أفضل مسلسلات كورية عن الاضطرابات النفسية

أفضل مسلسلات كورية
3

لن يتوقف الأمر عند فيلم Forgotten الذي أنتجته نيتفليكس عام 2017، فالدراما الكورية ليست متميزة في السينما وحسب، لكنها أيضاً استطاعت أن تحقق نجاحاً مذهلاً في الجانب الدرامي المتعلق بالإنتاج التلفزيوني، فقدمت الدراما الكورية الكثير من المسلسلات الناجحة، والتي تناولت الكثير من القضايا والمشاكل بصورة رائعة من كل الجوانب، وقد اخترنا لكم في أراجيك فن أفضل مسلسلات كورية تناولت الاضطرابات النفسية.

Good Doctor

مسلسل Good Doctor - مسلسلات كورية

هذه هي المفاجأة التي يجهلها ربما الكثيرون من متابعي المسلسل الطبي الأمريكي الناجح Good Doctor فالمسلسل الأمريكي الذي يعرض حالياً الموسم الثاني منه، ما هو في الحقيقة إلا مسلسل مقتبس عن المسلسل الكوري الذي يحمل الاسم نفسه، وبغض النظر عن الاختلافات المنطقية والطبيعية بين النسختين بسبب الاختلاف الواضح بين المجتمعين الأمريكي والكوري، إلا أن صلب القصة يدور حول المسألة نفسها، الطبيب المصاب بشكل من أشكال التوحد، والذي على الرغم من شدة تعرضه لذلك الاضطراب، إلا أنه يمتلك عبقرية كبيرة وغير مسبوقة في الفحص الطبي، والذي يستطيع كشف إصابة المريض بمرض عضال، بعد القليل من الفحوصات، رغم أن المريض كان يؤمن أن الأمر لا يتعدى توعكاً في المعدة أو ما شابه.

وقد استطاع النجم الكوري جون وو أن يقدم أداءً غاية في الروعة والتألق، حتى أن نجاح المسلسل لفت أنظار صناع الدراما في هوليوود لاستنساخ المسلسل بنسخة جديدة في الولايات المتحدة.


It’s okay, that’s love

مسلسل It's okay, that's love

تلك هي المفارقة، أن تكون معالجاً نفسياً يقوم دورك على مساعدة الأخرين على التغلب على أزماتهم النفسية والوصول إلى مرحلة السواء النفسي قدر المستطاع، لكن ماذا لو أن المعالج نفسه يعاني من أزمة صعبة؟

يدور المسلسل حول شخصية جونج هيو جين، المعالجة النفسية والتي تعاني بسبب ماضيها السيئ مع والدتها وعلاقتها السيئة بها، والتي انعكست بشكل مباشر على نفسيتها فأصبحت مصابة بمتلازمة Genophopia والتي تعني خوف المضطرب من ممارسة الجنس كفعل فطري وبشري، ويتناول المسلسل حالة التضارب النفسي بين ما تمر به المعالجة من حالة خاصة بها، وبين محاولتها المستمرة لمساعدة المضطربين الذين يحتاجون لمساعدتها.

يتناول المسلسل نفسه مجموعة أخرى من الاضطرابات النفسية منها متلازمة توريت، وهي متلازمة تتسبب في قيام المصاب بها بتصرفات وأقوال دون أدنى تحكم شخصي منه فيها، وهي لا تظهر بصورة مستمرة لكنها حينما تظهر تكون في غاية الوضوح.


Kill me, Heal me

مسلسل Kill me, Heal me - مسلسلات كورية

اضطراب تعدد الشخصيات، تلك هي الصورة الحقيقة لمن يعتقد في نفسه أن بداخله أكثر من شخص، وأكثر من روح وكل منهم يتصرف بشكل مختلف، وذلك بعيداً عن الصورة الدرامية التي اعتادت الدراما على تقديمها عن الفصام.

استطاع جي سونج أن يقدم اضطراب تعدد الشخصيات بحرفية درامية عالية، فقدم 7 شخصيات مختلفة بصورة متقنة، مقدماً اضطراب Dissociative identity disorder بطريقة متميزة.


The girl who sees smell

مسلسل The girl who sees smell - مسلسلات كورية

بالطبع يكفي أن تقرأ العنوان لتدرك أن ثمة شيء مثير في الأمر، شيء سيدفعك للتفكير طويلاً، فهناك أشكال من الاضطرابات قد لا يفهمها البعض لأنه لم يمر بها أو لأنها غير شائعة، ومنها ذلك الاضطراب الرئيسي الذي يدور حوله المسلسل، وهو synesthesia أو ما يعرف بالحس المرافق، وهو اضطراب يتسبب في مزج بين الحواس المختلفة، حيث ترتبط الألوان بالحروف والأرقام، والصور بالروائح، ويتمثل الاضطراب هذه المرة في شخصية شين سي كيونج، والتي يرتبط اضطرابها بربط كل شيء بالروائح، بسبب اضطراب تعرضت له خلال طفولتها.


Madam Antoine

مسلسل Madam Antoine - مسلسلات كورية

وهو مسلسل يحكي عن فتاة ثرية تصر على أن تسمي نفسها بلقب ماري أنطوان، لاعتقادها أن هناك رابطة روحية بينها وبين ماري أنطوانيت الشهيرة، وبمرور الأحداث يتكشف أن كل ذلك ما هو إلا مجرد زيف، فقط لأن الفتاة ترغب في أن يكون هناك حب في حياتها، وقد تأثرت بقصة ماري أنطوانيت وشعرت أنها ستكون مثلها.

3

شاركنا رأيك حول "أفضل مسلسلات كورية عن الاضطرابات النفسية"

أضف تعليقًا