أهم الأفلام الهندية في 2019 حتى الآن

Gully boy أفضل الأفلام الهندية في 2019
0

بوليوود دائمة التنوع، والتي شهدت مؤخراً طفرة كبيرة في عالم صناعة السينما في العالم، وأصبحت تُنافس وبقوة صُناع الفن السابع في هوليوود وأوروبا، لذلك نرى دائماً فى أفلامها ذلك التعدد بين المضمون والفكرة وطريقة طرحها.

وليس الرقص والإستعراضات أو القضايا الإجتماعية والرومانسية فقط، والتي تميزت فيها بطبيعة الحال، ولكننا نرى تطوراً فى الأفلام الهندية في فئات الأكشن والفانتازيا، وحتى الأفلام العسكرية، والتي تتطلب تقنيات متطورة، وميزانيات ضخمة تواكب هذا النوع من الأفلام التي تجذب الجمهور.

وفي هذا المقال نستعرض معاً أهم أفلام بوليوود التي تم طرحها في شهري يناير وفبراير لعام 2019، بالإضافة إلى تقييماتها لدى الجمهور والنقاد.

أقرأ أيضًا: الإعلان عن موعد الموسم الثالث من مسلسل Stranger Things!

أفلام شهر يناير 

Uri: The Surgical Strike

فيلم هندي درامي، مدته 127 دقيقة، عُرض في يناير 2019، من تأليف وإخراج “أديتا دار”، وبطولة كل من “فيكي كوشال”، “كيرتي كولهاري”، “يامي جوتام”، “باريش روال”، و”أنيل جروج”.

وهو يستند إلى وقائع حقيقية جرت في العام 2016، حينما قامت القوات الخاصة التابعة للجيش الهندي بتنفيذ عملية عسكرية سرية، جاءت إنتقاماً للهجوم الإنتحاري الذي قام به مجموعة من الإرهابيين، والذي إستهدف رجال الجيش الهندي، وبعض اﻷهداف العسكرية التابعة للقوات الهندية.

وحصل الفيلم على تقييم 9 من 10 على موقع السينما IMDb، و 70% لتقييم النقاد على موقع (الطماطم الفاسدة) Rotten tomatoes. 

URI

72 Hours: Martyr Who Never Died

فيلم سيرة ذاتية حربي، عُرض في 18 يناير 2019، ويحكي الفيلم قصة حياة الجندي الهندي (جاسوانت سينغ راوات) قبل 55 عاماً خلال فترة الحرب بين الهند والصين عام 1962، ويروي الفيلم بطولات الجندي (جاسوانت) والصعوبات التي واجهها، وكذلك صموده أثناء الحرب الدائرة حينما حاصرته القوات الصينية، فرفض الإستسلام وإضطر للقتال بمفرده ل 72 ساعة.

الفيلم تأليف وإخراج وبطولة “أفيناش دياني”، وشاركه البطولة كل من: “ألكا أمين”، “يشى ديما”، و”سوراج دولخاندي”، ولاقى الفيلم إستحسان من الجمهور والنقاد، حيث حصل على تقييم 8.7 من 10 على موقع IMDb.

72 hours

 The Accidental Prime Minister

فيلم هندي ينتمي لفئة السيرة الذاتية، يحكي عن رئيس الوزراء الهندي الثالث عشر “مانموهان سينج”، ويتطرق إلى حياته وظروف عمله وعلاقته بالمحيطين به.

عُرض الفيلم في يناير 2019، وجاء تقييمه 6.3 على موقع IMDb، و29% على موقع Rotten tomatoes، مدته 120 دقيقة، وهو من تأليف “سانجيا بارو”، وإخراج ” فيجاي راتنكار جوت”، وقام ببطولته “أنوبام خان”، وشاركه البطولة “أكشاي خانا”، “عبدالقادر حسين”، و”أرجون ماثور”.

أقرأ أيضًا: أفضل مسلسلات كورية عن الاضطرابات النفسية

the accidental prime minister

Battalion 609

فيلم درامي أكشن، عُرض في يناير 2019، مدته 155 دقيقة، من تأليف وإخراج “بريجيش باتوكاناث تريباثي”، وبطولة “إلينا كازان”، “فارناز شيتي”، “سباراش شارما”، و”شاواب إبراهيم”.

يتناول الفيلم اﻷزمة القائمة بين الهند وباكستان منذ إنفصال اﻷخيرة، وقيامها كدولة قائمة بذاتها، وذلك من خلال مجموعة من الجنود الهنود والباكستانيين المتصارعين عبر الحدود، والذين يتعاملون مع موقف صعب لا يعلم قادتهم عنه شيئاً.

الفيلم حصل على تقييم 4.9 من 10 على موقع IMDb، فيما لم يُذكر له أية تقييمات على موقع النقاد الشهير Rotten tomatoes.

Battalion 609

أفلام شهر فبراير 

Gully Boy

فيلم درامي رومانسي، مدته 153 دقيقة، عُرض في فبراير 2019، من بطولة “رانفير سينج”، “عليا بهات”، “سوشانت سينج”، و”فيجاى راز”، وهو تأليف وإخراج “زويا أخطار”.

الفيلم يحكي قصة شاب مسلم يبلغ من العمر 22 عاماً، وهو مغني راب، يعيش في أحد الأحياء الفقيرة بمدينة مومباي، يمر برحلة إدراكه لحبه غناء الراب، مروراً بمطاردة حلمه، ويتناول الفيلم رحلة هذا المغني من شوارع مومباي ومروره بمواقف عديدة في حياته التي شكلت الفنان بداخله.

جاء تقييم الفيلم 8.5 من 10 على موقع السينما الشهير IMDb، وتقييم 100% من النقاد على Rotten tomatoes.

Gully boy

Total Dhamaal

فيلم هندي كوميدي، عُرض في فبراير 2019، وتدور أحداثه حول مجموعة من الناس، يعلمون بأمر كنز مخفي، ثم يتسابقون للعثور عليه، في إطار من المغامرات والتشويق.

أخرج الفيلم “إندرا كومار”، وقام بكتابته كل من: “فيد براكاش”، “بوني راثور”، و”باريتوش باينتر”، ويضم عدد كبير من نجوم السينما الهندية مثل: ” اجاي ديفجن”، “مادهوري ديكسيت”، “أنيل كابور”، “ريتيش ديشموك”، و”أرشد وارسي”.

حصل الفيلم على تقييم 5.5 على موقع IMDb.

Total dhamaal movie

أقرأ أيضًا: الإعلان عن موعد الموسم الثالث من مسلسل Stranger Things!

 Ek Ladki Ko Dekha Toh Aisa Laga

(كيف شعرت عندما رأيت هذه الفتاة؟) فيلم درامي رومانسي، إخراج ” شيلي تشوبرا داهار”، وتأليف ” جازال داليوال”، و”شيلي تشوبرا داهار”، وقام ببطولته ” آنيل كابور”، “سونام كابور”، و” راج كومار راو”، وعُرض الفيلم في فبراير 2019.

وتدور أحداث الفيلم عن (سويتي) شابة تحب الكتابة، والتي تحلم بالوقوع في الحب، إلا أن عائلتها تريدها أن تتزوج على طريقتهم الخاصة رغم إرادتها، فيظل ذلك الصراع حتى تحصل على حبها الحقيقي، الفيلم جاء تقييمه 5.8 على موقع IMDb ، بينما جاء تقييمه 67% على موقع Rotten tomatoes.

ek ladki ko dekha toh aisa laga

0

شاركنا رأيك حول "أهم الأفلام الهندية في 2019 حتى الآن"

أضف تعليقًا