تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

أفضل وأقوى أفلام دراما في عام 2019

أفضل وأقوى أفلام الدراما 2019
رشا توفيق
رشا توفيق

33 د

أفلام دراما بالنسبة لي هي أهم الأفلام السينمائية؛ فما فائدة السينما ما لم تصنع أفلام ذات قصص إنسانية نرى فيها أنفسنا وحياتنا.

تلمس قلوبنا ومشاعرنا بأصناف وألوان مختلفة من قصص الحب الرومانسية، وقصص الحروب الملحمية، والبطولات الرياضية المُلهمة، والقصص التاريخية، والقضايا والصراعات القانونية، وما يحمله كل هذا من قصص إنسانية.

[elementor-template id="359132"]

الدراما التي قد تكون بسيطة للغاية، ولا تعرض سوى علاقات بين بعض الأشخاص، ولكنها على قدر بساطتها تحمل تعقيد الإنسان نفسه وصراعاته مع نفسه ومع من حوله.

مشاعر متشابكة ولمحات ضعف وقوة نشعر معها أننا جميعًا لا نختلف عن بعضنا البعض كثيرًا، بل أن ما يجمعنا أكثر بكثير مما قد يُفرقنا.

لكل هذا أحب الأفلام الدرامية، واليوم مجلة “أراجيك فن” تستعرض لكم أفضل وأقوى أفلام دراما من إنتاجات عام 2019.


أفضل أفلام دراما لشهر ديسمبر 2019


Richard Jewell

بوستر أفلام دراما Richard Jewell

Richard Jewell” دراما من إنتاج وإخراج “كلينت إيستوود”، وأحداث الفيلم مستوحى من مقال صحفي لـ”ماري برينر” بعنوان ” كابوس أمريكي: أغنية ريتشارد جيويل ” والذي نُشر في  مجلة “فانيتي فير” عام 1997.

وتدور الأحداث حول حارس الأمن “ريتشارد جيويل” الذي عثر على “قنبلة” مزروعة في أحد الملاعب بارك أثناء دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 1996 في “أتلانتا” بولاية “جورجيا” وقام “ريتشارد” بتنبيه الأمن وطلب من السلطات الإخلاء إلا أنه وعن طريق الخطأ يتم اتهامه هو بزرع القنبلة.

وبعد اتهام مكتب التحقيقات الفيدرالي لـ “ريتشارد” تقوم الصحافة بشن حملة شرسة ضده الأمر الذي يُحيل حياته إلى جحيم إلى أن يتم تبرئته بعد 88 يوم، ويعرض الفيلم القصة كاملة.

عُرض الفيلم الذي يتصدر قائمة أقوى أفلام دراما، في 13 ديسمبر لعام 2019، وهو من تأليف “ماري برينر”، وإخراج “كلينت إيستوود”، وكانت البطولة لكل من “باول والتر هوزر”، و”سام روكويل”، و”كاثي بيتس”، و”أوليفيا وايلد”.

تبلغ مُدة عرض الفيلم ساعتين تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع IMDB “قاعدة بيانات الأفلام” 7.9/10، بينما بلغت نسبة استحسان النقاد له على الموقع النقدي Rotten Tomatoes “الطماطم الفاسدة” 89%.

فيديو يوتيوب

 A Hidden Life

بوستر أفلام دراما A Hidden Life

A Hidden Life” فيلم سيرة ذاتية، يتناول حياة المزارع النمساوي والكاثوليكي المتدين “فرانز ياجيرشتاتر”، الذي رفض القتال في صفوف الجيش النازي خلال الحرب العالمية الثانية.

تبدأ أحداث الفيلم في عام 1939 لنتعرف على المزارع “فرانز ياجيرشتاتر” الذي ولد وتربى في قرية “سان راديجوند” وهي قرية صغيرة في النمسا، “فرانز” متزوج من “فرانزيسكا”، وهما عضوان مهمان في المجتمع الريفي المترابط، ويعيشان حياة بسيطة إلى أن تندلع الحرب العالمية الثانية.

يتم استدعاء “فرانز” للتدريب العسكري الأساسي الذي يمتد لعدة شهور يبتعد فيهم عن أسرته، وبعد عودته من التدريب يعود لحياته البسيطة مع زوجته وبناته الثلاث، ومع استمرار الحرب يتم استدعاء “فرانز” ومعه كل رجال القرية ممن يُمكنهم القتال.

إلا أن “فرانز” يرفض الامتثال لقرار الاستدعاء الأمر الذي يؤدي إلى اعتقاله ومحاكمته.

عُرض الفيلم الذي يأتي ضمن قائمة أفضل أفلام دراما، في 13 ديسمبر لعام 2019، وهو من تأليف وإخراج “تيرينس ماليك”، وكانت البطولة لكل من “أوجست ديل”، و”فاليري باشنر”، و”يورجن بروكناو”.

تبلغ مُدة عرض الفيلم 3 ساعات تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 7.6/10، بينما بلغت نسبة استحسان النقاد له على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” 80%.

فيديو يوتيوب

Bombshell

بوستر Bombshell

Bombshell” فيلم يتناول الأحداث الحقيقية والحملة الشرسة التي دارت في أرجاء شبكة “فوكس نيوز” الإعلامية الشهيرة.

بعدما قامت مجموعة من النساء الموظفات بالشركة بفضح المدير التنفيذي “روجر آيلز”، واتهامه بالتحرش الجنسي بهن واستغلال سلطته عليهن، وهي الحملة التي قادتها صحفيتان هما “ميجان كيلي”، و”غريتشين كارلسون”.

الفيلم الذي يتصدر قائمة أهم أفلام دراما، عُرض في 20 ديسمبر لعام 2019، وهو من تأليف “تشارلز راندولف”، وإخراج “جاي روتش”، وكانت البطولة لكل من “نيكول كيدمان”، و”تشارليز ثيرون”، و”مارجو روبي”.

فيديو يوتيوب

 Just Mercy

بوستر أفلام دراما Just Mercy

Just Mercy” فيلم سيرة ذاتية، يتناول حياة محامي الحقوق المدنية، ذي الشهرة العالمية “براين ستيفنسون”.

وهو المحامي الشاب الذي اختار طريق ومسار مختلف عن ما اعتاده المحامين خريجي هارفارد، فبعد تخرج “براين” من الجامعة اختار الدفاع عن المدانين خطأ بدعم من المحامية ” إيفا أنسلي”.

ويروي الفيلم تفاصيل واحدة من أشهر قضاياه وهي قضية “والتر مكميليان” الذي حُكم عليه عام 1987 بالإعدام من أجل قتل تبلغ من العمر 18 عامًا، وعلى الرغم من كثرة الأدلة التي تثبت براءته وحقيقة أن الشهادة الوحيدة ضده جاءت من مجرم معروف عنه الكذب إلا أنه تم الحُكم عليه.

ويقاتل “براين” من أجل إثبات براءة “والتر” ليجد نفسه في متاهة من المناورات القانونية والسياسية والعنصرية.

عُرض الفيلم الذي يتصدر قائمة أفضل أفلام دراما في 25 ديسمبر لعام 2019، وهو من تأليف كل من “أندرو لنهام”، و”ديستين كريتون” الذي أخرجه كذلك، وكانت البطولة لكل من “مايكل بي جوردن”، و”جايمي فوكس”، و”بري لارسون”.

تبلغ مُدة عرض الفيلم ساعتين وربع تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 6/10، بينما بلغت نسبة استحسان النقاد له على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” 82%.

فيديو يوتيوب

Clemency

بوستر أفلام دراما Clemency

Clemency” دراما نفسية تدور حول السيدة “بيرنادين وليامز”، مديرة السجن التي تستعد لإعدام سجين جديد.

