أفلام 2019.. القائمة الكاملة لأفضل الأفلام المرتقبة لعام 2019

الأفلام المرتقبة في 2019
0

تفصلنا أيام قلائل عن انطلاق الموسم السينمائي الجديد 2019، وتشير الدلائل الأولية إلى أنه سوف يشهد منافسة شرسة على شباك التذاكر ولكنها تشير في ذات الوقت إلى أنه لن يختلف كثيراً عن الموسم السينمائي 2018؛ حيث تستمر الأجزاء الجديدة من سلاسل الأفلام في فرض هيمنتها على سوق صناعة السينما، لكن ما يُميز هذا العام -عن الأعوام السابقة- أننا سوف نشهد خلاله اختتام أكثر من سلسلة أفلام، والمفارقة الغريبة أنه أيضاً سوف يتضمن انطلاق أكثر من سلسلة سينمائية جديدة.

بعيداً عن ظاهرة سلاسل الأفلام والعوالم السينمائية الممتدة فإن عام 2019 سوف يشهد عودة العديد من المبدعين الذين تغيبوا عن الساحة السينمائية لمدة عام أو أكثر، منهم المخرجين الكبيرين كوينتين تارانتينو ومارتن سكورسيزي، كذلك يشهد عام 2019 نشاطاً ملحوظاً للنجم توم هانكس ممثلاً ومؤلفاً ومنتجاً، كذلك سوف نشاهد العملاق آل باتشينو هذا العام من خلال فيلمين، بينما يعود هؤلاء النجوم وغيرهم يستمر آخرين في الغياب أبرزهم المخرج أليخاندرو جونزاليس إيناريتو.

من بين عشرات الأفلام المقرر عرضها في عام 2019 هناك مجموعة أفلام كانت -لأسباب مختلفة- هي الأكثر لفتاً للأنظار وجذباً للانتباه، مما يمكن معه القول بأنها الأفلام الأكثر ترقباً في 2019 ومن خلال الفقرات التالية تستعرض أراجيك فن معكم أبرزها.

Star Wars: Episode IX

Star Wars فيلم - الأفلام المرتقبة لعام 2019

حجز فيلم Star Wars: Episode IX لنفسه مكاناً ضمن قائمة الأفلام الأكثر ترقباً وانتظاراً على الرغم من أن حتى الآن لم يتم الكشف عن أي من تفاصيله أو حتى الإعلان عن عنوانه النهائي، يرجع ذلك إلى أن الفيلم ينتمي إلى سلسلة Star Wars التي تعد من أنجح وأشهر سلاسل الأفلام في تاريخ السينما العالمية، ويُزيد من أهميته أنه يُمثل خاتمة الثلاثية الثالثة أو -الثلاثية الجديدة- من السلسلة التي انطلقت في عام 2015 من خلال فيلم Star Wars: A Force Awakens وتم استكمالها في عام 2017 بفيلم Star Wars: The Last Jedi الذي حقق نجاحاً ساحقاً عند عرضه.

الفيلم من إخراج المُبدع جى. جى. إبرامز الذي شارك أيضاً في كتابة السيناريو الخاص به إلى جانب كريس تريو، والفيلم من بطولة ديزي ريدلي، أوسكار إيزاك، آدم درايفر، جون بويجا من المقرر عرض الفيلم عالمياً في 20 ديسمبر 2019.

اقرأ أيضاً: لماذا لا يحب العرب أفلام Star Wars؟ … ونظرة على فلسفة هذه السلسلة

Captain Marvel

صورة فيلم Captain Marvel - الأفلام المرتقبة لعام 2019

تعود شركة مارفل في 2019 لتُثبت من جديد أن عالمها السينمائي الممتد (MCU) -الذي تجاوز عشر سنوات- لايزال خصباً  وقابل للتطور ولا يزال به مُتسعاً للمزيد من الشخصيات المُبهرة، ذلك من خلال فيلم Captain Marvel الذي تدور أحداثه بالتسعينات حول كارول دينفرز التي تكتسب قوى هائلة تجعل منها بطلة خارقة لا تقهر، ثم تخوض أولى اختباراتها الحقيقية حين تصبح الأرض عالقة وسط حرب ضارية دائرة بين قوتين هائلتين.

هناك سببين رئيسيين لمجئ فيلم Captain Marvel في مرتبة متقدمة ضمن الأفلام المرتقبة في 2019 أولهما هو أن من المرجح أن يكون الفيلم بمثابة تمهيد لأحداث الفيلم الأكثر ترقباً Avengers: End Game، أما السبب الثاني فهو أن Captain Marvel أول فيلم ضمن عالم مارفل السينمائي تتمحور أحداثه حول إحدى الشخصيات النسائية وهو الأمر كان عالم دي سي السينمائي -الغريم المعتاد لمارفل- سباقاً به حين قدم فيلم Wonder Woman الذي حقق نجاحاً كبيراً على المستويين الجماهيري والنقدي.

فيلم Captain Marvel من إخراج الثنائي آنا بودين وريان فليك وكلاهما شارك في كتابة السيناريو مع جينيفا روبرتسون دوريت وجاك شيفر، وتجسد شخصية كابتن مارفل من خلاله بري لارسون -بطلة فيلم Room- ويُشاركها البطولة جود لو، صامويل إل. جاكسون، بين مانديلسون، دجيمون هونسو. ومن المقرر عرض الفيلم في 8 مارس 2019.

اقرأ أيضاً: كيف تتابع أفلام عالم مارفل السينمائي من البداية وحتى الآن؟

Little Women

صورة فيلم Little Women الأفلام المرتقبة لعام 2019

الفيلم الدرامي Little Women مقتبس عن رواية للكاتبة لويزا ماي ألكوت، وتدور أحداثه حول أربع شقيقات تفدن إلى الولايات المتحدة الأمريكية في أعقاب الحرب الأهلية التي تعد أكثر الفترات حرجاً في تاريخ البلاد. يكتسب فيلم Little Woman أهميته من أسماء طاقم العمل القائم عليه.

فيلم Little Women سيناريو وإخراج جريتا جيروج التي حازت على ترشيحين للأوسكار عن آخِر أفلامها Lady Bird، كما يضم الفيلم طاقم تمثيل مميز تأتي على رأسه المخضرمة ميريل ستريب، إلى جانب مجموعة من الشباب الذين لمع اسمهم بالسنوات الماضية منهم إيما واتسن، تيموثي شالاماي، سيرشا رونان، ومن المقرر عرض خلال موسم الجوائز وتحديداً في 25 ديسمبر 2019.

اقرأ أيضاً: فيلم Lady Bird سيرة ذاتية لمخرجته متنكر في فيلم مراهقين محكم التفاصيل

The Lion King

صورة فيلم The Lion King الأفلام المرتقبة لعام 2019

منذ أن بدأت شركة ديزني خطتها في تحويل أشهر أعمالها الكرتونية إلى نسخ حية Live-Action بشكل مُنتظم، تحَوّل إعادة إنتاج فيلم The Lion King إلى مطلب جماهيري، خاصة أن الفيلم الأصلي الذي صدر في عام 1994 يحظى بشعبية طاغية في أرجاء العالم ويعد من أكثر أفلام الرسوم المتحركة شهرة ونجاحاً في تاريخ السينما، ورغم أن ديزني تستعد لطرح أكثر من فيلم Live-Action هذا العام إلا أن The Lion King يبقى أكثرهم ترقباً وانتظاراً.

حتى هذه اللحظة لا يوجد أي مؤشر إلى أن حبكة فيلم The Lion King سوف تختلف عن قصة الفيلم الأصلي، إلا أن هذا لم يؤثر على مستوى ترقبه بل -على العكس- يمكن اعتباره أحد أسباب الانجذاب إليه. الفيلم من إخراج جون فافريو -الذي سبق له تقديم فيلم The Jungle Book- ويشارك في تقديم الأداء الصوتي لشخصياته دونالد جلوفر، سيث روجين، شيوتيل إجيوفر، أيمي سيداريس، بيلي إيشنر، ومن المقرر طرح الفيلم في دور العرض العالمية في 19 يوليو 2019.

Glass

صورة فيلم Glass الأفلام المرتقبة لعام 2019

يأتي فيلم Glass ليستكمل أحداث الثلاثية السينمائية للمخرج إم. نايت شيامالان التي تشمل بالإضافة إليه فيلمي Unbreakable وSplit. تدور أحداث الفيلم حول قيام الرجل الفولاذي دافيد دن يسعى خلف الرجل ذو الشخصيات المتعددة المدعو كرامب، إلا أن برايس أو مستر جلاس يلحق بهما حاملاً لكلاهما سراً بالغ الخطورة!

