تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

تحويل رواية مائة عام من العزلة إلى مسلسل على نتفليكس!

غابرييل غارسيا ماركيز
منار بيطار
منار بيطار

2 د

مائة عام من العزلة ليس فقط اسم لرواية أدبية وانما هو أثر أدبي مهم يعني الكثير لعشاق ماركيز حول العالم، لا تخلو ذاكرة الكثيرين من هذا الاسم وربما شكلت هذه الرواية منعطفاً مهماً في حياة بعض قرائها لما تحمله من قيمة أدبية وإنسانية مهمة وفريدة. وفي خطوة جريئة قررت شبكة نتفليكس إنتاج مسلسل كبير مقتبس من هذه الرواية، للمؤلف الكولومبي الشهير غابرييل غارسيا ماركيز. وكانت نتفليكس قد أعلنت هذا الخبر المهم في بيان قالت فيه: “إنها المرة الأولى التي تسمح فيها عائلة المؤلف بتحويل الرواية إلى عمل فني منذ ما يربو عن 50 عامًا”.


مائة عام من العزلة

وكانت رواية مائة عام من العزلة قد صدرت أساسًا باللغة الإسبانية عام 1967، وهي تمثل أهم مؤلفات ماركيز الذي حاز جائزة نوبل في الآداب عام 1982. وتقع أحداث الرواية جميعها في مدينة ماكوندو الخيالية، التي استلهمها ماركيز من مسقط رأسه في شمال كولومبيا. وقد تُرجمت هذه الرواية إلى أكثر من 30 لغة عالمية، وبيع منها ملايين النسخ حول العالم، كما تتبوأ قائمة الأعمال الأدبية المكتوبة باللغة الإسبانية، إذ وصفها الشاعر التشيلي الكبير، بابلو نيرودا، قائلًا: “إن رواية مائة عام من العزلة تمثل أعظم أثر أدبي باللغة الإسبانية بعد رواية دون كيشوت لسرفانتس”.

ذو صلة

وعلى العموم، ستكون شبكة نتفليكس أمام تحدٍ حقيقي بشأن تقديم مسلسل يليق بهذه الرواية الفريدة ومؤلفها، فقد كان غابرييل غارسيا ماركيز أيقونة لدى الشعب الكولومبي، فعندما توفي في عمر السابعة والثمانين عام 2014، أعلن الرئيس الكولومبي حينها الحداد الوطني لمدة 3 أيام، وأمر بتنكيس الأعلام في جميع أرجاء البلاد.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة