فيلم US يحصل على إشادة دولية مفيدة للعالم، أكثر منها للفيلم نفسه..

فيلم US يحصل على إشادة دولية مفيدة للعالم، أكثر منها للفيلم نفسه..
0

حصل فيلم US على لقب أفضل فيلم سينمائي، وذلك بإشادة رسمية من جمعية نقاد السينما من الأمريكيين من أصل أفريقي.

تلك الجمعية في وجهة نظري، هي التي تتولى إنصاف واحدة من أبرز الأقليّات العرقية في العالم. ذوي البشرة السمراء بالطبع نسبة غير قليلة بالمرة في العالم، لكن مقارنة مع ذوي البشرة البيضاء، يصيرون أقلية. وفي ظل اعتماد السينما في العقود الأخيرة على تزيين صورة أبيض البشرة، وتحقير صورة أسمر البشرة، وجود تلك الجمعية بالفعل يصنع فرقًا كبيرًا. والفرق لا يطال الأفلام فحسب، الأفلام مجرد رمز، لذلك تأثير الجمعية هو تأثير رأي شعبي على قضية هامة ومحورية في استمرار الحضارة الإنسانية.

فيلم US من إخراج Jordan Peele، وهو صاحب فيلم Get Out الذي صدر منذ عامين وانتشر كالنار في الهشيم على مستوى العالم كله. كان الفيلم يقع أسفل تصنيف الرعب، وكان الأيقونة البارزة لدى احتفالية الجمعية، حيث حصد جائزة أفضل فيلم، أفضل إخراج، أفضل سيناريو، وكذلك أفضل تمثيل، وكانت آخر جائزة من نصيب Daniel Kalluya.

وليس هذا فحسب، حصد فيلم US جائزة أفضل إخراج كذلك. ليخرج الفيلم من الاحتفالية الكُبرى للجمعية بلقب أفضل فيلم في 2019 يتمحور حول ذوي البشرة السمراء بنسبة كبيرة، وكذلك أفضل إخراج من بين أفلام عديدة تتحدث عن نفس القضية.

والآن، ما رأيك في فيلم US ؟ هل تراه فيلم رعب جيّد؟ أم أن شهرته حاليًّا مجرد استغلال لقضية التنمر على ذوي البشرة السمراء فحسب؟ شاركنا رأيك بالتعليقات.

0

شاركنا رأيك حول "فيلم US يحصل على إشادة دولية مفيدة للعالم، أكثر منها للفيلم نفسه.."