أفلام الرعب الأكثر روعة المنتظرة لعام 2019

أفلام رعب متوقعة في 2019
0

لقد مرت سنوات قليلة على جماهير الرعب من إمبراطورية Jason Blum والذي قدم بشكل متواصل في الأعوام السابقة بإنتاج عالم Conjuring السينمائي، عدا النجاحات الهائلة التي حققها في كل من الأفلام Get Out و A Quiet Place و Hereditary.

ومن المتوقع أن يستمر ذلك في عام 2019 وما بعده، مع مجموعة من مشاريع الرعب التي تلوح في الأفق، فعلى مدار العام المقبل، سوف نطلّع على مجموعة من الرؤى الجريئة الجديدة والمغامرات المثيرة للاهتمام والمسلسلات لبعض الأنواع المفضلة، بالإضافة إلى عدد من كتابات ستيفن كينج الجديدة.

سنقوم في هذه القائمة بسرد أفضل أفلام الرعب الجديدة التي تم الإعلان عنها، والتي تُعد من أكبر مشاريع الرعب القادمة في إلينا هذا العام، فإذا كنت من ضعاف القلوب، فتوقف جانباً!

اقرأ أيضاً: مفاجآت شباك التذاكر The Upside في المركز الأول و Aquaman يحطم حاجز المليار دولار

DOCTOR SLEEP

فيلم DOCTOR SLEEP

هو فيلم رعب أمريكي مقتبس من رواية لعام 2013 تحمل نفس الاسم من تأليف الكاتب الشهير Stephen King، حيث يلعب Ewan McGregor دور Danny Torrance، وهو رجل يتمتع بقدرات نفسية غريبة يستخدمها لكي يتخلص من إدمانه على الكحول، الفيلم من إخراج Mike Flanagan أما النص والسيناريو Akiva Goldsman.

رواية كينغ هذه التي تحمل اسم فلمنا، عبارة عن تكملة لروايته المرعبة The Shining التي ترجع إلى عام 1977، والتي تظهر فيها شخصية داني تورانس لأول مرة كطفل يتمتع بسلطات نفسية تسمى “الساطع”. تم اقتباس فيلم Shining لفيلم رعب يحمل نفس الاسم من إخراج Stanley Kubrick لعام 1980. في حين أن فيلم Doctor Sleep هو اقتباس مباشر لرواية كنغ.

بدأت شركة Warner Bros. Pictures في تطوير فيلم بعد فترة وجيزة من نشر الرواية، حيث كتب الكاتب والمنتج جولدسمان نصًا وسيناريو للفلم، لكن الاستوديو لم يتمكن من تأمين ميزانية للفيلم حتى نجاح شباك التذاكر في فيلمه الرهيب IT عام 2017، الذي يعتمد أيضًا على رواية كتبها كينغ، إذ تم توظيف فلاناغان لإعادة كتابة نص جولدمانزمان وإخراج الفيلم، ليبدأ التصوير في سبتمبر 2018 في ولاية جورجيا، بما في ذلك أتلانتا والمنطقة المحيطة بها، واختتم العمل في ديسمبر 2018.

تخطط شركة Warner Bros. Pictures لإطلاق فلم Doctor Sleep في دور العرض في الولايات المتحدة في 8 نوفمبر 2019.

SCARY STORIES TO TELL IN THE DARK

فيلم SCARY STORIES TO TELL IN THE DARK

هو فيلم رعب أمريكي القادم لعام 2019، من إخراج André Øvredal، وسيناريو كتبه Dan و Kevin Hageman، وقصة Guillermo del Toro، وهو مبني على سلسلة كتب الأطفال التي تحمل الاسم نفسه للكاتب Alvin Schwartz،كما أنه من بطولة Zoe Colletti ،Austin Abrams ،Michael Garza ،Gabriel Rush.

تدور أحداث الفلم بالعودة إلى عام 1968 في أمريكا، حيث تنقلب الأمور رأساً على عقب في مدينة صغيرة تدعى مدينة Mill Valley الصغيرة حيث كانت أجيال عائلة Bellows ذو الجذور الممتدة منذ المئات من السنين، عائلة عريقة جداً، يسكنون في قصرهم على حافة المدينة، حيث حولت سارة الفتاة الصغيرة لتلك العائلة ذات الأسرار الرهيبة حياتها المعذبة إلى سلسلة من القصص المخيفة مكتوبة في كتاب يسافر عبر الزمن، والتي بطريقها إلى أن تصبح حقيقية جداً عندما تقع بأيدي مجموعة من المراهقين الذين يثيرهم فضولهم عن مضمون هذا الكتاب المرعب.

في عام 2013، حصلت شركة CBS Films على حقوق ملكية سلسلة قصص الأطفال المرعبة للكاتب Alvin Schwartz والذي يحمل اسم Scary Stories to Tell in the Dark بهدف إنتاجه كفيلم خيالي، وفي 14 يناير 2016، في شباط / فبراير 2016 وظفت شركة CBS Films الأخوين ثنائي Dan و Kevin Hageman لكتابة السيناريو، أما في ديسمبر 2017، أفيد أن “أندريه أفريدال” سيخرج الفيلم، وفي أبريل 2018، أفيد أيضاً بأن “ديل تورو” سيشارك في كتابة الفيلم، والذي سيتم تمويله تمويل مشترك من قبل شركة CBS Films و Entertainment One.

سيتم إطلاق الفلم في 9 أغيسطس/آب لهذا العام.

BRIGHTBURN

فيلم BRIGHTBURN

فيلم رعب وخيال علمي أمريكي لعام 2019 في فئة الأبطال الخارقين، أنتجه كل من James Gunn و Kenneth Huang، من إخراج David Yarovesky، أما السيناريو من تأليف Mark و Brian Gunn، وبطولة Elizabeth Banks و David Denman و Jackson A. Dunn ،Matt Jones و Meredith Hagner، إذ أُنتج ومُول من قبل Screen Gems، و Stage 6 Films ،Troll Court Entertainment و The H Collective.

يروي الفلم قصة زوجان يتبنان طفلاً هبط على الأرض من عالم آخر، والذي يربى على استخدام قواه الخارقة من أجل تحسين الجنس البشري والعالم، ومع ذلك، مع نموه ينمو الشر في داخله، ويوظف الطفل قواه لتصبح قوى شريرة كبيرة.

ومن المقرر إطلاقه في الولايات المتحدة في 24 مايو 2019.

أقرأ أيضًا: برنامج الحصن يعود من جديد، وإليكم رابط التسجيل!

CORPORATE ANIMALS

فيلم CORPORATE ANIMALS

فيلم رعب أمريكي كوميدي لعام 2019 من إخراج Patrick Brice، إنتاج الشركات Snoot Entertainment ،Pacific Electric ،Protagonist Pictures وقصة وسيناريو Sam Bain، أما أدوار البطولة فكانت من نصيب Demi Moore ،Ed Helms ،Jessica Williams ،Karan Soni وغيرهم.

لوسي (Demi Moore) هي الرئيس التنفيذي المغرور لشركة Incredible Edibles، والتي تذهب مع طاقمها بما في ذلك مساعديها الذين يمقتونها لكثرة معاناتهم في العمل، فريدي (Karan Soni) وجيس (Jessica Williams) في رحلة نهاية الأسبوع إلى نيو مكسيكو، عندما تقع كارثة كبرى لا يمكن حتى مرشدهم عديم الفائدة براندون (Ed Helms) إنقاذهم منها، إذ يحاصروا تحت الأرض في كهف مليء بآكلي لحوم البشر، ويجب على المجموعة الانسجام مع بعضهم البعض رغم خلافاتهم وكرههم لبعض من أجل البقاء في خضم التوتر والخطر المعرضين له.

يجمع المخرج “باتريك بريس” مجموعة من الشخصيات المتخاصمة ويقفلها في كهف ويراقب ماذا سيفعلون، لينشئ دراسة كابوسية للتفاعل الاجتماعي الإنساني، وطرح السؤال التالي: ماذا يحدث عندما يتوقف الناس عن التخاصم ضد بعضهم البعض والتعاضد معاً ضد مضطهدهم؟ ينسج برايس بطريقة إبداعية جواب هذا السؤال، حيث تلعب الإنسانية ضد مشاعر البغض عند الوقوع بيد خطر موحد، 12 شخصاً محاصرين في كهف، حيث سينفد الطعام، الحقائق كلها مكشوفة، تكشف جميع الخيانات والتلاعبات، ليتم في النهاية إنشاء تحالف موحد ضد عدو مشترك.

كان العرض الأول لفيلمها العالمي في مهرجان Sundance السينمائي في 29 يناير 2019.

THE CURSE OF LA LLORONA

فيلم THE CURSE OF LA LLORONA

هو فيلم رعب أمريكي خارق للطبيعة من إخراج Michael Chaves في أول فيلم له، وهو من تأليف Mikki Daughtry و Tobias Iaconis، أما البطولة فكانت من نصيب Linda Cardellini ،Raymond Cruz ،Patricia Velásquez، و Marisol Ramirez بشخصية the titular La Llorona، وهو من إنتاج شركة Atomic Monster Productions الذي يديرها James Wan.

تدور أحداث الفلم عندما تُستدعى آنا غارسيا، وهي تعمل كخبيرة اجتماعية لمساعدة الناس على تطوير مواهبهم وحل مشاكلهم وتجوهيهم، كما أنها أرملة لديها طفلان تقوم بتربيتهما في بيت عائلي صغير في لوس أنجلوس بسبعينيات القرن الماضي، وفي إحدى الحالات التي تعمل بها تجد علامات غريبة تبدأ بالتحقق منها والتعمق أكثر، إذ تجد أوجه تشابه مدهشة وغريبة بين هذه الحالة والأحداث الفظيعة المرعبة التي تطارد عائلتها، وبتجنيد أحد المعالجين المحليين من أجل تقديم المساعدة، وخاصة بعد الاكتشاف أن الشبح “لا لورونا” لن تتوقف أبداً حتى تأخذ أطفال “آنا”.

La Llorona، والمعروفة أيضًا باسم Weeping Woman، هي شبح نسائي في الفولكلور الأمريكي اللاتيني التي فقدت أطفالها وسببت الكثير من المتاعب للأشخاص المقريبين منها، حيث وأثناء بحثها عن أطفالها، تأخذ الأطفال الضائعين الآخرين الذين تجدهم في طريقها، وتجعلهم أطفالها، ولأنها امرأة ميؤوس منها وخطيرة، استدعى الأمر إلى طلب مساعدة قسيس لمحاربة الكيان الشرير.

ومن المقرر أن يتم إصدار الفيلم في 19 أبريل، 2019 من قبل شركتي Warner Bros. Pictures و New Line Cinema.

أقرأ أيضًا: أفضل أفلام 2018 .. كنوز من الفن والمتعة والتسلية أضاءت عامي السينمائي

PET SEMATARY

فيلم PET SEMATARY

هو فيلم رعب أمريكي خارق للطبيعة من إخراج Kevin Kölsch و Dennis Widmye، تم كتابة النص والسيناريو من قبل Jeff Buhler، لأن القصة مأخوذة من رواية الكاتب الكبير Stephen King التي تحمل نفس الاسم، وهو فلم آخر مقتبس من نفس الرواية بعد فلم يحمل نفس الاسم أيضاً لعام 1989، وهو من بطولة Jason Clarke ،Amy Seimetz، و John Lithgow.

يروي الفلم استنادًا إلى الرواية، حياة عائلة مكونة من الدّكتور لويس كريد (Jason Clarke) وزوجته راشيل (Amy Seimetz) وأطفالهم أثناء انتقالهم من بوسطن للعيش في  ريف بولاية “مين”، حيث يتم الترحيب بهم من قبل “حيوان أليف سيماتري” غريب يقع في مكان قريب، إلا أنه وبعد مأساة قتل القطة من قبل شاحنة كبيرة تمر هناك، يلجأ لويس إلى دفنها في مقبرة الحيوانات الأليفة الغامضة المخبأة في الغابة بالقرب من منزلهم الجديد، وعند محاولته الاستفسار من جاره جود كراندال (John Lithgow) يكتشف شرًا لا يسبر غوره ويترتب عليه عواقب مرعبة.

كان من المقرر أن يتم إصدار الفيلم في 19 أبريل 2019، ولكن تم تقديمه لاحقاً إلى 5 أبريل 2019.

MIDSOMMAR

فيلم رعب أمريكي من تأليف وإخراج Ari Aster، إنتاج Lars Knudsen، وبطولةJack Reynor ،Florence Pugh ،Will Poulter  Vilhem Blomgren ،William Jackson Harper ،Ellora Torchia و Archie Madekwe.

تتبع القصة زوجين شابين يسافران إلى السويد لزيارة مسقط رأس صديقتهما الريفية لحضور مهرجانها الصيفي المتوسط، إذ يبدأ كملاذ شاعري ينتقل بسرعة إلى منافسة عنيفة وغريبة على أيدي طائفة وثنية، يكتشفون أن سكانها يشاركون في مجموعة غريبة الأطوار من التقاليد الموسمية، حيث إن وفاة والدي الشخصية الرئيسية في الآونة الأخيرة تلقي بظلالها وبقوة على الأحداث.

من المقرر أن يتم إصداره في 9 أغسطس/آب 2019.

US

فيلم US

هو فيلم رعب نفسي أمريكي مقتبس من تأليف وإخراج Jordan Peele، ومن بطولة Lupita Nyong’o، و Winston Duke، و Elisabeth Moss، و Tim Heidecker، و Yahya Abdul-Mateen II، و Anna Diop.

يتناول الفلم قصة زوج وزوجة، غابي (Winston Duke) وأديلايد ويلسون (Lupita Nyong’o)، الذين يأخذان أطفالهما إلى منزل الشاطئ على أمل قضاء بعض الوقت مع الأصدقاء، ولكن سرعان ما يتحول سكونهم إلى توتر وفوضى عندما تصل مجموعة من “الغرباء” الذين يشبهونهم تمامًا.

تم الإعلان عن مشروع الفلم لأول مرة في فبراير 2018، وانضم جزء كبير من طاقم العمل هذا الصيف، أنتج Peele الفيلم جنباً إلى جنب مع Jason Blum و Sean McKittrick، وهم الثلاثي سبق أن تعاونوا في كل من فلمي Get Out و BlacKkKlansman، وكذلك انضم إليهم Ian Cooper.

استغرق التصوير من يوليو إلى أكتوبر 2018 في ولاية كاليفورنيا، وسيعرض الفيلم العرض العالمي الأول في 8 مارس 2019 ومن المقرر أن يتم إصداره في الولايات المتحدة في 22 مارس 2019 بواسطة Universal Pictures.

Happy Death Day 2U

فيلم Happy Death Day 2U

فلم الخيال العلمي الكوميدي الأميركي القادم لهذا العام، من تأليف وإخراج Christopher Landon، وهو من بطولة Jessica Rothe ،Israel Broussard ،Phi Vu  Rachel Matthews، Suraj Sharma و Ruby Modine، ومرة أخرى يتم ملاحقة تري جيلبمان (Jessica Rothe) التي تجد نفسها تستعيد نفس اليوم بشكل متكرر بعد أن تم تعقبها وقتلها على يد مهاجم مقنع، والشيء الذي أضيف للفلم هذه المرة أن أصدقائها أيضاً هم أهداف له، الفيلم هو تكملة لفلم Happy Death Day لعام 2017، مع Jason Blum مرة أخرى بمثابة منتج الفلم والمنتج الرئيسي لشركة Blumhouse Productions.

تم إصدار الفيلم في 13 فبراير 2019 بواسطة Universal Pictures، وتلقى ردود فعل متباينة وإيجابية من النقاد، فمنهم من أشادوا بأداء روث، ومنهم من رأى أن الفلم غير مساره إلى الجانب الكوميدي قليلاً، ومنهم من أشار إلى أنه مشتق كثيراً من الفلم الأول.

Child’s Play

سلسلة Child’s Play الشهيرة تعود مجدداً مع بطولة شخصية تشاكي المرعبة، وهو فيلم رعب أمريكي من إخراج Lars levberg وتأليف Tyler Burton Smith، ومن إنتاج شركة Orion Pictures.

قصة أخرى جديدة لفيلم 1988 الذي يحمل نفس الاسم والفلم الثامن من السلسلة، والتي تعمل بمثابة إعادة تشغيل، ببطولة Gabriel Bateman ،Aubrey Plaza ،Brian Tyree Henry و Tim Matheson، وإنتاج Seth Grahame-Smith و David Katzenberg.

وكالعادة القصة تدور حول أم تهدي ابنها في عيد ميلاده لعبة عادية، إلا أنها لعبة خارجة عن نطاق الطبيعة تحمل في داخلها مجرم أكثر شراً مما تتصور وهو تشاكي الذي يحاول بكل ما بوسعه بإخراج روحه من إطار اللعبة وتبادل الأجساد بينه وبين مالك اللعبة.

بدأ التصوير الرئيسي للفيلم في 20 سبتمبر 2018، في فانكوفر، كولومبيا البريطانية، كندا، وتم الانتهاء من تصويره في 8 نوفمبر 2018، ومن المقرر أن يتم إصدار الفيلم في الولايات المتحدة في 21 يونيو، 2019. سيكون الفيلم الأول من Orion Pictures الذي سيصدر من خلال United Artists Releasing، والذي سيشير بطريقة ما إلى إعادة توحيد لعب الأطفال مع العلامة التجارية UA منذ الفيلم الأول الذي ظهر في عام 1988.

The Prodigy

فيلم رعب أمريكيي لعام 2019 من إخراج Nicholas McCarthy، وبطولة Taylor Schilling و Jackson Robert Scott، تبدأ الحكاية، عندما يشعر الزوجان سارة وجون بلوم بالسعادة عندما يبدأ ابنهما الصغير مايلز في إظهار علامات التطور السريع والذكاء الشديد، تتحول نعمة عائلتهما قريباً إلى كابوس حي عندما يصبح سلوك مايلز متقلباً وعنيفاً بشكل متزايد في عيد ميلاده الثامن، وبعد طلب المساعدة من خبيرين، تشعر سارة بالهلع عندما علمت أن ولدها تحت قبضة قوة مظلمة وخارقة للطبيعة.

تم إصدار الفيلم في الولايات المتحدة في 8 فبراير 2019 بواسطة شركة Orion Pictures، وقد حقق أكثر من 13 مليون دولار وحصل على آراء مختلطة من النقاد، الذين أشادوا بالأداء ولكنهم انتقدوا القصة.

IT: CHAPTER TWO

فيلم IT: CHAPTER TWO

هو فيلم رعب أمريكي خارق للطبيعة وتكملة لفيلم IT 2017، إذ تم اقتباس كلا الجزأين من رواية ستيفن كينغ لعام 1986 والتي تحمل نفس الاسم.

في حديثنا الآن عن الجزء الثاني الذي يحمل عنوان IT: CHAPTER TWO، فهو من إخراج Andy Muschietti، وتأليف نص وسيناريو Gary Dauberman، وهو من بطولة Bill Skarsgård ،James McAvoy ،Jessica Chastain ،Jay Ryan ،Bill Hader ،Isaiah Mustafa ،James Ransone، ويروي الفلم عندما يعود المهرج الشرّير بينيوايز بعد 27 سنة ليعذب أعضاء نادي الخاسرين بعدما كبروا وأصبح لكل منهم شؤون حياته الخاصة.

تم إنتاج الفيلم بواسطة New Line Cinema و Vertigo Entertainment و Rideback و KatzSmith Productions، وتم توزيعه بواسطة Warner Bros. Pictures، ومن المقرر إطلاق الفيلم في 6 سبتمبر 2019.

0

شاركنا رأيك حول "أفلام الرعب الأكثر روعة المنتظرة لعام 2019"

أضف تعليقًا