تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

أفضل أفلام نتفليكس الأصلية في عام 2019

أفضل أفلام نتفليكس 2019 أقوى أفلام نتفليكس 2019
رشا توفيق
رشا توفيق

33 د

ما زال تميز أفلام نتفليكس مستمرًا كالعادة، فحرص الشبكة على تنوع إنتاجاتها الأصلية ضَمن لها سيطرة شبه مطلقة على عالم شبكات خدمة بث البرامج التلفزيونية والأفلام.

فما تقدمه من أعمال متنوعة في قوائم أفلام نتفليكس، تختلف ما بين أمريكي وبريطاني وإسباني وإيطالي وفرنسي وغيرها، وأفكار جديدة ما بين غموض وتشويق ودراما وخيال عِلمي وكوميدي وغيرها، كان السر الذي ضمن تميز ونجاح حققته وما زالت تحققه الشبكة الأمريكية حتى الآن.

واليوم تستعرض مجلة “أراجيك فن” لكم أفضل وأقوى أفلام نتفليكس الأصلية التي قدمتها الشبكة خلال عام 2019.


أفضل أفلام نتفليكس 2019 لشهر ديسمبر


Marriage Story

بوستر أفضل أفلام نتفليكس Marriage Story

التصنيف: رومانسي درامي

أفلام نتفليكس الفئة العمرية: +18

Marriage Story” دراما اجتماعية تدور أحداثها حول الزوجين “نيكول” و”تشارلي باربر”، “نيكول” ممثلة وقعت في غرام المخرج المسرحي “تشارلي” وانتقلت بعد زواجها منه من “لوس أنجلوس” حيث تعيش إلى “نيويورك” حيث يعيش ويعمل “تشارلي”.

وبعد زيجة استمرت عشرة أعوام وطفل يتفق الزوجان على الطلاق بشكل ودي، ولكن يبدو أنه لا يوجد طلاق يمكن وصفه بالودي فـ “نيكول” ترغب في الاستقرار بشكل نهائي في “لوس أنجلوس” بينما يُصر “تشارلي” على أن حياته في “نيويورك” وأنه لن يُمكنه رؤية ابنه بانتظام إذا عاشت “نيكول” في “لوس أنجلوس”.

تتعقد الأمور بعدما قامت “نيكول” بتوكيل محامية طلاق ويذهب “تشارلي” أيضًا إلى أحد أشرس محامي الطلاق لتبدأ بينهما حرب شرسة، من أجل حضانة الطفل ويتحول الطلاق الودي إلى معركة تسقط فيها الضحايا، وبينما تتوالى شجاراتهما نتعرف أكثر وأكثر عن حياتهما وخلافاتهما على مدار السنوات.

الفيلم الذي يتصدر قائمة أفضل أفلام نتفليكس خلال عام 2019، يأتي من تأليف وإخراج “نواه باومباش”، بينما كانت البطولة لكل من “سكارليت جوهانسون”، و”آدم درايفر”، و”لورا ديرن”، و”ألان ألدا”.

عُرض الفيلم لأول مرة في “مهرجان فينيسيا السينمائي” في 29 أغسطس، ثم عرضته الشبكة في 6 ديسمبر 2019، وتبلغ مُدة عرضه ساعتين وربع تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع IMDB “قاعدة بيانات الأفلام” 8.5/10، بينما كان تقييم النقاد على الموقع النقدي Rotten Tomatoes “الطماطم الفاسدة” هو 97%.

فيديو يوتيوب

6 Underground

بوستر أفضل أفلام نتفليكس 6 Underground

التصنيف: أكشن

أفلام نتفليكس الفئة العمرية: +18

6 Underground” فيلم أكشن تدور أحداثه حول الملياردير الذي يرغب في حدوث تغيير حول العالم فقام بتكوين فريق من ستة أفراد قاموا بتزييف موتهم ليبدأوا حياة جديدة يقومون خلالها بمطاردة عدد من المجرمين الهاربين من العدالة.

وخلال الأحداث الدرامية نتعرف على حياتهم السابقة وماضيهم الذي يهربون منه بينما يحاولون إحداث إنقلاب في إحدى الدول لإنهاء حُكم الطاغية الذي يحكم منذ سنوات.

الفيلم الذي يأتي ضمن قوائم أقوى أفلام نتفليكس، من تأليف كل من “ريت ريس”، و”بول ويرنيك”، وإخراج “مايكل باي”، بينما كانت البطولة لكل من “رايان رينولدز”، و”ميلاني لوران”، و”مانويل غارسيا-رولفو”.

عرضت الشبكة الفيلم في 13 ديسمبر 2019، وتبلغ مُدة عرضه ساعتين تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 6.7/10.

فيديو يوتيوب

The Two Popes

بوستر أفلام نتفليكس The Two Popes

التصنيف: دراما

أفلام نتفليكس الفئة العمرية: +13

The Two Popes” دراما مستوحاة من أحداث حقيقية وقعت عام 2012 عندما طلب “الكاردينال بيرجوجيو” الإذن للتقاعد من “البابا بيندكت”.

وهو الطلب الذي قوبل بالرفض ليبدأ صراع من نوع خاص داخل جدران الفاتيكان؛ صراع بين شخصين شديدي الاختلاف فأحدهما متمسك بالتقاليد العتيقة بينما يؤمن الآخر بالحداثة، وفي وسط الصراع يسعى كلاهما للوصول إلى أرضية مشتركة لصياغة مستقبل الملايين من أتباع الفاتيكان حول العالم.

الفيلم الذي يتصدر قائمة أفضل أفلام نتفليكس، يأتي من تأليف “أنطوني مكارتن”، وإخراج “فرناندو ميريليس”، بينما كانت البطولة لكل من “أنتوني هوبكنز”، و”جوناثان برايس”، و”سيدني كول”.

عُرض الفيلم لأول مرة في “مهرجان تيلورايد السينمائي” في 31 أغسطس، ثم عرضته الشبكة في 20 ديسمبر 2019، وتبلغ مُدة عرضه ساعتين تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 7.7/10، بينما كان تقييم النقاد على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” هو 89%.

فيديو يوتيوب

أفضل أفلام نتفليكس 2019 لشهر نوفمبر


The King

بوستر فيلم The King

التصنيف: دراما تاريخية

أفلام نتفليكس الفئة العمرية: +18

The King” الفيلم المأخوذ عن سلسلة مسرحيات شكسبير “هنري” وتدور أحداثه حول الأمير “هنري” وهو الابن الأصغر للملك والذي يرغب في الحياة بسلام بعيدًا عن حروب الإنجليز والفرنسيين.

إلا أن الحياة كان لها رأي آخر، فبعد وفاة والده ومقتل شقيقه الأكبر في المعركة يُصبح هو الملك، وفي البداية يُصر “هنري” على الابتعاد عن كل ما يمكن أن يبدأ الحرب بينه وبين الفرنسيين فيتجاهل الهدية المُهينة التي أرسلها له الملك الفرنسي بمناسبة تنصيبه.

يطلب المستشارين حول الملك منه ألا يتجاهل الاستفزازات المتكررة من الملك الفرنسي إلا أنه يتجاهلهم إلا أن يُقبض على جاسوس فرنسي كان في مهمة لتقل الملك ليستشيط غضبًا ويُقرر شن الحرب عليهم لنرى في أرض المعركة وجه آخر مختلف تمامًا لـ “آرثر”.

كتب الفيلم الذي يأتي ضمن قائمة أفضل أفلام نتفليكس، كل من “جويل إجيرتون”، و”ديفيد ميشود” الذي أخرجه كذلك، بينما كانت البطولة لكل من “تيموثي شالاماي”، و”جويل إجيرتون”، و”شون هاريس”، و”روبرت باتينسون”.

عرضت الشبكة الفيلم في 01 نوفمبر 2019، وتبلغ مُدة عرضه ساعتين وثلث تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 7.3/10، بينما كان تقييم النقاد على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” هو 70%.

