تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

شاهد 10 حلقات أساسية من مسلسل Game of Thrones قبل الموسم الثامن

حسين جلدر
حسين جلدر

5 د

مع اقتراب عرض الموسم الثامن والأخير من مسلسل Game of Thrones يقوم العديد من المتابعين بإعادة عرض المواسم السابقة لإنعاش ذاكرتهم وتذكر الأحداث المهمة التي حدثت، خصوصاً في ظل وفرة الأحداث وكثرتها وتشابكها، ولكن إعادة 67 حلقة من البداية يبدو أمراً صعباً للكثيرين، لذلك إليكم أهم 10 حلقات يمكنكم متابعتها قبل البدء بالموسم الثامن، وعلى الرغم من أن 10 حلقات لن تكون كافية أبداً، إلا أنها الخيار الأمثل لإنعاش الذاكرة بعض الشيء.


الموسم الأول – الحلقة الرابعة

game of thrones

ربما ليست الحلقة الأولى التي ستخطر على بال أحد، ولكنها أحد الحلقات المهمة التي كانت أحداثها حافزاً في أحداث مهمة لاحقة، بالإضافة لأنها الحلقة الأولى التي تعرفنا بها على شخصيات مهمة كـ سامويل تارلي رفيق جون سنو، وجيندري الابن غير الشرعي لروبرت باراثيون.

بالإضافة إلى أن هذه الحلقة شهدت أحد أسوأ القرارات التي اتخذتها كاتلين ستارك وهو الأمر باعتقال تيريون لانستر بتهمة التآمر لقتل ابنها. بالطبع هو لم يفعلها، وهي أول جريمة لم يكن هو مرتكبها ويتم اعتقاله على أثرها.

أهمية الحلقة: إن هذا الفعل هو ما تسبب بقتل نيد ستارك وبدء حرب الممالك الخمسة.


الموسم الأول – الحلقة العاشرة

game of thrones

في ظل الاستفاقة من صدمة قتل نيد ستارك، يقوم روب بتوحيد عوائل الشمال والانقلاب على العرش، ويتم تعيين تيريون مساعد الملك –ليكتسب خبرة عما سيصبح عليه في المستقبل– ولكن ما يحدث في قارة أيسوس هو ما سيؤثر على الأحداث على المدى الطويل. في هذه الحلقة تصبح دنيرس تارغاريان أم التنانين.

أهمية الحلقة: إن فقس بيوض التنانين وظهورهم كان أحد أهم أحداث الموسم الأول، فالتنانين هم الأمل الوحيد لمحاربة ملك الليل.


الموسم الثالث – الحلقة الرابعة

game of thrones

خلف الجدار، تم قتل اللورد مورمونت بواسطة حفنة من رجاله في ضيافة كراستر، والذين انقلبوا بسبب البخل الشديد لكراستر، مما أدى إلى معركة انتصر فيها جنود اللورد مورمونت في النهاية على الخونة، وبناء على ذلك خطى جون أولى خطواته في القيادة.

أما وراء البحر، فقد استولت دنيرس على جيش المخصيين بعد أن قامت بمقايضة تنينها مؤقتاً مع قائدهم، وعندما أصبحت هي قائدتهم، دراكاريس!

أهمية الحلقة: هذه المرحلة التي جعلت من دانيرس خطراً حقيقياً على العرش.


الموسم الثالث – الحلقة التاسعة

game of thrones

أمطار كاستاميير

العرس الأحمر، هناك حيث تساقطت أمطار كاستاميير للمرة الثانية، مسببة طوفان أحمر من دماء الستارك في دار والدر فراي، وبمساعدة روس بولتون، الذي تآمر مع اللانسترز لارتكاب هذه المذبحة.

أهمية الحلقة: يكفي هذه الحلقة هي التي سقطت فيها عائلة الستارك!


الموسم الرابع – الحلقة الثامنة

game of thrones

في هذه الحلقة حدث القتال بين جريجور كليجاين وأوبريان مارتيل لتقرير مصير تيريون لانستر، ذلك القتال الذي كان لصالح أوبريان لكنه انتهى فجأة لصالح جريجور كليجاين بحركة خاطفة حطّم بها رأس أوبريان مارتيل، حاكماً على تيريون لانستر بالموت.

في هذه الحلقة أيضاً اكتشفت دانيرس بأمر جورا مورمونت وخيانته مما جعلها تطرده.

أهمية الحلقة: بعد موت أوبريان مارتيل أصبحت إيلاريا ملكة دورن، نفي جورا مورمونت مما جعله يستطيع خطف تيريون لانستر في النهاية، وأيضاً وثوق سانسا في ليتلفينغر مما جعله يهبها لرامزي بولتون.


الموسم الخامس – الحلقة الثامنة

game of thrones

شمال الجدار، يقوم جون سنو بعرض هدنة وتحالف مع قوات الغجر المتبقيين لمواجهة ملك الليل وجيشه. وافق الغجر على مضض كون لا خيار آخر أمامهم، ولكن قبل تمكنهم من السفر نحو الجنوب يصل جيش الموتى وتبدأ معركة Hardhome.

أما في ميرين، يقوم جوراه بتوصيل تيريون لانستر إلى دنيريس، قبل أن تقوم بنفيه مرة ثانية.

أهمية الحلقة: شاهدنا في هذه الحلقة القوة الحقيقية لملك الليل، وخاصة كيف استطاع بحركة واحدة منه إعادة الموتى مرة ثانية، وكيف جعل قوات الغجر وجون سنو عاجزين تماماً أمامهم، كما بيّنت أهمية ذلك التحالف بين الغجر وجون سنو.


الموسم السادس – الحلقة الخامسة

game of thrones

واحدة من الحلقات الحزينة جداً، فقد شهدت موت عدة شخصيات أهمهم الغراب ذو الثلاثة أعين، وسمر ذئب بران، وأيضاً هودور! لقد ضحّى بنفسه في سبيل إنقاذ بران من جيش الموتى، بالتزامن مع عرض ماضيه في نفس المشهد ومعرفتنا كيف أصبح هودور، وأمضى حياته منذ ذلك الحين من أجل هذه اللحظة.

أهمية الحلقة: أصبح بران هو الغراب ذو الثلاثة أعين، كما يقوم ليتل فينغر بعرض جيش Knights of Vale لسانسا، ويورون جريجوي يصبح ملك الجزر الحديدية.


الموسم السادس – الحلقة العاشرة

game of thrones

أحد أجمل حلقات المسلسل على الإطلاق، فبعد أن قام الهاي سبارو بالتقليل من قيمة سيرسي بحبسها ثم تعريضها لمشية الذل عارية أمام الجميع، توقع هو ونحن أن تقوم بردة فعل على هذا العمل، لكن ما لم يتوقعه أحد هو أن تقوم بتفجيرهم جميعاً هم وكل أعدائها ومن سخر منها بالنار الحارقة، والتمتع بمنظرهم وهي تشرب النبيذ الأحمر، وهو ما أدى في النهاية إلى انتحار ابنها وأصبحت الملكة بعد ذلك.

أهمية الحلقة: سيرسي تصبح الملكة، جون يصبح ملك الشمال، دنيريس تبحر إلى ويستروس وىريا تنهي حياة والدر فراي وتنتقم لعائلتها.


الموسم السابع – الحلقة السادسة

game of thrones

يسافر جون مع حفنة من الرجال إلى شمال الجدار من أجل جلب دليل حي بأحد أولئك الموتى لسيرسي من أجل عرض مقدار الخطر القادم، ولكي تقوم بالتحالف معهم من أجل مقاومتهم والتصدي لملك الليل، ولكن تسوء الأمور كثيراً إلى أن تصل دنيرس بصحبة تنانينها وتنقذ الموقف، وهو ما كلفها خسارة أحد التنانين، ليصبح تابعاً لملك الليل.

أهمية الحلقة: لقد كانت التنانين هي الفرصة الوحيدة لهزيمة ملك الليل ولكن يبدو أن قوة ملك الليل تفوق ذلك بكثير، وقد زادت بعد أن قام بقتل تنين وتحويله إلى “ميّت طائر” خاص به، وهو ما مكنه لاحقاً من تدمير الجدار.


الموسم السابع – الحلقة السابعة

game of thrones

ذو صلة

يجتمع الجميع في Kings Landing من أجل لقاء الملكة سيرسي، وهناك تشاهد بعينها ذلك الميّت الذي أحضره جون سنو وتبدو عليها علامة الفزع واضحة تماماً، لتقبل بالهدنة والتحالف معهم، ولكن نكتشف لاحقاً أنها خدعتهم جميعاً من وراء ظهر جيمي، مما يؤدي إلى انفصاله عنها وتوجهه إلى الشمال.

أهمية الحلقة: مع اقتراب الخطر الحقيقي، تكتشف خداع سيرسي وأنها لا تقل خطورة عن ملك الليل، والأهم من ذلك هو تحطم الجدار ورؤية ملك الليل يمتطي التنين، وتوجهه مع جيش الأموات نحو وينترفل، حيث ستحدث أكبر معركة في تاريخ المسلسلات والأفلام حسب تصريح طاقم العمل.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة