أهم الأفلام الدراما في عام 2019 حتى الآن

أفضل أفلام الدراما في 2019
0

الأفلام الدرامية بالنسبة لي هي أهم الأفلام السينمائية فما فائدة السينما ما لم تصنع أفلام إنسانية نرى فيها أنفسنا وحياتنا، تلمس قلوبنا ومشاعرنا بأصناف وألوان مختلفة من قصص الحب الرومانسية، وقصص الحروب الملحمية، البطولات الرياضية المُلهمة، والقصص التاريخية، والقضايا والصراعات القانونية، وما يحمله كل هذا من قصص إنسانية.

الدراما التي قد تكون بسيطة للغاية ولا تعرض سوى علاقات بين بعض الأشخاص، ولكنها على قدر بساطتها تحمل تعقيد الإنسان نفسه وصراعاته مع نفسه ومع من حوله، مشاعر متشابكة ولمحات ضعف وقوة نشعر معها أننا جميعًا لا نختلف عن بعضنا البعض كثيرًا بل أن ما يجمعنا أكثر بكثير مما قد يُفرقنا.

لكل هذا أحب الأفلام الدرامية، وهنا استعرض معكم أهم أفلام عام 2019 الدرامية حتى الآن.

أقرأ أيضًا: قصة مسلسل Prison Break: عندما تعلق بين فضيلة العدالة وشهوة الانتقام

أفلام شهر يناير

The Upside

بوستر فيلم The Upside

إعادة صناعة أمريكية للفيلم الفرنسي “The Intouchables” والذي بدوره مستوحى من شخصية حقيقية هي رجل الأعمال الفرنسي المليونير “Philippe Pozzo di Borgo” الذي أصيب بالشلل الرباعي بعد حادث مؤسف وقع له عام 1993 أثناء ممارسته رياضة القفز بالمظلات.

وتدور أحداث الفيلم حول “فيليب لاكاس” رجل الأعمال الثري المُصاب بالشلل الرباعي بعد حادث توفيت فيه زوجته وتركه حبيس الكرسي المتحرك، يبحث “فيليب” عن مساعد دائم لمساعدته في حياته اليومية، ويقوم مع مُساعِدته “إيفون” بعمل مقابلات مع عشرات الأشخاص، إلى أن يقع اختياره على الشاب “ديل سكوت”.

“ديل” شاب متزوج ولديه طفل وله تاريخ مضطرب ويرفض الوظيفة في أول الأمر ثم يقبل بها لحاجته إلى المال، لتبدأ بينهما علاقة متوترة في البداية تتحول إلى علاقة صداقة مميزة، حيث يعمل “ديل” على أن يعيش “فيليب” حياته حرًا دون الالتفات لإصابته.

كتب سيناريو الفيلم “جون هارتمير”، وقام بإخراجه “نيل بورجر”، بينما كانت البطولة لكل من “كيفين هارت”، و”براين كرانستون”، و”نيكول كيدمان“.

عُرض الفيلم في 11 يناير 2019، وتبلغ مُدة عرضه ساعتين تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 6.5/10.

The Gandhi Murder

بوستر فيلم The Gandhi Murder

فيلم مبني على أحداث حقيقية هي الأحداث التي سبقت اغتيال “المهاتما غاندي” لنشاهد الأحداث العنيفة التي دارت في الهند على خلفية اعتصامات “غاندي” السلمية.

وتدور أحداث الفيلم حول ثلاثة من ضباط الشرطة في مناطق مختلفة من الهند، تصل كل واحد منهم معلومات حول تهديدات تتعرض لها حياة “غاندي” لنرى رد فعل كل واحد منهم وكيفية تصرفه حيال تلك المعلومات وما يتخذه من إجراءات، وعلى خط زمني موازي نرى لمحات من حياة واغتيال “إبراهام لينكولن” في الولايات المتحدة الأمريكية، ليربط الفيلم بين الاغتيالين وكيف ساهمت تلك الأحداث المأساوية في تمهيد الطريق لقيام دولة مدنية مستقلة.

كتب الفيلم “راليتزا إيفانوفا”، وقام بإخراجه “كريم ترايديا”، بينما كانت البطولة لكل من “ستيفين لانج”، و”لوك باسكواليني”، و”أوم بوراي”.

عُرض الفيلم في 30 يناير 2019، وتبلغ مُدة عرضه ساعتين وثلث تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 6.6/10.

أقرأ أيضًا: تريلر الموسم الثامن لمسلسل Game of Thrones: الجليد ضد النار أخيراً

أفلام شهر فبراير

Then Came You

بوستر فيلم Then Came You

دراما رومانسية من بطولة نجمة مسلسل “Game of Thrones” النجمة الإنجليزية “مايسي ويليامز”.

تدور أحداث الفيلم حول الشاب المنطوي “كالفين” الذي يعمل كحامل للأمتعة في المطار والذي تجمعه الصدفة بفتاة إنجليزية تُدعى “سكاي” مُصابة بمرض عضال وتعلم أنها ستموت قريبًا، لذا قامت بتجهيز قائمة بكل ما تود فعله قبل وفاتها، ويتعاطف “كالفين” معها ويُقرر مساعدتها على تنفيذ قائمتها لتتغير حياة كلاهما.

كتب الفيلم “فيرجال روك”، وقام بإخراجه “بيتر هوتشنجز”، بينما كانت البطولة لكل من “آسا باترفيلك”، و”مايسي ويليامز”، و”كين جيونج”.

عُرض الفيلم في 01 فبراير 2019، وتبلغ مُدة عرضه 100 دقيقة تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 7/10، بينما بلغت نسبة استحسان النقاد له على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” 61%.

أقرأ أيضًا: مدة بعض حلقات مسلسل Game of Thrones الموسم الأخير لن تتجاوز الساعة!

0

شاركنا رأيك حول "أهم الأفلام الدراما في عام 2019 حتى الآن"

أضف تعليقًا