فيديو يوتيوب

The Irishman

بوستر أفلام نتفليكس The Irishman

التصنيف: دراما وجريمة

أفلام نتفليكس الفئة العمرية: +18

The Irishman” الفيلم الذي انتظره عشاق المُخرج “مارتن سكورسيزي”، وهو مأخوذ عن كتاب بعنوان “I Heard You Paint Houses” للكاتب والمُحقق الأمريكي “تشارلز براندت”.

وتدور أحداث الفيلم حول حياة شخصية حقيقية هي “فرانك شيران” سائق النقل الذي يعمل كقاتل مأجور لصالح المافيا، حيث يبدأ الفيلم بـ “فرانك” عجوز قعيد في دار المسنين ويروي لنا في شكل فلاش باك عن أيامه مع المافيا حيث عمل مع عدد من عائلات الجريمة المنظمة الشهيرة ولُقب بـ “الأيرلندي”.

يعود بنا الفيلم إلى أجواء سلسلة “الأب الروحي” الشهيرة لنتعرف عن قرب على حياة عدد من زعماء المافيا المشاهير في خمسينيات وستينيات وسبعينيات القرن الماضي.

كتب سيناريو الفيلم الذي يتصدر قائمة أفضل أفلام نتفليكس، “ستيفن زيليان”، وأخرجه “مارتن سكورسيزي”، بينما كانت البطولة لكل من “روبرت دي نيرو”، و”آل باتشينو”، و”جو بيشي”، و”راي رومانو”.

عرضت الشبكة الفيلم في 27 نوفمبر 2019، وتبلغ مُدة عرضه 3 ساعات ونصف تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 8.5/10، بينما كان تقييم النقاد على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” هو 96%.

فيديو يوتيوب

أفضل أفلام نتفليكس 2019 لشهر أكتوبر


El Camino: A Breaking Bad Movie

بوستر أفلام نتفليكس El Camino

التصنيف: جريمة وتشويق

أفلام نتفليكس الفئة العمرية: +18

El Camino: A Breaking Bad Movie” الفيلم الذي انتظره عشاق المسلسل الشهير “Breaking Bad”، منذ تم الإعلان عنه عام 2017.

وهو الفيلم الذي يستكمل أحداث المسلسل حيث نعرف من خلاله مصير “جيسي بينكمان” بعدما حرره “والتر وايت” من  العصابة التي كانت تحتجزه ليقوم بصناعة مخدر الميث لصالحهم.

يُركز الفيلم بالكامل على شخصية “جيسي” فلا ظهور لبطل المسلسل “والتر وايت” إلا في مشهد فلاش باك قصير، ولا نعرف في الفيلم أي شئ عن مصير عائلته من بعده، لكن نعرف أكثر عن معاناة “جيسي” خلال فترة الأسر لدى العصابة، كما نعرف عن محاولاته للتعافي والنسيان بعد الفرار.

يبدو الأمر وكأنه خاتمة لحياة “جيسي” وهو الأمر الذي افتقده المسلسل حيث وضع الخاتمة والنهاية لحياة “والتر” الحافلة بينما لم نعرف شئ عن ما حل بـ “جيسي” وهذا هو ما يوضحه لنا الفيلم ليُنهي القصة الملحمية التي بدأت منذ سنوات مع الحلقة الأولى للمسلسل الأسطوري “Breaking Bad”.

كتب الفيلم الذي يأتي ضمن قائمة أقوى أفلام نتفليكس، وأخرجه “فينس جيليجان”، بينما كانت البطولة لكل من “آرون بول”، و”جوناثان بانكس”، و”مات إل. جونز”.

عرضت الشبكة الفيلم في 11 أكتوبر 2019، وتبلغ مُدة عرضه ساعتين تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 7.5/10، بينما كان تقييم النقاد على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” هو 90%.

فيديو يوتيوب

Fractured

بوستر أفلام نتفليكس Fractured

التصنيف: غموض وتشويق

أفلام نتفليكس الفئة العمرية: +18

Fractured” فيلم تشويقي تدور أحداثه حول الزوجين “راي مونرو”، و”جوان مونرو” وابنتهما “بيري”.

تسافر الأسرة في عطلة عيد الشكر إلى “مينابولس” ويتوقفوا على الطريق في إحدى الإستراحات حيث تقع “بيري” وتُصاب إصابة بالغة في ذراعها فيُسرع الأب إلى المستشفى.

وفي المستشفى ينتظر “راي” في الاستقبال بينما يأخذ طاقم المستشفى “بيري” لعمل الأشعة اللازمة وترافقها والدتها، وعندما يطول غيابهما يسأل “راي” عنهما لتؤكد له الممرضة أنه جاء المستشفى بمفرده وأن لا وجود لزوجته وابنته في المستشفى، يجن جنون “راي” ويستدعي الشرطة لتتوالى الأحداث الغامضة.

كتب الفيلم الذي يأتي ضمن قائمة أفضل أفلام نتفليكس، “آلان بي ماكيلروي”، وأخرجه “براد أندرسون”، بينما كانت البطولة لكل من “سام ورذينجتن”، و”ليلي رابي”، و”لوسي كابري”.

عرضت الشبكة الفيلم في 11 أكتوبر 2019، وتبلغ مُدة عرضه 100 دقيقة تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 6.3/10، بينما كان تقييم النقاد على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” هو 62%.

فيديو يوتيوب

The Laundromat

بوستر فيلم The Laundromat

التصنيف: كوميدي

أفلام نتفليكس الفئة العمرية: +18

The Laundromat” فيلم كوميدي أحداثه مستوحاة من واقعة حقيقة عُرفت عالميًا باسم “فضيحة وثائق بنما” حيث تم تسريب ملايين المستندات الخاصة بشركة محاماة بنمية كُبرى تُدعى “موساك فونسيكا”.

فُضح عن طريقها العديد من الشركات الكُبرى حيث ثبت قيامهم باستغلال شركاتهم في عمليات غسيل أموال وتحايل ضريبي قدرت بمليارات الدولارات.

تدور أحداث الفيلم حول المحاميين “يورجن موساك”، و”رامون فونسيكا” اللذان يرويان ثلاث قصص مختلفة لثلاث شخصيات حول العالم تتعامل مع شركتهما، القصة الأولى حول السيدة “إلين مارتن” التي يغرق زوجها “جو مارتن” بعدما انقلب قاربه فجأة وتحاول “إلين” الحصول على تعويض من شركة القوارب.

أمًا القصة الثانية فتدور حول “سيمون” ابنة الملياردير الإفريقي التي يعرض عليها والدها أسهما بقيمة 20 مليون دولار مقابل عدم إخبار والدتها بخيانته لها، وعندما تذهب “سيمون” لشركة المحاماة للحصول على أموالها تكتشف أن تلك الأسهم لا قيمة لها.

أمًا القصة الثالثة فهي حول “مايوود” الوسيط الصيني الذي يقوم بنقل أموال الأثرياء الصينيين إلى الخارج ومساعدتهم في عمليات غسيل الأموال، يربط الفيلم أحداث القصص الثلاث حيث تربطهم جميعًا شركة محاماة واحدة هي شركة “موساك فونسيكا”.

كتب سيناريو الفيلم الذي يتصدر قائمة أفضل أفلام نتفليكس، “سكوت بورنس”، وأخرجه “ستيفن سودربرج”، بينما كانت البطولة لكل من “ميريل ستريب”، و”جاري أولدمان”، و”أنتونيو بانديراس”، و”شارون ستون”.

عرضت الشبكة الفيلم في 18 أكتوبر 2019، وتبلغ مُدة عرضه ساعة ونصف تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 6.3/10.

فيديو يوتيوب

Seventeen

بوستر أفلام نتفليكس Diecisiete

التصنيف: دراما

أفلام نتفليكس الفئة العمرية: +18

Seventeen” فيلم درامي إسباني عنوانه الأصلي “Diecisiete”، وتدور أحداثه حول “هيكتور” المراهق الذي يبلغ من العمر سبعة عشر عامًا والذي يهرب من الإصلاحية التي كان يعيش بها في العامين السابقين ليبحث عن كلب يُدعى “أوفيجا”.

قابله “هيكتور” سابقًا في أحد ملاجئ الحيوانات، ويرافق “هيكتور” شقيقه الأكبر “إسماعيل”، وخلال رحلة الشقيقين، يتعرضا للعديد من المواقف التي تجعلهما يُعيدا التفكير وتقييم حياتيهما من جديد.

الفيلم الذي يأتي ضمن قائمة أفضل أفلام نتفليكس، يأتي من تأليف كل من “أراسيلي سانشيز”، و”دانييل سانشيز أريفالو” الذي أخرجه كذلك، بينما كانت البطولة لكل من “بيل مونتورو”، و”ناتشو سانشيز”، و”شاني مارتن”.

عرضت الشبكة الفيلم في 18 أكتوبر 2019، وتبلغ مُدة عرضه 100 دقيقة تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 7.3/10، بينما كان تقييم النقاد على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” هو 82%.

فيديو يوتيوب

Dolemite Is My Name

بوستر أفلام نتفليكس Dolemite Is My Name

التصنيف: دراما

أفلام نتفليكس الفئة العمرية: +18

Dolemite Is My Name” فيلم سيرة ذاتية كوميدي، يتناول حياة الممثل والمطرب الأمريكي “رودي راي مور” الذي رحل عن عالمنا عام 2008.

تبدأ أحداث الفيلم في سبعينيات القرن الماضي حيث نتعرف على “رودي” شابًا يعمل في أحد محلات التسجيلات ويحلم بالشهرة، ونعيش حياته عن قرب وابتكاره لشخصية “Dolemite” وهي الشخصية الكوميدية التي يشتهر بأدائه لها في سلسلة من الأفلام والمسرحيات.

ويعرض الفيلم قصة حياة “رودي” ونجاحه ورحلته من محل التسجيلات المغمور إلى لقب “الأب الروحي لأغاني الراب” نهاية بوفاته عام 2008.

الفيلم الذي يتصدر قائمة أفضل أفلام نتفليكس، يأتي من تأليف كل من “سكوت الكسندر”، و”لاري كاراسوسكي”، ومن إخراج “كريج بروير”، بينما كانت البطولة لكل من “إيدي ميرفي”، و”كيغان-مايكل كي”، و”مايك إيبس”.

عرضت الشبكة الفيلم في 25 أكتوبر 2019، وتبلغ مُدة عرضه ساعتين تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 7.5/10، بينما كان تقييم النقاد على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” هو 97%.

فيديو يوتيوب

أفضل أفلام نتفليكس 2019 لشهر سبتمبر


Between Two Ferns: The Movie

بوستر أفلام نتفليكس Between Two Ferns The Movie

التصنيف: كوميدي

أفلام نتفليكس الفئة العمرية: +18

Between Two Ferns: The Movie” فيلم كوميدي مشتق من البرنامج الحواري الكوميدي الخاص بالنجم “زاك غاليفياناكيس” والذي يحمل نفس العنوان.

ويظهر “زاك” في الفيلم بشخصيته الحقيقية حيث يقوم بدور المذيع صاحب البرنامج الكوميدي القصير الذي يواجه صعوبات ومشاكل وفي محاولة منه للعمل على إنجاح البرنامج، يقوم “زاك” بعمل رحلة مطولة على الطريق وخلال الرحلة يقوم بعمل لقاءات متعددة مع عدد من النجوم والمشاهير وهي اللقاءات التي غالبًا ما تنتهي بكارثة.

كتب الفيلم الذي يتصدر قائمة أفضل أفلام نتفليكس، كل من “زاك غاليفياناكيس”، و”سكوت آكرمان” الذي أخرجه كذلك، بينما كانت البطولة لكل من “زاك غاليفياناكيس”، و”ماثيو ماكونهي” الذي ظهر بشخصيته الحقيقية، ومعهم عدد من النجوم الذين شاركوا كضيوف شرف مثل “بروس ويليس”، و”كيانو ريفز”، و”ويل فيرل” وغيرهم.

عرضت الشبكة الفيلم في 20 سبتمبر 2019، وتبلغ مُدة عرضه ساعة وثلث تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 6.1/10، بينما كان تقييم النقاد على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” هو 77%.

فيديو يوتيوب

In the Shadow of the Moon

بوستر أفلام نتفليكس In the Shadow of the Moon

التصنيف: خيال عِلمي وغموض

أفلام نتفليكس الفئة العمرية: +18

In the Shadow of the Moon”  فيلم خيال عِلمي تبدأ أحداثه في العام 1988؛ حيث تقع سلسلة من الوفيات الغريبة بعدما نزف عدة أشخاص بدون مبرر في وقت واحد حتى الموت.

ويشك الضابط “توماس لوكهارت” في الأمر ويظن أن الوفيات مرتبطة ببعضها البعض بعدما يجد جروح متماثلة في جميع الضحايا.

يواجه “لوكهارت”  المرأة المُشتبه بها في ارتكاب الجريمة إلا أنه ما إن يلمسها حتى يشاهد رؤى خاصة بمستقبله ومستقبل زوجته، وبعد مرور تسع سنوات تمت فيهم ترقية “لوكهارت” إلى محقق كما تحققت تلك الرؤى التي شاهدها قديمًا تكررت فورة القتل مرة ثانية بنفس التفاصيل ويقود “لوكهارت” التحقيق الذي يكتشف من خلاله العديد من المفاجآت.

كتب الفيلم الذي يأتي ضمن قائمة أفضل أفلام نتفليكس، كل من “جريجوري ويدمان”، و”جيوف توك”، وأخرجه “جيم ميكل”، بينما كانت البطولة لكل من “مايكل ك. هول”، و”بويد هولبروك”، و”كليوباترا كولمان”، و”بوكيم وودبين”.

عرضت الشبكة الفيلم في 27 سبتمبر 2019، وتبلغ مُدة عرضه ساعتين تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 6.2/10، بينما كان تقييم النقاد على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” هو 60%.

فيديو يوتيوب

أفضل أفلام نتفليكس 2019 لشهر أغسطس


Otherhood

بوستر أفلام نتفليكس Otherhood

التصنيف: كوميدي

أفلام نتفليكس الفئة العمرية: +18

Otherhood” دراما كوميدية تدور أحداثها حول ثلاث سيدات تجمعهن صداقة طويلة منذ سنوات، بسبب أن ابناءهم الثلاثة كانوا أصدقاء منذ الصِغر.

وأعتدن الصديقات الثلاثة التجمع كل عام في عيد الأم لكن هذا العام يشعرن بالغضب من الأبناء الذين انشغلوا عنهم حتى إنهم لم يتذكروا تهنئتهم بعيد الأم.

تُقرر الصديقات الثلاث السفر لمفاجأة ابناءهم، وقضاء عدة أيام معهم، وهي الرحلة التي ستُغير الكثير والكثير في حياتهن فبينما يعملون على اكتشاف مدى علاقتهن بأبناءهن يُعدن اكتشاف أنفسهن وعلاقتهن ببعضهن البعض.

كتب الفيلم الذي يتصدر قائمة أفضل أفلام نتفليكس، كل من “مارك أندروس”، و”سيندي تشوباك” التي أخرجته كذلك، بينما كانت البطولة لكل من “أنجيلا باسيت”، و”باتريشيا أركيت”، و”فيليستي هوفمان”.

عرضت الشبكة الفيلم في 02 أغسطس 2019، وتبلغ مُدة عرضه 100 دقيقة تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 6/10.

فيديو يوتيوب

أفضل أفلام نتفليكس 2019 لشهر يونيو


I Am Mother

بوستر أفلام نتفليكس I Am Mother

التصنيف: دراما وخيال عِلمي

أفلام نتفليكس الفئة العمرية: +13

I Am Mother” فيلم ديستوبيا ما بعد المحرقة كما يُطلق على هذا النوع من الأفلام، ففي المستقبل البعيد وبعد انقراض البشرية يتم تنشيط مخبأ الكتروني كان مُخبأ ومُصمم للعمل على إعادة إعمار الأرض مرة آخرى عن طريق روبوت يُدعى “الأم”.

قام على مدار سنوات طوال برعاية جنين بشري إلى أصبح فتاة مراهقة لا نعرف لها اسمًا فقط هي “الابنة”.

وفي إحدى الليالي يحدث عطل في المخبأ يسمح بتسلل سيدة مُشردة إليه، ترفض “الأم” وجود السيدة بحجة أن الخارج ملوث وأنها ستلوث المخبأ وتحاول قتلها إلا أن الابنة تحميها وتُصر على رعايتها لتتوالى الأحداث داخل المخبأ وخارجه حيث لم ينتهي العالم تمامًا بعد.

كتب الفيلم الذي يتصدر قائمة أفضل أفلام نتفليكس، كل من “مايكل لويد غرين”، و”جرانت سبتور” الذي أخرجه كذلك، بينما كانت البطولة لكل من “كلارا روجارد”، و”لوك هوكر”، ومعهم النجمة “هيلاري سوانك”.

عرضت الشبكة الفيلم في 7 يونيو 2019، وتبلغ مُدة عرضه 110 دقيقة تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 7/10، بينما كان تقييم النقاد على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” هو 90%.

فيديو يوتيوب

Murder Mystery

بوستر أفلام نتفليكس Murder Mystery

التصنيف: كوميدي

أفلام نتفليكس الفئة العمرية: +13

Murder Mystery” كوميديا ممتعة تدور حول الشرطي “نيك” الذي يُفاجئ زوجته “أودري” في ذكرى زواجهم برحلة لأوروبا.

ويسافر الزوجان على متن الدرجة الثانية لإحدى خطوط الطيران، وبينما ينام “نيك” تتجول “أودري” في الطائرة لتجمعها المصادفة بالملياردير “تشارلز كافنديش” الذي يُسافر على الدرجة الأولى في نفس الطائرة.

تتبادل “أودري” الحديث مع “تشارلز” ليدعوها هي وزوجها في رحلة بحرية على اليخت الخاص بعائلته، يقبل الزوجان الدعوة وعلى اليخت يتعرفان على عم “تشارلز” الملياردير العجوز الذي سيتزوج فتاة شابة، وكذلك يتعرفان على عدد من المشاهير سواء ممثلين أو رياضيين وكذلك عدد من أفراد أسرة “كافنديش”.

تبدو الرحلة لطيفة للغاية إلى أن تنقلب الأمور عندما يتم قتل العم العجوز لتحوم الشكوك حول الجميع ويحاول الزوجان حل لغز قتل العجوز إلى أن تأتي الشرطة وتشتبه بهما رغم عدم وجود أي دافع فيهرب الزوجان ويحاولان إثبات براءتهما والبحث عن القاتل وتتوالى الأحداث.

كتب الفيلم الذي يتصدر قائمة أفضل أفلام نتفليكس، “جيمس فاندربلت”، وأخرجه “كايل نيواشيك”، بينما كانت البطولة للنجوم “آدم ساندلر”، و”جينيفر أنيستون”، و”لوك إيفانز”.

عرضت الشبكة الفيلم في 14 يونيو 2019، وتبلغ مُدة عرضه 100 دقيقة تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 6/10.

فيديو يوتيوب

Beats

بوستر أفلام نتفليكس Beats

التصنيف: دراما

أفلام نتفليكس الفئة العمرية: +18

Beats” دراما تدور أحداثها في أحد أحياء “شيكاجو” حول الأم العزباء “كارلا” التي تُرسل ابنتها “كاري” إلى الخارج لتبحث عن شقيقها “أوجست” لتناول العشاء.

وفي الخارج يتعرض الشقيقان لإطلاق النار وتلقى “كاري” حتفها بينما ينجو “أوجست”، إلا أنه يعزل نفسه في غرفته بعد إصابته بكرب ما بعد الصدمة ومن نافذة غرفته يتابع الحياة بالخارج في صمت.

بعدما يتغيب “أوجست” عن المدرسة لفترة طويلة يسعى حارس المدرسة “روميلو” إلى التواصل معه ومحاولة إعادته إلى المدرسة مرة آخرى، ويستخدم الموسيقى لمحاولة جذب انتباهه فالموسيقى هي هوايته المفضلة حيث كان يعزف ويغني قبل الحادث، ونعيش مراحل تعافي “أوجست” من خلال الموسيقى والأصدقاء.

كتب الفيلم الذي يتصدر قائمة أفضل أفلام نتفليكس، كل من “مايلز أوريون فيلدسوت”، و”إيفان جيه سيمبسون”، وأخرجه “كريس روبنسون”، بينما كانت البطولة لكل من “خليل إيفريدج”، و”إيفان جيه سيمبسون”، “آشلي جاكسون”.

عرضت الشبكة الفيلم في 19 يونيو 2019، وتبلغ مُدة عرضه 110 دقيقة تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 6.5/10، بينما كان تقييم النقاد على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” هو 100%.

فيديو يوتيوب

أفضل أفلام نتفليكس 2019 لشهر مايو


Extremely Wicked, Shockingly Evil and Vile

بوستر أفلام نتفليكس Extremely Wicked, Shockingly Evil and Vile

التصنيف: جريمة ودراما

أفلام نتفليكس الفئة العمرية: +16

Extremely Wicked, Shockingly Evil and Vile” الفيلم المبني على أحداث حقيقية وهو مأخوذ عن مذكرات “إليزابيث كيندال” التي نشرتها بعنوان “The Phantom Prince: My Life with Ted Bundy”.

وروت فيه ذكرياتها عن الفترة التي عاشتها مع السفاح الشهير “تيد باندي” عندما كانت حبيبته، أما عنوان الفيلم فهي جملة قالها رئيس المحكمة “إدوارد كاوارت” أثناء محاكمة “باندي” .

تدور أحداث الفيلم الذي يتصدر قائمة أقوى وأفضل أفلام نتفليكس، في سبعينيات القرن الماضي حيث يبدأ “تيد باندي” في مواعدة “ليز كيندال” وهي سكرتيرة وأم لطفلة.

وبعد عدة سنوات يتم اعتقال “تيد” بعدما تؤكد إحدى الفتيات أنه خطفها وحاول قتلها لكنها نجحت في الفرار، وتبدأ محاكمة “باندي” لتتكشف المفاجآت واحدة تلو الآخرى حيث يتم اتهامه بقتل عدد من الفتيات.

في البداية ترفض “ليز” الاتهامات وتصدق براءة “تيد” وتستمر في زيارته في السجن ودعمه، إلا أنه مع تراكم الأدلة تنقلب الأمور رأسًا على عقب وتتغير حياتها إلى الأبد.

كتب الفيلم “مايكل ويروي”، وأخرجه “جوي بيرلينجر”، بينما كانت البطولة لكل من “زاك إيفرون”، و”ليلى كولينز”، و”كايا سكوديلاريو”، و”جيفري دونوفان”.

عرضت الشبكة الفيلم في 3 مايو 2019 إلا أنه ليس متاح في الشرق الأوسط بعد، وتبلغ مُدة عرضه ساعتين تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 7/10، بينما كان تقييم النقاد على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” هو 60%.

فيديو يوتيوب
[elementor-template id="359132"]

The Perfection

بوستر أفلام نتفليكس The Perfection 

التصنيف: غموض وتشويق

أفلام نتفليكس الفئة العمرية: +16

The Perfection” فيلم دراما نفسية، تدور أحداثه حول “تشارلوت” عازفة التشيللو الموهوبة، التي تضطر إلى ترك معهد الموسيقى لرعاية والدتها المريضة.

وبعد وفاة والدتها تتواصل مرة آخرى مع مدير المعهد وتطلب منه العودة للعزف فيطلب منها اللحاق به في “شنغهاي” بالصين حيث يعيش مع زوجته ويعملان هناك.

وفي الصين تتعرف “تشارلوت” على “ليزي” العازفة الرئيسية بالفرقة الموسيقية، والتي تصحبها في رحلة بالريف الصيني، وهي الرحلة التي تتحول لكابوس عندما تُصاب “ليزي” بالذعر والهلوسة التي تؤدي بها لبتر يدها، لتبدأ سلسلة من الأحداث المروعة التي يمر بها كلاهما.

الفيلم الذي يأتي ضمن قائمة أفضل أفلام نتفليكس، من تأليف كل من “نيكول سنايدر”، و”إيريك تشارميلو”، و”ريتشارد شيبارد” وإخراج الأخير، بينما كانت البطولة لكل من “أليسون ويليامز”، و”لوجان براونينج”، و”ستيفن ويبر”، و”ألاينا هوفمان”.

عرضت الشبكة الفيلم في 24 مايو 2019، وتبلغ مُدة عرضه ساعة ونصف تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 6.5/10، بينما كان تقييم النقاد على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” هو 74%.

فيديو يوتيوب

Always Be My Maybe

بوستر Always Be My Maybe

التصنيف: رومانسي كوميدي

أفلام نتفليكس الفئة العمرية: +13

Always Be My Maybe” فيلم رومانسي كوميدي لطيف، تدور أحداثه حول الصديقين “ساشا”، و”ماركوس” اللذين يعيشان قريبًا من بعضهما البعض في “سان فرانسيسكو”، واللذين لم يتواصلا منذ سنوات المراهقة بعدما تركت “ساشا” المدينة.

“ساشا” أصبحت طاهية محترفة شهيرة، بينما “ماركوس” يعمل كفني لتصليح التكييفات ويعيش مع والده في منزله القديم ويشعر أن حياته قد توقفت منذ رحلت والدته عن الحياة.

تجمع الصدفة “ساشا” و”ماركوس” ويتواصلا مرة آخرى، حيث تعود “ساشا” إلى “سان فرانسيسكو” لتفتتح مطعهما الخاص، وتبدأ بينهما علاقة من نوع خاص حيث تجمعهم العديد من الذكريات التي لم ينساها أيًا منهما.

والتي تتحول إلى حب، لكن تبدأ المشاكل بينهما بعدما تُعلن “ساشا” أنها ترغب في الانتقال إلى نيويورك بعد افتتاح مطعم “سان فرانسيسكو” لتتعقد الأمور بينهما وتتوالى الأحداث.

الفيلم الذي يتصدر قائمة أفضل أفلام نتفليكس، يأتي من تأليف كل من “آلي وونج”، و”راندال بارك”، و”مايكل جولامكو” وإخراج “نانتشاكا خان”، بينما كانت البطولة لكل من “آلي وونج”، و”راندال بارك”، و”جيمس سايتو”، و”ميشيل بوتو”.

عرضت الشبكة الفيلم في 31 مايو 2019، وتبلغ مُدة عرضه 100 دقيقة تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 7/10، بينما كان تقييم النقاد على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” هو 91%.

فيديو يوتيوب



أفضل أفلام نتفليكس 2019 لشهر أبريل


Unicorn Store

بوستر Unicorn Store

التصنيف: كوميدي فانتازيا

أفلام نتفليكس الفئة العمرية: لكل الأعمار

Unicorn Store” فيلم من إنتاج وإخراج الممثلة الأمريكية “بري لارسون”، وتدور أحداثه حول “كايت” الفتاة التي تهوى الفن والرسم والألوان، والتي تعمل كموظفة مؤقتة في إحدى وكالات الدعاية.

وبعد فترة قصيرة من بدء عملها في الوكالة تتلقى “كايت” خطاب غامض من شخص يُطلق على نفسه “رجل المبيعات” ويدعوها للذهاب إلى مكان يُدعى “المتجر” حيث يبيع فيه “ما تحتاج إليه وتحلم به”.

تطلب “كايت” طلب مستحيل متعلق بحلم طفولي خاص بها وهو امتلاك الحيوان الأسطوري وحيد القرن “اليونيكورن”، ولكن لكي يتم تحقيق هذا الحلم يجب عليها تلبية عدة طلبات مُحددة يطلبها منها “رجل المبيعات” من خلال عدد من الملفات التي يقدمها لها.

تتبع “كايت” الخطوات التي يقدمها لها “رجل المبيعات” في محاولة لتحقيق حلمها الخيالي إلا أن هذه الخطوات تساعدها في إصلاح حياتها الواقعية بشكل لا تتخيله.

الفيلم الذي يأتي ضمن قائمة أفضل أفلام نتفليكس، من تأليف “سامانثا ماكنتاير”، و إخراج “بري لارسون” في أولى تجاربها الإخراجية الطويلة، بينما كانت البطولة لكل من “بري لارسون”، و”سامويل إل جاكسون”، و”جوان كوزاك”، و”برادلي ويتفورد”.

عرضت الشبكة الفيلم في 5 أبريل 2019، وتبلغ مُدة عرضه ساعة ونصف تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 6/10، بينما كان تقييم النقاد على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” هو 65%.

فيديو يوتيوب

The Perfect Date

بوستر The Perfect Date

التصنيف: كوميدي رومانسي

أفلام نتفليكس الفئة العمرية: +13

The Perfect Date” فيلم رومانسي كوميدي مأخوذ عن رواية بعنوان “The Stand-In” للكاتب الأمريكي “ستيف بلوم”.

وتدور أحداثه حول طالب الثانوي “بروكس راتيجان” الذي يحلم بالالتحاق بجامعة “هارفارد”، والذي يعرض عليه زميله في المدرسة أن يأخذ سيارته الفارهة في جولة مقابل أن يوافق على مرافقة ابنه عمه إلى حفلها المدرسي.

يوافق “بروكس” على العرض ويرافق “سيليا” إلى حفلها ويجدها فتاة ساخرة ومختلفة عن الفتيات في سنها وتحب من طرف واحد أحد زملاءها في المدرسة، بينما يُحب “بروكس” أيضًا من طرف واحد فتاة في مدرسته، وتُلهمه “سيليا” بفكرة تطبيق يقوم فيه بعرض خدماته كمرافق لمن ترغب في صديق مؤقت لعدة ساعات يُمكنه فيها أن يكون أي شخص تريده.

يبتكر “بروكس” التطبيق مع صديقه المبرمج ويُصبح مُحب للموسيقى لمن ترغب في ذلك، أو حبيب أحمق يكرهه الأهل لمن ترغب في ذلك، أو مهووس برياضة كرة السلة وغيرها من الرغبات التي يلبيها لعدة ساعات من الرفقة الآمنة مقابل مبلغ مبالع يدخره للالتحاق بـ “هارفاد”.

وفي نفس الوقت يدعي “بروكس” و “سيليا” أنهما مرتبطان عاطفيًا في محاولة منهما للتقرب من أحباؤهما وهو الأمر الذي ينجحان في تحقيقه ولكن هل هذا هو ما يريدانه فعلًا.

الفيلم الذي يأتي ضمن قائمة أفضل أفلام نتفليكس، من تأليف كل من “ستيف بلوم”، و”راندال جرين”، و إخراج “كريس نيلسون”، بينما كانت البطولة لكل من “نواه سنتينيو”، و”لورا مارانو”، و”كاميلا منديس”، و”مات والاش”.

عرضت الشبكة الفيلم في 12 أبريل 2019، وتبلغ مُدة عرضه ساعة ونصف تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 6/10، بينما كان تقييم النقاد على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” هو 67%.

فيديو يوتيوب

A Fortunate Man

بوستر A Fortunate Man

التصنيف: دراما

أفلام نتفليكس الفئة العمرية: +16

A Fortunate Man” فيلم دنماركي عنوانه الأصلي “Lykke-Per”، وهو أحد الأفلام الثلاثة التي اختارتها الدنمارك لتمثيلها في الأوسكار كأفضل فيلم أجنبي لهذا العام.

وتدور أحداثه في أواخر القرن التاسع عشر حول “بيتر سيدينيوس” الذي ينجح في الدخول لكلية الهندسة ليدرس الطاقة ويحمل في عقله عشرات الأفكار لتسخير طاقة الرياح لتنمية البلاد وتزويدها بالكهرباء.

يتشاجر “بيتر” مع والده ويذهب إلى “كوبنهاجن” حيث يتعرف على عائلة ثرية يُعجب كبيرها “إيفان” بطموح “بيتر” ويستضيفه في منزله، ويقع “بيتر” في حب ابنة “إيفان” وهي فتاة جميلة مخطوبة لأحد أصدقاء العائلة.

وتتعقد الأمور بشدة عندما يفشل “بيتر” في تحقيق حلمه الطموح الخاص وتزداد تعقيدًا عندما يُخبره شقيقه بضرورة عودته للمنزل حيث يحتضر والده ليجد “بيتر” أن حياته تنهار من حوله ويحاول إصلاح الأمر وإنقاذ حبه ومشروعه.

الفيلم الذي يتصدر قائمة أفضل أفلام نتفليكس، مأخوذ عن رواية بنفس العنوان للأديب الدانماركي “هنريك بونتوبيدان”، وكتب السيناريو والحوار كل من “أندرس فريتوف أوجست”، و”بيل أوجست” الذي أخرجه كذلك، بينما كانت البطولة لكل من “إسبن سميد”، و”كاترين جريس روزنتال”، و”بنجامين كيتر”، و”جولي كريستيانسن”.

عرضت الشبكة الفيلم في 19 أبريل 2019، وتبلغ مُدة عرضه 3 ساعات تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 7.5/10، بينما كان تقييم النقاد على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” هو 80%.

فيديو يوتيوب

Someone Great

بوستر Someone Great 

التصنيف: كوميدي رومانسي

أفلام نتفليكس الفئة العمرية: +13

Someone Great” فيلم درامي رومانسي حول “جيني يونج” الصحفية التي تعيش في نيويورك ويتم قبولها للعمل في وظيفة أحلامها في “سان فرانسيسكو”.

وقبل سفرها بعدة أيام ينفصل عنها حبيبها بعد علاقة دامت تسع سنوات، لا تسمح “جيني” لنفسها بالانهيار ولكن تتصل بصديقتيها “بلير”، و”إيرين” ليقوموا بمغامرة أخيرة في نيويورك وحضور حفل موسيقي أخير للثلاثي.

وعلى مدار ساعات نتعرف على الثلاثة بشكل أكبر وعلاقتهم ببعضهما البعض وعلاقاتهم الرومانسية، أحداث عديدة نعيشها ونعرف فيها عن حبهم وخسارتهم والرابطة الأبدية التي تجمعهم ببعض.

الفيلم الذي يأتي ضمن قائمة أبرز أفلام نتفليكس، من تأليف وإخراج “جنيفر كايتين روبنسون”، بينما كانت البطولة لكل من “جينا رودريجيز”، و”بريتني سنو”، و”دي واندا وايز”، و”لاكيث ستانفيلد”.

عرضت الشبكة الفيلم في 19 أبريل 2019، وتبلغ مُدة عرضه ساعة ونصف تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 6.5/10، بينما كان تقييم النقاد على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” هو 82%.

أقرأ أيضًا: أبرز الأعمال السينمائية المرتقبة في عام 2016

فيديو يوتيوب



أفضل أفلام نتفليكس 2019 لشهر مارس


The Boy Who Harnessed the Wind

بوستر The Boy Who Harnessed the Wind

التصنيف: دراما

أفلام نتفليكس الفئة العمرية: لكل الأعمار

The Boy Who Harnessed the Wind” فيلم درامي مُلهم مأخوذ عن قصة حقيقية هي قصة الشاب المالاوي “ويليام كامكوامبا”.

“ويليام” فتى في الرابعة عشر من عمره يُهوى العلوم لكنه للأسف يعيش في قرية فقيرة تمر بظروف صعبة، حيث تعاني القرية من الجفاف نظرًا لارتفاع درجة الحرارة الأمر الذي أدى إلى جفاف المزروعات وبما أنه ينتمي لعائلة من المزارعين فلم يتمكن والده من سداد مصروفات مدرسته ليترك “ويليام” المدرسة مُجبرًا.

يُقنع “ويليام” أحد مدرسي المدرسة بأن يقوم بدراسة كتب العلوم في مكتبة المدرسة بلا مساعدة من أي شخص رغبة منه في التوصل لحل يساعد أسرته وأهل قريته للقضاء على هذا الجفاف.

ويكتشف “ويليام” كتاب فيزياء باللغة الإنجليزية يتحدث عن طواحين الهواء وكيفية استخدامها كمولدات طاقة، ويبدأ “ويليام” في دراسة الكتاب ومحاولة تطبيق ما به للعمل على بناء طاحونة يقوم من خلالها باستخراج الماء من الآبار الجوفية وري الأراضي.

الفيلم الذي يتصدر قائمة أفضل أفلام نتفليكس، مأخوذ عن كتاب بنفس العنوان كتبه كل من “ويليام كامكوامبا”ذاته، و الصحفي ”برايان ميلر”، بينما عالج الامر سينمائيًا وكتب السيناريو والحوار النجم “شيواتال إيجيوفور”، الذي قام بإخراجه وبطولته كذلك، وشاركه البطولة كل من “ماكسويل سيمبا”، و”أيسي مايجا”.

عرضت الشبكة الفيلم في 01 مارس 2019، وتبلغ مُدة عرضه 110 دقيقة تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 7.6/10، بينما كان تقييم النقاد على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” هو 85%.

فيديو يوتيوب

Your Son

بوستر Your Son

التصنيف: دراما وتشويق

أفلام نتفليكس الفئة العمرية: +18

Your Son” فيلم دراما نفسي إسباني عنوانه الأصلي “Tu hijo” ومعناه “ابنك”، وتدور أحداثه حول الجراح “جايمي جيمينيز” الذي يتعرض ابنه طالب الثانوي الشاب لحادث غير مفهوم، حيث يقوم مجموعة من الشباب بضربه بشدة حتى يدخل في غيبوبة في حالة سيئة.

ويبدأ الأب في تقصي الأمر بنفسه بعدما تفشل الشرطة في الوصول لأيً من الجناة.

ويبدأ الأب الذي تربطه بابنه علاقة جيدة جدًا رحلة البحث التي يحاول فيها اكتشاف الدوافع وراء الحادث والأشخاص المتورطون فيه، ويكتشف خلال بحثه العديد من الأسرار والمفاجآت التي تتعلق بابنه، ليُدرك أنه لا يعرف أي شئ عنه، وأنهما ليسا قريبان من بعضهما البعض كما كان يظن.

الفيلم يطرح عدد من الأسئلة التي تجعلك في حالة حيرة، فلا تعرف هل تتعاطف مع الأب أم الإبن أم الجناة أنفسهم؟ وبشكل شخصي أعجبني بشدة فالفيلم مكتوب بحرفية عالية ويحل اللغز مثل قطع البازل فلا تكتمل الصورة إلا مع النهاية.

كتب الفيلم الذي يأتي ضمن قائمة أقوى وأفضل أفلام نتفليكس، كل من “ألبرتو ماريني”، و”ميجيل أنجيل فيفاس” الذي أخرجه كذلك، بينما كانت البطولة لكل من “خوسيه كورونادو”، و”بول مونين”، و”إستر إكسبوزيتو”.

عرضت الشبكة الفيلم في 01 مارس 2019، وتبلغ مُدة عرضه 100 دقيقة تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 6/10، بينما كان تقييم النقاد على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” هو 100%.

فيديو يوتيوب

Lady J

بوستر Lady J

التصنيف: دراما وتشويق

أفلام نتفليكس الفئة العمرية: +18

Lady J” فيلم فرنسي عنوانه الأصلي “Mademoiselle de Joncquières” ويعني “آنسة جونكيير”، وهو مأخوذ عن قصة من مجموعة قصصية بعنوان “Jacques the Fatalist” للأديب الفرنسي “دنيس ديدرو”.

وتدور أحداث الفيلم في القرن الثامن عشر حول الأرملة الشابة السيدة “بوميراي” التي تربطها علاقة حب بالماركيز “أركيس”، وبعد عدة سنوات تعيشها معه في سعادة يفاجئها الماركيز برغبته في الانفصال عنها وهجرها.

تُصاب “بوميراي” بصدمة وتُقرر الانتقام منه، وتضع خطة مُحكمة تستخدم فيها الفتاة الشابة “جونكويري” ووالدتها لتنتقم من حبيبها.

كتب الفيلم الذي يتصدر قائمة أفضل أفلام نتفليكس، وأخرجه “إيمانويل موريت”، بينما كانت البطولة لكل من “سيسيل دي فرانس”، و”إدوارد باير”، و”أليس إيساز”، و”ناتاليا دونتيشفا”.

عرضت الشبكة الفيلم في 08 مارس 2019، وتبلغ مُدة عرضه 109 دقيقة تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 7/10، بينما كان تقييم النقاد على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” هو 83%.

فيديو يوتيوب

Triple Frontier

بوستر Triple Frontier

التصنيف: إثارة وتشويق

أفلام نتفليكس الفئة العمرية: +18

Triple Frontier” فيلم إثارة من بطولة النجم “بن أفليك”، وتدور أحداثه حول “سانتياجو جارسيا” ضابط الجيش الأمريكي السابق الذي يعمل كمستشار عسكري لشرطة مكافحة المخدرات في دولة كولومبيا.

وفي أثناء إحدى العمليات التي تقوم بها الشرطة يتمكن “سانتياجو” من الحصول على معلومات حول مكان واحد من أكبر أباطرة المخدرات والذي يحتفظ بماله في قصره الخفي الذي لا يعلم مكانه أحد.

يعود “سانتياجو” إلى الولايات المتحدة الأمريكية ويتواصل مع فريقه القديم بقيادة الضابط المحترف “توم دايفيس” ويعرض عليهم الذهاب إلى قصر تاجر المخدرات واقتحامه وسرقة أمواله.

ويُقنعهم أنهم خاطروا بحياتهم مرات عديدة من أجل وطنهم فلم لا يقوموا بمخاطرة أخيرة من أجل أنفسهم، ويذهب الفريق لتنفيذ العملية بالفعل ولكن ما أن يصلوا لقصر تاجر المخدرات حتى تبدأ سلسلة من الأحداث غير المقصودة التي تؤدي لتعقد الأمور بشدة.

كتب الفيلم الذي يأتي ضمن أفضل أفلام نتفليكس، كل من “مارك بوال”، و”جي. سي. شاندور” الذي أخرجه كذلك، بينما كانت البطولة لكل من “بن أفليك”، و”أوسكار إيزاك”، و”تشارلي هونام”، و”جاريت هدلوند”، و”بيدرو باسكال”.

عرضت الشبكة الفيلم في 13 مارس 2019، وتبلغ مُدة عرضه ساعتين تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 6.5/10، بينما كان تقييم النقاد على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” هو 71%.

فيديو يوتيوب

Mirage

بوستر Mirage

التصنيف: غموض وتشويق

أفلام نتفليكس الفئة العمرية: +18

Mirage” فيلم إسباني عنوانه الأصلي “Durante la tormenta” ومعناه “أثناء العاصفة”، وتدور أحداث الفيلم حول الممرضة “فيرا روي” التي كانت ترغب في دراسة الطب إلا أنها بعدما التقت بحب عمرها وتزوجته قررت الاكتفاء بدراسة التمريض لرعاية أسرتها خاصة بعدما انجبت ابنة صغيرة.

تنتقل “فيرا” مع زوجها وابنتها إلى منزل جديد، وفي المنزل يجدوا كاميرا فيديو قديمة وعدد من الأفلام التلفزيونية التي تم تصويرها بتلك الكاميرا، وقام بتصوير الشرائط فتى صغير يُدعى “نيكو لاسارتي” كان يسكن المنزل منذ 25 عام، وفي اليوم التالي يُخبرهما أحد الأصدقاء أن “نيكو” توفي منذ 25 عام حيث صدمته سيارة في حادث شهير وقع بعد تصوير أحد تلك الأفلام.

وفي نفس الليلة تقع عاصفة شديدة وتستيقظ “فيرا” لتكتشف أن العاصفة تسببت في فتح فجوة زمنية ما تتمكن من خلالها من التواصل مع “نيكو” وتطلب منه ألا يخرج من المنزل وتُحذره أنه إذا خرج من المنزل سيموت في تلك الليلة.

وتستيقظ “فيرا” في الصبح التالي لتكتشف أن كل شئ في حياتها تغير فهي طبيبة وليست ممرضة وحب عمرها وزوجها لا يعرفها ويؤكد أنه لم يقابلها ولا مرة في حياته، وابنتها لا وجود لها.

تُدرك “فيرا” أنها تسببت بانشاء خط زمني جديد بعدما أنقذت حياة “نيكو” في الماضي، لذا تسعى جاهدة لتغيير المسار الزمني مرة آخرى في محاولة منها لاستعادة حياتها القديمة وابنتها.

فيلم “Mirage” ممتع للغاية وأحببته بشدة خاصة أنني من مُحبي تيمة التلاعب بالزمن وأثر الفراشة، لذا إن كنت مثلي تهوى هذه التيمة فسيعجبك الفيلم.

كتب الفيلم الذي يأتي ضمن قائمة أفضل أفلام نتفليكس، كل من “لارا سينديم”، و”أوريول باولو” الذي أخرجه كذلك، بينما كانت البطولة لكل من “أدريانا أوغارتي”، و”تشينو دارين”، و”ألفارو مورتي”.

عرضت الشبكة الفيلم في 22 مارس 2019، وتبلغ مُدة عرضه ساعتين وعشر دقائق تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 7.5/10، بينما كان تقييم النقاد على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” هو 71%.

فيديو يوتيوب

The Dirt

بوستر The Dirt

التصنيف: دراما

أفلام نتفليكس الفئة العمرية: +18

The Dirt” فيلم يتناول قصة صعود واحدة من أشهر فرق الهيفي ميتال في ثمانينيات القرن الماضي وهي فرقة ” Mötley Crüe” الأمريكية، حيث يبدأ الفيلم في عام 1973 عندما يهجر “فرانك كارلتون فيرانا” منزله ليبتعد عن أبويه المسيئين وينتقل إلى لوس أنجلوس، حيث يتعرف على “تومي لي” لاعب الدرامز، و”ميك مارس” عازف الجيتار، و”فينس نييل” وأطلق الرباعي على أنفسهم اسم ” Mötley Crüe”.

ونتعرف على قصة صعود الفريق بعدما يقوم المنتج الصاعد “توم زوتاوت” بالإنتاج لهم ليُصدروا ألبومهم الأول ثم يقوموا بجولات حول البلاد لتبدأ المشاكل حيث يتمادى أفراد الفرقة في السهر والتصرفات الغريبة إلى أن يتورط أحد أفرادها في حادث سيارة أدى إلى قتل خطأ عام 1984.

رحلة تمتد لعشرين عام من الخمور والمخدرات والمشاجرات والتصرفات الغريبة إلا أن الفرقة تظل تغني وتقوم بجولات يحضرها الآلاف.

الفيلم الذي يأتي ضمن قائمة أفضل أفلام نتفليكس، مأخوذ عن كتاب كتبه أعضاء الفرقة أنفسهم، وكتب سيناريو الفيلم كل من “ريتش ويلكس”، و”أماندا أديلسون”، وأخرجه “جيف تريمين”، بينما كانت البطولة لكل من “دوغلاس بوث”، و”إيوان ريون”، و”ماشين غان كيلي”، و”دانيال ويبر”.

عرضت الشبكة الفيلم في 22 مارس 2019، وتبلغ مُدة عرضه 100 دقيقة تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 7/10.

فيديو يوتيوب

The Highwaymen

بوستر فيلم The Highwaymen

التصنيف: إثارة وتشويق

أفلام نتفليكس الفئة العمرية: +18

The Highwaymen” فيلم إثارة من بطولة النجمين “كيفين كوستنر”، و”وودي هارلسون” وتدور أحداثه في ثلاثينيات القرن الماضي حول رجلي الشرطة المتقاعدان “فرانك هامر”، و”ماني جولت” اللذان تستعين بهما الشرطة لمطاردة ثنائي الجريمة الشهير “بوني وكلايد”.

أحداث الفيلم مستوحاة من الأحداث الحقيقية التي وقعت في الثلاثينيات وشخصيات “هامر”، و”جولت” شخصيات حقيقية بالفعل، وكان ثنائي الجريمة “بوني وكلايد” قد تسبب في حرج بالغ للحكومة الأمريكية التي لم تتمكن من القبض عليهما بينما ظلا يقومان بعمليات سرقة وقتل على الطريق لعدد كبير من الضحايا مما أدى لغضب الجمهور الذي شعر بالخطر.

كتب الفيلم الذي يتصدر قائمة أفضل أفلام نتفليكس، “ج فوسكو”، و أخرجه “جون لي هانكوك”، بينما كانت البطولة لكل من “كيفين كوستنر”، و”وودي هارلسون”، و”كاثي بيتس”، و”جون كارول لينش”.

عرضت الشبكة الفيلم في 29 مارس 2019، وتبلغ مُدة عرضه ساعتين وعشر دقائق تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 7/10، بينما كان تقييم النقاد على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” هو 60%.

فيديو يوتيوب



أفضل أفلام نتفليكس 2019 لشهر فبراير


Velvet Buzzsaw

بوستر فيلم Velvet Buzzsaw

التصنيف: رعب

أفلام نتفليكس الفئة العمرية: +16

Velvet Buzzsaw” فيلم من بطولة عدد من النجوم على رأسهم النجم “جايك جيلنهال”، وتدور أحداثه حول الناقد الفني “مورف فانديوالت” وصديقته “جوزفينا” التي تقودها الصدفة للتواجد في منزل جار له توفي قريبًا لتكتشف لديه عدد ضخم من اللوحات الفنية رائعة الجمال والغرابة في نفس الوقت.

وتقوم “جوزفينا” بسرقة اللوحات وعرضهم على “مورف” ليتفقا على إقامة معارض للوحات وبيعها للحصول على المال، ولكن الصفقة تؤدي لتداعيات غير مسبوقة فاللوحات الملعونة ليست لوحات عادية ولا الرسام كان مجرد رسام عادي، وتطاردهم لعنة تقلب الأمور كلها رأسًا على عقب.

كتب الفيلم الذي يتصدر قائمة أفضل أفلام نتفليكس، وأخرجه “دان جيلروي” الذي قُدم لنا سابقًا ككاتب ومخرج فيلمي “Nightcrawler”، و”Roman J. Israel, Esq”، بينما  “جيلنهال” البطولة كل من “رينيه روسو”، و”زو آشتون”، و”جون مالكوفيتش”.

عُرض الفيلم لأول مرة في مهرجان “Sundance” في 27 يناير 2019، ثم عرضته الشبكة في 01 فبراير 2019، وتبلغ مُدة عرضه 110 دقيقة تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 6/10، بينما كان تقييم النقاد على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” هو 65%.

فيديو يوتيوب

High Flying Bird

بوستر أفلام نتفليكس High Flying Bird

التصنيف: دراما

أفلام نتفليكس الفئة العمرية: +16

High Flying Bird” دراما رياضية تدور حول كواليس رياضة كرة السلة كصناعة هامة، وهذا من خلال وكيل اللاعبين “راي بورك” الذي يواجه مشكلة مادية كُبرى، وهي المشكلة التي يحاول التغلب عليها بفكرة مجنونة قد تصنع تغيير هائل في الصناعة كلها.

كتب الفيلم “تاريل ألفين مكريني” الفائز بجائزة الأوسكار عن فيلمه “Moonlight”، وأخرجه “ستيفين سودربيرج” صاحب سلسلة أفلام “Ocean’s Eleven” الشهيرة، بينما كانت البطولة لكل من “أندريه هولاند”، و”ميلفين جريج”، و”زاكاري كوينتو”، و”كايل ماكلاكلان”.

عُرض الفيلم الذي يتصدر قائمة أفضل أفلام نتفليكس، لأول مرة في مهرجان “Slamdance” في 27 يناير 2019، ثم عرضته الشبكة في 08 فبراير 2019.

وتبلغ مُدة عرضه ساعة ونصف تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 6.5/10، بينما كان تقييم النقاد على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” هو 92%.

فيديو يوتيوب

The Photographer of Mauthausen

بوستر فيلم The Photographer Of Mauthausen

التصنيف: دراما

أفلام نتفليكس الفئة العمرية: +16

The Photographer of Mauthausen” فيلم دراما تاريخي إسباني مبني على أحداث حقيقية وعنوانه الأصلي “El fotógrafo de Mauthausen”.

تدور أحداث الفيلم في إحدى المعتقلات النازية في النمسا في عام 1943 ذروة الحرب العالمية الثانية، حيث السجين الإسباني “فرانسيس بويكس” الذي يحاول استغلال وجوده في المعتقل لتوثيق الجرائم التي تتم في المعتقل عن طريق سرقة نيجاتيف الصور والملفات الموجودة في المكاتب الإدارية التي يتمكن من التواجد بها نظرًا لأنهم يستغلونه لتصوير العديد من الأحداث داخل السجن فيُمكنه التواجد في الاستديو والمكاتب دون مشاكل.

كتب الفيلم الذي يتصدر قائمة أفضل أفلام نتفليكس، كل من “روجر دانيس”، و”ألفريد بيريز فارجاس”، وأخرجه “مار تارجارونا”، بينما كانت البطولة لكل من “ماريو كاساس”، و”ريتشارد فان ويدين”، و”آلان هرنانديز”.

عرضت الشبكة الفيلم في 22 فبراير 2019، وتبلغ مُدة عرضه 110 دقيقة تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 6.7/10، بينما كان تقييم النقاد على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” هو 83%.

فيديو يوتيوب



أفضل أفلام نتفليكس 2019 لشهر يناير


Soni

بوستر فيلم Soni

التصنيف: دراما

أفلام نتفليكس الفئة العمرية: +16

Soni” فيلم دراما هندي تدور أحداثه في مدينة “دلهي” حول الشرطية “سوني” التي يتم نقلها من مكان عملها بعد اتهامها بسوء استخدام سلطتها، والتي تحاول دعمها ومساعدتها مديرتها “كالبانا”.

ومن خلال حياة الامرأتين نتعرف على حياة النساء في “دلهي” والصعوبات والمعوقات التي يواجهنها لمجرد أنهن نساء.

كتب الفيلم الذي يتصدر قائمة أفضل أفلام نتفليكس، كل من “كيسلاي كيسلاي”، و”إيفان آير” الذي قام بإخراجه كذلك، بينما كانت البطولة لكل من “جيتيكا فيديا أوليان”، و”سالوني باترا”.

عرضت الشبكة الفيلم في 18 يناير 2019، وتبلغ مُدة عرضه 100 دقيقة تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 7.5/10، بينما كان تقييم النقاد على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” هو 83%.

فيديو يوتيوب

Polar

بوستر فيلم Polar

التصنيف: جريمة وأكشن

أفلام نتفليكس الفئة العمرية: +16

Polar” فيلم مأخوذ عن سلسلة قصص مُصورة بنفس العنوان من تأليف الإسباني “فيكتور سانتوس”، وتدور أحداث الفيلم حول “دانكن فيزلا” وهو قاتل مأجور يعمل لصالح إحدى الشركات الأمنية الخاصة.

وينوي الذهاب إلى إحدى البلدات البسيطة الهادئة في “مونتانا” للتقاعد، ولكن قبل التقاعد يكتشف “دانكن” أن مدير الشركة يقوم بقتل القتلة بمجرد تقاعدهم للاستيلاء على حسابات التقاعد المُخصصة لهم، ويجد نفسه في مواجهة العديد من قتلة الشركة الجُدد الذين يتعاقد معهم مدير الشركة للتخلص منه.

كتب الفيلم الذي يأتي ضمن قائمة أفضل وأقوى أفلام نتفليكس، “جيسون روسويل”، وقام بإخراجه “جوناس اكيرلاند”، بينما كانت البطولة لكل من “مادس ميكيلسون”، و” فينيسيا هدجنز”، و”كاثرين وينيك”، و”مات لوكاس”.

عرضت الشبكة الفيلم في 25 يناير 2019، وتبلغ مُدة عرضه 100 دقيقة تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 6.5/10.

ذو صلة

فيديو يوتيوب

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة