تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

أفضل وأقوى أفلام الغموض والتشويق والإثارة في عام 2019

أفضل أفلام الغموض والتشويق في 2019 أقوى أفلام الغموض والتشويق في 2019
رشا توفيق
رشا توفيق

11 د

أفلام الإثارة والغموض يهواها الجميع تقريبًا، قد يختلف البعض حول أفلام الدراما أو الأفلام الرومانسية وحتى أفلام الرعب لا يُحبها الجميع، لكن تظل إن كان الموضوع هو أفلام غموض وتشويق وإثارة فهي صاحبة الإجماع فلا تجد من لا يُحبها تقريبًا.

القتل والجريمة والمؤامرات والانتقام والغموض، كلها عناصر مشوقة تضع المشاهد في حالة من الترقب والتوتر، يتابع بأعصاب متوترة وبشغف مدفوعًا بفضول منذ البداية للنهاية ليعرف ماذا بعد.

وهنا سنقدم أقوى أفلام الإثارة والغموض والتشويق التي تم عرضها في 2019 وأرجو أن تنال إعجابكم.

[elementor-template id="359132"]


أفضل أفلام الغموض والتشويق لشهر نوفمبر 2019


Knives Out

بوستر فيلم Knives Out

فيلم الإثارة الذي اقتربت أيراداته من الـ 125 مليون دولار رغم أن ميزانيته لم تتجاوز الـ 40 مليون دولار، وتدور أحداثه في قالب تشويقي كوميدي حول “هارلان ثرومبي” كاتب الجريمة الثري الشهير الذي يدعو عائلته إلى قصره للاحتفال بعيد ميلاده الخامس والثمانين، وفي الصباح التالي تكتشف مدبرة المنزل جثة “هارلان” حيث تم قتله، وتقوم شخصية مجهولة باستئجار المُحقق الخاص “بينوا بلانك” للتحقيق وراء مصرع “هارلان”.

ومع التحقيق يكتشف “بلانك” العديد من المفاجئات المتعلقة بعلاقة “هارلان” بأسرته، فما بين  تهديد لصهره “ريتشارد” بسبب تورطه في علاقة غرامية، وشجاره مع ابنة زوجته لسرقة الأموال من وراءه، وفصل ابنه الأصغر من شركته نتعرف أكثر على “هالان” وخلافاته العديدة التي تفاقمت مع عائلته خلال حفل عيد ميلاده.

عُرض الفيلم في 27 نوفمبر، وكتب الفيلم وأخرجه “ريان جونسون”، وكانت البطولة لكل من “دانيال كريج”، و”كريس إيفانز”، و”آنا دي أرماس”.

تبلغ مُدة عرض الفيلم ساعتين تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 8.1/10، بينما بلغت نسبة استحسان النقاد له على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” 96%.

فيديو يوتيوب

أفضل أفلام الغموض والتشويق لشهر أكتوبر 2019


The Lighthouse

بوستر فيلم The Lighthouse

الفيلم الذي اختار صانعوه أن يتم تصويره باللونين الأبيض والأسود لإضفاء مزيد من الغموض على أحداثه، وتدور أحداثه في أواخر القرن التاسع عشر في إحدى المنارات البحرية الواقعة على جزيرة إنجليزية نائية حيث نتعرف على حارسي المنارة “توماس” الحارس العجوز المسؤول عن المنارة منذ سنوات، و”إيفرايم” الحارس الشاب الذي وصل للمنارة حديثًا ويجب عليه قضاء أربعة أسابيع كاملة تحت إشراف “توماس”.

وفي اللية الأولى تضرب عاصفة غامضة الجزيرة ويجد “إيفرايم” كائن بحري غريب أقرب لحوريات البحر ويحاول إخفاءها عن “توماس”، ومع مرور الأيام تُطارد الرؤى والهلاوس “إيفرايم” بينما يراقبه “توماس” غريب الأطوار طوال الوقت لتنشأ علاقة غريبة من نوعها بين الثنائي الذي يحاول إن ينجو في الجزيرة الغامضة.

عُرض الفيلم في 18 أكتوبر، وهو من تأليف الشقيقان “ماكس إيجرز”، و”روبرت إيجرز” الذي قام بإخراجه كذلك، وكانت البطولة لكل من “ويليام دافو”، و”روبرت باتنسون”، و”فاليريا كارامان”.

تبلغ مُدة عرض الفيلم 100 دقيقة تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 8.3/10، بينما بلغت نسبة استحسان النقاد له على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” 92%.

فيديو يوتيوب

أفضل أفلام الغموض والتشويق لشهر سبتمبر 2019


Monos

بوستر فيلم Monos

الفيلم الذي فاز حتى الآن بأكثر من 20 جائزة مختلفة من جوائز المهرجانات على مستوى العالم منهم جائزة لجنة التحكيم الخاصة بمهرجان صندانس الشهير، وتدور أحداثه على قمة إحدى الجبال الكولومبية حيث تقوم منظمة غامضة تُدعى “المنظمة” بتدريبات عسكرية لعدد من المراهقين.

في البداية لا نفهم ما الذي يجمع تلك المجموعة وما هي المهام المطلوبة منهم، إلا أنه ومع مرور الوقت يتكشف الأمر ببطء، المجموعة مرتبطة ببعضها إلا أن هذا الارتباط يتم اختبار قوته عندما يتم دفعهم للحدود القصوى عندما يذهبون إلى الغابة المجاورة لموقع تدريبهم ويجدوا أنفسهم في مواجهة مع قوة آخرى فهل يصمد ارتباطهم ببعض أم ينقلب كل واحد منهم على الآخر للنجاة بحياته.

عُرض الفيلم في 13 سبتمبر، وهو من تأليف كل من “أليكسيس دوس سانتوس”، و”اليخاندرو لاندز” الذي قام بإخراجه كذلك، وكانت البطولة لكل من “جوليان نيكلسون”، و”مويسيس أرياس”، و”صوفيا بوينافينتورا”.

تبلغ مُدة عرض الفيلم 100 دقيقة تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 7.5/10، بينما بلغت نسبة استحسان النقاد له على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” 93%.

فيديو يوتيوب

أفضل أفلام غموض وتشويق وإثارة لشهر أغسطس 2019


The Nightingale

بوستر فيلم The Nightingale

وهو من أقوى أفلام الإثارة، تدور أحداثه في القرن التاسع عشر خلال “الحرب السوداء” التي وقعت بين البريطانيين والأستراليين الأصليين في جزيرة “تاسمانيا”، وبطلة الفيلم هي “كلير كارول” الخادمة التي تعمل لدى أحد الضباط الإنجليز هو الملازم “هوكينز” الذي يقوم باغتصابها في إحدى الليالي وبعد تلك الحادثة بعدة أيام وفي فورة غضب له وهو سكير يقوم بقتل زوجها لتهرب “كلير” وتُقرر الانتقام منه ومن جنوده.

عُرض الفيلم في 02 أغسطس، وهو من تأليف وإخراج “جنيفر كينت”، وبطولة كل من “ايسلنج فرانوشوسي”، و”سام كلافلن”، و”ديمون هاريمان”.

تبلغ مُدة عرض الفيلم ساعتين وربع تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 7.2/10، بينما بلغت نسبة استحسان النقاد له على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” 86%.

فيديو يوتيوب

Driven

بوستر فيلم Driven

فيلم دراما يجمع بين الإثارة والكوميديا تدور أحداثه في ثمانينيات القرن الماضي حول “جيم هوفمان” الذي تضبطه الشرطة متلبس بتهريب المخدرات لتقوم المباحث الفيدرالية باستغلال الأمر وتحويله إلى مُخبر لصالحها للقبض على “جون ديلورين” صاحب شركة السيارات الشهير والذي يمر بضائقة مالية جعلته يُفكر في تهريب المخدرات ويحاول إقناع صديقه “هوفمان” بذلك لتتوالى الأحداث، ويُعد من أقوى أفلام الإثارة.

عُرض الفيلم في 16 أغسطس، وهو من تأليف “كولن بيتمان”، وإخراج “نيك هام”، وبطولة كل من “لي بيس”، و”جيسون سوديكس”، و”كوري ستول”.

تبلغ مُدة عرض الفيلم 100 دقيقة تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 6.2/10، بينما بلغت نسبة استحسان النقاد له على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” 65%.


أفضل أفلام غموض وتشويق وإثارة لشهر يوليو 2019


Once Upon a Time in Hollywood

بوستر فيلم Once Upon a Time in Hollywood

من أقوى أفلام الإثارة الذي انتظرها الجميع منذ الإعلان عنها، فهو الفيلم التاسع للمخرج الشهير “كوينتن تارانتينو” والذي تستند أحداثه على وقائع حقيقة وقعت في ستينيات القرن الماضي.

تدور أحداث الفيلم على مدار 3 أيام في هوليوود عام 1969 حول الممثل “ريك دالتون” الذي يشعر أن حياته كممثل قد انتهت فقد أفل نجمه ولم يعد كالسابق، وعلاقة الصداقة التي تجمعه بصديقه وبديله للمشاهد الخطرة “كليف بوث” حيث نعيش محاولات “دالتون” لاستعادة نجوميته وفي نفس الوقت ذكرياته مع هوليوود الخمسينيات والستينيات التي يعرفها.

ويسكن بجوار “دالتون” الممثلة الشابة “شارون تايت” وزوجها المخرج “رومان بولينسكي”، وهي الممثلة التي انتهت حياتها بشكل مأساوي على يد أحد أفراد العصابات المجانين الذين اقتحموا منزلها في إحدى الليالي ليقتلوا جميع من فيه وما بين حياة “دالتون” و”بوث” و”شارون تايت” يأخذنا “تارانتينو” في جولة طويلة لنتعرف على هوليوود القديمة عن قرب.

عُرض الفيلم في 26 يوليو، وهو من تأليف وإخراج “كوينتن تارانتينو”، وبطولة كل من “ليوناردو دي كابريو”، و”براد بيت”، و”مارجو روبي”.

تبلغ مُدة عرض الفيلم ساعتين وأربعين دقيقة تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 8/10، بينما بلغت نسبة استحسان النقاد له على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” 85%.

فيديو يوتيوب

أفضل أفلام غموض وتشويق وإثارة لشهر يونيو 2019


Anna

بوستر فيلم Anna

فيلم إثارة تدور أحداثه حول “آنا” السيدة الجميلة ضحية الإساءة المنزلية التي تشعر بالإحباط إلى أن تجمعها الصدفة بضابط المخابرات الروسية الذي يعرض عليها عرضًا لا تستطيع رفضه، حيث يتم تدريبها لتُصبح قاتلة محترفة تعمل مع المخابرات الروسية إلا أن الأمور تتعقد مع الوقت حيث ترفض المخابرات طلبها بالتقاعد لتقوم بالتواصل مع المخابرات الأمريكية التي تعدها بالتقاعد بعد أداء مهمة أخيرة لتنقلب الأمور رأسًا على عقب بعدما ينكشف أمرها للجميع.

عُرض الفيلم في 21 يونيو، وهو من تأليف وإخراج “لوك بيسون”، وبطولة كل من “ساشا لوس”، و”لوك إيفانز”، و”كيليان مورفي”.

تبلغ مُدة عرض الفيلم ساعتين تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 6.6/10.

فيديو يوتيوب

أفضل أفلام غموض وتشويق وإثارة لشهر مايو 2019


Room for Rent

بوستر فيلم Room for Rent - أفضل أفلام غموض وتشويق وإثارة لشهر مايو 2019

من أفلام الإثارة النفسية، تدور أحداثه حول “جويس” السيدة العجوز التي يتوفى زوجها ويتركها بلا عائل، وللتغلب على الموقف الذي تجد نفسها فيه تُقرر أن تفتح غرف منزلها للمبيت والإفطار مقابل أجر، ويبدأ الضيوف في التوافد على المنزل إلا أن “جويس” التي تشعر بالوحدة تفرض نفسها على ضيوفها بشكل يُسبب لهم الإزعاج.

ومن بين أولئك الضيوف يأتي “بوب” الشاب الذي يتردد على المنزل باستمرار وتجد “جويس” نفسها مهووسة به، لنعيش حالة تدهور بطيء لحالتها العقلية، فهي لا تسمح له بالإفلات من بين أيديها والذهاب لأي امرأة آخرى ولو كان هذا على حساب حياته أو حياتها هي شخصيًا.

عُرض الفيلم في 07 مايو، وهو من تأليف “ستيوارت فلاك”،وإخراج “تومي ستوفال”، بينما كانت البطولة لكل من “لين شاين”، و”أوليفر رايون”، و”فاليسكا ميلر”، و”ريان أوتشوا”.

تبلغ مُدة عرض الفيلم ساعة ونصف تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 6/10، بينما بلغت نسبة استحسان النقاد له على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” 90%.

فيديو يوتيوب
[elementor-template id="359132"]


أفضل أفلام غموض وتشويق وإثارة لشهر مارس 2019


Greta

بوستر فيلم Greta

من أقوى أفلام الغموض والتشويق، تدور أحداثه حول الفتاة الشابة “فرانسيس ماكلين” التي تعمل كنادلة وتعيش حياة هادئة في مدينة “نيويورك”، فقدت “فرانسيس” والدتها بعد معاناة مع مرض السرطان بينما كانت علاقتها بوالدها علاقة متوترة لأسباب عديدة.

وفي أحد الأيام تعثر “فرانسيس” على حقيبة نسائية في مترو الأنفاق، وعندما تفتش داخلها تجد مقتنيات سيدة فرنسية تُدعى “جريتا هيديج” وتحتفظ “فرانسيس” بالحقيبة إلى أن تذهب للعنوان الموجود بها لتلتقي بـ “جريتا” وتُعطيها حقيبتها، تعرض عليها “جريتا” وهي أرملة تعيش بمفردها الدخول لتناول القهوة وهو ما تقبله “فرانسيس” لتبدأ بينهما صداقة قصيرة سرعان ما تنقلب لكارثة فـ”جريتا” تُخفي سر غامض يُحيل حياة “فرانسيس” لجحيم.

عُرض الفيلم في 1 مارس، وكتبه كل من “راي رايت”، و”نيل جوردن” الذي قام بإخراجه كذلك، بينما كانت البطولة لكل من “إيزابيل أوبير”، و”كلوي غرايس موريتز”، و”مايكا مونرو”، و”كولم فيور”.

تبلغ مُدة عرض الفيلم 100 دقيقة تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 6/10، بينما بلغت نسبة استحسان النقاد له على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” 60%.

فيديو يوتيوب

The Hummingbird Project

بوستر فيلم The Hummingbird Project - أفضل أفلام غموض وتشويق وإثارة لشهر مارس 2019

فيلم كندي بلجيكي مشترك وتدور أحداثه حول “فينسنت”، و”أنطون” وهما أبناء عم من مدينة “نيويورك” يعملان في إحدى شركات البورصة والبرمجة تحت إمرة سيدة تُدعى “إيفا توريس” التي تفاجئ في أحد الأيام باستقالة الثنائي دون سبب مفهوم.

حصل “فينسنت” و”أنطون” على تمويل من أحد رجال الأعمال للعمل على تنفيذ مشروعهم الخاص والذي يسابقان فيه الزمن، وهو المشروع الذي ينافسون به مديرتهم السابقة التي ما إن تعلم بما يخططان له حتى تبدأ حربها الخاصة عليهما فهي لن تسمح لهما بمنافستها، يُعد من أقوى أفلام الإثارة.

عُرض الفيلم في 22 مارس، وكتبه وأخرجه الكندي “كيم نجوين”، بينما كانت البطولة لكل من “جيسي آيزينبيرغ”، و”الكسندر سكارسجارد”، و”سلمى حايك”، و”مايكل ماندو”.

تبلغ مُدة عرض الفيلم 110 دقيقة تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 6.5/10.

فيديو يوتيوب



أفضل أفلام غموض وتشويق وإثارة لشهر يناير 2019


Escape Room

بوستر فيلم Escape Room

الفيلم الذي صدر في 4 يناير وحقق نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر حيث تجاوزت أرباحه 126 مليون دولار، بينما كانت ميزانيته 9 مليون دولار، ومن المُقرر إصدار جزء ثان له في أبريل 2020.

وهو من أفضل وأقوى أفلام الغموض وتدور أحداث الفيلم حول 6 غرباء تتم دعوتهم للمشاركة في لعبة تُدعى “غرفة الهروب” يحصل الفائز بها على 10 آلاف دولار، ويذهب المشاركون الستة بالفعل وبعد وصولهم يتم مصادرة جميع أجهزتهم الإلكترونية واصطحابهم إلى غرفة الانتظار، وعندما يحاول أحدهم التراجع والخروج يكتشفوا أن غرفة الانتظار هي أولى الغرف المطلوب منهم الهروب منها.

وتتوالى الغرف التي يكتشفوا في كل واحدة منهم مصيدة مميتة تتطلب منهم التعاون واستخدام كل ذكاءهم وخبراتهم للنجاة بحياتهم من غرف الموت.

كتب الفيلم كل من “براجي سكوت”، و”ماريا ميلنيك”، وقام بإخراجه “آدم روبيتيل”، بينما كانت البطولة لكل من “تايلور راسل”، و”لوجان ميلر”، و”ديبرا آن وول”، و”تايلور لابيني”، و”جاي إيليس”، و”نيك دوداني”.

تبلغ مُدة عرض الفيلم 100 دقيقة تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 6.5/10.

فيديو يوتيوب

The Vanishing

بوستر فيلم The Vanishing - أفضل أفلام غموض وتشويق وإثارة لشهر يناير 2019

الفيلم الذي صدر في 4 يناير والمبني على حادثة حقيقية وقعت عام 1900 عندما اختفى 3 رجال هم حراس أحد المنارات الواقعة على الساحل الغربي لاسكتلندا دون أي أثر.

تدور أحداث الفيلم حول الحراس الثلاثة “جيمس”، و”توماس”، و”دونالد” الذين يبدؤون وردية عملهم في المنارة والتي تمتد لستة أسابيع يقضونها وحدهم في المنارة، وبعد انتهاء أحد العواصف يكتشف الثلاثي قاربًا خشبيًا على متنه رجل ميت ومعه صندوق خشبي مُغلق، وعندما يذهب “دونالد” لتفقد الأمر يهاجمه الرجل الذي ما زال على قيد الحياة وبعدما يضطر “دونالد” لقتله دفاعًا عن نفسه. يفتحون الصندوق ليجدوا داخله سبائك ذهبية ويُصبح الكنز الذهبي هو اللعنة التي تبدأ بها الكارثة.

كتب الفيلم كل من “جو بون”، و”سيليان جونز”، وقام بإخراجه “كريستوفر نايهولم”، بينما كانت البطولة لكل من “جيرارد باتلر”، و”بيتر مولان”، و”كونور سوندلس”.

تبلغ مُدة عرض الفيلم 107 دقيقة تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 6/10، بينما كان تقييم النقاد على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” هو 89%.

فيديو يوتيوب

Serenity

بوستر فيلم Serenity

الفيلم الذي صدر في 25 يناير ولم يحظ بنجاح لا على المستوى الجماهيري حيث لم تتجاوز إيراداته الـ 11 مليون دولار بينما بلغت ميزانيته الـ 25 مليون دولار، ولا على المستوى النقدي حيث هاجمه النقاد بشدة وكان تقييمه على موقع “الطماطم الفاسدة” 20%. إلا أن اسماء النجوم التي شاركت في صناعته جعلته من أفلام 2019 الهامة.

وتدور أحداث الفيلم حول “بايكر ديل” صاحب قارب الصيد الذي يقود السياح في جولات سياحية في جزيرة “بليموث” ويعيش حياة هادئة مستقرة، إلى أن تزوره زوجته السابقة “كارين” وترجوه أن يساعدها للتخلص من زوجها الحالي الذي يسيء معاملتها هي وابنها الصغير، وتطلب منه أن يأخذه في أحد جولاته ويرميه لأسماك القرش المتواجدة بكثرة في المنطقة.

ويرضخ “بايكر” لطلب زوجته السابقة لتنقلب حياته رأسًا على عقب، وتتوالى اكتشافاته فكل ما حوله هو واقع غير واقعه الذي يعرفه واعتاد عليه، بل ربما هو نفسه ليس الشخص الذي يعرفه ولا حياته هي الحياة التي يعرفها فالأمر يُصبح أكبر وأخطر مما كان يظن.

كتب الفيلم وأخرجه “ستيفين نايت”مؤلف مسلسلي “Peaky Blinders”، و”Taboo”، بينما كانت البطولة للنجوم “ماثيو ماكونهي”، و”آن هاثاوي”، و”ديان لين”، و”جيمون هونسو”.

تبلغ مُدة عرض الفيلم 106 دقيقة تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 5.2/10.

ذو صلة
فيديو يوتيوب

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة