عقب ترشحه للأوسكار.. إليكم أفضل 10 أعمال للممثل رامي مالك

رامي مالك عقب ترشّحه للأوسكار، إليكم أفضل 10 أعمال للممثل رامي مالك
0

رامي مالك الممثل، أو يجب أن أقول رامي سعد مالك الممثل، هو واحد من أشهر الشخصيات على الساحة هذه الأيام، وبالطبع ذلك عقب أن لمع اسمه في الساحة الفنية أكثر وأكثر عندنا فاز بجائزة (الغولدين غلوب) عن دوره في فيلم Bohemian Rhapsody – 2018، وأيضًا عند ترشحه للأوسكار عن نفس الدور في ذات الفيلم. كما أن الفيلم نفسه رُشّح لـ 5 جوائز أوسكار وحده، ومُتوقع له أن يفوز بالكثير منها كذلك.

بالطبع رامي مالك حديث الساعة أيضًا بسبب أصوله العربية، والمصرية على وجه الخصوص. حيث كان والده مُرشدًا سياحيًّا في القاهرة، ثم انتقل بعدها إلى الولايات المتحدة الأمريكية حيث بدأ حياته وقام بإنجاب رامي هناك.

استعدوا يا رفاق، فاليوم سوف نُقدم لكم مجموعة من أفضل أفلام الممثل الشهير رامي مالك ذو الأصول العربية!

أقرأ أيضًا: إليكم النجوم عندما يُشاركون في تحدي العشر سنوات الشهير!

مسلسل Mr. Robot إنتاج سنة 2015

 مسلسل  Mr. Robot رامي مالك

تتحدث قصة المسلسل عن الفتى اليافع والذكي جدًا Elliot، وهو مُهندس مُتخصص في مجال الحماية الإلكترونية، فبالتالي من السهل عليه أن يتعلم كيفية كسر تلك الحمايات، فهو تعلّم كيفية صنعها من الأساس، لكنه غير مستقر على الصعيد النفسي، مما يسبب له ألمًا نفسيًّا كبيرًا يحاول تناسيه بالأشياء التي يفعلها.

وبناء عليه يتجه البطل إلى مجال الاختراق الإلكتروني، ومنه يصبح له أعوان في جميع أنحاء العالم، وكلهم مجهولون. لكن جميعهم مشتركون على هدف واحد، ألا وهو إيقاع مسؤولي الشركة سيئة السمعة التي يعمل لديها. وكل ذلك في النهاية يُشركه في لعبة كبيرة للسيطرة على العالم من خلف الستار!

 فيلم Buster Mal’s Heart إنتاج سنة 2016

فيلم Buster Mal's Heart رامي مالك

فيلم يقع أسفل التصنيف الخفي للاضطراب النفسي، حيث يمكن أن تُغلَّف الأفلام بطابع الدراما والأكشن، لكن تحمل بين طياتها شخصياتٍ غير قادرة على الاتزان على الصعيد النفسي، فبالتالي تُصبح هشّة ومادة خصبة للدراسة والتحليل.

تتحدث قصة الفيلم عن رجل يحب عائلته بشدة ويقضي معها أوقاتًا طويلة جدًا، ولديه حلم في الحياة. لكنه يجد أن ذلك الحلم يتعارض مع جهات عُليا، فبالتالي يجد نفسه هاربًا من السُلطات باستمرار، حتى إنه عندما هرب للجبال وأصبح من رجالها، طاردته السلطات التي استطاعت النجاة من جليد الجبال عبر دخول بيوت عُطلات فارغة من سكّانها!

أقرأ أيضًا: أفضل مسلسلات كورية عن الاضطرابات النفسية

فيلم Bohemian Rhapsody إنتاج سنة 2018

فيلم Bohemian Rhapsody رامي مالك

أجل، إنه الفيلم الذي حصد به رامي مالك غولدين غلوب، وأيضًا ترشّح به للأوسكار. ويُعتبر فيلمًا تخليديًّا لأشهر فرقة كلاسيكية، فرقة Queen، وقائدها الذي هو واحد من أقوى الأحبال الصوتية في التاريخ، وبها ألهم الملايين، وسيستمر في إلهام ملايين ستأتي.

الفيلم تصنيفه بايوغرافيا، ويُجسد قصة كفاح ونجاح تلك الفرقة العظيمة، وكيف أنها صعدت من مجرد فكرة بسيطة إلى فرقة عالمية جمهورها بالملايين حول العالم ويستمع إليها كل إنسان على ظهر هذا الكوكب. عنوان الفيلم هو Bohemian Rhapsody، وتلك هي الأغنية الرئيسية في مسيرة تلك الفرقة الفنية، ولذلك سُمي الفيلم تيمنًا بها وبنجاحها الباهر على الصعيد العالمي.

فيلم Papillon إنتاج سنة 2017

 فيلم Papillon رامي مالك

الفيلم مبني على رواية بايوغرافيا ذاتية تحمل نفس العنوان، وتتحدث ببساطة عن شخص يُدعى Henri أو يُمكن القول عنه Charlie Hunnam، وهو مُتخصص في فتح الخزائن وكسر حمايتها وأكوادها وآليات عملها، ولكونه واحدًا من أفراد المجتمع الخفي في باريس، فهذه المهنة مفيدة جدًا له.