حقق فيلم Unbreakable نجاحاً كبيراً عند عرضه ثم تكرر الأمر مع فيلم Split رغم عدم علم الجمهور آنذاك بأن الفيلمين مرتبطين ببعضهما البعض، ومن هنا تحديداً تنبع أهمية فيلم Glass الذي يعقد الجمهور عليه الكثير من الآمال، والفيلم من بطولة بروس ويلز، صامويل إل. جاكسون، جيمس مكافوي، سارة باولسون، أنيا تايلور جوي، ومن المنتظر بدء عرضه في 18 يناير 2019.

Greyhound

صورة توم هانكس الأفلام المرتقبة لعام 2019

ينتمي فيلم Greyhound إلى فئة أفلام الدراما والحرب وهو مقتبس عن رواية للكاتب سي. إس. فروستير، وتدور أحداثه خلال الحرب العالمية الثانية حول قيام أحد ضباط البحرية بقيادة أسطول الحلفاء -المكون من قرابة 40 سفينة- عبر المحيط الأطلسي، لكن تتأزم الأمور حين يُدرك أن الغواصات الألمانية تلاحقه ومن ثم تتوالى الأحداث.

فيلم Greyhound من تأليف وإنتاج وبطولة النجم توم هانكس وللوهلة الأولى يبدو ذلك السبب الوحيد لوضعه ضمن قوائم الأفلام المرتقبة في 2019، لكن في الواقع هناك سبب آخر وهو المخرج آرون شنايدر الذي فاز فيلمه Two Soldiers في 2003 بجائزة الأوسكار لأفضل فيلم قصير وقد كان ينتمي هو الآخر إلى تصنيف أفلام الحرب والدراما، وقد تم تحديد 22 مارس 2019 موعداً لعرض الفيلم.

اقرأ أيضاً: بعد ضجة فيلمه الأخير… أفلام توم هانكس مرتبة من الأفضل للأسوأ

Men in Black: International

فيلم Men in Black International الأفلام المرتقبة لعام 2019

بعد مُضي 22 عاماً على تقديم عالم Men in Black على الشاشة للمرة الأولى وبعد سبعة أعوام من عرض أخر أفلامه، قررت شركة Sony إعادة هذا العالم المثير إلى الأضواء مُجدداً من خلال سلسلة مستقلة مُشتقة عن السلسلة الأصلية تحت عنوان Men in Black: International وهذه المرة سوف تدور الأحداث في أوروبا، حيث يتصدى عملاء مكتب MIB في المملكة المتحدة إلى خطر جسيم قادم من الفضاء يهدد مستقبل الحياة على كوكب الأرض.

يتولى إخراج الإصدار الجديد من Men in Black المخرج إف. جراي جراي ويشارك في بطولته كريس هيمسورث، ليام نيسون، تيسا تومبسون، ريبيكا فيرجسون، وتم تحديد 14 يونيو 2019 موعداً لطرح الفيلم في دور العرض العالمية.

The Irishman

صورة فيلم The Irishman الأفلام المرتقبة لعام 2019

أحداث فيلم The Irishman مُستقاة من أحداث حقيقية مقتبسة عن كتاب I Heard You Paint Houses للكاتب تشارلز برانت، ويدور الفيلم حول أحد أباطرة الجريمة المنظمة المدعو فرانك شيران المُلقب بـ”الأيرلندي”، الذي كشف الستار قبل فترة وجيزة من وفاته عن الجانب المُظلم من حياته وأكد تورطه في مقتل الزعيم العُمالي جيمي هوفا.

يجمع فيلم The Irishman بين ثلاثة أساطير سينمائية هم المخرج مارتن سكورسيزي والنجمين آل باتشينو وروبرت دي نيرو، لهذا يُعد أحد الأفلام التي ينتظرها عشاق الفن السابع حول العالم. تأجَل عرض الفيلم أكثر من مرة بسبب مروره بعدة عثرات نتيجة ارتفاع تكلفة إنتاجه، حتى أن بعض التقارير الصحفية أشارت إلى أن تكلفته الإنتاجية تجاوزت 175 مليون دولار أمريكي، إلا أن تلك الأزمة قد انتهت بعدما تدخلت شبكة Netflix وقامت بشراء حقوق عرض الفيلم، ومن المنتظر عرض الفيلم في النصف الثاني من عام 2019.

