مفاجآت صادمة وإهمالات مخزية في أوسكار 2019!

مفاجآت صادمة وإهمالات مخزية في أوسكار 2019 !
0

دائمًا ما تتميز ترشيحات الأوسكار كل عام بأمر مثير للضجة، يمكن أن تكون مميزة بالطابع العام، مميزة بالمُقدم الخاص بالحفل، ويمكن أن تكون مميزة بترشيح فيلم بعينه للكثير جدًا من الجوائز الفرعية. لكن أوسكار 2019 مميزة بطريقة مختلفة تمامًا، أوسكار 2019 مميزة بالمفاجآت الصادمة والإهمالات المخزية للكثير من الممثلين والمخرجين والأعمال السينمائية البارزة.

في بعض الأحيان نتوقع أن يصير هذا الفيلم مرشحًا لتلك الجائزة، لكن فجأة يصير الترشيح من نصيب فيلم آخر، والفيلم الأول انطفأت جذوته فجأة!

اليوم في أراجيك فن سوف نتحدث عن مفاجآت صادمة وإهمالات مخزية في ترشيحات أوسكار 2019 عن العام الماضي، اربطوا الأحزمة فلدينا رحلة مليئة بالصدمات!

أقرأ أيضًا: بعد هيمنة Aquaman لأسابيع على شباك التذاكر فيلم Glass يتصدر !

أوسكار 2019 – إهمال: المخرج Bradley Cooper

أوسكار 2019 - إهمال: الممثل Bradley Cooper

لا يخفى عن الجميع أن فيلم A Star Is Born المتحدث عن قصة حياة وصعود المغنية ذات الصوت القوي Lady Gaga للنجومية، كان من العلامات البارزة جدًا في عام 2018، والذي استحق فعلًا أن يكون من ضمن ترشيحات أوسكار 2019 الحالية، لكن هل حصل حقًا على الاهتمام الذي يستحقه؟ حسنًا، هذا نجيب عنه عند الحديث عن (برادلي كوبر).

السيد (كوبر) لم يكن ممثلًا فقط، بل صاحب الفكرة بالكامل من الألف للياء، وأيضًا كان المخرج الخاص بالفيلم. وبالرغم من أنه تم ترشيح فيلمه لـ 8 جوائز في أوسكار 2019، لكن ولا واحدة منها كانت عن الإخراج، بالرغم من أن إبداع (كوبر) الأكبر كان فيه!

أوسكار 2019 – مفاجأة: المخرج Alfonso Cuarón

أوسكار 2019 - مفاجأة: المخرج Alfonso Cuarón

قام المخرج Alfonso Cuarón بتقديم فيلم Roma الشهير الذي هزّ 2018 بالكامل، وصار من إنتاجات نيتفليكس القليلة التي تشارك في جائزة الأوسكار.

لكن المفاجأة ليست هنا، المفاجأة الحقيقية أن فيلم Roma المتميز هو واحد من 10 أعمال قام بها تم ترشيحها لنيل جائزة الأوسكار عن أفضل فيلم بلغة أجنبية وأفضل فيلم في العام. وهذا يجعله واحدًا من القلائل على مستوى السينما غير الإنجليزية الذي يترشح إلى نيل الجائزة مرات عديدة.

أقرأ أيضًا: أفضل أفلام 2018 .. كنوز من الفن والمتعة والتسلية أضاءت عامي السينمائي

أوسكار 2019 – إهمال: الممثل Timothée Chalamet

أوسكار 2019 - إهمال: الممثل Timothée Chalamet

دور الممثل Timothée Chalamet في فيلم Beautiful Boy كان استثنائيًّا بالفعل، واستحق الترشح للعديد من الجوائز مثل (غولدين غلوب) و BAFTA عن أفضل دور لممثل مساعد. وكلنا توقعنا أن يترشح مرة أخرى لنيل نفس اللقب لكن في الجائزة الأكبر والأعظم من كل ذلك، جائزة الأوسكار. لكن الإهمال الذي حدث هو ترك الضجة التي أحدثها هذا الممثل الشاب.

أوسكار 2019 – مفاجأة: الممثلة Marina de Tavira والممثلة Yalitza Aparicio

أوسكار 2019 - مفاجأة: الممثلة Marina de Tavira والممثلة Yalitza Aparicio

وها نحن نتحدث عن فيلم Roma للمخرج Alfonso Cuarón من جديد، لكن هذه المرة لن نتحدث عن الإخراج، بل عن التمثيل، والذي يرجع إلى الإخراج في النهاية أيضًا. فجَمع المخرج للممثلة Marina de Tavira والممثلة Yalitza Aparicio يُعتبر واحدًا من أفضل الأشياء التي فعلها في مسيرته السينمائية كلها.

ذلك المزيج كان عبقريًّا لدرجة أنه جعل كلتيهما تحصلان على ترشيح لأوسكار 2019، مما يجعلنا نقول أن مقولة (الأوسكار بيضاء جدًا “أي ينالها أصحاب البشرة البيضاء فقط” – Oscars so white) مقولة لن يعتد بها هذه المرة.

أوسكار 2019 – إهمال: فيلم Won’t You Be My Neighbor؟

أوسكار 2019 - إهمال: فيلم Won't You Be My Neighbor؟

لعل Won’t You Be My Neighbor؟ واحد من أفضل أعمال الأفلام الوثائقية التي صدرت في عام 2018، والذي يتحدث عن قصة حياة وأسطورة مقدم برامج الأطفال الشهير Fred Rogers.

المميز في الفيلم أن شخصية Daniel Striped Tiger خرجت من شرنقة (الجد العجوز) وعادت من جديد إلى الساحة بعد كل تلك السنوات، ولكن لاقت إهمالًا شديدًا من لجنة الأوسكار، ولم يتم وضعها بالاعتبار ضمن ترشيحات أفضل فيلم تسجيلي وثائقي عن حياة شخصية أثرت في حياة الملايين في سنين طويلة مرت.

أقرأ أيضًا: برنامج الحصن يعود من جديد، وإليكم رابط التسجيل!

أوسكار 2019 – مفاجأة: الممثل Willem Dafoe

أوسكار 2019 - مفاجأة: الممثل Willem Dafoe

إنه لمن الرائع أن نجد Willem Dafoe يعود دومًا للأضواء الأوسكارية.

والمُفاجأة هنا هي أنه عاد عن فيلم لم يُحقق الكثير من الأرباح وكان مشروعًا متوسطًا، ألا وهو فيلم At Eternity’s Gate. وهذا بالرغم من أنه قام بأداء مذهل جدًا فيلم Vincent van Gogh، لكنه لم يحصل على ترشيح للأسف.

أوسكار 2019 – إهمال: الممثل John David Washington

أوسكار 2019 - إهمال: الممثل John David Washington

ظهر الممثل John David Washington في فيلم BlacKkKlansman عام 2018 وربما أثبت أن لقب (الممثل الأفضل للعام) يسير في العائلة مجرى الدم، لكن للأسف هذا لم يكن كافيًا له ليحصل على ترشيح في أوسكار 2019. بالتأكيد سوف يحصل على دعوة للحفل وسنجده هناك، لكن لن نراه ضمن المتحمسين لمعرفة من الفائز باللقب هذا العام.

أوسكار 2019 – مفاجأة: الممثل Adam Driver

أوسكار 2019 - مفاجأة: الممثل Adam Driver

حسنًا، كنا نتوقع أن يظهر في ترشيحات أفضل ممثل مساعد الممثل John David Washington في فيلم BlacKkKlansman، لكن لم يحصل عليها، وكان الحاصل على هذا الترشيح هو الممثل Adam Driver، والذي هو رفيقه في الفيلم. كان ترشيحًا غريبًا في الواقع ويستحق أن يكون مفأجاة من مفاجآت أوسكار 2019 ويستحق أن يُذكر في مقال اليوم.

أوسكار 2019 – إهمال: فيلم Eighth Grade

أوسكار 2019 - إهمال: فيلم Eighth Grade

كان سيناريو فيلم Eighth Grade من أفضل السيناريوهات التي رأيناها في عام 2018، وكان من ضمن جمله المميزة: “لا أحد يستخدم الفيس بوك هذه الأيام”.

مما جعلنا نعتقد أن هذا السيناريو يجب بالتأكيد أن يحصل على ترشيح كأفضل سيناريو لفيلم في 2018، لكنه للأسف لم يحصل عليه وتم إهماله تمامًا من قبل لجنة أوسكار 2019.

أقرأ أيضًا: أفضل الأفلام الهندية على شبكة نتفليكس

أوسكار 2019 – إهمال: المخرج Peter Farrelly

أوسكار 2019 - إهمال: المخرج Peter Farrelly

فاز فيلم Green Book للمُخرج Peter Farrelly بأفضل فيلم سينمائي لعام 2019 في حفل توزيع جوائز الغولدين غلوب، مما جعلنا نعتقد أن المخرج الخاص به سوف يكون ضمن قائمة الترشّح للقب أفضل مخرج في أوسكار 2019، لكن للأسف لم يحدث ذلك وتم التغاضي عن وإهمال هذا المخرج بطريقة تبعث على الحزن من قبل لجنة الاختيار.

أوسكار 2019 – إهمال: الممثلة Emily Blunt

أوسكار 2019 - إهمال: الممثلة Emily Blunt

تألقت الممثلة Emily Blunt فعلًا في عام 2018، وشقت طريقها إلى أوسكار 2019 بأفلام A Quiet Place و Mary Poppins Returns.

حيث قامت بتقديم مشهد ولادة يُعتبر أقوى وأصعب وأقسى مشاهد الولادة في تاريخ السينما المُعاصرة. حقًا تستحق تلك الممثلة إماءة شكر وعرفان كبيرة جدًا من لجنة أوسكار 2019.

أوسكار 2019 – إهمال: فيلم If Beale Street Could Talk

أوسكار 2019 - إهمال: فيلم If Beale Street Could Talk

هذا آخر إهمال معنا في قائمة اليوم، ولعله أكثرهم عدم منطقية من قبل لجنة أوسكار 2019. رشحت اللجنة ثمانية أفلام للقب أفضل فيلم في 2018، وتركت فيلم If Beale Street Could Talk جانبًا تمامًا، في حين أن القائمة يمكن أن تتسع لحتى 10 أسماء! مما جعل الجميع في صدمة شديدة جدًا، خصوصًا أن الخبراء توقعوا أن يتم ترشيح الفيلم للقب دون شك. لكن على أقل تقدير حصلت الممثلة Regina King على ترشيح للقب أفضل ممثل مساعد في أوسكار 2019، وذلك عقب فوزها في الغولدين غلوب بنفس اللقب أيضًا.

أقرأ أيضًا: الإعلان عن موعد الموسم الثالث من مسلسل Stranger Things!

0

شاركنا رأيك حول "مفاجآت صادمة وإهمالات مخزية في أوسكار 2019!"

أضف تعليقًا