تتصاعد الأحداث سريعًا ليُوضع البطل في إطار الاتهام بجريمة قتل، وعليها تم نفيه إلى جزيرة الشيطان، حيث هناك يجب أن يعيش الباقي في حياته في معزل عن كل ملذّات الدنيا. لكن هناك يعقد اتفاقًا مع مُزور نقود يُدعى Louis Dega كي يدعمه لينال حريته. وبناءً عليه وافق Louis أن يدعمه ماليًّا مقابل أن يحميه الآخر.

مسلسل The Pacific إنتاج سنة 2010

مسلسل The Pacific رامي مالك

تدور أحداث القصة في فترة الحرب العالمية الثانية، وعلى وجه الخصوص في أوج اشتعالها. تتحدث القصة عن فرقة للقوات البحرية العسكرية للولايات المتحدة الأمريكية وهي في خضم حرب شعواء مع القوّات اليابانية في تلك الفترة الدامية.

يُظهر المسلسل الكثير من الجوانب الإنسانية للبشر، وذلك عبر تمحور الحبكة حول جندي واحد من هؤلاء الجنود. يتميز المسلسل بالقدرة على إظهار بشاعة تلك الفترة، والاضطرابات النفسية التي يمر بها الجنود في وسط ذلك الجحيم المُتجسّد على الأرض. مسلسل رائع جدًا في الواقع ويُعتبر إحدى الإنتاجات العبقرية في مجال التلفاز الحربي.

أقرأ أيضًا: برنامج الحصن يعود من جديد، وإليكم رابط التسجيل!

فيلم Short Term 12 إنتاج سنة 2013

فيلم Short Term 12 رامي مالك

حسنًا، هذا الفيلم قوي جدًا ويناقش قضية حساسة جدًا من قضايا الإنسانية، ألا وهي قضية العنف الذي يتلقاه الأطفال والمراهقين في المجتمع والمنازل بشكلٍ عام.

تبدأ القصة مع المستشارة النفسية Grace والتي تعمل في إحدى دور الرعاية للأطفال الذين تعرضت حياتهم للخطر بشكلٍ أو بآخر، لذلك هي تتعامل مع أطفال ومراهقين في غاية الحساسية، ويشعرون بالخوف والارتعاد على الدوام، وبهم جِراح وندوب تحاول (جرايس) وزملائها التعامل معها بالتدريج حتى تؤهلهم لحياة صحية مستقبلًا.

تدور الأحداث وتصبح (جرايس) في منعطف هام في حياتها، منعطف الزواج. لكن في نفس الوقت أصبحت ظروف الذين ترعاهم تصاعدية بعض الشيء، وأصبحت حياتهم معقدة أيضًا. لذلك توضع البطلة في موقف حرج بين الاهتمام بمصالح من كانت ترعاهم، أو الاهتمام بحياتها الخاصة التي باتت على المحك هي الأخرى.

 فيلم Need for Speed إنتاج سنة 2014

 فيلم Need for Speed رامي مالك

إنه الجزء الأول من السلسلة التي شغفت الملايين عشقًا بالسباقات والسيارات والتحديات بين الأصدقاء تارة، وبين الشرطة تارة أخرى.

تتحدث قصة الجزء الأول عن متسابق شوارع شهير خرج من السجن حديثًا ويبحث عن المشاكل مرة أخرى، حيث تم زجه في السجن بواسطة بعض شركاء العمل السابقين الذين لا يريدونه على الساحة بأي شكل من الأشكال.

الآن هو خرج من السجن ويسعى للانتقام، وفور علم الشركاء أنه خرج، وضعوا مبلغًا كبيرًا على رأسه. الآن يبدأ السباق النفسي والسباق الفعلي بين بطل القصة، وجميع من يقفون ضده!

أقرأ أيضًا: السيدة من Bird Box .. أهم أفلام نجمة التسعينات ساندرا بولوك

فيلم Night at the Museum إنتاج سنة 2016

فيلم Night at the Museum رامي مالك

وهل يخفى القمر؟ بالتأكيد هذا الفيلم دخل منزل كل واحد فينا بشكلٍ أو بآخر، وهذا لأنه أحد الأفلام الكوميدية التي تحمل طابعًا عائليًّا وفانتازيًّا نادرًا ما تجده بتلك الصورة الخفيفة واللطيفة.

تتحدث قصة الفيلم عن شخص يحاول إيجاد عمل بشتى الطرق كي يحافظ على ترابط عائلته، يفشل كثيرًا، لكن أخيرًا يستطيع الحصول على عمل، وهذا العمل هو حارس ليلي لأحد المتاحف التاريخية الكبيرة جدًا في الولايات المتحدة الأمريكية. لكن لم يعلم البطل أن في كل ليلة وبعد أن تغرب الشمس مباشرة، تدب الحياة في كل ما هو غير حيّ في المتحف، ليصير كالمجتمع الصغير الذي يهتم كل فرد فيه بشؤونه الخاصة.

وفي الختام

الآن وصلنا إلى نهاية مقال اليوم، حيث قدمنا لكم مجموعة من الأعمال الفنية التي يظهر بها رامي مالك الممثل ذو الأصول العربية، سواء كانت أدواره رئيسية أو فرعية. لكن الشيء المؤكد أن جميعها مميزة، وجميعها تستحق المشاهدة دون شك.

0

شاركنا رأيك حول "عقب ترشحه للأوسكار.. إليكم أفضل 10 أعمال للممثل رامي مالك"

أضف تعليقًا