تعرف على أهم المسلسلات التي سيودعها جمهورها في 2019

مسلسلات ملغية في 2019
0

مع قرب انتهاء الربع الأول من عام 2019، أعلنت أغلب الشبكات التلفزيونية عن خريطتها لهذا العام، ورغم أنه تم التجديد لأغلب المسلسلات إلا أنه تم إلغاء عدد كبير أيضًا، هذا بالإضافة للمسلسلات التي نعلم منذ العام الماضي أننا سنشاهد موسمها الأخير هذا العام، وبهذا ما بين الإلغاء والانتهاء تودعنا إلى الأبد مسلسلات كثيرة تابعناها على مدار سنوات.

واستعرض معكم أهم المسلسلات التي سنودعها هذا العام، ونبدأ بالمسلسلات التي ستقدم موسمها الأخير وتنتهي كما هو مُقرر لها من قبل.

أقرأ أيضًا: مفاجآت شباك التذاكر The Upside في المركز الأول و Aquaman يحطم حاجز المليار دولار

مسلسلات تودعنا بموسم أخير

Game of Thrones

بوستر الموسم الأخير من مسلسل Game of Thrones

بالطبع على رأس المسلسلات التي سنودعها هذا العام يأتي المسلسل الأشهر “Game of Thrones” الذي ستُعرض أولى حلقات موسمه الثامن والأخير في 14 أبريل المُقبل لنودع عالم الجليد والنار إلى الأبد.

المسلسل الذي تدور أحداثه في قالب فانتازي خيالي عن قارتين هما “ويستروس” و “إيسوس”، حيث تتصارع سبع عائلات للسيطرة على عرش الممالك السبع حققت مواسمه الماضية نجاح كبير حيث حصل على المركز الثالث في قائمة المسلسلات الأعلى تقييمًا على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” بتقييم 9.5/10، ونال استحسان النقاد على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” بنسبة 94%،.

وتم ترشيحه لعدد كبير من الجوائز وفاز بالعديد منها، منها ترشيح لجائزة الإيمي للمسلسلات المتميزة للمواسِم الأربعة الأولى، وجائزة الجولدن جلوب لأفضل مسلسل درامي كما حاز “بيتر دنكليج” على جائزتي الإيمي والجولدن جلوب كأفضل ممثل مُساعد عن دوره في المسلسل، وفي في عام 2013 احتل المسلسل المرتبة الأربعين ضمن قائمة “أفضل مئة مسلسل في التاريخ” التي اختارتها نقابة الكُتّاب الأمريكية.

الفيديو الدعائي للموسم الأخير من المسلسل:

Arrow

بوستر مسلسل Arrow

بعد سبعة مواسم ناجحة جماهيريًا ونقديًا وثلاث مسلسلات مشتقة “spin-off” من المسلسل، أعلنت شبكة CW هذا الشهر أن الموسم القادم وهو الموسم الثامن سيتكون من 10 حلقات أخيرة ليُصبح آخر مواسم مسلسل “Arrow”، ورغم أنه لم يتم الإعلان عن موعد عرضه بعد إلا أنه من المتوقع أن يكون في أكتوبر من هذا العام مثل المواسم السبع السابقة ليودعنا أحد أهم أبطال قصص “DC Comics”.

تدور أحداث المسلسل حول المليونير الشاب “أوليفر كوين” الذي يختفي وتنقطع أخباره، ويعود فجأة بعد خمسة سنوات نُدرك فيها أنه كان معزولًا في إحدى الجزر النائية، وهي العزلة التي حولته لشخص مختلف تمامًا فبعدما اشتهر باستهتاره ونزواته وعلاقاته النسائية المتعددة، يعود كشخص جاد يملك هدفًا واضحًا هو تخليص مدينته من الأشرار باستخدام المهارات القتالية التي تعلمها على الجزيرة وقوس وسهم ليُطلق أهل المدينة على الشخصية التي ينتحلها لمحاربة المجرمين “السهم”.

حققت مواسم المسلسل الماضية نجاح كبير حيث كان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 7.7/10، ونال استحسان النقاد على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” بنسبة 86%.

أقرأ أيضًا: تريلر الجزء الثاني من Happy Death Day 2U

Suits

بوستر مسلسل Suits

مسلسل الدراما القانونية الشهير الذي سيودعنا بموسم تاسع وأخير مكون من 10 حلقات من المتوقع بدء عرضه في صيف هذا العام، نجحت المواسم السابقة نجاح كبير وحصل المسلسل على المركز 216 في قائمة المسلسلات الأعلى تقييمًا على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” بتقييم 8.6/10، ونال استحسان النقاد على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” بنسبة 91%، كما اشتق منه مسلسل آخر بعنوان “Pearson” جاري تصويره ومن المتوقع عرضه هذا العام، إلا أن رحلة النجاح هذه قد وصلت لآخر محطاتها ليودعنا المسلسل هذا العام.

وتدور أحداث المسلسل حول كواليس القضايا المدنية في إحدى أكبر شركات المحاماة في مدينة “نيويورك”، حيث نتعرف على الشاب العبقري “مايك روس” صاحب الذاكرة الفوتوغرافية الاستثنائية والذي تقوده الصدفة للتعرف على المحامي الشهير “هارفي سبيكتر” ليعملا سويًا على حل العديد والعديد من القضايا الصعبة التي يهرب منها باقي المحامين، مع خلفية درامية معقدة ومتشابكة وممتعة داخل الشركة وخارجها.

Vikings

بوستر مسلسل Vikings

الدراما التاريخية المميزة التي أعلن صانعوها أن موسمها السادس المتوقع عرضه نهاية هذا العام سيكون هو الموسم الأخير وسيتكون من 20 حلقة.

وتدور أحداث المسلسل حول حياة شعب الفايكينج الذي يعيش في الشمال في المنطقة الإسكندنافية، وبشكل خاص حياة الشخصية التاريخية الأسطورية “راجنار لوثبروك” الذي بدأ كمزارع يساعد سيد البلدة التي يعيش بها في غزواته على البلدات الآخرى للحصول على المال والطعام والسيطرة على أراضي جديدة، ويكتسب شهرة كبيرة نظرًا لشجاعته في تلك الغزوات، ثم يدخل في صراع مع سيد البلدة نفسه ويتمكن من تكوين مجموعة تقوم بالغزوات بنفسها وتبدأ رحلة طموح كُبرى تخلق ملحمة أسطورية يبدأها هو ثم أبناءه من بعده.

حققت المواسم السابقة للمسلسل نجاحًا كبيرًا وحصل على المركز 166 في قائمة المسلسلات الأعلى تقييمًا على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” بتقييم 8.6/10، ونال استحسان النقاد على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” بنسبة 91%، وترشح لعدد كبير من الجوائز منها 13 ترشيح لجائزة الإيمي.

أقرأ أيضًا: أفضل مسلسلات كورية عن الاضطرابات النفسية

VEEP

بوستر مسلسل VEEP

مسلسل شبكة HBO السياسي الكوميدي الشهير والذي حققت مواسمه الست الماضية نجاحًا كبيرًا حيث كان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 8.2/10، ونال استحسان النقاد على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” بنسبة 91%، يصل إلى موسمه الأخير المكون من سبع حلقات تبدأ في 31 مارس القادم.

يتناول المسلسل بشكل كوميدي كواليس الحياة السياسية في البيت الأبيض الأمريكي، من خلال السيناتور “سيلينا ماير” التي يتم انتخابها لتكون نائب الرئيس الأمريكي، والتي تحاول جاهدة التمسك بمبادئها في ظل صراعات الحياة السياسية لتجد نفسها في خضم صراعات ومؤامرات لا تنتهي.

ترشح المسلسل لعدد كبير من الجوائز منها 7 ترشيحات لجائزة الجولدن جلوبز، و أكثر من 50 ترشيحًا لجائزة الإيمي فاز منها بـ 17 جائزة.

Legion

بوستر مسلسل Legion

مسلسل الخيال العِلمي المأخوذ عن سلسلة القصص المُصورة الخاصة بأحد أبطال مارفل، والمرتبطة كذلك بسلسلة أفلام “X-Men” يصل لمحطته الأخيرة بموسم ثالث وأخير يبدأ عرضه في يونيو 2019.

تدور أحداث المسلسل حول “David Haller” الذي تم تشخيصه كمريض نفسي بالفصام منذ طفولته، وبعد انتقاله من مستشفى لآخر للعلاج على مدار سنوات يكتشف يومًا ما في نفسه قدرات غير عادية، وهي القدرات التي ستغير حياته للأبد.

حقق الموسمين السابقين للمسلسل نجاحًا كبيرًا حيث كان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 8.3/10، ونال استحسان النقاد على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” بنسبة 90%، وترشح لأحد جوائز الإيمي لعام 2018.

Fuller House

بوستر مسلسل Fuller House

مسلسل شبكة نتفليكس الذي يستكمل أحداث المسلسل الثمانينياتي الشهير “Full House”، ويشارك أغلب نجوم المسلسل الأصلي في مسلسل نتفليكس، ولم يكن نجاح المسلسل كبير إلا أنه استمر حتى الموسم الرابع الذي عُرض في ديسمبر 2018 ومع بداية العام الحالي أعلنت شبكة نتفليكس التجديد لموسم خامس وأخير يتكون من 18 حلقة من المتوقع عرضهم في نهاية عام 2019.

تدور أحداث المسلسل حول الطبيبة البيطرية الشابة “دي جي تانر” التي توفي زوجها الإطفائي فجأة ليتركها أرملة مع ثلاث أبناء صغار، وتنتقل شقيقتها “ستيفاني” لتعيش معها لمساعدتها في تربية الأبناء، وكذلك تأتي صديقتها المُقربة “كيمي” ومعها ابنتها المراهقة “رامونا” ليعيشوا جميعًا في منزل واحد مزدحم للغاية، الأمر الذي ينتج عنه العديد والعديد من المواقف الكوميدية.

كان تقييم الجمهور للمواسم السابقة على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 7/10، بينما لم ينل استحسان النقاد على موقع “الطماطم الفاسدة” كثيرًا، وترشح لأحد جوائز الإيمي لعام 2018.

أقرأ أيضًا: الإعلان عن موعد الموسم الثالث من مسلسل Stranger Things!

The Man in the High Castle

بوستر مسلسل The Man in the High Castle

واحد من مسلسلاتي المُفضلة والذي أنتظر أحداثه الختامية بفارغ الصبر لتكتمل فصول الملحمة بعدما أعلنت شبكة “أمازون” أن الموسم الرابع والذي سيُعرض في نهاية هذا العام هو الموسم الأخير في السلسلة، حققت مواسم المسلسل الثلاث الماضية نجاحًا كبيرًا حيث كان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 8.1/10، ونال استحسان النقاد على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” بنسبة 81%، وترشح لسبع جوائز إيمي فاز منهم بجائزتين.

تدور أحداث المسلسل في الولايات المتحدة الأمريكية في الستينيات، حيث انتهت الحرب العالمية الثانية بفوز النازيين، ليتم تقسيم الولايات المتحدة وأوروبا إلى جزء يحكمه النازيون وجزء يحكمه اليابانيون، ترتكز أحداث المسلسل على شخص غامض يُدعى “الرجل في القلعة العالية” الذي يقوم بتجميع عدد من الأفلام التلفزيونية الغريبة التي تحوي مشاهد من تاريخ آخر، حيث خسر فيه النازيون الحرب وانتصر الحلفاء.

يقوم “الرجل في القلعة العالية” بشراء تلك الأفلام ممن يجدها من أفراد المقاومة. لذا، يبحث عنها رجل المقاومة ويعملون على إيصالها إليه لتمويل عملياتهم، وفي نفس الوقت تطارده قوات النازيين التي لا ترغب في نشر تلك الأفلام التي لا يعرف أحد مصدرها، كما تُطارد أفراد المقاومة، وعلى جانب آخر نجد أنّ العلاقة بين الطرفين النازي والياباني متوترة بشكل يُنبِئ بوقوع حرب بينهما.

Criminal Minds

بوستر مسلسل Criminal Minds

أخيرًا قررت شبكة CBS إنهاء مسلسلها الشهير “Criminal Minds” بعد موسمه الخامس عشر والذي يُعرض حاليًا، المسلسل الذي بدأ بداية قوية للغاية وحافظ على مستوى متميز لأكثر من 10 مواسم، ثم بدأ التكرار والملل يتسرب إلى حلقاته وبالتالي إلى نفوس جماهيره وأنا منهم لأتوقف عن متابعته بعد الموسم الثاني عشر.

تدور أحداث المسلسل في وحدة تحليل السلوك الإجرامي التابعة للمباحث الفيدرالية الأمريكية والتي يقع على عاتقها مهمة القبض على القتلة المتسلسلين عن طريق التحليل النفسي ووضع تصور نفسي لشخصية القاتل بشكل يُمكنهم من استدراجه والقبض عليه، وهو مختلف تمامًا عن مسلسلات الجرائم والتحقيقات العادية وأكثر متعة من أغلب مسلسلات هذا النوع من الدراما.

حققت مواسم المسلسل الماضية نجاحًا كبيرًا على المستوى الجماهيري حيث كان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 8.1/10، وترشح لثلاث جوائز إيمي.

Elementary

بوستر مسلسل Elementary

أعلنت شبكة “CBS” في ديسمبر الماضي أن نسختها المعاصرة لشخصية “شيرلوك هولمز” والتي عُرض منها حتى الآن ستة مواسم ستنتهي بموسم سابع وأخير من المنتظر عرضه منتصف هذا العام.

بعدما تعافى “شيرلوك هولمز” من إدمانه للمخدرات يُجبره والده على الانتقال إلى “مانهاتن” وهناك يقابل الطبيبة “جوان واتسون” المتخصصة في الإدمان والتي تحاول مساعدته في رحلة تعافيه، وعلى جانب آخر ومن خلال معرفة سابقة بين قائد الشرطة “توماس جريجسون” و”شيرلوك” حيث تعاونا سويًا سابقًا في لندن يُرحب قائد الشرطة بعمل “شيرلوك” معهم كمستشار متطوع، ومع خبرة “واتسون” الطبية يكون الثنائي ومعهم أفراد فريق الشرطة مجموعة تعمل على حل الجرائم التي تقع في المدينة.

حققت مواسم المسلسل الماضية نجاحًا كبيرًا على المستوى الجماهيري حيث كان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 8/10، وترشح لجائزتي إيمي عام 2013.

The Big Bang Theory

بوستر مسلسل The Big Bang Theory

أعلنت شبكة “CBS” العام الماضي أن رحلة عباقرة المسلسل الكوميدي الشهير “The Big Bang Theory” ستنتهي مع الموسم الثاني عشر الذي بدأ عرضه بالفعل في سبتمبر الماضي ويتكون من 24 حلقة.

تدور أحداث المسلسل حول “بيني” التي تنتقل للسكن في مدينة “باسادينا” بولاية “كاليفورنيا”، ويسكن في الشقة المقابلة لشقتها شابان أعزبان هما “ليونارد”، و”شيلدون”، وكلاهما يحمل درجة الدكتوراة في الفيزياء ويتميز بالعبقرية ولكنهما فاشلان اجتماعيًا تمامًا، لا يمكنهما الحديث مع الفتيات ولا إدارة حوار ناجح مع أي شخص، ويكادا يكونا بلا أصدقاء.

“بيني” جميلة للغاية وتعقد الصداقات مع الجميع بسهولة، لذا سريعًا ما انعقدت صداقة بينها وبين الثنائي وتُقرر أن تساعدهم على الخروج من القوقعة المنعزلة التي يعيشان فيها، وتحاول تعليمهم كيفية التفاعل اجتماعيًا مع البشر من حولهم، الأمر الذي يخلق عشرات المواقف الكوميدية التي تنتزع منّا الضحكات.

وحققت مواسم المسلسل الماضية نجاحًا كبيرًا حيث كان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 8.2/10، وقام النقاد على موقع “الطماطم الفاسدة” بتقييمه بنسبة استحسان بلغت 81%، وترشح المسلسل لأكثر من 250 جائزة ، فاز منهم بجائزة واحدة “Golden Globes” وعشرة جوائز “Emmy”.

Gotham

بوستر مسلسل Gotham

أعلنت شبكة “Fox” في مايو 2018 أن مسلسلها الشهير “” سينتهي هذا العام حيث يُعرض الموسم الخامس والأخير بداية من يناير ويتكون من 12 حلقة، لنودع المسلسل الممتع الذي رأينا فيه “جوثام” بلا “باتمان”.

وتدور أحداث المسلسل حول مدينة “جوثام” التي ارتبطت في أذهاننا بشخصية “باتمان”، لكن “برونو هيلر” مؤلف مسلسل التحقيقات الشهير “The Mentalist” جعل هنا الأمر مُختلف فأحداث المسلسل تدور في عصر ما قبل “باتمان”، حيث المحققين “جيمس جوردون” و “هارفي بولوك” يحاربان أشرار مدينة “جوثام” ويُحققان في جرائمها.

ونقابل في المسلسل شخصيات قصص “باتمان” الشريرة، ولكن قبل تحولهم للأشرار الذين نعرفهم، بل نتعرف على مراحل تطور شخصياتهم وكيف أصبحوا هؤلاء الأشرار، كذلك نقابل “بروس واين” الطفل والمراهق الذي يتعرف على المُحقق “جيمس جوردون” بعدما يتولي التحقيق في جريمة مقتل والديه لتنشأ بينهم علاقة صداقة مميزة.

وحققت مواسم المسلسل الماضية نجاحًا كبيرًا حيث كان تقييم الجمهور للمسلسل على “قاعدة بيانات الأفلام” هو 8/10، بينما حاز على إعجاب النقاد على موقع “الطماطم الفاسدة” بنسبة 84%.

وترشح المسلسل لجائزة الإيمي 10 مرات فاز بواحدة منهم هي جائزة أفضل مؤثرات بصرية لعام 2017.

Mr. Robot

بوستر مسلسل Mr. Robot

مسلسل شبكة USA الشهير والذي حققت مواسمه الثلاثة الماضية نجاحًا كبيرًا حيث حصل على المركز 179 في قائمة المسلسلات الأعلى تقييمًا على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” بتقييم 8.6/10، ونال استحسان النقاد على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” بنسبة 93%، يصل إلى موسمه الأخير المكون من 12 حلقة من المتوقع عرضها منتصف هذا العام.

وتدور أحداث المسلسل حول المهندس الشاب “إليوت الدرسون” الذي يعمل كمهندس أمن برمجيات في إحدى شركات الأمن، “إليوت” منطوي للغاية ويعاني من القلق والاكتئاب ولا يجيد التواصل مع الناس، ويقوم باختراق حواسبهم على أمل الحصول على نوع من التواصل مع من حوله، وتنقلب حياة “إليوت” رأسًا على عقب بعدما تتواصل معه شخصية غامضة تُطلق على نفسها “مستر روبوت” ويعرض عليه أن يكون جزءًا من مجموعته التي تقوم باختراق أجهزة الشركات الكُبرى التي تدمر حياة البشر لتجني المزيد من الأموال.

وترشح المسلسل لست جوائز “جولدن جلوبز” فاز منهم بجائزتين، كما ترشح لـ 11 جائزة إيمي فاز منهم بجائزتين.

Homeland

بوستر مسلسل Homeland

المسلسل الذي فقد بريقه وتورط في التكرار والملل من بعد الموسم الرابع يصل أخيرًا لنهايته، فمع انتهاء حلقات الموسم السابع أعلنت الشبكة أنها جددت المسلسل لموسم ثامن وأخير سيُذاع في نهاية عام 2019.

وتدور أحداث المسلسل حول مجموعة وحدة مكافحة الإرهاب داخل المخابرات الأمريكية “CIA” وخاصة الثنائي “كاري ماثيسون” الضابط التي لا تتردد في فعل أي شيء للوصول إلى المعلومات التي تريدها، و “سول بيرنسون” مديرها الذي يدعمها ويساندها طوال الوقت، تبدأ أحداث المسلسل بعودة أحد الضباط المحتجزين في العراق منذ سنوات والذي أعلن عن موته منذ زمن، وهي العودة التي تقلب الأمور رأسًا على عقب، فشكوك المخابرات حول رواية الضابط تتعاظم يومًا بعد يوم وتتوالي الأحداث.

وحققت مواسم المسلسل الماضية نجاحًا كبيرًا خاصة المواسم الأربعة الأولى وهي الأفضل في رأيي، وكان تقييم الجمهور للمسلسل على “قاعدة بيانات الأفلام” هو 8.3/10، بينما حاز على إعجاب النقاد على موقع “الطماطم الفاسدة” بنسبة 85%.

وترشح المسلسل لثماني جوائز “جولدن جلوبز” فاز منهم بخمسة جوائز، كما ترشح لأكثر من 30 جائزة إيمي فاز منهم بثماني جوائز.

Modern Family

بوستر مسلسل Modern Family

بعد عشرة مواسم ناجحة من المسلسل الكوميدي “Modern Family” أعلنت شبكة abc أن الموسم الحادي عشر الذي من المتوقع عرضه في خريف 2019 سيكون الموسم الأخير من المسلسل.

وتدور أحداث المسلسل حول يوميات عائلة “جاي بريتشيت” الضخمة والتي تعيش في إحدى ضواحي لوس أنجلوس، وتتكون العائلة من ثلاث أسر، الأولى هي أسرة “جاي بريتشيت” وزوجته “غلوريا” وابنها من زوجها الأول، وابنتها من “جاي”، والأسرة الثانية هي أسرة “كلير” ابنة “جاي” من زوجته الأولى وزوجها “فيل” وابناءهم الثلاثة، أما الأسرة الثالثة فهي أسرة “ميتشل” ابن “جاي” الذي يعمل كمحامي.

وحققت مواسم المسلسل الماضية نجاحًا كبيرًا حيث حصل على المركز 228 في قائمة المسلسلات الأعلى تقييمًا على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” بتقييم 8.4/10، بينما حاز على إعجاب النقاد على موقع “الطماطم الفاسدة” بنسبة 87%.

وترشح المسلسل لـ 12 جائزة “جولدن جلوبز” فاز منهم بجائزة أفضل مسلسل كوميدي لعام 2012، كما ترشح لأكثر من 50 جائزة إيمي فاز منهم بـ 22 جائزة.

Poldark

بوستر مسلسل Poldark

مسلسل الدراما التاريخية البريطاني الخاص بشبكة والذي عُرض منه أربعة مواسم حققت نجاحًا كبيرًا، وهو مأخوذ عن سلسلة روايات بنفس العنوان تنتهي أحداثها بالموسم الخامس والأخير والمتوقع عرضه منتصف هذا العام.

وتدور أحداث المسلسل في أواخر القرن الثامن عشر حول “روس بولدارك” الذي يعود إلى بلدته “كورنوال” بعد ثلاث سنوات قضاها مع الجيش البريطاني في حرب الاستقلال الأمريكية، ليجد أن والده قد توفي وحبيبته تمت خطبتها لابن عمه، ومناجم النحاس التي تركها له والده قد استولى عليها المستأجرون وتراكم على منزله الديون، ليبدأ حرب آخرى في بلدته لاستعادة أملاكه.

وحققت مواسم المسلسل الماضية نجاحًا كبيرًا حيث كان تقييم الجمهور للمسلسل على “قاعدة بيانات الأفلام” هو 8.4/10، بينما حاز على إعجاب النقاد على موقع “الطماطم الفاسدة” بنسبة 88%.

A Series of Unfortunate Events

بوستر مسلسل A Series of Unfortunate Events

مسلسل شبكة نتفليكس الفانتازي المأخوذ عن سلسلة كتب للأطفال تحمل نفس الاسم، والذي أعلنت الشبكة في أبريل 2017 أنه سينتهي مع بداية عام 2019 بموسم ثالث وأخير مكون من 7 حلقات عُرضت بالفعل في 1 يناير 2019.

تدور أحداث المسلسل حول ثلاثة أطفال يُقتل والداهم في حريق غامض، ويتم وضعهم تحت رعاية أحد أقربائهم البعيدين هو الكونت “Olaf”، الممثل الذي يُخطط للتخلص من الأطفال والاحتفاظ بميراث الأسرة لنفسه، يحاول الأطفال حماية أنفسهم والتخلص من الكونت، الأمر الذي سيؤدي إلى كشف أسرار كثيرة لم يكونوا يعرفونها عن والديهم.

وحققت مواسم المسلسل نجاحًا كبيرًا حيث كان تقييم الجمهور للمسلسل على “قاعدة بيانات الأفلام” هو 8/10، بينما حاز على إعجاب النقاد على موقع “الطماطم الفاسدة” بنسبة 96%.

بالإضافة للعناوين السابقة فالمسلسلات التالية ستنتهي أيضًا في 2019 وتودعنا للأبد:

  • Jane the Virgin
  • Crazy Ex-Girlfriend
  • The Affair
  • iZombie
  • Shadowhunters
  • Broad City
  • Killjoys
  • Unbreakable Kimmy Schmidt
  • Orange is the New Black
  • Transparen
  • Strike Back
  • The Deuce
  • You’re the Worst

مسلسلات تم إلغاءها

تتعدد أسباب إلغاء المسلسلات ما بين مشاكل إنتاجية أو خسائر في الأرباح أو عدم تحقيق نسب مشاهدة جيدة، وفي أحيان كثيرة يتم إلغاء مسلسلات جيدة بعد موسم أو موسمين لعدم تحقيق الهدف الذي سعى إليه منتجي المسلسل.

وفي هذا العام نشهد إلغاء العديد والعديد من العناوين كانت هذه أبرزها:

The Punisher – Daredevil – Iron Fist – Luke Cage – Jessica Jones

لعل أبرز العناوين التي تم إلغاءها رغم أن بعضهم حقق أرقام جيدة للغاية هي عناوين مسلسلات “نتفليكس – مارفل” المشتركة، والتي قامت شبكة “نتفليكس” بإلغاءهم واحد تلو الآخر مما سبب موجة غضب كبرى بين جمهور مارفل الذي أعلن بعضهم مقاطعته للشبكة، إلا أن الشبكة أعلنت أن الاتفاقيات بينها وبين شركة “مارفل” قد انتهت بعد خمس سنوات مُثمرة على حد قولهم، وكان الإلغاء متزامنًا مع إطلاق شركة “ديزني” لخدمة بث خاصة بها هي “ديزني بلس” لتنطلق التكهنات حول احتمالية عودة المسلسلات على منصة “ديزني” بدلًا من “نتفليكس”.

Travelers

قامت شبكة “نتفليكس” أيضًا بإلغاء مسلسل الخيال العِلمي “Travelers” دون سبب واضح، فبعد 3 مواسم جيدة تم إلغاء المسلسل فجأة، وأعلن بطل المسلسل “إيريك مكورماك” في فيديو على تويتر أن الموسم الثالث هو الموسم الأخير وقدم الشكر للمشاهدين ولزملائه الممثلين.

Counterpart

مسلسل جيد آخر قامت بإلغاءه شبكة “Starz” نظرًا لضعف نسب المشاهدة، إلا أن الشركة المنتجة للمسلسل “Media Rights Capital” أعلنت أنه ربما يعود بموسم ثالث ولكن على منصة أخرى.

The Son

المسلسل الذي خيب آمال العديدين، فرغم نجومية بطله “بيرس بروسنان”، ورغم أنه يدور في الغرب الأمريكي أحد الموضوعات المُفضلة للأمريكيين إلا أنه لم يحقق المطلوب منه ليتم إعلان أن الموسم الثاني الذي سيُعرض في شهر أبريل القادم هو الموسم الأخير ولن يتم التجديد لمواسم أخرى.

بالإضافة للعناوين السابقة فالمسلسلات التالية تم إلغاءها أيضًا في 2019 لأسباب مختلفة:

  • The First
  • Friends From College
  • Nightflyers
  • Wrecked
  • Trial & Error
  • Channel Zero

وأخيرًا كانت هذة هي أهم المسلسلات التي سنودعها خلال عام 2019 سواء بمواسم أخيرة أو بنهايات لم تكتمل، فما هي أكثر المسلسلات التي ستفتقدها بعد نهايتها؟

0

شاركنا رأيك حول "تعرف على أهم المسلسلات التي سيودعها جمهورها في 2019"

أضف تعليقًا