إلا أنها هذه المرة تواجه مخاوف ومشاعر تراكمت داخلها نتاج سنوات من عملها في السجن وإشرافها على العديد من عمليات الإعدام الأمر الذي أثر عليها نفسيًا سنوات وسنوات قبل أن يتفاقم الأمر مع السجين الأخير.

عُرض الفيلم الذي يأتي ضمن قائمة أقوى أفلام دراما، في 27 ديسمبر لعام 2019، وهو من تأليف وإخراج “تشينوني تشوكو”، وكانت البطولة لكل من “ألفري وودارد”، و”ويندل بيرس”، و”الديس هودج”.

تبلغ مُدة عرض الفيلم ساعتين تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 6/10، بينما بلغت نسبة استحسان النقاد له على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” 98%.

فيديو يوتيوب

أفضل أفلام دراما لشهر نوفمبر 2019


 Harriet

بوستر أفلام دراما Harriet

Harriet” دراما تاريخية تدور أحداثها في القرن التاسع عشر عن السيرة الذاتية وحياة “هارييت توبمان” العبدة التي هربت من سيدها وقادت واحدة من أهم ثورات العبيد في التاريخ الأمريكي.

ويقص الفيلم علينا الواقع المخيف الذي عاشه عدد من العبيد في ولاية “ميريلاند”؛ حيث تعيش “هارييت” وأسرتها في المزرعة الخاصة بسيدها.

وبعد وفاة السيد تُقرر الأرملة بيع العبيد، وهو الأمر الذي يعني أن تفترق “هارييت” عن أسرتها ويبُاع كل واحد منهم بشكل منفصل، وتُقرر “هارييت” الهرب لتبدأ رحلتها المُلهمة؛ حيث تنجح شيئًا فشئ في تكوين جيش من العبيد يواجه طغيان الأسياد البيض.

عُرض الفيلم الذي يأتي ضمن قائمة أفضل أفلام دراما، في مطلع شهر نوفمبر لعام 2019، وهو من تأليف كل من “جريجوري ألين هوارد”، و”كاسي ليمونز” التي قامت بإخراجه كذلك، وكانت البطولة لكل من “سينثيا إيريفو”، و”ليزلي أودوم جونيور”، و”جو ألوين”، و”جانيل موناي”.

تبلغ مُدة عرض الفيلم ساعتين تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 6.5/10، بينما بلغت نسبة استحسان النقاد له على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” 74%.

فيديو يوتيوب

Light From Light

بوستر أفلام دراما Light From Light

Light From Light” دراما اجتماعية حول “شيلا” الأم العزباء، التي تُربي ابنها المُراهق والتي تظن أنها تمتلك قدرة ما ورائية تجعلها قادرة على التواصل مع الأشباح، والتي يتواصل معها “ريتشارد” الذي توفيت زوجته حديثًا؛ حيث يطلب منها زيارته في منزله لظنه أن روح زوجته ما زالت موجودة في المنزل.

تذهب “شيلا” ومعها ابنها وصديقته ومعهم معداتهم للإقامة لفترة في المنزل مع “ريتشارد”، لتتوالى الأحداث التي توطد علاقتها بابنها، كما تقترب أكثر وأكثر من “ريتشارد” لتعرف عن قرب حياته مع زوجته الراحلة.

عُرض الفيلم الذي يأتي ضمن قائمة أفضل أفلام دراما في مطلع شهر نوفمبر لعام 2019، وهو من تأليف وإخراج “بول هاريل”، وكانت البطولة لكل من “مارين أيرلند”، و”جيم جافيجان”، و”جوش ويغينز”.

تبلغ مُدة عرض الفيلم ساعة وثلت تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 6/10، بينما بلغت نسبة استحسان النقاد له على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” 91%.

فيديو يوتيوب

 Mickey and the Bear

بوستر أفلام دراما Mickey and the Bear

Mickey and the Bear” دراما اجتماعية نفسية، تدور أحداثها في بلدة صغيرة في ولاية مونتانا حول “ميكي” المراهقة التي تعيش وحيدة مع والدها بعد وفاة والدتها بالسرطان، “هانك” والد “ميكي” من قدامى المحاربين في حرب العراق ويعاني من اضطراب ما بعد الصدمة.

العلاقة التي تجمع “ميكي”  بوالدها علاقة شديدة التعقيد؛ حيث تشعر بمسؤولية تجاهه لكنها ترغب في نفس الوقت في ترك البلدة الصغيرة والذهاب لجامعة في إحدى المدن الكبرى.

ويستغل “هانك” عاطفتها نحوه لمنعها من تركها للبلدة لتجد “ميكي” نفسها محاصرة بين حبها لوالدها ورغبتها في الفرار وتتوالى الأحداث.

عُرض الفيلم الذي يتصدر قائمة أفضل أفلام دراما في 13 نوفمبر لعام 2019، وهو من تأليف وإخراج “أنابيل أتاناسيو”، وكانت البطولة لكل من “جيمس ديل”، و”كاميلا موروني”، و”كالفن ديمبا”.

تبلغ مُدة عرض الفيلم ساعة ونصف تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 6.6/10، بينما بلغت نسبة استحسان النقاد له على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” 100%.

فيديو يوتيوب

The Report

بوستر أفلام دراما The Report

The Report” دراما سياسية تدور أحداثها حول وقائع حقيقية حيث يتم تكليف أحد محققي الكونجرس الأمريكي هو “دانييل جونز” بالتحقيق في استخدام المخابرات المركزية الأمريكية للتعذيب بعد هجمات 11 سبتمبر وهو التحقيق الذي يُغطي 10 سنوات من المؤامرات السياسية وتكون من 6700 صفحة.

يؤكد التحقيق إلى أساليب الاستجواب والتحقيق التي تستخدمها وكالة المخابرات المركزية وحشية وغير أخلاقية، وويبين كيف قامت وكالة الاستخبارات بتشويه الحقائق والتلاعب بها عند عرضها على مجلس الشيوخ.

وعندما تحاول لجنة الاستخبارات التابعة لمجلس الشيوخ نشر نتائج التقرير، تجد نفسها في مواجهة مع الاستخبارات والبيت الأبيض لمنع نشر التقرير.

عُرض الفيلم الذي يتصدر قائمة أفضل أفلام دراما، في 15 نوفمبر لعام 2019، وهو من تأليف وإخراج “سكوت بورنس”، وكانت البطولة لكل من “آدم درايفر”، و”آنيت بنينج”، و”جون هام”، و”جنيفر موريسون”.

تبلغ مُدة عرض الفيلم ساعتين تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 7.2/10، بينما بلغت نسبة استحسان النقاد له على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” 83%.

فيديو يوتيوب

 A Beautiful Day in the Neighborhood

بوستر فيلم A Beautiful Day in the Neighborhood

A Beautiful Day in the Neighborhood” فيلم النجم “توم هانكس” المُنتظر، والذي اختارته مجلة “تايم” كواحد من أفضل 10 أفلام لعام 2019، الفيلم مستوحى من مقال صحفي كتبه “توم جنود” عام 1998 وعنوانه “?Can You Say … Hero” وهو مبني على أحداث حقيقية.

وتدور أحداث الفيلم في تسعينيات القرن الماضي حيث يتم تكليف الصحفي “لويد فوجل” بعمل لقاء صحفي وكتابة مقال مكون من 400 كلمة عن المذيع التلفزيوني الشهير “فريد روجرز”.

ويذهب “لويد” للقاء “روجرز” ويجد أنه شخصية شديدة التواضع واللطف لكن يشعر “لويد” بشعور غريب فيبدو كأن “روجرز” يدعي هذا اللطف لكنه ليس حقيقي.

يبدأ “لويد” في تتبع “روجرز” حيث يشاهد حلقات عديدة من برنامجه ويقابله عدة مرات لتنشأ بين الثنائي علاقة صداقة ويتحول اللقاء الصحفي والمقال ذو الـ 400 كلمة إلى تحقيق صحفي مطول من 10 آلاف كلمة.

عُرض الفيلم الذي يتصدر قوائم أفضل أفلام دراما، في 22 نوفمبر لعام 2019، وهو من تأليف كل من “ميكا فيتزرمان بلو”، و”نواه هاربستر”، وإخراج “مارييل هيلر”، وكانت البطولة لكل من “توم هانكس”، و”ماثيو ريس”، و”سوزان كيليشي واتسون”، و”كريس كوبر”.

تبلغ مُدة عرض الفيلم ساعتين تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 7.9/10، بينما بلغت نسبة استحسان النقاد له على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” 96%.

فيديو يوتيوب

Dark Waters

بوستر أفلام دراما Dark Waters

Dark Waters” دراما عن المحاماة والقانون مبنية على أحداث حقيقية ومستوحاة من سلسلة مقالات نُشرت في مجلة “نيويورك تايمز” عام 2016 بعنوان “المحامي الذي أصبح أسوأ كابوس في دوبونت ” وكتبه ” ناثانيل ريتش”.

وتدور أحداث الفيلم حول المعركة القانونية التي استمرت عشرين عام بعدما ربط المحامي “” عدد من الوفيات غير المبررة بواحدة من أكبر شركات المواد الكيميائية، وهي القضية البيئية التي قلبت حياته رأسًا على عقب حيث يجد نفسه في مواجهة تُهدد مستقبله وعائلته وحياته نفسها.

عُرض الفيلم الذي يتصدر قائمة أفضل أفلام دراما، في 22 نوفمبر لعام 2019، وهو من تأليف كل من “ماثيو مايكل كارنهان”، و”ماريو كوري”، وإخراج “تود هينز”، وكانت البطولة لكل من “مارك رافالو”، و”آن هاثاواي”، و”تيم روبنز”، و”بيل كامب”.

تبلغ مُدة عرض الفيلم ساعتين تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 7.3/10، بينما بلغت نسبة استحسان النقاد له على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” 93%.

فيديو يوتيوب

 Honey Boy

بوستر فيلم Honey Boy

Honey Boy” دراما نفسية عائلية كتبها الممثل “شيا لابوف” أثناء تلقيه العلاج في إحدى المصحات النفسيه للتعافي من إدمان الكحوليات.

وتدور أحداثه في 2005 بعدما يُلقى القبض على الممثل الشاب “أوتيس”، الذي اصطدم بسيارته وهو مخمورًا ليتم إجباره على الدخول لإحدى المصحات النفسية للتعافي، وفي المصحة يتعامل مع الطبيب النفسي ليقص علينا في فلاش باك طفولته في عام 2005.

وتنتقل الأحداث ما بين 1995 و 2005 لنتعرف على “أوتيس” ووالده “جيمس” والعلاقة المعقدة التي جمعهما، “أوتيس” الذي بدأ التمثيل منذ طفولته وأصبح نجم مشهور في سن مبكرة وكيف تعامل مع تلك المسؤولية التي واجهها في سن مبكرة وفي نفس الوقت تعامله مع غضب والده الذي اعتاد الإساءة إليه وضربه.

عُرض الفيلم الذي يأتي ضمن قائمة أفضل أفلام دراما، في 27 نوفمبر لعام 2019، وهو من تأليف “شيا لابوف”، وإخراج “ألما هاريل”، وكانت البطولة لكل من “شيا لابوف”، و”لوكاس هيدجز”، و”فكا تويغز”.

تبلغ مُدة عرض الفيلم ساعة ونصف تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 7.2/10، بينما بلغت نسبة استحسان النقاد له على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” 93%.

فيديو يوتيوب

 Queen & Slim

بوستر فيلم Queen & Slim

Queen & Slim” دراما رومانسية تدور حول المحامية “كوين” وحبيبها “سليم”، اللذين تستوقفهما الشرطة بسبب مخالفة مرورية إلا أنه يحدث سوء فهم بين “سليم” والضابط يؤدي لتطور خطير في الأحداث تنتهي بأن يُطلق “سليم” النار على الضابط دفاعًا عن نفسه.

ويهرب الثنائي سريًعا وينتشر فيديو للحادث وتتوالى الأحداث ليُصبح الخارجون عن القانون دون قصد رمز للمقاومة ولإرهاب الشرطة.

عُرض الفيلم الذي يتصدر قائمة أفضل أفلام دراما، في 27 نوفمبر لعام 2019، وهو من تأليف كل من “لينا وايتهي”، و”جيمس فراي”، وإخراج “ميلينا ماتسوكاس”، وكانت البطولة لكل من “دانييل كالويا”، و”جودي تيرنر سميث”، و”بوكيم وودبين”.

تبلغ مُدة عرض الفيلم ساعتين تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 6.8/10، بينما بلغت نسبة استحسان النقاد له على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” 83%.

فيديو يوتيوب

أفضل أفلام دراما لشهر أكتوبر 2019


 Judy

بوستر فيلم Judy

Judy” فيلم السيرة الذاتية الذي يتناول جزء من حياة الممثلة والمطربة الشهيرة “جودي جارلاند” بطلة الفيلم الشهير جدًا “ساحر مدينة أوز”، حيث يعرض الفيلم المرحلة الأخيرة في حياة “جودي” بعدما قامت بنقل نشاطها الاستعراضي والمسرحي إلى بريطانيا والنجاح المبدئي الذي لاقته أعمالها هناك ثم تدهور حالتها الصحية ووفاتها عام 1969.

عُرض الفيلم الذي يأتي ضمن قائمة أفضل أفلام دراما، في 4 أكتوبر لعام 2019، وهو مأخوذ عن مسرحية موسيقية من تأليف الكاتب المسرحي الإنجليزي “بيتر كيلتر”، وكتب سيناريو الفيلم “توم إيدج”،وأخرجه “روبرت جولد”، وكانت البطولة لكل من “رينيه زيلويجر”، و”فين ويتروك”، و”روفوس سيويل”.

تبلغ مُدة عرض الفيلم ساعتين تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 7.2/10، بينما بلغت نسبة استحسان النقاد له على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” 83%.

فيديو يوتيوب

The Current War

بوستر فيلم The Current War

The Current War” فيلم دراما تاريخي مستوحى من أحداث حقيقية وقعت في نهايات القرن التاسع عشر حيث تدور أحداثه حول الصراع الذي دار بين المُخترع “توماس أديسون” ورجل الأعمال والمهندس “جورج ويستنجهاوس” حول نظام التوصيل الكهربائي الذي سيتم استخدامه في الولايات المتحدة الأمريكية وهو الصراع الذي عُرف تاريخيًا باسم “حرب التيارات الكهربية”.

عُرض الفيلم الذي يتصدر قائمة أقوى أفلام دراما، في 25 أكتوبر لعام 2019، وهو من تأليف “مايكل ميتنيك”، وإخراج “ألفونسو جوميز-ريجون”، وكانت البطولة لكل من “توم هولاند”، و”بيندكت كامبرباتش”، و”نيكولاس هولت”.

تبلغ مُدة عرض الفيلم 100 دقيقة تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 6.5/10، بينما بلغت نسبة استحسان النقاد له على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” 60%.

فيديو يوتيوب

أفضل أفلام دراما لشهر سبتمبر 2019


Edie

بوستر فيلم Edie

Edie” فيلم الدراما البريطاني الذي تدور أحداثه حول السيدة العجوز “إيديث” وينادونها “إيدي” وهي سيدة في العقد التاسع من عمرها توفي زوجها مؤخرًا لتجد نفسها وحيدة بعد زيجة استمرت سنوات طوال وجمعتها بـ “جورج” الزوج الصارم الذي سيطر على حياتها فكانت لا تخرج من منزلها إلا نادرًا.

وفي الثلاث الأشهر الأولى بعد وفاة “جورج” تحاول “نانسي” ابنة “إيدي” إقناعها للذهاب إلى إحدى دور المسنين كي لا تعيش بمفردها إلا أن “إيدي” تصر على أنها قادرة على إدارة شؤون نفسها بنفسها.

بل وتُقرر القيام بالرحلة التي كانت تحلم بها منذ شبابها وهي رحلة تسلق لإحدى المرتفعات الأسكتلندية ورغم معارضة ابنتها الشديدة تذهب “إيدي” لرحلة التسلق وهي الرحلة التي تساعدها على تقييم حياتها الماضية من جديد.

عُرض الفيلم الذي يتصدر قائمة أفضل أفلام دراما، في 6 سبتمبر لعام 2019، وهو من تأليف كل من “إليزابيث أوهالرون”، و”إدوارد ليندن بيل”، و”سيمون هنتر” الذي قام بإخراجه كذلك، وكانت البطولة لكل من “شيلا هانكوك”، و”كيفن غوثري”، و”ايمي مانسون”.

تبلغ مُدة عرض الفيلم 100 دقيقة تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 6.5/10، بينما بلغت نسبة استحسان النقاد له على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” 63%.

فيديو يوتيوب

The Goldfinch

بوستر فيلم The Goldfinch

The Goldfinch” الفيلم المأخوذ عن رواية بنفس العنوان للكاتبة الأمريكية “دونا تارت”، وتدور أحداثه حول “ثيودور ديكر” المراهق الذي تُقتل والدته في تفجير في متحف المتروبوليتان للفنون في مدينة نيويورك، وبعد التفجير يُقيم “ثيو” مع أسرة صديقه “آندي” حيث أنه لا أقرباء له في المدينة.

وتتوطد علاقة “ثيو” بـ “سامانثا” وهي والدة “آندي” التي تُشجع اهتمامه بالفن وتعامله كولدها، تستقر حياة “ثيو” لفترة إلا أن الأمور تنقلب رأسًا على عقب بعدما يظهر والده السكير ويُطالب بذهاب “ثيو” للإقامة معه وتتوالى الأحداث.

عُرض الفيلم الذي يتصدر قائمة أفضل أفلام دراما، في 13 سبتمبر لعام 2019، وكتب سيناريو الفيلم “بيتر ستروجان”، وأخرجه “جون كرولي”، وكانت البطولة لكل من “انسيل إلجورت”، و”انيورين برنارد”، و”نيكول كيدمان”، و”سارة بولسون”.

تبلغ مُدة عرض الفيلم ساعتين ونصف تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 6.5/10.

فيديو يوتيوب

Downton Abbey

بوستر فيلم Downton Abbey

Downton Abbey” فيلم الدراما التاريخي الذي انتظره عشاق المسلسل، الذي يحمل نفس العنوان ما إن تم الإعلان عنه، وحقق الفيلم أرباح تجاوزت الـ 180 مليون دولار في الشهر الأول لعرضه بينما لم تتجاوز ميزانيته الـ 20 مليون دولار.

وتدور أحداث الفيلم في عام 1927 حيث يزور الملك والملكة المنزل الريفي الخاص بعائلة “كراولي” في “داونتون” إلا أن الزيارة تُصبح كابوس عندما تتعقد الأمور بعدما يعلم الجميع بوجود قاتل يحاول اغتيال الملك أثناء الزيارة.

كما تستكمل أحداث الفيلم أحداث المسلسل الدرامية حيث نتعرف على مصائر عدد من أفراد أسرة “كراولي” وكذلك الخدم الذين تعرفنا عليهم وعلى حياتهم عن قرب في المسلسل الذي عُرض منه ستة مواسم من عام 2010 إلى عام 2016.

عُرض الفيلم الذي يأتي ضمن قائمة أفضل أفلام دراما، في 20 سبتمبر لعام 2019، وهو من تأليف “جوليان فيلوز”، وإخراج “مايكل إنجلر”، وكانت البطولة لكل من “ماثيو جوود”، و”ميشيل دوكري”، و”ماجي سميث”.

تبلغ مُدة عرض الفيلم ساعتين تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 7.7/10، بينما بلغت نسبة استحسان النقاد له على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” 84%.

فيديو يوتيوب

أفضل أفلام دراما لشهر أغسطس 2019


Luce

بوستر فيلم Luce

Luce” دراما تدور أحداثها حول “لوس” الشاب الآتي من الحرب في “إريتريا” والذي تبنته أسرة بيضاء منذ طفولته، “لوس” الآن في الدرسة الثانوية وهو بطل رياضي محبوب من أصدقاءه، شاب مهذب يشعر والديه بالفخر لتربيته، أو هذا هو ما نراه في البداءة إلا أن الأمور تتغير كثيرًا بعدما تطلب المُعلمة لقاء والدته.

المُعلمة “هارييت ويلسون” تُخبر والدة “لوس” أنه كتب ورقة دراسية تُثير القلق فهو يُمجد من شخص “فرانتز فانون” الطبيب والناشط الثوري الذي يؤكد أن العنف هو الحل، كما أنها تُخبرها بشكوكها حول ماضي “لوس” قبل التبني حيث تظن أنه شارك في أعمال عنف في “إريتريا”.

تتغير حياة “لوس” حيث تضغط المعلمة على والديه وعلى المدرسة وتؤكد أن لديه ميول عنيفة، بينما ينكر هو طوال الوقت ولكنه في نفس الوقت ينخرط في الشجار مع زملاءه ويتعرض منزل معلمته للتخريب، وما بين إصرار الُمعلمة وإنكار “لوس” يحدث الكثير وتختلط الأمور والحقائق.

عُرض الفيلم الذي يتصدر قائمة أفضل أفلام دراما، في 2 أغسطس لعام 2019، وهو تأليف كل من “جاي سي لي”، و”يوليوس أوناه” الذي أخرجه كذلك، بينما كانت البطولة لعدد من النجوم منهم “نعومي واتس”، و”أوكتافيا سبنسر”، و”تيم روث”، و”كلفن هاريسون جونيور”.

تبلغ مُدة عرض الفيلم 110 دقيقة تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 7.2/10، بينما بلغت نسبة استحسان النقاد له على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” 92%.

فيديو يوتيوب

 Brian Banks

بوستر فيلم Brian Banks

Brian Banks” دراما مستوحاة من أحداث وشخصيات حقيقية حيث تدور أحداثها حول “برايان بانكس” الشاب الذي يبلغ من العمر 27 عام والذي تم اتهامه منذ 11 سنة باغتصاب زميلته في الدراسة لينتهي حلمه بأن يُصبح لاعب كرة قدم محترف إلى الأبد، إلا أنه بعد خروجه من السجن يسعى لإعادة محاكمته وإثبات براءته في محاولة منه لممارسة كرة القدم مرة آخرى.

عُرض الفيلم الذي يأتي ضمن قائمة أفضل أفلام دراما، في 9 أغسطس لعام 2020، وهو من تأليف “دوج أتشيسون”، وإخراج “توم شادياك”، بينما كانت البطولة لكل من “جريج كينير”، و”ألديس هودج”، و”ميلاني ليبورد”.

تبلغ مُدة عرض الفيلم 100 دقيقة تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 6.5/10، بينما بلغت نسبة استحسان النقاد له على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” 60%.

فيديو يوتيوب

The Art of Racing in the Rain

بوستر فيلم The Art of Racing in the Rain

The Art of Racing in the Rain” دراما عائلية يقصها علينا “إنزو” كلب الأسرة، الأسرة المكونة من “ديني” سائق سيارات السباق المحترف وزوجته “إيف” وابنتهما “زوي”، يتم تشخيص “إنزو” بمرض قاتل ويشعر باقتراب أجله لذا يقص علينا قصة حياته ومعها قصة حياة العائلة التي يعيش معها.

نتعرف على حياة “ديني” وقصة لقاءه بـ “إيف” والصعوبات التي واجهاها حتى تزوجا ثم أنجبا “زوي”، ومشاكل حياتهما الناجمة عن غياب “ديني” الدائم ثم مرض “إيف” وذهابها للإقامة عند والديها والصراع حول حضانة “زوي”، حياة كاملة نتعرف عليها من خلال “إنزو”.

عُرض الفيلم الذي يأتي ضمن أفضل أفلام دراما، في 9 أغسطس لعام 2019، وهو مأخوذ عن رواية بنفس العنوان للكاتب الأمريكي “غارث ستاين”، وكتبه للسينما “مارك بومباك”، وأخرجه “سيمون كورتيس”، بينما كانت البطولة لكل من “ميلو فينتميليا”، و”أماندا سيفريد”، بالإضافة للنجم “كيفين كوستنر” الذي قام بالأداء الصوتي لشخصية “إنزو”.

تبلغ مُدة عرض الفيلم 110 دقيقة تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 7.5/10.

فيديو يوتيوب

Light of My Life

بوستر فيلم Light of My Life

Light of My Life” دراما تحمل بصمة الخيال العِلمي والديستوبيا حيث نعيش رحلة أب وابنته التي تُدعى “راج” بعدما جعلها تبدو مثل الذكور لحمايتها، فقد قضى الوباء على أغلب نساء وفتيات العالم، وتقوم الأسرة الصغيرة المكونة من الأب والأم والابنة بالانتقال من مكان لآخر للعمل على حماية “راج” والبحث عن وسيلة للنجاة في هذا العالم القاسي.

عُرض الفيلم الذي يتصدر قائمة أفضل أفلام دراما، في 12 يوليو لعام 2019، وهو من تأليف وإخراج وبطولة النجم “كيسي أفليك” وشاركه البطولة كل من “آنا بونوسكي”، و”إليزابيث موس”، و”توم باور”.

تبلغ مُدة عرض الفيلم ساعتين تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 6.6/10، بينما بلغت نسبة استحسان النقاد له على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” 72%.

فيديو يوتيوب

Blinded by the Light

بوستر فيلم Blinded by the Light

Blinded by the Light” دراما موسيقية مستوحاة من أحداث حقيقية في حياة الصحفي الباكستاني “سارفراز منزور”، حيث تدور الاحداث حول المراهق “جافيد خان” المهاجر الباكستاني الذي يعيش مع أسرته في لندن، يعاني “جافيد” من التنمر والعنصرية في مدرسته ويشعر باغتراب ووحدة.

وفي أحد الأيام يُهديه والده ألبوم موسيقي للمُغني والملحن و كاتب الأغاني الأمريكي الشهير “بروس سبرينجستين” لتتغير حياة “جافيد” الذي يؤكد أن موسيقى “سبرينجستين” وكلماته تصف مشاعره بدقة وتؤنسه فلا يشعر بالوحدة، وتبدأ حياة “جافيد” الاجتماعية في التغير حيث يكتب الشعر ويؤلف الموسيقى والأغاني ليكتسب شعبية تزداد يوم بعد يوم لتتغير حياته تمامًا.

عُرض الفيلم الذي يتصدر قائمة أفضل أفلام دراما، في 16 أغسطس لعام 2019، وكتبه كل من “بول مايدا بيرج”، و”سارفراز منزور”، و”جوريندر شادها” التي أخرجته كذلك، بينما كانت البطولة لكل من “فيفيك كالرا”، و”كولفيندر غير”، و”هايلي أتويل”.

تبلغ مُدة عرض الفيلم ساعتين تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 7/10، بينما بلغت نسبة استحسان النقاد له على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” 88%.

فيديو يوتيوب

Official Secrets

بوستر فيلم Official Secrets

Official Secrets” القصة الحقيقية لموظفة المخابرات البريطانية “كاثرين جن” التي خاطرت بحياتها وحياة أسرتها بعدما سربت مذكرة سرية للصحافة في محاولة منها لوقف الحرب على العراق عام 2003، حيث اكتشفت “كاثرين” أن الولايات المتحدة الأمريكية تستعين بمساعدة بريطانيا في تنصت على الدبلوماسيين لجمع معلومات عن أعضاء مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة من أجل ابتزازهم في التصويت لصالح غزو العراق.

عُرض الفيلم في 30 أغسطس، وهو مأخوذ عن كتاب بعنوان “The Spy Who Tried to Stop a War” لكل من “مارسيا ميتشل”، و”توماس ميتشيل”، وكتبه للسينما كل من “جريجوري بيرنشتاين”، و”سارة بيرنشتاين”، و”جافين هوود” الذي أخرجه كذلك، بينما كانت البطولة لعدد من النجوم منهم “كيرا نايتلي”، و”مات سميث”، و”رالف فاينس”، و”ماثيو جوود”.

تبلغ مُدة عرض الفيلم الذي يتصدر قائمة أقوى وأفضل أفلام دراما، 110 دقيقة تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 6.6/10، بينما بلغت نسبة استحسان النقاد له على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” 80%.

فيديو يوتيوب

أفضل أفلام دراما لشهر يوليو 2019


The Farewell

بوستر فيلم The Farewell

The Farewell” دراما كوميدية مُستوحاة من حياة المؤلفة الشخصية، حيث تدور أحداثها حول الكاتبة الصينية الأمريكية “بيلي” التي تتلقى خطابًا من والديها يُخبرانها أن جدتها لوالدها قد تم تشخيصها بمرض سرطان الرئة وأنها في المراحل الأخيرة حيث أخبرهما الأطباء بأن ما يتبقى في حياتها هو شهور قليلة وأنهم لم يُخبروا الجدة بمرضها.

ويتم تحديد موعد لزفاف ابن عم “بيلي” بعد أيام قليلة فتطلب “بيلي” من أفراد العائلة التجمع سويًا لقضاء عدة أيام معًا ومع جدتهم بحجة حفل الزفاف بينما النية الحقيقية هي قضاء عدة أيام مع الجدة قبل رحيلها، وفي هذا التجمع العائلي نتعرف على العائلة عن قرب لنكتشف العديد من الأسرار وتحدث العديد من المواقف.

عُرض الفيلم الذي يتصدر قائمة أفضل أفلام دراما، في 12 يوليو لعام 2019، وهو من تأليف وإخراج “لولو وانج”، بينما كانت البطولة لكل من “أوكوافينا”، و”تزي ما”، و”ديانا لين”.

تبلغ مُدة عرض الفيلم 100 دقيقة تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 8.1/10، بينما بلغت نسبة استحسان النقاد له على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” 99%.

فيديو يوتيوب

أفضل أفلام دراما لشهر يونيو 2019


The Last Black Man in San Francisco

بوستر فيلم The Last Black Man in San Francisco

The Last Black Man in San Francisco” الفيلم الذي عُرض لأول مرة في مهرجان صندانس السينمائي في 26 يناير 2019، وفاز بجائزة أفضل إخراج وجائزة لجنة التحكيم الخاصة، وهو مُستوحى من من حياة “جيمي فايلس”.

تدور أحداث الفيلم حول ثلاث أصدقاء هم “جيمي”، و”مونت”، و”كوفي” ويعيشون في أحد أحياء “سان فرانسيسكو”، وفي حي مجاور يوجد منزل قديم مبني على الطراز الفيكتوري يؤكد “جيمي” طوال الوقت أن جده هو من بنى هذا المنزل.

ويحاول “جيمي” إثبات هذا لجميع من حوله، ولكن يلقي “كوفي” مصرعه على يد رجل عصابات لتنقلب الأحداث رأسًا على عقب وتتوالى المفاجئات.

عُرض الفيلم الذي يتصدر قائمة أفضل أفلام دراما في 7 يونيو لعام 2019، وكتبه كل من “جيمي فايلس”، و”روب ريتشيرت”، و”جو تالبوت” الذي أخرجه كذلك، بينما كانت البطولة لكل من “جيمي فايلس”، و”جوناثان ماجورز”، و”روب مورجان”، و”مايك إيبس”.

تبلغ مُدة عرض الفيلم ساعتين تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 7.5/10، بينما بلغت نسبة استحسان النقاد له على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” 93%.

فيديو يوتيوب

American Woman

بوستر فيلم American Woman

American Woman” الفيلم الذي حقق أرباح تجاوزت الـ 236 مليون دولار عند عرضه، وتدور أحداثه حول السيدة الثلاثينية “ديبرا” التي تعيش مع ابنتها المراهقة “بريدجيت” وحفيدها الرضيع، وفي أحد الأيام لا تعود “بريدجيت” إلى المنزل وتختفي في ظروف غامضة تاركة وراءها والدتها وابنها الرضيع.

بينما تحوم الشكوك حول الجميع تشعر “ديبرا” باليأس وتحاول الانتحار ولكنها تُدرك أن أمل الرضيع الوحيد هو استعادتها لتوازنها لنعيش على مدار أحد عشر عام رحلة “ديبرا” لتربية حفيدها وحدها وفي نفس الوقت محاولة فك لغز اختفاء والدته.

عُرض الفيلم الذي يأتي ضمن قائمة أفضل أفلام دراما، في 14 يونيو لعام 2019، وهو من تأليف “براد إينجيلسبي”، وإخراج “جيك سكوت”، بينما كانت البطولة لكل من “كرستينا هندريكس”، و”آرون بول”، و”سينا ميلير”.

تبلغ مُدة عرض الفيلم 110 دقيقة تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 6.5/10، بينما بلغت نسبة استحسان النقاد له على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” 83%.

فيديو يوتيوب

 Wild Rose

بوستر فيلم Wild Rose

Wild Rose” دراما موسيقية تدور أحداثها في اسكتلندا حيث نتعرف على “روزلين” المغنية الشابة والأم لطفلين التي يُطلق سراحها بعد حبسها لمدة عام بتهمة محاولة تهريب المخدرات.

تخرج “روزلين” لتجد نفسها بلا عمل حيث يرفض مدير الملهى الذي كانت تعمل به إعادتها للعمل لأنها أصبحت ذات سابقة إجرامية، وتطالبها والدتها بالتخلي عن حلم الغناء والالتحاق بأي عمل لرعايتها ورعاية طفليها.

تعمل “روزلين” كمديرة منزل لدى أسرة ثرية، وفي أحد الأيام يستمع أحد الأبناء لصوت “روزلين” وهي تغني أثناء تنظيف المنزل، لتقوم سيدة المنزل “سوزانا” بإرسال تسجيل غنائي لصوت “روزلين” إلى صديقها الذي يعمل بإذاعة البي بي سي لتبدأ رحلة صعود “روزلين” من المجرمة المُدانة إلى أحد نجوم الغناء الريفي.

عُرض الفيلم الذي يتصدر قائمة أفضل أفلام دراما، في 21 يونيو لعام 2019، وهو من تأليف “نيكول تايلور”، وإخراج “توم هاربر”، بينما كانت البطولة لكل من “جيسي باكلي”، و”جولي والترز”، و”صوفي أوكونيدو”.

تبلغ مُدة عرض الفيلم 100 دقيقة تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 7.3/10، بينما بلغت نسبة استحسان النقاد له على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” 93%.

فيديو يوتيوب

The Command

بوستر فيلم The Command

The Command” دراما حربية حول كارثة غرق الغواصة الروسية “كورسيك” والتي وقعت عام 2000 وتوفي فيها 118 بحارًا روسيًا، ولا يعرض الفيلم القصة الحقيقية بحذافيرها بل أن نهاية الفيلم غير حقيقية ومختلفة عما حدث في الواقع إلا أنه يعرض الخطوط الرئيسية للحادث.

تدور أحداث الفيلم في الغواصة التي غرقت خلال مناورة بحرية بعدما حدثت سلسلة انفجارات بها وتوفي أغلب طاقمها ماعدا 23 بحار ظلوا على قيد الحياة منتظرين المساعدة بينما ينفد الأكسجين من الغواصة مع كل دقيقة تمر.

عُرض الفيلم الذي يتصدر قائمة أفضل أفلام دراما، في 21 يونيو لعام 2019، وهو مأخوذ عن كتاب بعنوان “A Time to Die” للكاتب الأمريكي “روبرت مور”، وكتبه للسينما “روبرت رودات”، وأخرجه “توماس فنتربيرج”، بينما كانت البطولة لكل من “كولين فيرث”، و”ماتياس شونارتس”، و”ليا سيدو”.

تبلغ مُدة عرض الفيلم ساعتين تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 6.5/10، بينما بلغت نسبة استحسان النقاد له على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” 72%.

فيديو يوتيوب

أفضل أفلام دراما لشهر مايو 2019


 The Professor and the Madman

بوستر فيلم The Professor and the Madman

The Professor and the Madman” فيلم سيرة ذاتية تدور أحداثه في منتصف القرن التاسع عشر حول السير “جيمس موراي” الذي يبدأ العمل في مشروع لتجميع الكلمات الإنجليزية لإصدار الطبعة الأولى من قاموس أوكسفورد الإنجليزي الشهير، وهو المشروع الذي يتم تحت إشراف جامعة أوكسفورد التي منحته فرصة سبعة أعوام لإنهائه.

وينشر البروفيسور “موراي” رسائل في المجلات يطلب فيها المساعدة في إعداد القاموس، ويتلقى آلاف الرسائل من شخص واحد هو الطبيب “ويليام مينور” الطبيب الأمريكي المسجون في إحدى المصحات النفسية بعدما قتل أحد الأشخاص في نوبة هياج نتيجة إصابته بالفصام وكرب ما بعد الصدمة بعد مشاركته في الحرب الأهلية الأمريكية.

الرسائل هي بداية لعلاقة صداقة طويلة وممتدة بين البروفيسور والطبيب المجنون، وهي العلاقة التي كان نتاجها أهم قاموس للكلمات الإنجليزية حتى يومنا هذا “قاموس أوكسفورد”.

عُرض الفيلم في 10 مايو، وهو مأخوذ عن كتاب بعنوان “The Surgeon of Crowthorne” للصحفي والكاتب الأمريكي البريطاني “سايمون وينشستر”، وكتبه للسينما كل من “تود كومارنيكي”، و”جون بورمان”، و”فرهاد صفياني” الذي أخرجه كذلك، بينما كانت البطولة لكل من “ميل جيبسون”، و”شون بن”، و”ناتالي دورمر”، و”إيدي مارسان”.

تبلغ مُدة عرض الفيلم الذي يتصدر قائمة أفضل أفلام دراما، ساعتين تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 7.5/10، بينما بلغت نسبة استحسان النقاد له على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” 50%.

فيديو يوتيوب
[elementor-template id="359132"]

Tolkien

بوستر فيلم Tolkien

Tolkien” فيلم سيرة ذاتية يستعرض الحياة المبكرة للأديب الشهير “جون ر. تولكين” صاحب عوالم “الهوبيت” و”سيد الخواتم”، حيث يستعرض الفيلم حياته بداية من سنوات المراهقة التي يتعرف فيها على عدد من الأصدقاء في مدرسته ويكونوا نادي سري يُطلقون عليه “نادي الشاي” ويكونوا مصدر إلهام له وتجمعهم رابطة قوية تستمر لسنوات.

ثم تندلع الحرب العالمية الأولى التي تُهدد قوة تلك الصداقة حيث يرفض “تولكين” في البداية التطوع للانضمام إلى الجيش البريطاني، وهو  مالا يُعجب أقاربه وأصدقاءه، ويتم استدعاءه بعد ذلك ويجد نفسه مضطر للانضمام إلى الحرب التي يكرهها، ويتعرف على حبيبته الفتاة الجميلة “إيديث برات” التي تنضم لقائمة أصدقائه وأحبابه الذين يلهمونه لكتابة أشهر أعماله.

عُرض الفيلم الذي يتصدر قائمة أفضل أفلام دراما، في 10 مايو لعام 2019، وهو من تأليف كل من “ديفيد جليسون”، و”ستيفن بيريسفورد”، وإخراج”دوم كاروكوسكي”، بينما كانت البطولة لكل من “نيكولاس هولت”، و”ليلى كولينز”، و”كولم مياني”، و”يريك جاكوبي”.

تبلغ مُدة عرض الفيلم 110 دقيقة تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 7/10، بينما بلغت نسبة استحسان النقاد له على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” 51%.

فيديو يوتيوب

 The Professor

بوستر فيلم The Professor

The Professor” دراما كوميدية تدور حول الأستاذ الجامعي “ريتشارد براون” الذي يتم تشخيصه بمرض خطير ويُخبره طبيبه أن أمامه في الحياة ستة أشهر فقط لتنقلب حياته رأسًا على عقب.

ويُقرر أن يعيش حياته لأقصاها خلال تلك الشهور الستة ليترك خلفه حياته شديدة الالتزام والملل، ويبدأ في التعبير عن كل ما يدور في رأسه ليُخبر كل من حوله رأيه بهم بصراحة.

يُقرر “ريتشارد” تجربة كل شيء حرم نفسه منه سابقًا وممارسة كل ما يخطر على باله من أفعال، ويحاول من حوله التعامل مع شخصية “ريتشارد” الجديدة التي لم يقابلوها من قبل.

عُرض الفيلم الذي يتصدر قائمة أفضل أفلام دراما، في 17 مايو لعام 2019، وهو من تأليف وإخراج “واين روبرتس”، بينما كانت البطولة لكل من “جوني ديب”، و”زوي دويتش”، و”داني هيوستن”، و”روزماري دوايت”.

تبلغ مُدة عرض الفيلم ساعة ونصف تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 7/10.

فيديو يوتيوب

Trial by Fire

بوستر فيلم Trial by Fire

Trial by Fire”  فيلم مستوحى من أحداث حقيقية وقعت في تكساس عام 2004 حيث تم إعدام “كاميرون تود ويلنجهام” بعد اتهامه بقتل أطفاله الثلاثة حرقًا، إلا أنه وبعد إعدام “ويلنجهام” كان هناك جدل كبير حول تفسير الأدلة التي استخدمت لإدانته بالتعمد والقتل.

وبدأت سيدة تُدعى “إليزابيث جيلبرت” حملة هاجمت فيها محاكمة “ويلنجهام” والأساليب والاستنتاجات التي أدت لاتهامه ليتساءل الجميع هل قامت تكساس بإعدام رجل بريء؟

عُرض الفيلم الذي يأتي ضمن قائمة أفضل أفلام دراما، في 17 مايو لعام 2019، وهو مأخوذ عن مقال بنفس العنوان للصحفي الأمريكي “ديفيد جران”، وكتبه للسينما “جيفري س. فليتشر”، وأخرجه “إدوارد زويك”، بينما كانت البطولة لكل من “جاك أوكونيل”، و”لورا ديرن”، و”إميلي ميد”، و”جيف بيري”.

تبلغ مُدة عرض الفيلم ساعتين تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 6/10، بينما بلغت نسبة استحسان النقاد له على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” 61%.

فيديو يوتيوب

Rocketman

بوستر فيلم Rocketman

Rocketman”  من أفلام دراما موسيقية وسيرة ذاتية للمغني الإنجليزي الشهير “إلتون جون”، ويبدأ الفيلم بـ “إلتون جون” خلال إحدى جلسات إعادة تأهيل الإدمان، حيث يسترجع خلال الجلسة ذكريات عديدة نتعرف بها على حياته بداية من طفولته وحياته مع والدته وجدته وغياب والده عن المنزل لعمله في الجيش البريطاني إلى كونه أحد أهم مطربي بريطانيا على الإطلاق.

عُرض الفيلم الذي يأتي ضمن أبرز أفلام دراما، في 31 مايو لعام 2019، وهو من تأليف “لي هال”، وأخرجه “ديكستر فليتشر”، بينما كانت البطولة لكل من “تارون إيجرتون”، و”جيمي بيل”، و”ريتشارد مادن”، و”برايس دالاس هوارد”.

تبلغ مُدة عرض الفيلم ساعتين تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 7.7/10، بينما بلغت نسبة استحسان النقاد له على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” 90%.

فيديو يوتيوب

أفضل أفلام دراما لشهر أبريل 2019


The Best of Enemies

بوستر فيلم The Best of Enemies

The Best of Enemies” من أفلام دراما سيرة ذاتية يتناول المواجهة التي تمت عام 1971 بين ناشطة الحقوق المدنية السمراء “آن أتواتر” و “سي. بي. إيليس” زعيم المنظمة العنصرية ” كو كلوكس كلان” بشأن دمج الطلبة السود مع الطلبة البيض في المدارس الأمريكية وإلغاء الفصل العنصري بينهما، وعلى خلفية تلك المواجهة المتوترة نتعرف أكثر على حياة كلاهما ونشاطهم على مدار سنوات.

عُرض الفيلم في 5 أبريل لعام 2019، وهو مأخوذ عن كتاب بنفس العنوان لـ “أوشا جراي ديفيدسون”، وكتبه للسينما وأخرجه “روبن بيسيل”، بينما كانت البطولة لكل من “تاراجي بيندا هينسون”، و”سام روكويل”، و”ويس بنتلي”، و”جون جالاجر جونيور”.

تبلغ مُدة عرض الفيلم الذي يأتي ضمن قائمة أفضل أفلام 2019، ساعتين وربع تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 7/10.

فيديو يوتيوب

أ Storm Boy

بوستر فيلم Storm Boy

Storm Boy” من أفلام دراما أسترالية تدور أحداثه حول رجل الأعمال الثري الناجح “مايك كينجلي”، الذي تطارده رؤى من ماضيه نتعرف من خلالها على طفولته ونشأته على ساحل غير مأهول إلى حد كبير في جنوب أستراليا، وكيف أنقذ ثلاثة بجعات والعلاقة الوثيقة التي تشكلت بينه وبين البجعات الثلاث.

عُرض الفيلم الذي يتصدر قائمة أفضل أفلام دراما، في 5 أبريل لعام 2019، وهو مأخوذ عن رواية قصيرة بنفس العنوان للأديب الأسترالي “كولين تيلي”، وكتبه للسينما “جاستن مونجو”، وأخرجه “شون سيت”، بينما كانت البطولة لكل من “جيفري راش”، و”جاي كورتني”، و”فين ليتل”، و”تريفور جايمسون”.

تبلغ مُدة عرض الفيلم 100 دقيقة تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 7/10، بينما بلغت نسبة استحسان النقاد له على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” 66%.

فيديو يوتيوب

أفضل أفلام دراما لشهر مارس 2019


Hotel Mumbai

بوستر فيلم Hotel Mumbai - أفضل أفلام دراما

Hotel Mumbai” من أفلام دراما السيرة الذاتية المستوحى من الفيلم الوثائقي “Surviving Mumbai” والذي يتناول الهجمات الإرهابية التي استهدفت فندق “تاج محل بالاس” في الهند عام 2008 والتي سُميت “هجمات مومباي”. وعُرض الفيلم لأول مرة في مهرجان تورنتو الدولي للسينما في سبتمبر 2018.

وتدور أحداث الفيلم داخل فندق “تاج محل بالاس” في مومباي حيث يقوم مجموعة من الإرهابيين بهجوم منسق على 12 موقع في جميع أنحاء مومباي من ضمنهم الفندق، ويتم احتجاز مجموعة من الأشخاص كرهائن داخل مطعم الفندق منهم النادل “أرجون”، و الثرية البريطانية المسلمة “زهرة”، وزوجها الأمريكي وابنهما الرضيع بالإضافة إلى مربية الرضيع وأحد الضباط السابقين ويُدعى “فاسيلي”.

للأسف الشرطة الهندية غير مُجهزة للتعامل مع مثل تلك الحالات ويضطرون لانتظار القوات الخاصة التي ستصل إليهم من “نيودلهي” وبالتالي أصبحت الرهائن في مواجهة مباشرة مع الإرهابيين وعليهم الاعتماد على أنفسهم للحفاظ على سلامتهم إلى أن يتم إنهاء الوضع.

عُرض الفيلم الذي يتصدر قائمة أفضل أفلام دراما، في 29 مارس لعام 2019، وكتبه كل من “جون كولي”، و”أنثوني ماراس” الذي قام بإخراجه كذلك، بينما كانت البطولة لكل من “ديف باتيل”، و”أرمي هامر”، و”نازانين بنيادي”، و”أنوبام خير”.

تبلغ مُدة عرض الفيلم ساعتين تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 7.7/10، بينما بلغت نسبة استحسان النقاد له على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” 76%.

فيديو يوتيوب

Diane

بوستر فيلم Diane

Diane” من أفلام دراما نفسية حول “ديان” السيدة الكريمة التي تقضي أيامها في مساعدة الآخرين، تبحث عن الأصدقاء المرضى وتساعدهم، تتطوع في المطبخ المُخصص للفقراء، تساعد ابنها في معركته ضد إدمان المخدرات، روتين يومي تدور فيه حول الجميع مُضحية بوقتها ومالها وحياتها.

لكن مالا يعلمه أحد أنها مُطاردة من ماضي لا تنساه، ماضي يُهدد يومها وحياتها المُحطمة بشعور دائم بالذنب، تحارب “ديان” في معركتها الخاصة التي لا يعلم عنها أحد أي شيء.

عُرض الفيلم الذي يتصدر قائمة أفضل أفلام دراما، في 29 مارس لعام 2019، وهو من تأليف وإخراج “كينت جونز”، بينما كانت البطولة لكل من “ماري كاي بلايس”، و”جايك لاسي”، و”ديردري أوكونيل”، و”جلينيس أوكونور”.

تبلغ مُدة عرض الفيلم ساعة ونصف تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 6.5/10، بينما بلغت نسبة استحسان النقاد له على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” 93%.

فيديو يوتيوب

أفضل أفلام دراما لشهر فبراير 2019


Then Came You

بوستر فيلم Then Came You

Then Came You” من أفلام دراما رومانسية من بطولة نجمة مسلسل “Game of Thrones” النجمة الإنجليزية “مايسي ويليامز”.

تدور أحداث الفيلم حول الشاب المنطوي “كالفين” الذي يعمل كحامل للأمتعة في المطار والذي تجمعه الصدفة بفتاة إنجليزية تُدعى “سكاي” مُصابة بمرض عضال وتعلم أنها ستموت قريبًا، لذا قامت بتجهيز قائمة بكل ما تود فعله قبل وفاتها.

ويتعاطف “كالفين” معها ويُقرر مساعدتها على تنفيذ قائمتها لتتغير حياة كلاهما.

كتب الفيلم الذي يتصدر قائمة أفضل أفلام دراما، السيناريست “فيرجال روك”، وقام بإخراجه “بيتر هوتشنجز”، بينما كانت البطولة لكل من “آسا باترفيلك”، و”مايسي ويليامز”، و”كين جيونج”.

عُرض الفيلم في مطلع فبراير لعام 2019، وتبلغ مُدة عرضه 100 دقيقة تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 7/10، بينما بلغت نسبة استحسان النقاد له على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” 61%.

فيديو يوتيوب

أفضل أفلام دراما لشهر يناير 2019


 The Upside

بوستر فيلم The Upside - أفضل أفلام دراما

إعادة صناعة أمريكية للفيلم الفرنسي “The Intouchables” (واحد من أكثر أفلام دراما محبوبة) والذي بدوره مستوحى من شخصية حقيقية هي رجل الأعمال الفرنسي المليونير “Philippe Pozzo di Borgo” الذي أصيب بالشلل الرباعي بعد حادث مؤسف وقع له عام 1993 أثناء ممارسته رياضة القفز بالمظلات.

وتدور أحداث فيلم “The Upside” حول “فيليب لاكاس” رجل الأعمال الثري المُصاب بالشلل الرباعي بعد حادث توفيت فيه زوجته وتركه حبيس الكرسي المتحرك، يبحث “فيليب” عن مساعد دائم لمساعدته في حياته اليومية، ويقوم مع مُساعِدته “إيفون” بعمل مقابلات مع عشرات الأشخاص، إلى أن يقع اختياره على الشاب “ديل سكوت”.

“ديل” شاب متزوج ولديه طفل وله تاريخ مضطرب ويرفض الوظيفة في أول الأمر ثم يقبل بها لحاجته إلى المال، لتبدأ بينهما علاقة متوترة في البداية تتحول إلى علاقة صداقة مميزة، حيث يعمل “ديل” على أن يعيش “فيليب” حياته حرًا دون الالتفات لإصابته.

كتب سيناريو الفيلم الذي يتصدر قائمة أفضل أفلام دراما، الكاتب “جون هارتمير”، وقام بإخراجه “نيل بورجر”، بينما كانت البطولة لكل من “كيفين هارت”، و”براين كرانستون”، و”نيكول كيدمان”.

عُرض الفيلم في 11 يناير 2019، وتبلغ مُدة عرضه ساعتين تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 6.5/10.

فيديو يوتيوب

The Gandhi Murder

بوستر فيلم The Gandhi Murder - أفضل أفلام دراما

The Gandhi Murder” فيلم مبني على أحداث حقيقية هي الأحداث التي سبقت اغتيال “المهاتما غاندي” لنشاهد الأحداث العنيفة التي دارت في الهند على خلفية اعتصامات “غاندي” السلمية.

وتدور أحداث الفيلم حول ثلاثة من ضباط الشرطة في مناطق مختلفة من الهند، تصل كل واحد منهم معلومات حول تهديدات تتعرض لها حياة “غاندي” لنرى رد فعل كل واحد منهم وكيفية تصرفه حيال تلك المعلومات وما يتخذه من إجراءات.

وعلى خط زمني موازي نرى لمحات من حياة واغتيال “إبراهام لينكولن” في الولايات المتحدة الأمريكية، ليربط الفيلم بين الاغتيالين وكيف ساهمت تلك الأحداث المأساوية في تمهيد الطريق لقيام دولة مدنية مستقلة.

كتب الفيلم الذي يتصدر قائمة أفضل أفلام دراما، السيناريست “راليتزا إيفانوفا”، وقام بإخراجه “كريم ترايديا”، بينما كانت البطولة لكل من “ستيفين لانج”، و”لوك باسكواليني”، و”أوم بوراي”.

ذو صلة

عُرض الفيلم في 30 يناير لعام 2019، وتبلغ مُدة عرضه ساعتين وثلث تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 6.6/10 ويعتبر من أفضل أفلام دراما استطاعت الاستحواذ على اهتمام المشاهدين هذا العام على غير توقع لأنه لم يحظى بنجوم كبار في طاقمه ولكن حبكته المميزة هي ما جعلته في هذه المكانة.

فيديو يوتيوب

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة