبكة عن التجديد لموسم ثان من المسلسل، وكان تقييم الجمهور للموسم الأول على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 8.2/10، بينما كان تقييم النقاد على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” هو 74%.

Titans

Titans بوستر أفضل مسلسلات 2018

التصنيف: مغامرات

تصنيف الفئة العمرية: +16

مغامرات يقودها “Dick Grayson” مُحارب الجريمة الذي تدرب على يد “Batman”، ويسعى للخروج من عباءة مُعلمه فيقوم بتكوين مجموعة من الأبطال ذوي القدرات الخارقة لمحاربة الشر وإنقاذ الأرض من مصير غامض، الأبطال جميعهم من عوالم القصص المُصورة لـ “DC Universe”.

شارك في كتابة السيناريو والإخراج فريق من الكُتاب والمُخرجين، بينما كانت البطولة من نصيب كل من “Brenton Thwaites”، و”Teagan Croft”، و”Anna Diop”.

يتكون الموسم الأول من 11 حلقة عرضتهم شبكة DC Universe بداية من 12 أكتوبر 2018، وأعلنت الشبكة عن التجديد لموسم ثان من المسلسل، وكان تقييم الجمهور للموسم الأول على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 8.3/10، بينما كان تقييم النقاد على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” هو 82%.

A Discovery of Witches

A Discovery of Witches بوستر أفضل مسلسلات 2018

التصنيف: دراما وفانتازيا

تصنيف الفئة العمرية: +16

فانتازيا ودراما رومانسية عن قصة حب تجمع “Diana Bishop” وهي مؤرخة، و”Matthew Clairmont” وهو عالِم وراثة، يبدو الأمر للوهلة الأولى كقصة حب عادية لكن غير العادي هو أن “Diana” أثناء عملها في أحد الأبحاث التاريخية تكتشف مخطوطة تُجبرها على العودة لتراثها العائلي كساحرة تنتمي لعائلة من السحرة، ويساعدها “Matthew” الذي هو مصاص دماء، الثنائي الذي يجب عليه تجاوز سنوات طويلة من الكراهية المتبادلة بين السحرة ومصاصي الدماء يتوحد لحماية كتاب سحري يخفي أسرار عديدة قد يؤدي لكشفها لدمار البشرية.

المسلسل مأخوذ من سلسلة روايات بعنوان “All Souls” للكاتبة الأمريكية “Deborah Harkness”، وشارك في كتابة السيناريو والإخراج فريق من الكُتاب والمُخرجين، بينما كانت البطولة من نصيب كل من “Matthew Goode”، و”Teresa Palmer”، و”Valarie Pettiford”.

يتكون الموسم الأول من 08 حلقات عرضتهم شبكة Sky One بداية من 14 سبتمبر 2018، وأعلنت الشبكة عن التجديد لموسمين ثاني وثالث من المسلسل، وكان تقييم الجمهور للموسم الأول على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 8.2/10، بينما كان تقييم النقاد على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” هو 100%.

Forever

Forever بوستر أفضل مسلسلات 2018

التصنيف: دراما كوميدي

تصنيف الفئة العمرية: +13

دراما كوميدية تدور حول الزوجين “June” و”Oscar Hoffman” اللذان تزوجا منذ 12 عام بعد قصة حب قصيرة، ويعيشان حياة مريحة ومستقرة في أحد ضواحي كاليفورنيا، زيجة مثالية كما يراها الجميع، على مدار 12 عام يخوضون نفس  النقاشات، يتناولون نفس الطعام، يقضون عطلاتهم في نفس المكان.

حياة مثالية للغاية يعيشها الزوجان بلا مشاكل، إلى أن يذهبا لقضاء أحد العطلات في رحلة للتزلج، وتنقلب الأمور كلها رأسًا على عقب عندما يجدا أنفسهم في وضع غير مألوف على الإطلاق ليُعيدا تقييم حياتهم من جديد، فهل كانت حياة مثالية وسعيدة فعلًا؟

المسلسل من تأليف كل من “Matt Hubbard”، و”Alan Yang”، وشارك في إخراجه عدد من المخرجين، بينما كانت البطولة لكل من “Maya Rudolph”، و”Fred Armisen”، و”Catherine Keener”.

يتكون الموسم الأول من 08 حلقات عرضتهم شبكة Amazon في 14 سبتمبر 2018، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 7.2/10، بينما كان تقييم النقاد على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” هو 94%.

You

You بوست أفضل مسلسلات 2018

التصنيف: دراما وتشويق

تصنيف الفئة العمرية: +13

مسلسل مأخوذ من الرواية الأكثر مبيعًا التي تحمل نفس الاسم للكاتبة الأمريكية “Caroline Kepnes”، وتدور الأحداث حول “Joe Goldberg” صاحب مكتبة في نيويورك يتعرف على طالبة الدراسات العُليا “Guinevere Beck” لتبدأ علاقة معقدة بينهما، فـ “Joe” أصبح مهووسًا بـ “Guinevere”، يراقب تحركاتها وحسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بها، ويُقرر من يستحق أن يكون في حياتها ومن يجب عليه إبعاده عنها بأي شكل، فلأي مدى قد يصل “Joe” في سبيل حُبه؟

شارك في كتابة السيناريو والإخراج فريق من الكُتاب والمُخرجين، بينما كانت البطولة من نصيب كل من “Penn Badgley”، و”Elizabeth Lail”، و”Luca Padovan”.

يتكون الموسم الأول من 10 حلقات عرضتهم شبكة Lifetime بداية من 09 سبتمبر 2018، وأعلنت الشبكة عن التجديد لموسم ثاني من المسلسل، وكان تقييم الجمهور للموسم الأول على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 8/10، بينما كان تقييم النقاد على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” هو 90%.

Cloak & Dagger

Cloak & Dagger بوستر أفضل مسلسلات 2018

التصنيف: مغامرات

تصنيف الفئة العمرية: +13

وبالطبع لابد لعالم قصص “Marvel” المُصورة من نصيب، حيث نتعرف في المسلسل على البطلين المراهقين الفتاة “Tandy Bowen” والتي سيصبح لقبها هو “Dagger”، والفتى “Tyrone Johnson” الذي سيصبح لقبه “Cloak”، وهما من بيئتين مختلفتين تمامًا، ولكنهم يكتشفوا أن لديهم قدرات خارقة وقوى خاصة تعمل بشكل أفضل عندما يكونوا سويًا، تتنامى المشاعر الرومانسية بين الثنائي وهي المشاعر التي تجعل عالمهم المعقد بالفعل أكثر تعقيدًا.

المسلسل من تأليف “Joe Pokaski”، وشارك في كتابة السيناريو والإخراج عدد من الكُتاب والمخرجين، بينما كانت البطولة لكل من “Olivia Holt”، و”Aubrey Joseph”.

يتكون الموسم الأول من 10 حلقات عرضتهم شبكة Freeform بداية من 07 يونيو 2018، وأعلنت الشبكة عن التجديد لموسم ثاني من المسلسل، وكان تقييم الجمهور للموسم الأول على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 7/10، بينما كان تقييم النقاد على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” هو 89%.

Succession

Succession بوستر أفضل مسلسلات 2018

التصنيف: دراما

تصنيف الفئة العمرية: +16

دراما اجتماعية نتعرف فيها على “Logan Roy” وابناءه الأربعة وهم عائلة من أغنى عائلات أمريكا، حيث يسيطرون على واحدة من أكبر التكتلات الإعلامية والترفيهية في العالم، الأبناء الأربعة تتغير حياتهم كثيرًا بعدما يحاولوا إجبار الأب على التنحي عن إدارة الأمور في الشركة وتركها لأبناءه نظرًا لكبر سنه وظنهم أن قراراته أصبحت متخبطة وتؤدي للخسارة، فهل ينجح الأبناء في الحفاظ على الكيان العملاق الذي انشئه الأب في ظل صراعهم معه ومع بعضهم البعض؟

المسلسل من تأليف “Jesse Armstrong”، وشارك في كتابة السيناريو والإخراج عدد من الكُتاب والمخرجين، بينما كانت البطولة لكل من “Brian Cox”، و”Hiam Abbass”، و”Nicholas Braun”، و”Kieran Culkin”.

يتكون الموسم الأول من 10 حلقات عرضتهم شبكة HBO بداية من 03 يونيو 2018، وأعلنت الشبكة عن التجديد لموسم ثاني من المسلسل، وكان تقييم الجمهور للموسم الأول على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 7.7/10، بينما كان تقييم النقاد على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” هو 88%.

“Kieran Culkin” مُرشح  لجائزة “Golden Globes” هذا العام كـ”أفضل ممثل في دور مساعد” عن دوره بالمسلسل.

Impulse

Impulse بوستر أفضل مسلسلات 2018

التصنيف: خيال عِلمي

تصنيف الفئة العمرية: +16

فانتازيا خيال عِلمي حول طالبة الثانوي المراهقة “Henry Coles” التي تتصف بالانطوائية حيث تميل إلى الصمت والعزلة ولا أصدقاء لها، تذهب “Henry” في جولة بالسيارة مع الفتى الذهبي للمدرسة وهي التجربة التي تغير حياتها للأبد، فعندما تتعرض للخطر تكتشف في نفسها قدرة خارقة هي القدرة على الإنتقال الفوري من مكان لآخر، قوى مذهلة تقلب حياتها رأسًا على عقب.

المسلسل مأخوذ من رواية تحمل نفس الاسم للكاتب الأمريكي “Steven Gould”، وشارك في كتابة السيناريو والإخراج عدد من الكُتاب والمخرجين، بينما كانت البطولة لكل من “Maddie Hasson”، و”Sarah Desjardins”، و”Enuka Okuma”، و”Craig Arnold”.

يتكون الموسم الأول من 10 حلقات عرضتهم شبكة YouTube Premium في 06 يونيو 2018، وأعلنت الشبكة عن التجديد لموسم ثان من 10 حلقات، وكان تقييم الجمهور للموسم الأول على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 7.6/10، بينما كان تقييم النقاد على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” هو 100%.

A Very English Scandal

A Very English Scandal BBC بوستر أفضل مسلسلات 2018

التصنيف: دراما سياسية

تصنيف الفئة العمرية: +13

مسلسل قصير من بطولة النجم “Hugh Grant” أحداثه مبنية على واقعة حقيقية حدثت في إنجلترا في سبعينيات القرن الماضي، وهي الفضيحة السياسية التي لحقت بـ “Jeremy Thorpe” الذي تم انتخابه كرئيس” الحزب الليبرالي “عام 1968، حيث أدعى رجل يُدعى “Norman Scott” أن “Thorpe” كان على علاقة به منذ سنوات، أنكر “Thorpe” المتزوج ولديه طفل اتهامات “Norman”، ولكن يتفاقم الأمر وتُصبح فضيحة كبرى تؤدي لمحاكمة “Thorpe” بتهمة التآمر لقتل “Norman” وهي المحاكمة التي تمت بالفعل عام 1979.

المسلسل من تأليف كل من “Russell T. Davies”، و”John Preston”، وإخراج “Stephen Frears”، بينما كانت البطولة لكل من “Hugh Grant”، و”Ben Whishaw”، و”Alex Jennings”، و”Monica Dolan”.

يتكون المسلسل من 03 حلقات عرضتهم شبكة BBC بداية من 20 مايو 2018، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 7.9/10، بينما كان تقييم النقاد على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” هو 97%.

المسلسل مُرشح  لثلاث جوائز “Golden Globes” هذا العام هي “أفضل مسلسل قصير”، و”أفضل ممثل في دور رئيسي”، و”أفضل ممثل في دور مساعد”.

Trust

Trust بوستر أفضل مسلسلات 2018

التصنيف: دراما وجريمة

تصنيف الفئة العمرية: +16

يتناول المسلسل أحداث حقيقية وقعت في سبعينيات القرن الماضي، عندما تم اختطاف “John Paul Getty III” المراهق ذو الستة عشر عامًا حفيد إمبراطور النفط “Jean Paul Getty”.

حادث الاختطاف الشهير الذي غير حياة عائلة “Getty” للأبد، فعندما أرسلت المافيا خطاب الفدية الأول لم يُصدق والده الأمر وظن أنه حادث مُدبر من ابنه ليحصل على المال، ولم يصل للعائلة الخطاب الثاني بسبب إضراب عمال البريد، وكان الخطاب الثالث معه أذن “John” المقطوعة لتنقلب الأمور رأسًا على عقب.

المسلسل من تأليف “Simon Beaufoy” الذي شارك في كتابة السيناريو مع عدد من الكُتاب الآخرين، وشارك في الإخراج عدد من المخرجين منهم “Danny Boyle” الذي يكون مع “Beaufoy” ثنائي ترشح عدة مرات لجائزتي الأوسكار والجولدن جلوب وفازا بهما بالفعل عن فيلم “Slumdog Millionaire”، بينما كانت البطولة لكل من “Donald Sutherland”، و”Harris Dickinson”، و”Hilary Swank”، و”Luca Marinelli”.

يتكون الموسم الأول من 10 حلقات عرضتهم شبكة FX بداية من 25 مارس 2018، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 7.6/10، بينما كان تقييم النقاد على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” هو 80%.

Ordeal by Innocence

Ordeal by Innocence بوستر أفضل مسلسلات 2018

التصنيف: غموض وتشويق

تصنيف الفئة العمرية: +13

مسلسل قصير مأخوذ من رواية لـ “Agatha Christie” يدور حول لغز مقتل “Rachel Argyll” السيدة صاحبة السيرة الحسنة والأعمال الخيرية، التي وجدت مقتولة في منزلها في عيد الميلاد في عام 1954، تعيش “Rachel” في المنزل مع زوجها “Leo” وابناءها المتبنيين الخمسة، ويتم القبض على أحد الأبناء “Jack” بعدما تم العثور على بصمات أصابعه على سلاح الجريمة، ويُقتل “Jack” في السجن قبل محاكمته، ولكن بعد عدة شهور يتم اثبات براءته، لتبدأ رحلة البحث عن القاتل الحقيقي.

كتب سيناريو المسلسل “Sarah Phelps”، وقام بإخراجه “Sandra Goldbacher”، بينما كانت البطولة لكل من “Bill Nighy”، و”Morven Christie”، و”Anthony Boyle”، و”Matthew Goode”.

يتكون المسلسل من 03 حلقات عرضتهم شبكة BBC بداية من 01 أبريل 2018، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 7.3/10، بينما كان تقييم النقاد على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” هو 94%.

وأخيرًا كانت هذه هي أفضل مسلسلات هذا العام في رأيي وقد حاولت أن تكون الخيارات متنوعة قدر الإمكان، فهل شاهدت أي منها وأعجبك؟

0

شاركنا رأيك حول "حصاد عام 2018 .. تعرف على أهم المسلسلات الجديدة التي تم عرضها هذا العام – الجزء الثاني"

أضف تعليقًا