السعودية تستضيف ماريا كيري وشون بول.. لكن ليس الجميع متحمسًا!

ماريا كاري
0

يبدو أن خطة الترفيه المعلنة في السعودية مستمرة بالسير على قدمٍ وساق، إذ أعلنت المملكة في عطلة نهاية الأسبوع عن إقامة حفلتين موسيقيتين بوصفهما جزءًا من البطولة الدولية الأولى للجولف، التي ستقام بين 31 يناير و3 فبراير. وتُنظم العروض تحت إشراف الهيئة العامة للترفيه، إذ سيكون العرض الأول للنجمة ماريا كيري وDJ Tiesto، أما الثاني فسيضم المغني الجامايكي شون بول والمطربة الإماراتية من أصل يمني بلقيس.

وفي الحقيقة، يعتبر الكثيرون أخبارًا كهذه أمرًا إيجابيًا مبشرًا بانفتاح حقيقي للمملكة على العالم، لكن هناك الآلاف ممن لهم رأي مختلف تمامًا! إذ عبر الآلاف عن غضبهم من هذه الاستضافة واعتبروا أن استضافة مثل هذه الحفلات تخالف عادات المملكة المتشددة وتقاليدها بطبيعة الحال. وبما أننا في عصر وسائل التواصل الاجتماعي، لم يتردد الغاضبون بالتعبير عن رأيهم عبر تغريدات نشروها في موقع تويتر، وركز بعض المغردون في تغريداتهم على ماريا كيري وملابسها التي اعتبروها غير مقبولة في البلاد.

ماريا كيري

ووجه المغردون تساؤلات عديدة لمفتي المملكة عن مدى موافقته على مثل هذه الحفلات، وطالبو بإجراء ضدها. وكان تركي آل شيخ رئيس هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية أعلن عن برنامج يجعل من عام 2019 “عام الترفيه” في المملكة. وضمن الخطة الجديدة، أعلنت المملكة أنها ستمنح ترخيصًا لمجموعة من الحفلات والفعاليات لم يسبق لها مثيل على نطاق المملكة، وتشمل هذه الفعاليات الحفلات الموسيقية والأحداث الرياضية وألعاب الفيديو، بالإضافة إلى الأنشطة الثقافية والدينية الأخرى.

وكانت المملكة السعودية قد أسست الهيئة العامة للترفيه سعيًا منها إلى تحسين عدة قطاعات ومجالات في البلاد، وبعد أشهر قليلة من إطلاقها، طرأ تحول ملحوظ على الواقع الثقافي والترفيهي في البلاد. وتنضوي جميع القرارات والخطوات المتبعة في السعودية تحت خانة الرؤية الجديدة المعروفة برؤية 2030، وهي خطة هادفة إلى تنويع مصادر الدخل والاقتصاد في المملكة.

اقرأ أيضاً: أفلامُ عادل إمام القديمة وكوميديا الضحك من أجل الضحك

0

شاركنا رأيك حول "السعودية تستضيف ماريا كيري وشون بول.. لكن ليس الجميع متحمسًا!"

أضف تعليقًا