تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

مؤلف صراع العروش George R.R. Martin لديه مشاعر مختلطةحيال نهاية المسلسل قبل الكتب!

جورج ر.ر. مارتن
منار بيطار
منار بيطار

2 د

مشاعر مختلطة يشعر بها المؤلف George R.R. Martin بعد اقترابه من انهاء العمل على روايتين عن المسلسل الأشهر صراع العروش، والذي ستكون نهايته في 19 أيار القادم. وكانت تفاصيل نهاية مسلسل صراع العروش محل جدل لسنوات عديدة، ولن تكون النهاية بالنسبة للمؤلف مجرد نهاية سعيدة للرواية.


صراع العروش

عند توقيع العقد بين كل من D.B. Weiss و David Benioff مع مارتن المؤلف في لقاءها الأول كان قد حدد سابقاً النهاية التي يريدها لسلسلة كتبه ولكن مع ذلك وعلى مر السنين كانت نهاية المسلسل تختلف عن نهاية الكتب لكن يبقى  من المتوقع أن تنتهي الرواية بطريقة مقاربة للغاية لنهاية المسلسل. ومع ذلك قال Benioff انه مؤمناً أن لدى القراء العديد من المفاجئات في كتابي مارتن المقبلين وذلك نظراً لكم التغييرات التي حصلت على نص المسلسل.

يقول Benioff كان القلق من أن تفسد الكتب المسلسل على المشاهد ولحسن الحظ لم يحدث ذلك لقسم كبير من المشاهدين. والآن سيسبق المسلسل الكتب يبدو أن العكس سيحصل وسيفسد المسلسل الكتب على الناس. ولذلك اتفقنا مع مارت على شيء واحد هو أننا لن نخبر الناس عن الاختلافات لذلك عندما تصدر الكتب ستكون بالنسبة للناس تجربة طازجة”

وكان مارتن قد اعتاد على كتابة حلقات مسلسل لعبة العروش لكنه قرر الابتعاد عن ذلك بعد الموسم الرابع وذلك بغرض التفرغ لكتابة رواية The Winds of Winter. وكان من الصعب حقاً تتبع الاختلافات في جميع المواسم حيث بدى الأمر وكأنه يحاول ابقاءهما في عالمين كتشابهين لكنهما مختلفين في ذهنه في نفس الوقت.

ذو صلة

وانتهى مارتن بالقول ” النهاية بالنسبة للعديد من الناس ليست نهاية بالنسبى إلي، مازلت أعيش بعمق في ذلك، أنا افضل أن أعيش طويلاً لان لدي الكثير مما يتوجب على فعله”

بداية الموسم الخير من صراع العروش في 14 نيسان المقبل على شبكة HBO.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة