لم تخشى نتفليكس لعبة Fortnite؟

فورتنت
8

ترى شبكة نتفليكس أن تهديد لعبة Fortnite على نشاطها التجاري أخطر من منافستها شبكة HBO، إذ قالت الشركة في تقريرها الأخير عن الأرباح الفصلية، الذي صدر يوم الخميس الفائت، إنها تستحوذ تقريبًا على ما نسبته 10% من إجمالي وقت مشاهدة الشبكات التلفزيونية في أمريكا، بيد أن منافسيها لا يقتصرون الآن على الشبكات الشبيهة التي تقدم عروضًا تلفزيونية وترفيهية. وجاء في التقرير: “نحن في منافسة مع Fortnite أكثر من شبكة HBO، وعندما توقف موقع يوتيوب لعدة دقائق في شهر أكتوبر الماضي، ارتفعت نسبة المشاهدات والاشتراكات الجديدة لدينا… وهناك آلاف الشركات المنافسة التي تحاول تقديم الترفيه والمتعة للجمهور، فلا عوائق كثيرة تحول دون دخول هذا المجال”.

اقرأ أيضاً: رفع أسعار الإشتراك في نتفليكس وهذه هي التفاصيل!

نتفليكس
وبعبارة أوضح، ترى نتفليكس أن منافسيها هم الشركات التي تقدم أمورًا ترفيهية تستغرق وقت عملائها وتحول دون متابعتهم برامجها وعروضها خلال أوقات فراغهم، وهذا يشمل طبعًا لعبة ثورية مثل Fortnite. ويأتي بيان نتفليكس في وقت يشهد قيام الألعاب الإلكترونية وألعاب الجوال باستقطاب اهتمام الناس، وتحويل تركيزهم عن متابعة الشبكات التلفزيونية.

وفي الواقع إذا عدنا بالوقت قليلًا إلى عام 2012، كان الخبراء المختصون في مجال الترفيه يحذرون آنذاك من تزايد الوقت الذي يستغرقه الناس أثناء استخدام تطبيقات الجوال، بحيث سيشكل تحديًا حقيقيًا للعروض التلفزيونية. وبعد سنوات قليلة، تعدت فترات استخدام تطبيقات الجوال لأول مرة فترات مشاهدة الشبكات التلفزيونية. واستفادت Fortnite، تحديدًا، من هذا التغيير في سلوك المستهلك، ونمت في سوق الترفيه ليبلغ عدد مشتركيها قرابة 200 مليون، في حين يبلغ العدد الحالي لمشتركي نتفليكس 139 مليونًا في أمريكا.

وخلال العام الفائت، ساهمت Fortnite- جنبًا إلى جنب مع ألعاب شبيهة مثل PUBG- في جذب اهتمام الكثيرين نحو الألعاب متعددة المنصات، التي يستطيع الأشخاص ممارستها واللعب بها أينما كانوا، وهو ما يشبه تطبيقات المشاهدة والعرض مثل نتفليكس. ووفقًا لأحدث التقارير الواردة من موقع App Annie، فإنه من المتوقع نمو سوق الألعاب متعددة المنصات خلال عام 2019، دون أن يقتصر الأمر فقط على لعبتي Fortnite وPUBG.

اقرأ أيضاً: شبكة نتفليكس وخدمة أمازون برايم فيديو… أيهما أحق بالاشتراك؟

 

 

8

شاركنا رأيك حول "لم تخشى نتفليكس لعبة Fortnite؟"

أضف تعليقًا