قصة مسلسل House of Cards: السواد القاطن في البيت الأبيض

مسلسل House of Cards
0

هناك أنواع عديدة من الشر في الدراما، فهناك الأشرار التقليدين اللذين ينقصهم قميص مخطط على طريقة عصابة القناع الأسود، وهناك الأشرار الحداثيين اللذين يذبحون الأبطال بينما يستمعون للموسيقى. ولكن نوعية الشر المعروضة في  House of Cardsف ي بعض لقطاتها قد تجمد الدماء في العروق.

الانتقام هنا وجبة تؤكل باردة وساخنة

قصة House of Cards

لو ذهبت إلى موسوعة imdb لتقرأ نبذة المسلسل تجده يتحدث عن رجل الكونجرس فرانك أندروود، الذي يسعى بمساعدة زوجته على الانتقام مِن مَن خانوه.

وهي نبذة تفسر فقط الحلقات الأولى من العمل، فالحقيقة أن أندروود لم يكن يسعى للانتقام، بل يسعى للسلطة، والانتقام كان فقط سُلمه يعتليها في طريقه لأعلى.

فالرجل ذو الشخصية التي ترى مكامن الرعب بها كلما تقدمت في الحلقات يسعى للسيطرة، للقوة، للمركز بأي ثمن وأي طريقة، تساعده زوجته والتي تتسم علاقتهما المريضة في مزيج من الحب والكراهية والمصالح والوفاء والخيانة في آن واحد، على الوصول لأهدافه.

في الطريق إلى البيت الأبيض نكتشف دهاليز السياسية الخفية، ومدى ما يمكن أن يصل له المرء من الانغماس في بحر من الأكاذيب والقاذورات للفوز بالكرسي.

أداء خرافي لممثل عليه العشرات من علامات الاستفهام

كيفين سباسي House of Cards

الحقيقة أن أداء “كيفين سباسي” لدور متفرد، لا يمكن أن تتخيل شخص أخر في هذا الدور ليلعب دور أندروود بهذا الشكل، شخصية مريضة  تبث سمومها تحت غطاء من ابتسامه مداهنة كأنها تكشير للأنياب.

مع براعة “سباسي” وعدم إمكانية تغيريه، أتت فضيحة التحرش، لتكشف عند جانب مريض في شخصية الممثل ربما كان جزء من إتقانه للدور. ولكن تبقى المعضلة الأخلاقية، فعندما انتشر خبر فضيحة سباسي وأنباء استبعاده من العمل، كانت هناك رغبتان تتصارعان، عدم إفشال هذا العمل الأيقوني الناجح باستبعاد سباسي الذي لن يعوض في هذا الدور، واستبعاده هو نوع من القتل الحقيقي للعمل المبهر، ورغبة في ذات الوقت بإيقاع عقاب عادل ونبذ شخص استطاع أن يرتكب ما فعله سباسي.

وقد تفوقت الأخلاق على الدراما في هذه الحالة، ليفقد العمل في موسمه الأخير- الخالي من سباسي- رونقه تمامًا.

6 مواسم يمكن اعتبارهم 5 فقط

مواسم House of Cards

العمل مكون من 6 مواسم المواسم الخمس الأولى يتكون كل موسم من 13 حلقة، بينما الموسم الأخير اقتصر على 8 حلقات فقط، في الأغلب هدفهم أعطاء نهاية مقبولة للأحداث وعدم تركها معلقة، ولكن فعليًا فالعمل يمكن اعتباره من 5 مواسم قوية هي ما يهمك وما ستتمتع به، أما الموسم الأخير فيمكنك أن تشاهده من أجل العلم بشيء.

ورغم هذا فالاستمتاع بالمواسم الأولى لن يقل فلا تجعل هذه الأزمة تجعلك تحجم عن متابعة العمل لو لم تكن قد شاهدته من قبل.

مدة الحلقة حوالي ساعة واحدة، وقد بدأ عرض المسلسل في 2013، وانتهت حلقات الموسم الأخير -الذي حملت على عاتقها دور البطولة به “روبين رايت”- في 2018.

الجوائز المستحقة للعمل

مواسم House of Cards

ترشح العمل للعديد من الجوائز العامة ولكنه فاز بجائزة الجولدن جلوب أفضل ممثلة دور أول لروبين رايت “كلير” عام 2014، وأفضل ممثل دور أول لـ”كيفين سباسي” عام 2015

كما فاز بعدد من جوائز إيمي في الإنتاج والموسيقى وغيرها بأعوام 2013، 2014، 2015،2017.

شخصيات العمل المؤثرة

شخصيات House of Cards

كيفن سباسي: في دور فرانسيس ج. “فرانك” أندروود، وهو  عضو كونجرس ديمقراطي من الدائرة الخامسة بولاية كارولينا الجنوبية في الموسم الأول، نائب رئيس الولايات المتحدة في الموسم الثاني ، رئيس الولايات المتحدة في المواسم من ثلاثة إلى خمسة.

روبن رايت: في دور كلير أندروود، زوجة فرانك. تدير مبادرة المياه النظيفة، وهي منظمة غير حكومية، تتدرج من كونها السيدة الأولى لتكون رئيسة الولايات المتحدة.

– كيت مارا: في دور زوي بارنز، مراسلة صحفية ذات علاقة شائكة مع فرانك اندروود.

كوري ستول: في دور بيتر روسو عضو كونجرس ديمقراطي في ولاية بنسلفانيا ومدمن متعافى.

– مايكل كيلي: في دور دوغلاس ستامبر “دوج” وهو رئيس طاقم البيت الأبيض المخلص لأندروود.

ميشيل جيل: في دور جاريت ووكر هو الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة والحاكم السابق لكولورادو.

سيباستيان أرسيلوس: في دور لوكاس جودوين محرر في صحفي وصديق زوي.

ناثان دارو: في دور إدوارد ميتشوم هو عضو في شرطة الكابيتول في الولايات المتحدة والحارس الشخصي لأندروود.

جين أتكينسون: في دور كاثرين ديورانت “كاثي” وهي عضوه ديمقراطية في مجلس الشيوخ من ولاية لويزيانا ووزيرة الخارجية.

أشياء لا تعرفها عن House of Cards

معلومات عن House of Cards

– المسلسل مأخوذ عن عمل بريطاني بنفس الاسم يناقش السياسة البريطانية في 4 حلقات فقط عرض عام 1990 على BBC والعمل البريطاني نفسه مأخوذ عن رواية لمايكل دوبس.

– عمل بيو ويليمون، مبدع النسخة الأمريكية من المسلسل مع مجموعة من الشخصيات السياسية المعروفة، منهم تشاك شومر، وهيلاري كلينتون، وهوارد دين.

– قام كلا من كيفن سبيسي، وديفيد فينشر -مخرج- بإعداد House of Cards بدون التزام مع أيًا من شبكات العرض التلفزيوني، لكن سرعان ما كان لديهم عدد من العروض من شبكات AMC و HBO. ولكن جاء عرض Netflix ليحوز على العمل.

– كان House of Cards هو أول مسلسل يعرض على شبكة الإنترنت يفوز بجائزة Emmy، مما مهد الطريق لمسلسلات أخرى عبر الإنترنت مثل Transparen، وOrange is the New Black، وMaster of None.

– من أجل التعرف بشكل أفضل على شخصية فرانك أندروود في الموسم الأول، أمضى سباسي بعض الوقت مع كيفن مكارثي، سوط الأغلبية للحزب الجمهوري من كاليفورنيا.

– أكد فينشر أن كل الممثلين الرئيسيين في العرض كانوا الخيار الأول لأدوارهم ولم يتم الاستعانة ببدلاء. لذا عندما دخل فيشر إلى الاجتماع الأول أخبر الفريق؛ “كل شخص في هذه الغرفة يمثل خيارنا الأول لدوره، لذا لا تفسدوا هذا الأمر. ومن يفعل ذلك لن أسامحه أبداً”. أعتقد أنه لم يسامح سباسي مطلقًا.

0

شاركنا رأيك حول "قصة مسلسل House of Cards: السواد القاطن في البيت الأبيض"

أضف تعليقًا