مسلسل Russian Doll الجديد: حلقة زمنية مفرغة وكوميديا درامية مميزة!

مسلسل Russian Doll - الممثلة (ناتاشا ليون - Natasha Lyonne)
0

دائمًا ما تُبهرنا شبكة نتفليكس الشهيرة بالكثير من المسلسلات والأفلام التي تُبرهن حقًا أن صناعة الفن ليست مقتصرة على شاشات السينما أو التلفاز فقط. وأن هناك أعمال (ويب – Web) تستحق أن يتم الالتفات إليها فعلًا. وأحد تلك الأعمال هو مسلسل Russian Doll الجديد، والذي هو أحد أحدث إنتاجات الشبكة في الفترة الأخيرة، وهو محور حديث اليوم.

في الفترة الأخيرة قدمت الشبكة العديد من الأعمال المميزة على رأسها بالطبع مسلسل Sex Education الذي انتشر كالنار في الهشيم بسببه عنوانه من جهة، وبسبب طاقم العمل الذي أبرز اسم فيه هو (آسا باترفيلد – Asa Butterfield) الذي قدم لنا أعمالًا رائعة مثل Hugo و Ender’s Game، والذي أسعدنا أنه أتى مرة أخرى بصورة المراهق العصري. والآن يأتي مسلسل Russian Doll ليكون خطوة أخرى للشبكة تخطوها نحو المجد.

مسلسل Russian Doll الجديد: ما قصته بالتحديد؟

مسلسل Russian Doll - الممثلة (ناتاشا ليون - Natasha Lyonne)

دائمًا ما تكتب نتفليكس وصفًا مختصرًا جدًا لأي عمل، إلا أننا سنحاول بقدر الإمكان إعطاء سرد تفصيلي بعض الشيء عن القصة.

ببساطة تتحدث القصة عن السيدة Nadia، وهي سيدة تذهب إلى حفلة سهر في العاصمة الأمريكية نيويورك، وتلك حفلة مميزة بكل تأكيد، لأنها أُقيمت على شرفها.

إلا أنه دائمًا عندما تبدأ الحياة في الاستقامة وتكون الأحداث جيدة، يحدث الشيء الغريب. والغريب هذا المرة أن السيدة تموت وتعود إلى الحياة مرة أخرى من حيث بدأت في الحفلة، لتستمر في حلقة زمنية مفرغة تكتشف معها في كل مرة تفاصيلًا جديدة عن تلك الحفلة العجيبة، وتحاول بالتدريج كسر تلك الحلقة لتعود إلى حياتها الطبيعية من جديد.

وبالرغم من أن المسلسل يبدو كفيلم Triangle الشهير الذي يقدم حلقة زمنية متكررة في أجواء من التوجس والرعب والغموض، إلا أنه مُغاير للفيلم تمامًا من حيث الأجواء العامة. المسلسل يُقدم الحلقة الزمنية في طابع من الكوميديا الدرامية، فهو في المُجمل عمل فني خفيف على القلب والروح، ويتركك بابتسامة مع الحفاظ على التشويق في كل حلقة.

مسلسل Russian Doll: البداية

أعلنت الشبكة عن المسلسل منذ فترة، وأصدرت أول تريلر رسمي له في يوم 9 يناير 2019 لتُبهر الجميع. وفي النهاية بالفعل شرعت في بثه لأول مرة على موقعها الإلكتروني في 1 فبراير 2019. وبالطبع كعادة نتفليكس، فقد أصدرت المسلسل كله دفعة واحدة تحت عنوان الموسم الأول، وهو مُكون من 8 حلقات بالضبط. ومنذ أن صدر، جذب أنظار العالم كله وبدأت نسب مشاهداته ترتفع، ويبدو أنه سيكون واحدًا من أنجح أعمال الشبكة مثل مسلسل The End of The Fu***ing World و Medici: Masters of Florence.

مسلسل Russian Doll: طاقم العمل

مسلسل Russian Doll - الممثلة (ناتاشا ليون - Natasha Lyonne) و الممثل (تشارلي بارنت - Charlie Barnett)

بطلة العمل هي الممثلة (ناتاشا ليون – Natasha Lyonne)، والتي قامت بالعديد من الأدوار البارزة في الفترة الأخيرة، والتي من أفضلها بالطبع هو دورها في مسلسل الويب الذي أنتجته نتفليكس أيضًا تحت عنوان: Orange Is the New Black.

ويليها مباشرة الممثل الشاب (تشارلي بارنت – Charlie Barnett)، والذي شاركها أيضًا الوقوف أمام الكاميرا في نفس المسلسل سالف الذكر. مع وجود العديد من الوجوه الشابة الأخرى مثل (جريتا لي – Greta Lee) و (داسكا بولانكو – Dascha Polanco).

مسلسل Russian Doll: التقييم العالمي

مسلسل Russian Doll - الممثلة (ناتاشا ليون - Natasha Lyonne)

وبما أن المسلسل حصل على معدل مشاهدات هائل في الأيام الأولى جعله تريندًا عالميًّا، فبالطبع كانت تقييماته جيدة جدًا على كل مواقع التقييم الفني العالمية.

حصل المسلسل على تقييم 8.1/10 على موقع IMDB العالمي على يد أكثر من 26 ألفًا من المشاهدين. وبالنسبة لموقع Rotten Tomatoes صعب المراس، حصل المسلسل (وبشكل مفاجئ جدًا) على معدل قبول 97% بالكامل، وحصل على تقييم رسمي 8.55/10، وهذا على يد 75 من المُراجعين المخضرمين على الموقع، والذين عندما يقولون أن هذا العمل جيد، فهو حقًا جيد.

ولعل أشهر الآراء وأكثرها صدقًا قيلت على المسلسل من قبل مُراجعي موقع Rotten Tomatoes هو:

“ربما مسلسل Russian Doll عالق فعلًا في حلقة زمنية مفرغة، إلا أنه ما ينفكّ أن يبتكر المزيد والمزيد من الأحداث، ولا يُعيد نفسه أبدًا. وهو في المُجمل ليس كوميديًّا بشدة، ولا مُحزنًا بشدة. فهو يقف على الخيط الرفيع الفاصل بين كليهما”

وفي الختام

مسلسل Russian Doll هو حجر آخر في بناء نتفليكس الضخم. تُقدم الشبكة عشرات الأعمال سنويًّا في العديد من المجالات الفنيّة المختلفة، ودائمًا ما تُثبت أن الشغف هو الذي يصنع الآعمال الجيدة، وأن احتكار الفن على السينما والتلفاز أصبح من الماضي. تحدثنا اليوم عن المسلسل بشكلٍ سريع، ونتمنى أن تشاهدوه وتشاركونا الآراء في التعليقات!

0

شاركنا رأيك حول "مسلسل Russian Doll الجديد: حلقة زمنية مفرغة وكوميديا درامية مميزة!"

أضف تعليقًا