اقرأ أيضاً: أفلام المايسترو مارتن سكورسيزي مرتبة من الأسوأ للأفضل

Once Upon a time in Hollywood

صورة فيلم Once Upon a time in Hollywood الأفلام المرتقبة لعام 2019

يحمل فيلم Once Upon a Time in Hollywood توقيع المؤلف والمخرج كوينتين تارانتينو وهذا في حد ذاته كفيل بوضعه ضمن قائمة الأفلام المرتقبة في 2019، وإذا أضفنا إلى ذلك أن الفيلم يجمع بين ليوناردو دي كابريو وبراد بيت بمشاركة مارجو روبي وآل باتشينو سوف يحتل مرتبة متقدمة ضمن نفس القائمة، ولأن أحداثه مقتبسة عن واحدة من أشهر جرائم القتل في تاريخ الولايات المتحدة يصبح جديراً بمنافسة فيلم Avengers: End Game على صدارة القائمة!

تدور أحداث فيلم Once Upon a Time in Hollywood حول الممثل التلفزيوني ريك دالتون وصديقه كليف بوث اللذان يبحثان عن فرصة حقيقية في عالم السينما، ثم يكتشفان أن جارتهما هي النجمة السينمائية الشهيرة شارون تايت التي تلقى مصرعها بعد ذلك برفقة مجموعة من أصدقائها على يد الجماعة المُسماة “عائلة مانسون”.ومن المنتظر عرض الفيلم في التاسع من أغسطس 2019 بالتزامن مع حلول الذكرى الخمسين لمقتل النجمة الكلاسيكية شارون تايت.

اقرأ أيضاً: ما تحتاج معرفته عن فيلم كوينتين تارانتينو القادم Once Upon a Time in Hollywood

Avengers: End Game

فيلم Avengers End Game الأفلام المرتقبة لعام 2019

لا يمكن إنكار أن فيلم Avengers: End Game هو الفيلم الأكثر ترقباً في عام 2019، فعلى مدار عام كامل ضَجَت المواقع السينمائية وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي بمئات النظريات وآلاف التوقعات حول مسار أحداثه، نتجت أهمية فيلم Avengers: End Game عن عدة عوامل في مقدمتها النهاية الصادمة لأحداث الفيلم السابق Avengers: Infinity War، بالإضافة إلى أن الفيلم يعد خاتمة حقبة كاملة من أفلام عالم مارفل السينمائي دامت لإحدى عشر عاماً ما بين عامي 2008 : 2019.

يضم الفيلم كامل نجوم عالم مارفل السينمائي وفي مقدمتهم روبرت داوني جونيور، كريس إيفنز، سكارليت جوهانسون، كريس هيمسورث، جوش برولين، بري لارسون، بول رود. والفيلم من إخراج الأخوان روسو اللذان شاركا في تقديم العديد من أفلام عالم مارفل السينمائي أبرزها بالتأكيد الفيلم الأضخم Avengers: Infinity War، وتم اختيار 26 أبريل 2019 موعداً لعرض الفيلم.

اقرأ أيضاً: فيلم Avengers: Infinity War… فيلم استثنائي على نمط مارفل التقليدي!

المزيد من الأفلام المرتقبة في 2019

توجد العديد من الأفلام المرتقبة في 2019 -بخلاف المجموعة السابق ذكرها- إما لأنها أجزاءً ثانية لأفلام سابقة حققت نجاحاً كبيراً ولاقت استحسان المشاهدين، وإما لأن اسماء القائمين عليها تعد بمشاهدة عمل سينمائي مميز في العديد من النواحي. من أبرز تلك الأفلام ما يلي:

  • A Beautiful Day in the Neighborhood
  • Aladdin
  • It: Chapter Two
  • Where’d You Go, Bernadette
  • Toy Story 4
  • The Laundromat
  • Joker
  • Alita: Battle Angel
  • The Woman in the Window
  • Godzilla: King of the Monsters
  • How to Train Your Dragon: The Hidden World
  • Dark Phoenix
  • John Wick: Chapter 3
  • Shazam!
  • John Wick: Chapter 3
  • Spider-Man: Far From Home
0

شاركنا رأيك حول "أفلام 2019.. القائمة الكاملة لأفضل الأفلام المرتقبة لعام 2019"

أضف تعليقًا